زيت السمسم للشيب المبكر.. استعيدى شباب شعرك

592
زيت السمسم للشيب المبكر
زيت السمسم للشيب المبكر

تعرف على أفضل وصفات لزيت السمسم للشيب المبكر

 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

العديد من الفتيات في سن العشرينات من العمر، تقابلهم مشكلة الشيب المبكر لذا حرصنا أن نتناول سويا زيت السمسم للشيب المبكر خاصة وأن الشعر الابيض قد يسبب الازعاج للعديد من الاشخاص فقط كل ما عليك عمله هو عمل تدليك لبصيلات الشعر بزيت السمسم ولكن دعونا نتحدث أولا عن زيت الحشيش والوصفات الخاصة بزيت السمسم للتخلص من الشيب المبكر. ولكننا سنتاول دور زيت الحشيش أولا في التخلص من الشيب المبكر.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

زيت الحشيش:

زيت الحشيش من الزيوت الهامة للتخلص من مشكلة الشيب خاصة  مع الاستمرار في استخدامه وستلاحظين نتائج رائعة من استخدامه مع مزيج من الزيوت الأخرى .خاصة بما يتعلق بالشيب المبكر، ومن الجدير بالذكر أن زيت الحشيش مفيد جدا للشعر بشكل عام والحفاظ على ولمعانه وكثافته خاصة لدى الشعر الجاف والمجعد  ويعالج أطرافه المتقصفه كما يحمي زيت الحشيش الشعر من الحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.
كما أن أحد أهم مميزاته انه ضمن  افضل زيت يسود الشعر وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الشعر ويعمل كمطهر قوي ومضاداً للميكروبات والالتهابات، لذا فهو يساعده على تنظيف فروة الرأس وعلاج المشاكل الخاصة بالشعر مثل الفطريات القشرة والالتهابات، وبالنظر إلى أن عدداً كبيراً من تلك المشاكل يكون هو السر الرئيسي وراء حل مشاكل الشعر فإن علاجها يعطي نتائج رائعة.
ومن الجدير بالذكر أن متجر فاشون أفضل متجر سعودي لبيع الزيت الأصلي بأرخص الأسعار مع خدمة التوصيل والشحن المجاني.
  • كما يمكن التواصل من خلال رابط الواتس اب : من هنا .
  • بينما رابط حساب الانستغرام التالي: من هنا .
  • رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون : من هنا 
  • رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي : من هنا .

 

 

 

زيت الحشيش الأصلي
زيت الحشيش الأصلي

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد زيت الحشيش الافغاني للشيب

 

 

 

 

 

 

 

سعر زيت السمسم في السعودية:

الاسعار الخاصة بزيت السمسم متفاوتة ففي بعض المحلات يتم عرضه ب76 ريال سعودي ولكنها متفاوتة وقابلة للتغيير من موقع لاخر، وفي بعض الاماكن قد تصل إلى 59 ريال وغيرها من الاسعار المتفاوتة.

زيت السمسم:

يعرف زيت السمسم على أنه زيت نباتي يصلح للأكل ويستخرج من بذور السمسم. وبالإضافة إلى استخدامه في أغراض الطهي في جنوب الهند وأيضاً جنوب السعودية خاصة منطقة بارق حيث يعتبر زيت طهي وعلاج، ولهم عناية خاصة به منذ القدم. غالبا ما يستخدم على أنه محسن نكهة في الصين واليابان وكوريا، وقد يستخدم في المطبخ لدى جنوب شرق آسيا
ومن الجدير بالذكر أن زيت السمسم له شعبية كبيرة في الطب البديل لفوائدة الكبيرة في التدليك والعلاجات التقليدية كما يستخدم زيت السمسم في الممارسة الطبية التقليدية للأيورفيدا الهندي لتهدئة أعراض الإجهاد ذات الصلة. كما أشارت البحوث الحديثة إلى وجود المواد المضادة للاكسدة والدهون غير المشبعة في زيت السمسم التي  تساعد في السيطرة على ضغط الدم.

