لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال مشاريع التسويق الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

أهم مشاريع التسويق الإلكتروني

نحن الآن نعيش في عصر التسويق الإلكتروني، لذلك لم يعد هناك مجالات أو مجالات متعلقة بالتسويق، ونسمع دائمًا إطلاق أهم مشاريع التسويق الإلكتروني، لذلك إذا كنت رجل أعمال أو تريد توسيع نطاق عملك او انت شاب طموح يريد تعلم فن وعلوم التسويق الالكتروني هذا المقال مكتوب من اجلك فقط.
من خلال منصة أهل السعودية سنشرح لكم أهم مشاريع التسويق الإلكتروني عبر الانترنت وافضل الشركات التسويقية من خلال اهم المشاريع وبعض الافكار التسويقية الابداعية…

مشاريع التسويق الإلكتروني

هناك العديد من المواقع الإلكترونية العاملة في عملية التسويق الإلكتروني:

1-  موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:

إنها منصة الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية في عصرنا، تمتلك جميع الشركات والشركات الناجحة عبر الإنترنت حسابًا على Facebook، وقد أصبحت أكثر منصات ترويج الأعمال شيوعًا، بالنسبة للتسويق الإلكتروني، فهذه منصة مهمة جدًا، يمكنك البدء منها بسهولة وجذب العملاء مثل أي موقع ويب آخر.
يوفر Facebook أهم أدوات التسويق الإلكتروني المتنوعة التي يمكنك من خلالها الترويج لمنتجاتك، بما في ذلك المنتجات المجانية (مثل المجموعات والصفحات وخدمات Facebook Market Place)، أو من خلال الإعلانات المدفوعة.

 

2- انستغرام.

تعتبر المنصة الأكثر شعبية في مجال التسويق الإلكتروني وتعتبر الأولى، إنها منصة فعالة وتوفر العديد من الطرق للترويج وتسويق منتجاتك وخدماتك مهما كانت، فهي ستعمل على تعزيز التسويق الالكتروني للشركات وزيادة المبيعات.
يمكنك إنشاء حسابات الشركات في مجالات محددة، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بالمنشورات، وتضمين منتجاتك في المنشورات والقصص، واستخدام العلامات الأكثر تفاعلية لجذب المزيد والمزيد من المتابعين.
و كذلك الحقول أو الخدمات التي تهتم بتقديمها لهم للشراء منك، أو فقط استخدم الإعلانات المدفوعة لجذب العملاء بسهولة أهم مشاريع التسويق الإلكتروني .

 

 3- بينتيريست:

نظرًا لأن المشاهدين يحبون مشاهدة المنتجات بدلاً من قراءة عن المنتجات، فقد اكتسبت المنصة شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة، على هذا النظام الأساسي، يمكنك الترويج للمنتجات والخدمات بشكل أفضل عن طريق تثبيت الصور الترويجية ومشاركتها مع المجموعات التي لها نفس المهنة، مثل المنصات الاجتماعية الأخرى، فإن هذا سهل للغاية.
سيزيد النشر المستمر من تأثير علامتك التجارية ويجعل العملاء مهتمين بمنتجاتك.

 

4، أكما:

يمكنك العثور على جميع الخدمات التي تساعد في تطوير أعمالك ونجاحها على أرخص موقع للتسوق عبر الإنترنت، بما في ذلك خدمات شركات التسويق الالكتروني والتصميم والرسومات وخدمات الكتابة والتكنولوجيا وتصميم الفيديو وخدمات الترجمة.

 

5، الكلمات الرئيسية للإعلان علي جوجل :

هي خدمة إعلانية تقدمها شركة Google للشركات والأفراد الذين يرغبون في عرض إعلانات على محرك بحث Google وشبكة المواقع الإلكترونية التي تعرض إعلانات Google.
من اهم المواقع في العالم يدعم التسويق الالكتروني ويعتبر اول موقع يمكنه وضع ميزانية اعلانية والدفع فقط عند نقر المستخدمين على اعلان، يركز الإعلان على الكلمات الرئيسية.

