ما الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد ؟

202
الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد
الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد

محتوى الموضوع

يجب أن تتعرف على الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد لكي لا تقع ضحية للغش 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

حتى نحدد ونعرف الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد , علينا من معرفة بعض التفاصيل الهامة عن زيت جوز الهند وبعض الخواص الخاصة به وتلك الصفات المهمة سوف نعرضها لكم فيما يلي, إلى جانب عرض كافة الفوائد الخاصة بزيت جوز الهند, مع بيان آثاره السلبية, وكيفية استخدامه على الشعر والبشره, وعرض بعض التجارب الناجحة لزيت جوز الهند, وأماكن توافره بالمملكه, فتابع معنا.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

كيف افرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد

حتى تختار زيت مميز لجوز الهند عليك أن تحرص عند شراء زيت جوز الهند أن نختار النوع الأصلي, وحتى نيسر عليك الأختيار لابد من معرفة الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد من خلال النقاط التالية:
عند فحص شكل علبة زيت جوز الهند الاصلي، يجب البحث عن إحدى العبارات التالية: زيت غير مكرر أو زيت جوز الهند الخام أو زيت مستخرج بالضغط البارد والذي يشير إلى أن الزيت خام وأن العناصر الغذائية التي يحتوي عليها لم يتم تسخينها أو كسرها لأن الحرارة لم تتم معالجتها أو ضع عناصر كيميائية أو أجنبية فيه، ولكن تجنب تمامًا شراء العبوة التي تكتب عليها والتي تشير إلى أن الزيت قد تمت معالجته للتخلص من الروائح الكريهة وإضافة مواد أخرى لمنحه رائحة مقبولة جيدة.
– زيت جوز الهند له لون أبيض قوي، وله رائحة جوز الهند القوية التي يمكن شمها بسهولة وقوة عند فتح العبوة، وإذا ترك الزيت في مكان بارد بل على العكس يجمد زيت جوز الهند ورائحته واضحة ولونه أبيض ولكنه ليس نقاء أبيض ناصع ولا يتجمد إذا ترك في مكان التكاليف.
– طعم زيت جوز الهند حسب الذوق مقبول وجيد ولا يسبب حكة عند البلع، مما يشير إلى جودة الأحماض الدهنية في الداخل وأن استخراجه حقيقي من ثمار جوز الهند بشكل صحيح، ولكن إذا كان الطعم لاذعًا أو مرًا، فهذا يشير إلى أن الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تتجاوز الكميات الصحيحة والمعيارية وفي هذه الحالة، لا تشتري الزيت.

 

ربما تفيدك قراءة: هذا الفرق بين زيت جوز الهند الامريكي الاصلي والتقليد يسهل عليك عملية الاختيار

 

 

كيف افرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد
كيف افرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد

 

 

زيت جوز الهند الاصلي بالصور

حتى نتعرف عن زيت الحشيش عن قرب لابد من مشاهدته ومعرفة أهم فوائده للشعر والبشرة ولكن دعونا نتعرف عليه من صوره لتتعرف على الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد :

شكل زيت جوز الهند الأصلي

العبوة نفسها إذا كانت أصلية، نلاحظ الاختصار c.b.c، وهو اختصار للاسم الأصلي للشركة في سنغافورة، والذي يسمى Ceylon Big Coconuts.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

هناك العديد من مشاكل الجلد التي تقلق الكثير من الناس حول كيفية علاجها والتخلص منها، زيت جوز الهند هو أحد الحلول التي تعالج مشاكل بشرتك مثل:

الالتهابات الجلدية

يعد الالتهاب المزمن للبشرة أحد أهم أسباب الأمراض الجلدية المختلفة كالصدفية والأكزيما.
من المثير في زيت جوز الهند أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، والتي يمكن أن تزيد من التهابات الجلد.