فوائد زيت السمسم للشيب المبكر:

  • يساعد زيت السمسم على نمو الشعر
  • يعمل زيت السمسم على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، فهو يساعد في إعادة بناء بصيلات وجذور الشعر.ويعمل الزيت على اختراق فروة الشعر ويحمي البصيلات من المواد الكيميائية الضارة التي تستخدم في تسريح الشعر.عادة يستخدم علاج الشيب بالسمسم باستخدام حمام الزيت الساخن لقدرته الكبيرة في الترطيب بعمق.

 

 

علاج الشيب بالسمسم
علاج الشيب بالسمسم

 

 

 

 تهدئة فروة الشعر:

يعمل الزيت على تهدئة الحكة الناجمة عن جفاف الجلد والقشرة حيث أن للزيوت خصائص تبريد أيضا ما يجعله حلا مناسبا فهو يحبس الرطوبة عند جذور الشعيرات كما يوفر زيت السمسم خصائص مهدئة لفروة الرأس، خصوصا تلك التي تعاني من تلف بفعل الة تجفيف الشعر أو نتيجة بعض الأمراض..كما تساهم الأحماض الدهنية في زيت السمسم بعملية قتل الفطريات التي من شأنها أن تنمو على سطح الرأس فتؤدي للحكة ومن ثم القشرة.

حماية من أشعة الشمس:

يشكل زيت السمسم غلافا قوي حول الشعيرات الطويلة.هذا الغلاف يحمي بدوره الشعر من التلوث والتأثيرات البيئية الضارة وعلى رأسها أشعة الشمس الحارقة وتحديدا الأشعة فوق البنفسجية، كما أن الاستحمام الكثير قد يكون ضارا للشعر لأنه يسحب زيوت الشعر الطبيعية، وهنا تظهر فوائد زيت السمسم في العناية بالشعر.

 ترطيب الشعر:

زيت السمسم يقوم بتغليف بصيلات الشعر بما يحافظ عليها من الجفاف بفعل المنتجات الكيميائية بالإضافة إلى معدات التجفيف ووسائله المختلفة.خاصة اذا كان نوع شعرك من الشعر الجاف، يمكنك استخدام مغلي السمسم للشعر بوضع زيت السمسم على شعرك ليلا واتركيه طوال الليل على أن يتم غسله جيدا في الصباح.

تساقط الشعر :

تتعدد أسباب تساقط الشعر المبكر، وربما يرجع لسبب رئيسي هو الشيخوخة المبكرة، المرض، الإجهاد وحتى الضغط النفسي القوي. كما يؤثر على الشعر لتأثيره على الأعصاب وعلى جودة الدورة الدموية، هذا ما يجعل دور زيت السمسم ذات قدرات عالية  في تغذية الأعصاب وتحفيزها بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية.

يحارب قمل الرأس :

يمكن استخدام زيت السمسم كزيت ناقل مع الزيوت العطرية الحارة لمحاربة قمل الرأس.زيت السمسم بفعل كثافته سيعمل على خنق القمل الحي بينما ستعمل الزيوت الأساسية على قتل البيوض.من أجل هذا الغرض ستحتاج إلى وقت طويل بعض الشيء عند استخدام الزيوت، وهو تطبيق الزيوت على رأسك لمدة لا تقل عن  20 دقيقة حتى تقوم بغسله.ويمكن استخدام زيت السمسم مضاد للجراثيم وتطبيقة على فروة الرأس يساعد في علاج الشعر من الالتهابات الفطرية والبكتيرية .

 

 

مغلي السمسم للشعر
مغلي السمسم للشعر

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طرق استخدام زيت الخردل للشيب

 

 

 

 

 

 

 بلسم للشعر :

يوفر زيت السمسم خصائص مهدئة، حيث ان الحرارة العالية يمكن أن تكون مدمره لبصيلات الشعر، ويعمل زيت السمسم كمبرد لفروة الرأس ويعمل على تأمين رطوبة الشعر الدخليه، وبالتالي منع جفاف الشعر .