 

مشاريع التسويق الإلكتروني
مشاريع التسويق الإلكتروني

ربما تفيدك قراءة : كيفية انشاء شركة تسويق الكتروني.. خدمات احترافية توفرها لك 4 مكاتب

 

6- Shopify

هي منصة تجارة إلكترونية تُستخدم لإنشاء متاجر إلكترونية جاهزة مع توفير مجموعة من الخدمات من خلال أدوات الدفع والتسويق، يمكنك تحديد قالب المتجر والتحكم في الألوان والأدوات والأيقونات فيه، ثم إضافة المنتجات بسهولة.

 

7- Woo Commerce منصة 

ـ WordPress، إنها منصة تسويق عبر الإنترنت مفتوحة المصدر لتقديم خدمات شركة تصميم متجر الكتروني عبر الإنترنت مع مساعدة تصميم وتسويق ممتازة.

 

Propeller- 8، إعلانات

تقديم حلول تسويقية قوية على نطاق عالمي، تأسست الشركة في عام 2011، وسرعان ما أصبحت شبكة المرور الرائدة، ثم توسعت إلى عالم الإعلان الأصلي وتطورت لتصبح منصة  الأكثر تقدمًا بسرعة شبكة.

 

9 – DMN، Adtech

إنه مورد تسويق ومبيعات يستكشف مختلف مجالات التسويق الرقمي ومحركات البيانات بطريقة غير متحيزة وبحثية نقدية، ومن خلال النشرات الإخبارية والكتب الإلكترونية والبث عبر الإنترنت والبودكاست.

 

 10-  ايفينت ماركتير:

من خلال سنوات من النجاح، يوفر المسؤولون التنفيذيون للعلامة التجارية والوكالات المعلومات الضرورية لمسوقي الأحداث من أحداث الشركة وجهاً لوجه.

 

هناك العديد من الشركات التي تقدم المساعدة في عملية التسويق الإلكتروني، ومن أهمها:

 

11- WebMechanix

هي شركة تسويق رقمي تهدف إلى مساعدة الشركات والموظفين في السوق على فهم تقنيات التسويق الإلكتروني بسرعة وتحسين النتائج النهائية، المهمة الأولى للفريق هي فهم العائد على الاستثمار بشكل أسرع وأكثر استقلالية، مقارنة بأي شخص آخر، العملاء يتم الحصول على نتائج قابلة للقياس في المراحل الأولى من التفاعل، وتستمر في تحقيق النتائج كل يوم وشهر وسنة.

 

:MagnifyLab 12.

هذه وكالة رقمية كاملة الخدمات مكرسة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التطور من خلال برامج تكنولوجيا تسويق مبتكرة مدفوعة بالمعلومات الرقمية والرسومات، الفريق هو امتداد لأعمال العميل، ويمكنهم تلبية احتياجات العملاء، واستخدام أفضل التقنيات والإحصائيات المتعمقة لإنشاء أنشطة عالية التأثير.

 

: 13، أبليرس

هي إحدى شركات التسويق الرقمي التي تقدم خدمات رقمية متكاملة، وبدعم من فريق رقمي كبير، تقدم الخدمة خدمات الويب والتصميم والتسويق الرقمي وخدمات إنتاج البريد الإلكتروني للشركات وشركات التسويق في أكثر من 50 دولة حول العالم، لديها عدد من خبراء علي مستوي عال من الخبرة و الإتقان، فالشركة هي المركز المفضل لتوظيف المطورين والمسوقين والمصممين والفرق المتخصصة الأخرى.

 

قد يكون التعامل مع تلك المنصات صعب على الكثيرين، أو قد لا يملكون الوقت الكافي للقيام بكل تلك المهام، لذا يأتي دور شركات التسويق التي تقدم أفضل الخدمات بأسعار مناسبة للجميع ومنها:
  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال.
  2. مكتب سنابل الإبداع.
  3. شركة إنجاز ميديا.
  4. شركة أكوان ميديا.