حب الشباب

حب الشباب مرض التهابي، وتستخدم العديد من الأدوية لعلاجه لأنه يستهدف هذا الالتهاب ويقلله.
على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن زيت جوز الهند يعمل على سد المسام على الوجه وبالتالي زيادة حبوب الوجه، إلا أن خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا يمكن أن تحد من بثور الجلد.
زيت جوز الهند العضوي هو زيت مستخرج من ثمار جوز الهند ولم يتعرض لأي مواد كيميائية أو عمليات تصنيع يمكن أن تؤثر على تركيبته الطبيعية.
عندما يكون هذا الزيت موجودًا في درجة حرارة عادية، يكون شفافًا ولا لون له، ولكن عندما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون حد معين، يتحول الزيت إلى كتلة بيضاء صلبة ذات قوام كريمي.
وزيت جوز الهند له تأثير جيد على الشعر مثل فوائد زيت الحشيش المضمونة, ويمكنك أن تجدهم في المتاجر الآتية:

توب فاشون:

متجر إلكتروني شهير متخصص في بيع زيت الحشيش بأعلى جودة في الأسواق السعودية, وقد نال تقييمات عالية من قبل عملائه جعله المقصد الأول للكثيرين فهو مكان يمكنك الوثوق به وبمنتجاته, بأسعار أقل من سعر زيت جوز الهند عند العطار ويمكنك أن تجد كل زيوت الشعر لطلب المنتجات من خلال الرابط .
كما يمكنك الحصول على زيت الحشيش الأفغاني فقط بسعر 250 ريال عند طلبك المنتج من خلال رابط الواتس اب يمكنك التواصل طوال اليوم, ويوجد هناك أيضا  زيت جوز الهند الاصلي العلبة الخضراء وفي حالة طلبك المنتج يمكنك التمتع بعروض الشحن المجاني التي يقدمه المتجر من حين لأخر.

 

ربما تفيدك قراءة: طريقة استخدام زيت جوز الهند العضوي للشعر حتى لا تخسر فوائده

 

 

كيف استخدم زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي تدخل في الكثير من الوصفات الخاصة بالبشرة والشعر وله الكثير من الاستخدامات.
وهناك العديد من الطرق لاستخدام زيت جوز الهند حتى تحصل على نتائج جيدة ومنفصلة لشعرك وتحصل على فوائد زيت جوز الهند لتطويل الشعر.

طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند بالشامبو

يتم خلط زيت جوز الهند مع الشامبو للحصول على فوائده دون التسبب في آثار جانبية، وبالتالي الحد من زيادة إفراز الزيت مما يجعل الشعر دهنيًا وعرضة للانقسام.
المقادير: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
شامبو أو بلسم عادي.
طريقة التحضير: أضيفي زيت جوز الهند إلى الشامبو أو البلسم وامزجيها.
استخدمي الخليط في كل مرة لغسل الشعر.

زيت جوز الهند وزيت الزيتون للشعر

يعد زيت جوز الهند وزيت الزيتون من أهم علاجات الشعر لترطيب فروة الرأس وتحفيزها على النمو بسرعة وسلاسة.
المقادير: ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
منشفة.
الماء الساخن.
طريقة التحضير: اخلطي زيت جوز الهند مع زيت الزيتون في وعاء زجاجي وسخنيه لعدة ثوان.
دلكي الشعر بالمزيج.
 انقعي المنشفة في ماء دافئ ولفي الشعر.
اتركي الزيت لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو خالي من الكبريت.
كرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.

أفضل زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند والعسل

القناع بزيت جوز الهند والعسل هو علاج لمشاكل فروة الرأس والشعر الجاف.
العسل هو مكون مضاد للبكتيريا ومرطّب.
المقادير: 2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
2-4 ملاعق كبيرة من العسل.
الطلاء بمشط بأسنان واسعة.
 قبعة استحمام.
طريقة التحضير: تمشيط الشعر وفك العقد وتشابكها.
اخلط زيت جوز الهند والعسل.
ضعي الخليط على الشعر.
قم بتمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان لتوزيع الزيت على جميع الشعر. ضع قبعة الدش لمدة 40 دقيقة، ثم اغسل الشعر بشامبو خالي من الكبريت.
كرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

 

زيت جوز الهند الاصلي بالصور
زيت جوز الهند الاصلي بالصور

 

 

فوائد زيت جوز الهند للجسم

خلال الفترة الأخيرة، لوحظ الاستخدام الواسع النطاق لزيت جوز الهند العضوي الخالي من أي مادة كيميائية في تركيبته وفقد أهميته، بالإضافة إلى توافره في المنافذ والمتاجر حتى في الأحياء المتوسطة والفقيرة، ويمكن تضمينها في القوائم اليومية أو استخدامها على الشعر والجسم، وهذا ما سنتحدث عنه، ولكن لاحظ أنه يجب عليك التأكد من أن هو زيت جوز الهند الذي يستخدم عضويًا ومركزًا وخاليًا من أي مادة كيميائية تعطل تركيبته ووظائفه الأساسية.