التخلص من قشرة الرأس :

اذا كنت تعاني من القشرة، فعليك تدليك فروة الشعر بزيت السمسم باستخدام أطراف أصابعك قبل الذهاب إلى النوم ويعتبر زيت السمسم لتغميق الشعر، من العوامل القوية للتخلص من الشيب، ويفضل تركه طول الليل، ولكن  يجب تغطيه كل جزء من فروة الرأس، وغسل الشعر في الصباح، وللحصول على أفضل النتائج عليك استخدم زيت السمسم يوميا لمدة 30 يوما .

علاج جفاف الشعر :

هل زيت السمسم يسود الشعر يمكنك تحضير مزيج من 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم وعصير الليمون، وتدليكه على فروة الرأس باستخدام أطراف أصابعك بحركات دائرية، حتى يتم تغطي جميع أجزاء فروة الرأس، وتركه طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي.
إذا كنت ترغب في اسخدام اجهزة الحرارة، فإنه يمكن تغطية رأسك بمنشفة ساخنة، حيث يتم نقع منشفة في الماء الساخن، وعصر الماء الزائد ولفها حول رأسك، وتركها لمدة 30 دقائق ثم غسل شعرك بالشامبو، حيث ان الماء الساخن يساعد الزيت على اختراق فروة الرأس .
ومن الجدير بالذكر أن استخدام الزيت يعمل على علاج الشيب نهائيا مجرب ، على الرغم من حدوث جفاف بسبب نقص الأطعمة والسوائل المرطبة في النظام الغذائي، وبجانب أن زيت السمسم يغذي فروة الرأس الا انه يجب الاهتمام بشرب الكثير من الماء كل يوم، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة في النظام الغذائي، وتناول كميات كبيرة من المكسرات والبذور التي تعالج نقص الأحماض الدهنية الأساسية، وأيضا تجنب غسل شعرك بالماء الساخن لأن الماء الساخن يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس .

 

 

زيت السمسم لتغميق الشعر
زيت السمسم لتغميق الشعر

 

 

 

 

 زيت السمسم لتلميع الشعر :

علاج الشيب للرجال يمكنك وضع 2-3 قطرات من الزيت بين يديك، ودهنها على الشعر الجاف، وسوف يعمل بمثابة مرطب وملمع للشعر الى جانب قدرته العالية في التخلص من الشيب المبكر.

استخدامه مع البلسم   :

تسخين الزيت ومزجه مع أي بلسم، ووضعه على الشعر وترك لمدة ساعة واحدة على الأقل، ولأفضل قدر من النتائج عليك ترك الخليط على الشعر ليلة وضحاها .

 علاج الشعر التالف :

زيت السمسم له خصائص اختراق كبيرة مما يساعد في علاج الشعر التالف عن طريق تغذية فروة الرأس والشعر من الجذور بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها .

تخفيف الإجهاد :

الإجهاد هو السبب وراء فقدان الشعر، وزيت السمسم له خصائص تبريد تساعد على تخفيف التوتر، وبالتالي تلعب دورا حيويا في مكافحة فقدان الشعر

تجارب زيت السمسم للشيب:

يمكنك استخدام زيت السمسم كغسول للشعر بعد شامبو الاستحمام أو معه، وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا فقط قومي بالتركيز على المناطق التي تشعرين أنها تحتاج للتعزيز بسبب الجفاف أو التقصيف.
يمكنك أيضا استخدام زيت السمسم كقناع للشعر، بعد الاستحمام ضعي ما يقارب 10 ملل من زيت السمسم على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، إن كنت تودين ابقائه طيلة الليل احرصي على لفه بمنشفة.