فكرة مشروع تسويق الكتروني

يشير التسويق الإلكتروني إلى استخدام كل شيء إلكتروني (وخاصة الإنترنت) في عملية التسويق لتحقيق النتائج المرجوة والنتائج المرجوة والتي قد تكون:
– ترويج العلامة التجارية
– زيادة المبيعات.
– الربح مباشرة.
– الترويج للمنتجات أو الخدمات على أساس أنشطة التسويق الاجتماعي.
– اجذب الزوار إلى الموقع أو المتجر الإلكتروني.
في الواقع، عالم الإنترنت هو عالم مزدحم وواسع للغاية، مما يجعل المنافسة شرسة للغاية، لتجاوز المنافسة، يجب عليك اعتماد أساليب إبداعية وافكار مشاريع اون لاين في أنشطتك التسويقية مثلا إذا كانت أفكارًا للتسويق الطبي ومستلزمات صحية ومعدات مستخدمة.
 ومنتجات سهلة الاستخدام يمكن استخدامها في غضون يوم واحد, يمكنك تصفح وعرض وظائف أخرى للمنتجات الإبداعية، من أجل تلبية احتياجاته أو احتياجات الترفيهي للعميل، يجب أن تكون أفكار المنتج بسيطة وسهلة التنفيذ لكن الفوائد الكبيرة ليست عديمة الفائدة، فقط المظهر لا يعني الإبداع هنا بالضرورة فليس من شروط فتح مكتب تسويق ابتكار أشياء جديدة، ولكن يمكن تحقيقه من خلال فكرة بسيطة، لكننا نقدم لعملائنا حلاً مذهلاً يجمع بين التسويقين بطريقة غير عادية يتم دمج الخطط معًا للاستمرار في تنفيذ الفكرة وإنشاء الإعلانات الحملات القائمة على الفهم العميق للمستخدم والمشاكل التي عانى منها.

 

مشروع موقع تسويق الكتروني

أهمية التسويق الإلكتروني في العصر الحديث والإنترنت تجعل موقع الويب الخاص بك نافذة مفتوحة على العالم، ومحاولة مراعاة جميع اللغات والثقافات الأخرى عند التسويق بدلاً من قصر منتجاتك على فئات أو أسواق معينة، لديك الفرصة لعرض منتجاتك باستمرار على نطاق أوسع وأوسع، وذلك لضمان حصول منتجاتك على أكبر عدد من المشاهدات، اليك خطوات التسويق الإلكتروني الناجح:

 

خطوات التسويق الإلكتروني على هذا النحو:

** قبل أن تبدأ، يجب عليك البحث عن المنافسين في نفس المجال، وإعداد جداول لتقييم محتوى المنافسة، وتحديد القيمة أو الميزة النسبية التي تميز منتجك عن المنتجات الأخرى من خلال خصوصيتها، يجب أن يتجاوز المنتج توقعات العميل، فهذه خطوة مهمة بالنسبة لنفس العميلو لكسب ثقت عميلم عبر طريقة تسويقك، وسيشعر والعميل بالرضا التام من منتجك.

 

** تطوير موقع إلكتروني، اي تطوير موقع إلكتروني متخصص في تسويق المنتجات، لأنه يجب مراعاة أن جميع محتويات الموقع تحث الزائر وتحفيزه على شراء المنتجو غيره من المنتجات المعروضة علي الموقع التي قد تلفت انتباهه، وإعادة صياغة النص الملحق مع كل منتج، هو الأهم بالنسبة لك كأداة تسويقية, الكلمات الدقيقة هي التي تحول الزائرين إلى عملاء وتجذبهم إليك، وإلا فقد يذهبون إلى مواقع أخرى ولا يعودون إلى موقع الويب الخاص بك.

 

قد نجد أن استخدام الكلمات الصحيحة هنا هو أساس عملك في أساليب التسويق الإلكتروني، والذي يحول الزائرين إلى عملاء محتملين، ثم عملاء، ثم عملاء مخلصين ومخلصين بشكل دائم للموقع، وتعتمد الطريقة على نهج متكامل بناءً على أسلوبك المقنع والصورة المنطقية للمنتج الذي تقدمه لعملائك، ولا ينبغي المبالغة في تقديره، البساطة هي الأفضل دائمًا في كتابه “التصميمات والديكورات”.

 

** عند إنشاء موقع، والتحدث مباشرة مع الزائر، وإذا وجدت مشكلة فعليك تحديد المشكلةبسرعة، ومناقشة المنتج وإظهاره، يبدو أن هذا هو الحل الأفضل لتلبية احتياجات العميل وإقناعه منطقيًا.