فيما يلي أهم فوائد زيت جوز الهند للجسم: –

إذا كنت تعاني من تكرار مشكلة تشقق الجلد وتمدده وجفافه، خاصة في فصل الشتاء بسبب التغيرات في الرطوبة في الهواء، فإن زيت جوز الهند يقلل من حدوث هذا مشكلة، لأنه يعوض الجسم بكميات الماء التي يفقدها الجلد، مما يؤدي إلى تنعيم وترطيب الجسم كله، فهو يحتوي على الأحماض التالية (لوريك ، كابريك وكابريليك).
في حالة الصدفية أيضًا، يمكن أن يهدئ الجلد لأنه يحتوي على عدد لا نهائي من الأحماض الدهنية، بحيث يعوض الجسم عما تسببه أدوية الصدفية الشائعة التي تتشقق وتجفف الجلد.
يمكن أن تستخدمه السيدة كبديل طبيعي لإزالة الماكياج بعد عودتها إلى المنزل، حتى لا تتعب البشرة، لأنها تمسح آثار الماكياج بشكل دائم.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تكون معرفة زيت جوز الهند الأصلي حتى لا تتخدع

 

 

افضل زيت جوز الهند الاصلي للشعر

يمكن لزيت جوز الهند أن يقاوم الميكروبات والالتهابات التي تنتج عن وجود بعض الفطريات على سطح الجلد.
يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند لتدليك الجسم كله قبل النوم، بالنسبة للنساء اللواتي يفضلن الشعور بالاسترخاء أثناء ساعات النوم، فهو يساعد عضلات الجسم على الاسترخاء تمامًا وعدد التشنجات التي تعاني منها معهم.
إذا كنت تعاني من حكة في اليدين أو القدمين، يمكنك استخدام زيت جوز الهند كمرطب طبيعي لتهيج وتهدئة البشرة.
من بين فوائد زيت جوز الهند للجسم، يمكن استخدامه بدلاً من كريمات إزالة الشعر للجسم، لأنه يقلل من تهيج والتهاب الجلد عن طريق تطهير الجسم.
زيت جوز الهند هو أهم تقشير طبيعي للجلد الميت يتراكم على سطح الجلد بسبب عوامل بيئية وعوامل الطقس المتعددة ولكن يتم ذلك عن طريق خلط زيت جوز الهند المركز مع القليل من السكر أو الملح أو زيت اللوز أو الزيتون أو السمسم.
 

افضل ماركة زيت جوز الهند للشعر

هناك عدة أنواع لماركات زيت جوز الهند وتختلف تلك الأنواع بحسب آلية استخراجه من ثمار جوز الهند, وفيما يلي عرض لبعض ماركات زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند ناو فودز

زيت جوز الهند الطبيعي 100% منشط للجلد والشعر من ناو فودز، 207 مل
الوصف:
منشط للبشرة والجلد والشعر وفروة الرأس في حاجة مستمرة لترطيب وتنشيط المسام والمسام.
زيت جوز الهند الطبيعي 100٪ غني بالعناصر الدهنية المشبعة، مما يجعله مثاليا للاستخدام على جميع أنواع البشرة يعمل هذا الزيت الفريد بسلاسة على ترك البشرة ناعمة وحريرية كما يعمل كبديل طبيعي للمرطبات والزيوت والمكيفات التجارية لفروة الرأس, مصنوعة من مستخلص ميكانيكي من الجوز
 