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا
وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا

طريقة استخدام زيت السمسم للشيب:

تريدي التعرف على أفضل طريقة لاستخدام زيت السمسم إليك أفضل الطرق:

1- حمام زيت:

من أجل الاستفادة من زيت السمسم وإعادة الحيوية واللمعان لشعرك، هل زيت السمسم يسود الشعر الابيض قومي بتدفئة كمية مناسبة لطول شعرك من زيت السمسم، ثم ادهني فروة رأسك بالزيت وقومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك بطريقة دائرية بدءاً بالجزء الأمامي من فروة الرأس إلى أسفل الرقبة وادهني شعرك بالزيت أيضاً من الجذور إلى الأطراف، بعدها قومي بتغطية شعرك بفوطة واتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة. اغسليه بعدها جيداً بالشامبو وأضيفي القليل من البلسم على أطراف الشعر إذا إحتجت إلى ترطيبه أكثر، ثم اشطفيه جيداً وقومي بتجفيفه وتسريحه كالمعتاد.

2- خلطة زيت السمسم والليمون

والتخلص من الشيب للابد امزجي ملعقة كبيرة من زيت السمسم مع عصير الليمون ودلّكي فروة رأسك بالخليط. انقعي شعرك بالخلطة لنصف ساعة قبل غسله. هذه الخلطة تساعد على ترطيب شعرك ومعالجته من الجفاف والتكسّر لتحصلي على شعر لامع وقوي

3- خلطة زيت السمسم والبيض

اخفقي خمس بيضات وأضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين من زيت الخروع. ضعي الخلطة على رأسك واتركيها لساعات قبل غسل شعرك. تساعد هذه الخلطة على تعزيز نمو شعرك وتقوية بصيلاته لتنعمي بشعر طويل وصحي.

4- خلطة زيت السمسم مع مجموعة من الزيوت

قومي بمزج زيت السمسم مع زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع وزيت البندق وضعي الخليط على شعرك لنصف ساعة. هذه الخلطة ستمنح شعرك لمعاناً وستلاحظين اختفى الشيب نهائيا ولن يعود مرة أخرى

5- خلطة زيت السمسم والخيار

  • امزجي زيت السمسم مع عصير الخيار وضعي الخليط على شعرك لعزيز نموّه بشكل صحّي وسريع. يعمل هذا الماسك على تقوية جذور شعرك لينمو بطريقة صحية وسريعة
  • ومن الجدير بالذكر ان زيت السمسم يحتوي علي الكثير من الفوائد حيث يحمي الشعر من ظهور الشيب أو الشعر الأبيض، حيث يعطي اللون الأسود الداكن للشعر ويخفي الشعر الأبيض تماماً، ويمكن أستخدامه من خلال نقع ملعقتين من بذور السمسم في كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 20 دقيقة.
  • وزعي المزيج على الشعر 3 مرات يوميآ، وكرري هذه الوصفة بانتظام وسوف يتم التخلص نهائياً من الشعر الأبيض، بالإضافة إلى أنه يمكن عمل حمام زيت به لأفضل النتائج.
  • يخفض زيت السمسم نسبة الدهون الثلاثية في الدم وبالتالي يقي من الأمراض الصدرية مثل تصلب الشرايين والجلطات، كما يحسن نمو الأطفال عن طريق تدليك جسم الطفل بالزيت لمدة 10 دقائق، وبذلك فإن طول ووزن الجسم يزيد.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: فوائد زيت الحشيش الافغاني للشيب

 

 

 

 

اختفى الشيب نهائيا
اختفى الشيب نهائيا

 

 

واذا اردت التخلص من الشيب للابد عليك بعمل تلك الوصفات :

6- وصفة الميرمية :

للميرامية فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر فهي تعمل على كثافته ولمعانه وتعمل على التخلص من الشعر الأبيض من خلال تغطيته باللون الأسود، بالإضافة إلى أنها تساعد في منع نمو الشعر الأبيض من جديد، كل ماعليك فعله هو غلي خمس ملاعق كبيرة من ورق الميرامية، واتركيه ليبرد ثم صفيه وأضيفي غليه ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل وأضيفي نصف كوب من الشاي المغلي، امزجي الخليط جيدا ثم قومي بخلط ملعقتين من الحناء في نصف كوب ماء واضيفيها إلى خليط الميرامية وامزجيهم جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو، ستجدين نتيجة رائعة في تغطية الشعر الأبيض، كرري العملية كل أسبوعين حتى تحصلي على نتيجة ممتازة في التخلص من الشعر الأبيض .