 

 ناقش المنتج بالتفصيل، وتجدر الإشارة إلى أن كل كلمة أو عنوان تكتبه هو من أهم خطوات التسويق الإلكتروني على الموقع، وهو مهم جدًا للمحتوى، لأنه يجب أن يشير إلى جودة المنتج و الحل مع المنافسين الآخرين مقارنة بالمخطط، هذا المنتج له العديد من المزايا، يجب أن يكون النص الخاص بك واضحًا، ومختصرًا، ووصفًا دقيقًا، وليس مبالغًا فيه، من أجل غرس المصداقية والاحترافية للمنتج و لك علي المدي البعيد.

 

فكرة مشروع تسويق الكتروني
فكرة مشروع تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة :ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني .. 4 شركات تساعدك في التنفيذ

 

ما هي خطوات بدء مشروع التسويق الإلكتروني

في مجال التسويق الرقمي، لم يكن هناك المزيد من الفرص للبدء بسهولة من تلقاء نفسك اكثر من هذه الأيام، لكن كيف تفعل ذلك ؟ ومن أين تبدأ وكيف تتوسع؟
يكمن سر إنشاء وكالة تسويق اليكترونية بدون خبرة في تطوير استراتيجيات عملية، والنمو بشكل ملحوظ في عملية التعلم، وبناء سمعة مع العملاء بشكل جيد، يتعلق الأمر باستهداف الجمهور الصحيح، بدلاً من إطلاق النار بشكل عشوائي على أي شخص يرغب في الدفع من أجل الحصول على شيء ما.
كما أن هناك سوء فهم كبير، وهو أن بدء شركة تسويق إلكتروني يجب أن يعني عمليات ضخمة، وهذا يتطلب بناء شركة ضخمة، لكي تقوم بالكل الأمور التي تريد القيام بها وجذب جميع العملاء.
في الواقع، قد تكون وكالة تسويق الإلكتروني تتكون منك أنت فقط، هذا ليس له علاقة بالبرامج أو المكاتب أو الموظفين باهظين الثمن، ولكن بتحديد من تساعد، وكيفية مساعدتهم، ثم القيام بالعمل الفعلي.
بالطبع يمكن لنموذج عمل مكتب التسويق الرقمي الواضح والمباشر أن يغرقك في الارتباك سواء كنت تدفع بالساعة أو بالأسبوع أو بالمهمة أو بالمشروع, ولكن في الأساس، أنت تدفع مقابل معرفة الخبراء، فطريقة عمل و استراتيجيات شركة مكونة من شخص واحد بالضبط مثل وكالة تضم 10000 شخص كله بنفس الطريقة.
مع وضع هذا المفهوم في الاعتبار، إليك كيفية إنشاء وكالة تسويق اليكترونية من الصفر و بدون اي الخبرة
سابقة.

1، تحديد أهداف عملك:

قبل أن تقرر القيام بأي شيء، عليك أن تضع بعض الخطط لكل ما تريد من هذه الشركة، كيف تريد أن تبدو الشركة في الواقع؟ ما هو الهدف النهائي؟ الرؤية؟
إن إنشاء شركة تسويق رقمي الخاصة بك دون أي توجيه يشبه محاولة فتح مطعم جديد دون عنوان ولا وسائل تنقل، سوف تضيع في النهاية، وتذهب في الاتجاه الخطأ، وقد لا تحقق الكثير من النجاح.
إذا لاحظت الصناعة بأكملها لفترة من الوقت، فستجد أن العملاء الذين لديهم أهداف متضاربة يواجهون مشكلات غالبًا، لكن أولئك الذين أصروا على رؤيتهم قاموا بعمل رائع .تريد بعض الوكلاء تعظيم مكانتهم، فهم يركزون على العملاء المعروفين الذين يرغبون في القيام بعمل مثير للاهتمام.
تريد أي شركة تسويق الكتروني وتصميم مواقع في العالم تعظيم أرباحها، فهي لا تركز على العملاء المملين او لا تعطيهم اولوية ولكن التركيز الكبير و الأولوية للعملاء المتميزين والفرص العالية.
تريد بعض الشركات الأخري تعظيم الحرية / الاستقلال الذاتي, فيكون تركيزهم على الصيانة المنخفضة والعملاء المستقرين.
يريد بعض الوكلاء تعظيم قيمة الأعمال, فيكون تركيزهم في خططتهم و عملهم على العمليات الداخلية والتدفق النقدي والعلامة التجارية القوية.
لا يوجد هدف واحد صحيح في كل الحالات – اختر هدفًا محددًا لك على أي حال لما تريده بشكل محدد و منظور خاص بشركتك والتزم به.
 في المملكة العربية السعودية، لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع لإنشاء أي شركة تسويق إلكتروني، هناك وكالات كبيرة ووكالات صغيرة ووكالات تركز فقط على جزء من التسويق الرقمي (مثل تحسين محرك البحث)، و وكالات الخدمة، من التصميم والتطوير من وسائل الإعلام المدفوعة، والتسويق المحلي والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى تسويق المحتوى إلى تحسين محركات البحث.
الكلمات الطنانة لهذه المؤسسة هي “منظم الحدائق” و “البستاني”.
لقد ظهر هذا المصطلح في بعض المنتديات و المواقع
.Eubanks Nickمؤخرًا من خلال
تركز وكالات “التنسيق” على المشاركة في مشاكل محددة في عمل وحلها، والامتثال لقوائم المراجعة وتطوير خدمات أخرى، فهي وكالات سريعة وثابتة الأسعار وتركز على الخدمة أكثر من النتائج.
 إنهم مثل شركة الحدائق التي ظهرت، تقص العشب، وتنشر الأسمدة، ثم تذهب.
يركز بعض الوكلاء على تطوير فهم عميق للعمل مع العميل حتى يتمكنوا من استخدام مجموعة من الأدوات لتطوير الأعمال إلى عمل تجاري محتمل؛ يركزون على استراتيجيات التسويق الرقمي، وإنشاء شراكة طويلة الأجل، والتركيز على مصطلح تجاري وأهداف تسويقية، وليس خدمات تسويقية محددة، فهم يشاركون في الاجتماعات مثل المحترفين، ويقضون الكثير من الوقت في مناقشة إمكاناتك ومكان إقامتك لتحسين خدماتهم و طريقة تسويقهم لتكون مناسبة لك بشكل صحيح، ثم يعملون بجد لتحقيق الأهداف.
*أنت تقرر من تريد خدمتهم وكيف تخدمهم؟
*ما يجب مراعاته؟
*هل ترغب في أن يكون لديك مؤسسة تسويق إلكتروني لخدمة العملاء المحليين أو الخروج عن النطاق المحلي؟
*هل أنت متخصص في صناعة معينة؟
*هل ترغب في تقديم خدمات تسويق رقمي معينة أم خدمات متنوعة؟
*هل يجب أن يكون العملاء المحتملون في حدود ميزانية معينة؟
*هل هناك أي خدمات لا ترغب في تقديمها؟
*المنطقة التي لا تريد خدمتها؟

*وما يجب تفاديه:

– تجنب تحضير شيء ما للجميعأو فكرة الإتيان بشكل ما ليرضي رغبة الجميع فهذا الأمر غير موجود في ارض الواقع، أنت تعرف ما يقولونه لجاك في جميع مناحي الحياة ” أنت لا تفهم أي شيء”.
– تجنب الأمل في جميع الإتجاهات، اختر اتجاهًا واحدا و محددا ولاحظه حتى يكون لديك ما يكفي من البيانات والخبرة لتحديد اتجاه التغيير.
بالطبع، القول الشائع هو ” عادةً ما يكون أفضل من السيد واحد”
– من الجيد أيضًا التفكير فيما إذا كنت ستصبح شركة متخصصة (مثل وكالة تحسين محركات البحث) أو شركة تسويق اليكتروني تصادف أنها تركز على شيء معين أو جانب أو فكرة الصناعية معينة أو مشروع تسويق منتجات معينة.

ربما تفيدك قراءة : عقد تأسيس شركة تسويق الكتروني .. نجاح مشروعك يبدأ مع 3 خبراء

، 2، تحديد الجمهور المستهدف

المفارقة هنا هي أن المسوقين عادة ما يسوقون لأنفسهم بشكل سيئ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنهم لا يتبعون خطواتهم و خطتهم او رؤيتهم الخاصه.
إذا كنت قد قمت بالعمل في اي عمل تسويقي من قبل، فأنت تعلم أن أول شيء هو توضيح و تحديد جمهورك المستهدف، هذا من أهم شروط فتح مكتب تسويق الشيء نفسه ينطبق على إنشاء وكالة التسويق الرقمي الخاصة بك.
بمجرد تحديد الأشخاص الذين تريد خدمتهم، فيجب عليك أن تذهب أبعد من ذلكفي التفاصيل المتعلقة بهم، هل هم يعانون؟ كيف يمكنك مساعدتهم في حل هذه المشكلة؟
حدد الاحتياجات والإعجابات والعادات والمعلومات التي تعتقد أن شخصًا ما هو بالتأكيد عميل مثالي لك.
تحديد احتياجاتهم التسويقية، ما هي أهدافهم، وكيفية المساعدة في تحقيق هذه الأهداف من خلال الخدمات التي تقرر تقديمها من خلال أهم مشاريع التسويق الإلكتروني الخاصة بك.
لا تفكر في الأمر على أنه كرسي بذراعين فقط.
عند التحدث عن أعمالهم، اسأل العملاء المحتملين عما يعانون منه.
ما المساعدة التي يحتاجونها؟ ما الذي يبحثون عنه في شركة تسويق رقمي؟
اجعل من 2 إلى 4 أشخاص محددين للغاية لدراسة جدولك و تحديد الطبقة التي ستعمل عليها في السوق الخاص بشركتك.
 تذكر أن سوقك الرئيسي ليس سوقك الإجمالي، حتى إذا بدأت في استهداف مناطق جغرافية محددة جدًا أو عملاء محددين جدًا، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك التوسع، سوف يعطيك هذا فقط المزيد من الاهتمام و التركيز بشكل صحيح علي اعمالك وأهدافك التي يجب عليك تحقيقها علي المدي القريب فلا تتسرع في الخطوات التي تأخذها اثناء تنفيذ ما تريده.

 

، 3، الاتصال بالإنترنت

بمجرد أن تفهم نوع الوكالة التي أنت عليها، ومن هي الشريحة التي تخدمهم، وكيف تخدمهمو تعمل علي راحتهم، فقد حان الوقت للتفكير في كيفية تقديم هذه المعلومات.
هذا يعني بناء وجود على الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعية.

 

مشروع موقع تسويق الكتروني

إذا كنت تتسائل كيف أبدأ التسويق الالكتروني أفضل طريقة لتعلم التسويق الرقمي هي تسجيل اسم المجال الخاص بك, وهذا هو أهم جزء من العلامة التجارية، بعد أن يكون لديك اسم مجال، احصل على حساب استضافة افتراضي وقم بتثبيت نظام إدارة المحتوى فيه.
، WordPress أفضل نظام لإدارة المحتوى
لا أوصي بإنشاء موقع مجاني على منصة WordPress أو Blogger، وهذه المواقع المجانية ليست مناسبة للاستخدام التجاري، ولن يكون لديك المرونة الكافية لتعديل المحتوى عليها.
لشراء اسم مجال مقابل 0.99 دولار من موقع: GoDaddy
يمكنك شراء اسم مجال من مقابل 0.99 دولار، يعد الحصول على اسم المجال خطوتك الأولى في الحصول على صورة عبر الإنترنت فهم متخصصون في التسويق الالكتروني، بعد شراء اسم المجال، يجب عليك شراء حساب استضافة الويب.
بعد شراء اسم المجال، يجب عليك شراء استضافة افتراضية، يمكنك استخدام خادم اليكتروني الأسماء لربط أسماء المجال بحساب استضافة الويب الخاص بك، يتم توفير خادم الأسماء من قبل شركة استضافة الويب الخاصة بك ويجب عليك تحديثه في إعدادات اسم المجال.
بذلك نتمني ان نكون قد وضحنا لكم كل ما يتعلق ب أهم مشاريع التسويق الإلكتروني, وكل ما قد تحتاجه لإنشاء مشروعك الخاص.
شركة تصميم متجر الكتروني
شركة تصميم متجر الكتروني

ربما تفيدك قراءة : مشروع شركة تسويق .، 9 خطوات تضعك على الطريق الصحيح

https://youtu.be/CW_jCVy0OaE

المصدر: أهل السعودية 

انتقل إلى أعلى