سعر زيت جوز الهند باراشوت

زيت باراشوت هو تركيبة طبيعية تعتمد على زيت جوز الهند المستخرج من أفضل الأنواع المزروعة في الهند وهي نتاج شركة Marico، وهي شركة متخصصة في تصنيع منتجات الصحة والجمال، ومقرها في مومباي، الهند.
زيت باراشوت الأساسي هو منتج للعناية اليومية بالشعر، أي أنه يمكن استخدامه يوميًا لتسهيل عملية التصميم وإضفاء لمعان وقوام ناعم للشعر، ولكن في نفس الوقت، يساعد على المدى الطويل في حل العديد من مشاكل الشعر.
ارتبط اسم زيت باراشوت بإطالة الشعر في القاعدة، بحيث يكون لدى معظم الفتيات أو النساء الهدف الرئيسي لاستخدام الزيت، وهو إطالة الشعر، ولكن هذا لا يعني أن تأثير زيت باراشوت جولد هو إطالة الشعر فقط له العديد من الفوائد والاستخدامات، لذلك فهو يتعامل مع:
تكسر الشعر.
شعر جاف.
تساقط الشعر بسبب العوامل الطبيعية وليس الوراثية.
خشونة الشعر لأنه يمنحهم شعوراً بالنعومة.
القشرة الناتجة عن الفطريات.
لون الشعر الباهت، مما يمنح الشعر مظهرًا لامعًا وصحيًا.
قبل العناية بالشعر وبعد العناية

ربما تفيدك قراءة: اختيارنا لافضل زيت جوز الهند للشعر

 

 

كيفية استخدام زيت باراشوت

يتم استخدام زيت جوز الهند على الشعر مثل أي زيت آخر، ويتم تطبيقه يوميًا لتسهيل التصفيف أو عمل قناع للشعر مرة أو مرتين في الأسبوع.
ولكن تجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند الأصلي يصبح كثيفًا في الشتاء، بحيث يمكنك العثور عليه في صورة مجمدة عند استخدامه، لذلك يجب وضع زجاجة الزيت في حمام ماء ساخن قبل الاستخدام للعودة إلى حالتها السائلة لسهولة الاستخدام.
للاستخدام اليومي، ستضع كمية صغيرة على راحة يديك، ثم تقوم بتدليك شعرك من الجذور إلى الأطراف، ومحاولة تدليك فروة الرأس بلطف لتحفيز الدورة الدموية، ثم يمكنك تصفيف الشعر بالطريقة المعتاد
 

سعر زيت جوز الهند في الصيدلية

بالتأكيد تختلف أسعار زيت جوز الهند من مكان لأخر ومن ماركة لأخرى وزيت جوز الهند يؤثر بشكل رائع على جمالك وهو أحد الأشياء السهلة الاستخدام ويأخذ في الحسبان أن هناك نوعان من زيت جوز الهند، الأول يستخدم كمستحضرات تجميل والآخر يمكنك استخدامه للأكل والآن دعونا نتعلم فوائد زيت جوز الهند للشعر.
1- يعمل زيت جوز الهند كمرطب أساسي لبشرتك ويجعلها ناعمة للغاية.
2- يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل لمكياج العين، وضع قطرتين في النصف واستخدامه لإزالة الماكياج قبل النوم.
3- يخفف البقع أثناء التطبيق ويدلكها مباشرة على الجلد خاصة في حالة الاستخدام المتكرر.
4- زيت جوز الهند يمنع ظهور علامات التمدد أثناء الحمل ويعمل على بقاء البشرة شابة لأطول فترة ويقلل من السيلوليت.
5- زيت جوز الهند يزيد من تحمل البشرة لأشعة الشمس، ويعمل مثل واقي الشمس الرائع ويمنع حروق الجلد, إذا قمت بتحديد الجلد وحرقه لفترة طويلة في الشمس، استخدم جوز الهند لتهدئة التهاب الجلد وتخفيف الألم بسرعة.
6- يمكن استخدام زيت جوز الهند كزيت تدليك رائع، ورائحته اللطيفة تساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء
7- زيت جوز الهند مرطب ليلي هائل للوجه.
8- هل تعاني من تشقق الشفاه؟ عالجهم بإضافة زيت جوز الهند باستمرار.
9- يساعد زيت جوز الهند البشرة على العودة إلى حالتها الطبيعية بسرعة أكبر بعد الإصابة.
10- زيت جوز الهند منعم الشعر الرائع كيف يتم استخدامه؟ دلكي كمية صغيرة من زيت جوز الهند على الشعر أثناء جفافه، وغطي شعرك بغطاء دش واتركيه لعدة ساعات ثم اشطفيه.
11- هل تعاني من حساسية الأنف؟ دهن القليل من زيت جوز الهند بداخل الأنف وستشعر بفرق كبير.
12- إذا كنت أماً مرضعة، يمكنك تناول 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند يومياً لزيادة تدفق حليب الثدي.
13- زيت جوز الهند يساعد على تحسين الكولسترول في الدم.
14- يعمل زيت جوز الهند كبديل ممتاز للزيوت النباتية في أي وصفة.
15- زيت جوز الهند عند استهلاكه يزيد الطاقة بشكل كبير.
16- زيت جوز الهند يشبه الكريم الطبيعي المضاد للبكتيريا للوجه والجسم.
17- عندما يطبق زيت جوز الهند باستمرار، ستجد أنه يقلل من بقع السيلوليت والجلد.
18- زيت جوز الهند يقلل من الحكة بسبب لدغات البعوض.
١٩- يمكن تدليك فروة الشعر بزيت جوز الهند يومياً ويساعد على نمو الشعر أسرع بكثير.
20- يعمل كزيت دباغة جيد وزعيها على بشرتك قبل الجلوس في الشمس للحصول على أحمر خدود طبيعي جذاب.
21- أثناء الاستهلاك اليومي لزيت جوز الهند يساعد على إنقاص الوزن بسرعة.
22- إذا قمت بإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الشاي، فسوف تساعدك على التخلص من الأنفلونزا والتهاب الحلق.
23- يعمل زيت جوز الهند بشكل جيد للغاية كمبيض طبيعي للأسنان.
24- زيت جوز الهند هو علاج سحري لتحسين الهضم.
25- بعد غسل الأطباق، ضعي زيت جوز الهند على يديك حتى لا تجف.
26- يعمل زيت جوز الهند كمرطب مثالي لتجنب علامات الشيخوخة.
27- يساعد زيت جوز الهند على نمو الأظافر بشكل أسرع عند وضعها على جذور الأظافر.
28- يعمل زيت جوز الهند كالسحر إذا كنت تريد الحصول على رموش أكبر وأسمك قومي بطلاء أعواد القطن وضعي الزيت على رموشك كما لو كنت تستخدمين الماسكارا.
29- الاستهلاك اليومي لزيت جوز الهند يزيد إفراز الهرمونات.
30- وأخيرا، يحفز زيت جوز الهند الدورة الدموية.
لهذا السبب، يعد زيت جوز الهند الأصلي من أكثر الزيوت المفيدة والفعالة للبشرة.