 

وصفة الميرمية
وصفة الميرمية

 

 

 

7- وصفة السمسم :

يعتبر زيت السمسم من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة ويعمل على التخلص من القشرة، كما يعمل على التخلص من الشعر الأبيض ويمنحك شعرا أسودا داكنا يخفي الشيب تماما، انقعي ملعقتين من بذور السمسم في كوب ماء مغلي لمدة عشرين دقيقة، وادهني الخليط على شعرك ثلاث مرات يوميا، ستساعد هذه الخلطة على منحك شعرك أسودا خالي من الشيب إذا تم استخدامها بانتظام .

8- خلطة الشاي الاسود :

يحتوي الشاي الاسود على مضادات للاكسدة تساعد على نمو الشعر وكثافته ولمعانه، كما أنه بفضل سواد لونه يعتبر من الأصباغ الطبيعية التي تقضي على الشعر الأبيض وعند استخدامه بشكل منتظم يساعد على إعادة لون الشعر الطبيعي وعدم ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى، اغلي كوب من الشاي مع ملعقة ملح طعام واتركيه إلى أن يبرد، وادهنيه على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه بالماء . كرري العملية بصفة دورية لتحصلي على أفضل النتائج .

 

 

خلطة الشاي الاسود
خلطة الشاي الاسود

 

 

 

9- خلطة الموز :

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر وتنعيمه ولمعانه وتقويته ويمنع تساقط الشعر، كما أنه يقضي على الشعر الأبيض ويعالج بصيلات الشعر فيغذيه ويمنع ظهوره مرة أخرى، ضعي ثلاث حبات من الموز مع كوب من زيت الزيتون واهرسي الموز واخلطيه ثم ضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو، كرري العملية بصفة مستمرة وستلاحظين الفرق .

10- خلطة جوز الهند :

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وفروة الرأس كما أنه يحمي الشعر من ظهور الشيب مبكرا ، وستلاحظين اختفى الشيب نهائيا مع  المداومة على استخدامه وتطبيقه على الشعر الأبيض، اغلي كوب من زيت جوز الهند ثم ضعي عليه ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع حفنة من أوراق الكركديه ومسحوق الحلبة، اخلطي المزيج جيدا واتركيه ليبرد، ثم طبقيه على شعرك، كرري العملية ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج وتتخلصي من الشعر الأبيض نهائيا، كما يمكنك إضافة زيت دابر أملا مع جوز الهند والزنجيبيل والعسل لتحصلي على معالجة سريعة للشعر الأبيض .

 

خلطة جوز الهند
خلطة جوز الهند

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طريقة لعمل زيت الحناء للشيب

 

 

 

11- خلطة الريحان :

يساعد الريحان على توحد لون الشعر وإعادته إلى لونها الطبيعي ، كما أنه يعمل على إطالة الشعر ويحميه من التساقط كما يعمل على تنظيف فروة الرأس ومحاربة الفطريات التي تسبب القشرة، اغلي حفنة من أوراق الريحان بكوبين من الماء وضعي ملعقة صغيرة من الروزماري ( اكليل الجبل ) لمدة عشر دقائق، ثم ضعي المزيج في زجاجة بخاخ وطبقيه على أماكن تواجد الشعر الأبيض واتركيه إلى أن يجف وحده ولا تقومي بغسله، كرري العملية باستمرار أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج .

12- خلطة الحناء :

علاج فعال للتخلص من الشعر الأبيض فهو بالإضافة إلى أنه يلون الشعر ويغذيه ويمنحه القوة واللمعان إلا أنه يساعد على التخلص من الشيب مع الاستمرار على تطبيقه بشكل دوري، ضعي مسحوق الحناء على القليل من الماء واعجنيه ثم ضعي على العجين حفنة من بذور الحلبة والزبادي وعصير الريحان والنعناع والقهوة، اخلطي المزيج جيدا واغليه على النار ثم اتركيه طوال الليل وفي اليوم التالي طبقيه على شعرك واتركيه لمدة ثلاث ساعات لتحصلي على شعر موحد اللون خالي تماما من الشعر الأبيض .

