أشهر 7 اماكن سياحية في جدة للعوائل

21913
اماكن سياحية في جدة للعوائل

مناطق سياحية في جدة

هل تفكر في قضاء عطلة مميزة مع عائلتك ولا تدري أين؟
البحث عن أفضل أماكن للتنزه تناسب جميع أفراد العائلة بمختلف أعمارهم ليس بالأمر الصعب داخل مدينة رائعة مثل جدة، فكونها واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة،  تجد بداخلها الكثير من الخيارات والأماكن السياحية المميزة، والمخصصة للعوائل من أجل قضاء عطلات مميزة.
وحتى لا تحتار أو تبحث كثيرا وتحضر مفاجأة مبهجة لعائلتك، نستعرض معك في هذا المقال أفضل 7 أماكن سياحية في جدة للعوائل، ومزايا كل منها وكافة التفاصيل التي تود معرفتها، حتى تتمكن من التخطيط لأجمل عطلة مميزة تستمتع بها أنت وعائلتك.

 

ذات صلة:

أمتع 5 ملاهي في جدة.. بالصور والأسعار والعناوين والتفاصيل

أجمل 7 منتزهات في جدة.. بالصور والعناوين والتفاصيل

 

1- جنغل لاند (قرية مرسال)

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

ملاهي جنغل لاند أو كما تعرف أيضا باسم ارض الأدغال تعد واحدة من اماكن ترفيه في جدة المميزة، والتي توفر ألعاب للكبار والصغار، مثل ألعاب الشلال والمراكب المائية، فتجد ألعاب مناسبة للصغار مثل الفناجيل والتسلق ولعبة الساقية، مع وجود الكثير من العروض الترفيهية لهم مثل السيرك وعروض أسود، والعرائس المجسمة التي يحب الأطفال التقاط الصور معها، وألعاب الفيديو جيم.
كما يمكن للعائلة التسوق لوجود كثير من المحلات التجارية ذات الأسعار المنخفضة، وتناول الطعام في المطاعم والكافيهات المتنوعة، ومشاهدة أفلام سينيمائية 3d، بما يجعلها من مناطق سياحية في جدة المميزة.
تقع مدينة جنغل لاند على طريق شرق كوبري القاعدة الجوية، ويمكن الاتصال على +966122881111، وتفتح يوميا من السبت إلى الجمعة من 5:00 مساء، حتى 2:30 صباحا.

 

 

2- ملاهي عطالله

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

إذا أردت الاستمتاع مع عائلتك فملاهي عطالله تعد من افضل الاماكن في جده للعوائل، فهي من أقدم المتنزهات وأكبرها والتي توفر لكل أفراد الأسرة الألعاب المثالية، خاصة للأطفال من سن 3 سنوات حتى 7 مثل ألعاب الكمبيوتر ومسرح وألعاب ركوب، والاستمتاع بمشاهدة النافورة المتحركة والتي بها 94 مثر مائي وصوتي وضوئي.
تشمل المدينة حلبة تزلج، بولينج، وبلياردو، وصالة ألعاب 6D، مع تخصيص يوم للسيدات للاستمتاع كافة الألعاب في خصوصية تامة.
وتجد كثير من الكافيهات والمطاعم والأماكن المظللة للحصول على بعض الراحة والاستمتاع بالمكان، ومسجد للسيدات والرجال. وتقع على كورنيش جدة.
ويمكن الاتصال على رقم:+96612699115، وتفتح السبت إلى الأربعاء من 5:00 مساء إلى 11:30 مساء، والخميس والجمعة من 5:00 مساء حتى 1:30 صباحا.

 

 

3- ملاهي الشلال بجدة

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

واحدة من احلى الاماكن في جده، لتوفيرها الكثير من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار فهي من أشهر الاماكن السياحية بجدة مثل لعبة مصعد السيارات وجولة في باريس والغواصة المجنونة، فهي آمنة ومناسبة للأعمار الصغيرة ومسلية لهم.
كما توجد ألعاب لجميع أفراد العائلة سويا مثل القرصان وبرج السامبا، وتوجد قاعة للتزلج على الجليد مع مدربين متخصصين، وصالة بلياردو.
وألعاب أخرى خطيرة لمحبي المغامرة ومحبي المخاطرة مع توفير كل سبل الأمان لراكبيها، وتوفر المدينة الكثير من المطاعم لتناول أشهى الأصناف، والمتاجر للاستمتاع بالشراء والتسوق.
وإذا كنت تبحث عن اماكن تمشيه في جده، فستجدها في ملاهي الشلال حيث توجد أماكن مخصصة للمشي محاطة بمناظر طبيعية وأشجار وديكورات مميزة. وتقع ملاهي الشلال على كورنيش جدة وتفتح يوميا من 5:00 مساء حتى 1:00 صباحا.

 

 

4- ايس لاند

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

مركز ايس لاند واحد من أشهر اماكن ترفيهيه بجده، والمناسبة للعائلات حيث تقدم شكل آخر للملاهي باحتوائها على عدة طوابق بها صالات ألعاب، فتجد بها:
– صالات تزلج على الجليد.
– صالات بولينغ
– صالات بلياردو
– صالة ألعاب إثارة وصالة فيديو
– ملعب كرة قدم.
كما يضم المركز مطاعم العالمية عربية وشرقية وغربية، ومحال تجارية تضم أفضل الماركات العالمية لتحظى بتجربة ترفيهية وتسوق ممتعة.

 

ويفتح يوميا من 5:15 مساء حتى 12:30 صباحا، والجمعة من الساعة 4:30 مساء، ويقع على شارع الأمير سلطان بجدة، ويمكن الاتصال على +966126626666.

 

5- جزيرة الشراع

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

أما إذا أردت زيارة اماكن سياحية في جدة للعوائل، فتوجه لجزيرة الشراع والتي وتقع على طريق الكورنيش، الشاطئ، فهي من المتنزهات ذات مساحات خضراء واسعة، وتحوي جلسات مناسبة للعائلات وللأطفال، وتقدم الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال ومنها:

 

– ألعاب مائية ومسابح
– منطقة رملية
– صالة للأنشطة من رسم وتلوين
ولقربها من البحر يمكن التنزه بالمراكب الشراعية حول الجزيرة، وزيارة المطاعم لتناول أشهى الوجبات.

6- تشكي تشيز جدة

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

تشيكي تشيز واحدة من اماكن ترفيهية في جدة، في شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، وتفتح أبابها يوميا من الساعة 8:00 حتى 1:00 صباحا، عدا السبت فتغلق 12:00 صباحا، الدخول مجاني ويتم الدفع عند الألعاب.
وتحوي المدينة على:
– ألعاب يدوية وإلكترونية
– صالة بولينج
– صالة تزلج على الجليد
– مسرح للأطفال
– وتفور المدينة أماكن جلوس للأباء لمتابعة أبنائهم أثناء اللعب، مع أفضل مطاعم وكافيهات.

7- الحديقة المائية في جدة

 

اماكن سياحية في جدة للعوائل

 

واحدة من افضل الاماكن في جده المناسبة للأطفال، حيث يستمتع الطفل بالسباحة وممارسة كرة القدم المائية في فرق، مع وجود كافيهات ومطاعم للأهالى لإنتظار أبنائهم.
وتقدم الحديقة تجربة مميزة بتوفيرها أفضل متاجر لشراء ملابس ومستلزمات الأطفال ومتاجر للألعاب، ومخزن للأدوات المنزلية. المدينة تفتح أبوابها يوميا من الساعة 4:30 مساء حتى 10:15 مساء وسعر التذكرة 23 ريال للفرد، وتقع في شارع الأمير سلطان، الزهراء جدة 23521.

 

الاستمتاع والخروج مع العائلة هو ما توفره لك تلك الأماكن السياحية المختلفة، والتي يمكنك الاختيار من بينها لقضاء أفضل الأوقات مع عائلتك وللتخلص من الضغوط والأعباء الحياتية عند الخروج مع أسرتك، بعد الاطلاع ومعرفة اماكن سياحية في جدة بالصور.

 

المصدر: أهل السعودية