 

 

شكل علبة زيت جوز الهند الاصلي
شكل علبة زيت جوز الهند الاصلي

 

 

طريقة استخدام زيت جوز الهند لشعر الأطفال

للحصول على أقصى استفادة من زيت جوز الهند لطفلك، سخني الزيت قليلاً، ثم دلكي فروة رأس طفلك بلطف بعد أن يبرد الزيت, أو يمكنك استخدامه كزيت للتدليك.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية للأطفال

يساعد زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة ونعومة بشرة طفلك ويحميها من الشقوق، حيث أن هذا الزيت مفيد جدًا للبشرة وله تأثير دائم أيضًا, فوائد زيت جوز الهند لبشرة طفلك وجلده هي:

1- احصل على بشرة ناعمة ورطبة

يعد زيت جوز الهند من أفضل المرطبات الطبيعية التي تساعد على حماية بشرة طفلك من الجفاف وتجعلها ناعمة ورطبة.
 استبدل غسول طفلك بزيت الزيتون للحصول على رائع المزايا.

ربما تفيدك قراءة: أسرار زيت جوز الهند الطبيعي للشعر من الهند الرائعة

 

 

2- يحمي البشرة من الطفح الجلدي

زيت جوز الهند هو بديل رائع للكريمات المستخدمة لمنع وعلاج الطفح الجلدي ، فقط ضع القليل من زيت جوز الهند في منطقة حفاضات طفلك وستلاحظ أن الطفح يزول.
يعتبر استخدام زيت جوز الهند للجسم وخاصة للبشرة آمنًا أو إذا تم الحصول علي زيت جوز الهند للاكل بالكميات الموصى بها، وبالتالي لا ينبغي استهلاكه بكميات زائدة، مع العلم أن استخدامه كدواء فتعتبر الفترة القصيرة آمنة طالما أن جرعتها 10 مل عدة مرات تتراوح من 2-3 مرات في اليوم ولمدة 12 أسبوعًا كحد أقصى.
وفي النهاية نكون قد تعرفنا على فوائد زيت جوز الهند, وتعلمنا طرق استخدامه التي تجعلنا نستفيد منه بصورة أسرع وكذلك الفرق بين زيت جوز الهند الاصلي والتقليد .

 

المصدر: أهل السعودية