13- خلطة صفار البيض :

 إذا أردت التخلص من الشعر الأبيض وتوحيد لون شعرك، استخدمي صفار البيض مخفوق مع ملعقة كبيرة من زيت العصفر أو زيت اللوز أو حتى زيت جوز الهند وأضيفي قطرة من أي زيت عطري متواجد في المنزل مثل الليمون أو الورد أو الياسمين أو الصندل او اكليل الجبل، اخلطي جميع المكونات جيدا ورطبي شعرك بالماء بشكل خفيف وضعي الخليط على شعرك ولفيه بمنشفة لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدا، كرري العملية شهريا وستحصلي على نتائج مذهلة .

 

 

 

خلطة صفار البيض
خلطة صفار البيض

 

أطعمة للتخلص من ظهور الشعر الأبيض

– السلمون : من أهم العناصر الغذائية للشعر والتى تساعد في الحفاظ على لون الشعر وتمنع ظهور الشعر الأبيض، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من السيلينيوم الذي يعمل على تنظيم انتاج الهرمون المسبب للون الأسود للشعر، لذا تنصح النساء بتناول السلمون باستمرار للحفاظ على لون الشعر .
– الشوكولاتة الداكنة : تتميز الشيكولاتة الداكنة باحتوائها على عنصر النحاس الذي يساعد في انتاج الميلانين بنسبة كبيرة، وهو العنصر المسؤول عن تكوين لون الشعر، لذا يمكن تناول الشيكولاته الداكنة والتي تتميز أيضا باحتوائها على سعرات حرارية أقل من الشيكولاتة ذات اللون الأفتح .
– اللوز : غني بفيتامين إي والنحاس، وهما عنصران ذو أهمية كبيرة لمنع ظهور الشعر الأبيض، لذا يوصى بتناول حفنة يومية من اللوز الغير محمص للمحافظة على لون الشعر .
– الألبان : ومنتجاته غنية بفيتامينات بي 6 ، بي 12 التي تعد عنصر أساسي لبناء مكونات الدم وخاصة الخلايا الحمراء ومكافحة الأنيميا، مما يزيد من توصيل الأوكسجين والغذاء لفروة الرأس وينشطها .
الملح : غني باليود الهام لمنع الاصابة بالشيب المبكر، وبالطبع لا يتناول الملح بمفرده بل يمكن تناول الأغذية الغنية باليود مثل السمك، والموز، والجزر، والتعرض لهواء البحر الغني باليود والمفيد للصحة .

محل زيت السمسم في الرياض:

وصفة السمسم للشيب د مها  لترطيب الشعر الجاف :

  1.  يمزج3 ملاعق من زيت السمسم + 3 ملاعق زيت الخروع + 3 ملاعق من زيت جوز الهند + 3 ملاعق من زيت بذور العنب .
  2. بعد مزج الخليط جيداً يتم تدفئتهم على حمام بخار مائي . زيت السمسم للشيب المبكر
  3. ثم دهن الشعر والخصلات جيداً . زيت السمسم للشيب المبكر
  4. يوصى بالإستمرار على تلك الوصفة للحصول على أفضل النتائج . زيت السمسم للشيب المبكر
  5. من أبرز المحلات الخاصة بالرياض “معصرة زيت السمسم” العنوان: غبيرة، الرياض 12665، المملكة العربية السعودية  الهاتف: +966 11 446 7688 زيت السمسم للشيب المبكر
وصفة السمسم للشيب د مها  لترطيب الشعر الجاف
وصفة السمسم للشيب د مها  لترطيب الشعر الجاف

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 7 من اضرار  زيت الحشيش للشعر المصبوغ

 

 

 

 

 

وأخيرا ننصحك عزيزتي بضرورة المواظبة على استخدام زيت السمسم لقدرته العالية في التخلص من الشيب المبكر إلى جانب قدرته العالية في ترطيب وتلميع الشعر بصورة كبيرة. زيت السمسم للشيب المبكر 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية