موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019

2433
موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019
موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019

   موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019

 

يتساءل الكثير عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019 وما هي أهميته في تاريخ المملكة، وما هي الجهات المعنية بالتعطيل في هذا اليوم بالذات، بداية نتعرف أنه في 23 سبتمبر1923 الموافق ل 17 جمادى الأولى 1351ه ـ تم تحويل اسم “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى “المملكة العربية السعودية” ليكون عيداً وطنياً يحتفي به السعوديون، فيحصل موظفو الدولة والقطاع الخاص في المملكة على إجازة لمدة يوم واحد.
 اليوم الوطني السعودي همة حتى القمة، لذلك تطلق وزارات وهيئات الدولة فعالياتها لتخليد هذا اليوم، وانعكاس مدى قدرة الشعب السعودي على النهوض والصمود لبناء وطنه وإعلاء صرحه بكل همة وثقة وعزيمة. كما يعتبر هذا اليوم مساحة لتقديم مختلف العروض الترفيهية كتعبير عن هذه المناسبة الغالية.

 

 

 

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019 للقطاع الخاص:

مع اِقتراب العيد الوطني للمملكة، بدأت الشوارع تكتسي أجمل حُلة من الزينات والأضواء الملونة، كيف لا وهو يوم مخلد في حياة مواطني المملكة ومحبيها، الذين يعتبرون في بنائها عيداً مستمراً على الدوام.لذلك أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموعد الرسمي لإجازة القطاع الخاص، بمناسبة هذه الذكرى الغالية يوم الاثنين الموافق ل23 أيلول الجاريـ 24 محرم 1441 هـ يوم إجازة رسمية, حيث يتمكن للموظفين من المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني وفقاً لاحكام المادة 25 من اللائحة التنفيذية.
عطلة اليوم الوطني، بما تحمله من معاني سامية، ترسخ حب الوطن في نوفس أبناء المملكة، الذين يحرصون على الاحتفاء بها من خلال إطلاق الألعاب النارية، والخروج في مسيرات للسيارات جماعية، كما يقدمون الحديث من افكار لليوم الوطني من مهرجانات وأمسيات شعرية، ندوات ولقاءات دورية.
تأتي هذه المناسبة في ظل إنشاء العديد من المشاريع الهامة في حياة المملكة التي تعلي من بنيانها، وتقوي من بنيتها التحتية، أبناء الوطن السعودي أوفياء للأبد لأرضهم، لموطنهم، وحنينهم أبداً لهذا الثرى الغالي.
 إن الاهتمام باليوم الوطني، وإحياء تاريخه في قلوب الشباب والأجيال القادمة هو ربط بين ماضٍ ناصع الصفحات وحاضر مرتبط بجذور ثقافية واجتماعية، التاريخ فاعل قوي ومؤثر في الأجيال التي على عاتقها بناء المستقبل المشرق.

 

 

اليوم الوطني السعودي ١٤٤١
اليوم الوطني السعودي ١٤٤١

اجازة اليوم الوطني السعودي 1441 الخدمة المدنية:

ومع انطلاقة الاحتفاليات الغنائية التي تشيد بحب الوطن السعودي، وتهتف له وبحياة ملكه، صرحت وزارة الخدمة المدنية عبر مواقع التواصل الاجتماع “تويتر” بأن مدة اجازة اليوم الوطني 1441 لموظفي القطاع الحكومي ستكون 4أيام. تبدأ الإجازة من يوم الجمعة الموافق 20 أيلول وحتى يوم الاثنين 23 أيلول الجاري.
 أما عطلة العيد الوطني للبنوك، فقد بعثت شركة النقد العربي السعودي، تعميماً لكافة بنوك المملكة العربية السعودية توضح فيه اعتماد يوم الاثنين الموافق ل 24 محرم القائم 1441 ـ 23 /9/2919 عطلة اليوم الوطني السعودي 2019، ووجهت المصارف أمراً بفتح عدد من الفروع في مهابط الطائرات والمنافذ. والإعلان عن أسماء الفروع التي ستعمل خلال الإجازة.
ـ اليوم الوطني السعودي 1441 يحمل البهجة والمعاني السامية، فيه إحياء لذكرى توحيد وتأسيس المملكة العربية السعودية  تحت راية “لاإله إلا الله محمد رسول الله” تم إقرار على أنه ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 يصبح إجازة رسمية للدولة في مختلف قطاعاتها العامة والخاصة، بما فيهم قطاع وزارة التعليم الذي يشمل المعلمين والإدارات التعليمية والطلاب في كافة المراحل التعليمية.
ـ اجازة اليوم الوطني السعودي 1441 سبق وأعلنت عنها مختلف الصحف والمواقع الالكترونية، وفي أي تاريخ سيكون وكم يوماٍ ستمتد العطلة الرسمية للموظفين في القطاعين العام والخاص، كما نوهت إلى أن يوم الإجازة بهذه المناسبة هو مدفوع الأجر لكلا القطاعين.
 يذكر إلى أنه بدأ الاستعداد للمشاركة بفعاليات اليوم الوطني في السعودية الذي سيشهد نشاطات ملحوظة هذا العام تميزه عن الأعوام الأخرى، سيشارك به اغلب أطفال المملكة بأغاني وأهازيج تمجد هذا اليوم، وتدعوهم للتمسك بذكراه لما له من قيمة تاريخية كبيرة.
إضافة لتقديم عروض الخطوط السعوديه لليوم الوطني 1441 التي تفتح المجال للمواطنين للاستفادة من الرحلات الجوية على مختلف دول العالم، وجعلها متاحة للجميع، فالكثير من الناس ينتظرون فرحة اليوم الوطني للاستفادة من هذه العروض.
 إن في تقديم هذه العروض إشارة إلى أهمية هذا اليوم ومدى اهتمام مؤسسات الدولة العامة والخاصة من خلال إرشاد المواطن وحضه على التعرف بتراثه وماضيه من خلال الأنشطة التي تعرض في اليوم الوطني.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2019

 

 

 

 

 

 

فعاليات اليوم الوطني جدة
فعاليات اليوم الوطني جدة

 

 

تاريخ اليوم الوطني السعودي 2019:

اليوم الوطني السعودي، هو أحد إنجازات أبناء المملكة الغالية التي يسجلها ويحفظها التاريخ بأحرف من نور، لتكون مشعلاً تهتدي به الأجيال على مر الأيام والسنين. اليوم الوطني ملحمة تاريخية في انطلقت لتوحيد الشعب السعودي تحت راية واحدة “لاإله إلا الله” والعمل على بناء الدولة الحديثة بظل ملكها بكل المقاييس، فأرست دعائم الدولة القوية الحديثة التي تحظى بالمكانة والحضور العالمي.
تم حشد القوى البشرية المؤهلة للتواصل مع العالم الخارجي للوصول إلى أقصى درجات المعرفة والتقدم حيث العطاء بلاحدود، والجهود مبذولة على الدوام، نزاهة المقاصد لواء الإنسانية التي تؤمن بعبقرية الإنسان ليفتح الآفاق فينجح بتجاربه ليصل إلى القمم بكل عزيمة وثبات.
العيد الوطني السعودي 89 استمرار الملحمة، تذكر للقيم النبيلة والتضحيات والتجارب التي اكتسبها شعب المملكة عبر السنين، صاحبت مسيرة الأجيال، بإرادة واعية، وأسهمت في بناء هذه الدولة وارتقت بها ومازالت تعمل وتقدم الكثير. أما عن تاريخ هذا اليوم فقد تعرضت المملكة خلال تاريخها إلى غزو الأتراك العثمانيين وتحديداً كان ذلك في القرن السادس عشر، كما باقي دول الوطن العربي، بعد سلسلة من نضال مشرف ومع تدهور الامبراطورية العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى نشأت الدولة الحديثة في المملكة العربية السعودية.
وفي أعقاب سقوط العثمانيين مباشرة، تم تقسيم مناطق المملكة الأربع(الحجازـ نجدـ الإحساءـ وعسير) في عام 1921 أصبح بن سعود السلطان الجديد على نجد في وسط الجزيرة العربية، شارك في مختلف الحروب على الدول العربية التي كانت تعاني من الضعف والتقهقر، وقام تدريجياً بتوحيد المنطقة. أخيراً تمكن من فرض سيطرته على الحجاز في غرب الجزيرة العربية في عام 1925 ليصبح بعد ذلك سلطان دولتين منفصلتين الحجاز والنجد.

 

اليوم الوطني السعودي 2019
اليوم الوطني السعودي 2019

 

 

وبعد سنوات قليلة من الحكم على كلا البلدين، تم توحيد بين الحجاز ونجد، تحت اسم “المملكة العربية السعودية” في 23 أيلول من عام 1923 ليشهد استعدادا المملكه لليوم الوطني من كل عام، تخليداً لهذه الذكرى المجيدة، وتعزيزاً لشعبها بثقتهم بوطنهم وملكهم وبقدراتهم على العطاء والتضحيات الجسام.
تشهد مختلف مدن وولايات المملكة، العديد من الاحتفالات بهذا اليوم الممجد، فتقام الاستعراضات الفنية والرياضية والحفلات الغنائية في الأسواق والساحات العامة، والتي بدأت تحضيراتها من الأن بإمكانك المشاهدة والاستمتاع باتباع هذا الرابط: شيلات اليوم الوطني السعودي 2019 (من هنا)
دائماً في المحن، تظهر المعادن التي جُبل منها الناس، الأصالة هي طابع شعب المملكة، تعكس المشاركات الشعبية مدى نهوض الشبيبة السعودي، وتوحده تحت لواء مشاعر الوطنية المفعمة إخلاصاً ووفاءً لوطنهم. لقد اختار السعودي حب الوطن، خصص يوماً لتخليد ذكرى توحيده، يعاهده بالمضي قدماً لأجل أن تحيا السعودية وتبقى راياتها خفاقة مجيدة تعانق العلياء إلى الأبد.
يشار إلى أنه حمل شعار اليوم الوطني السعودي1441عنوان “همة حتى القمة” يعلوها اللون الاخضر، وهو لون علم المملكة، تم تصميم الشعار بهذا الشكل استلهاماً من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (همة السعوديين مثل جبل طويق) لن تنكسر أو تلين.
وفي هذا السياق تقام فعالية “طريق الهمة” في صالة الهيئة العامة للرياضة من 21ـ23 أيلول، ولمدة ساعة كاملة سيكون الجمهور على  موعد مع عرض ترفيهي يصور الطريق الذي تسير عليه الأجيال نحو المستقبل من خلال قصة فريدة تصور فيها جميع مناطق المملكة، وتعرض العديد من اللحظات الفنية التي تجدد الفخر والاعتزاز, بالماضي والحاضر وتجسد التطلع للمستقبل بكل فخر واعتزاز.
يذكر ان شعار اليوم الوطني السعودي 1440 اتخذ شكلاُ مختلفاً عن شعار هذا العام، فقد كان على شكل خريطة المملكة  يحمل الرقم 88 تخليداً لليوم الوطني السعودي الذي يحمل هذا الرقم  ليكون الشعار  “اليوم الوطني 88 للمجد والعلياء” هي دعوة لاستنهاض الهمم، وإعلاء بنيان الوطن.

 

 

ربما تفيدك قراءة:  فعاليات اليوم الوطني في السعودية

 

 

 

 

 

مطوية اليوم الوطني السعودي
مطوية اليوم الوطني السعودي

 

 

 

اجازة اليوم الوطني وزارة العمل:

أصدرت وزارة العمل والتنمية  الاجتماعية السعودية،  توضيحاً هاماً بشأن إجازة العيد الوطني89 الأسبوع المقبل وتفاصيل الدوام الإداري في مؤسسات الحكومة.
وحددت وزارة العمل والتنمية عبر حسابها الرسمي متى اليوم الوطني السعودي2019  فمن المقرر أن يمتد موعد إجازة العيد الوطني من الجمعة 20 أيلول 2019 الموافق 20 محرم 1441 حتى الاثنين 23 أيلول 2019 الموافق 24 محرم 1441هـ.
وجاء في توضيح لها عبر “اليوم الوطني السعودي تويتر” أن يوم الأحد 22 أيلول سيكون عطلة رسمية لوقوعه بين العطلة الاسبوعية وعطلة اليوم الوطني يوم الاثنين، وبذلك تكون العودة للعمل يوم الثلاثاء 24 أيلول، وفقاً لما نصت عليه المادة (128) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية, وكم يوماً ستمتد العطلة الرسمية للموظفين في القطاعين الخاص والحكومي.
 هي مناسبة للمشاركة في الفعاليات والملتقيات التي بدأت للتعبير عن الاعتزاز بهذا اليوم الوطني،  وتبادل المعرفة من خلال ملتقى الهمة الذي سيقام في خمس محافظات في المملكة،  إضافة لعروض متجولة ومهرجانات في الشوارع، فنون شعبية وهدايا تذكارية, أزياء فلكلورية ومأكولات شعبية, أغاني وعرضة سعودية.

 

اليوم الوطني السعودي 89
اليوم الوطني السعودي 89

 

 

اجازة اليوم الوطني للمدارس:

تتواصل الاستعدادات والفعاليات للاحتفال بالعيد الوطني للمملكة، حيث بدأت العروض والمهرجانات الوطنية  التي تبث الأغاني الوطنية المعبرة عن مدى الابتهاج والفرحة بهذه المناسبة الكبيرة. دون انتظار كمباقي على اليوم الوطني السعودي2019  حيث كافة مدارس المملكة تشارك بهذه الاحتفاليات عن طريق تقديم المسرحيات الغنائية التي يحيها الطلبة الموهوبون, وسط اجواء من الفرح يحضرها أولياء الأمور والإداريين والمعلمين.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم في المملكة أعلنت عن موعد إجازة العيد الوطني السعودي لعام 2019/1441 وذلك يصادف يوم الاثنين الموافق ل 24 محرم 1441 ـ 23 أيلول 2019 موضحة أن الإجازة لجميع مدارس المملكة الأهلية والحكومية حسب تقويم الاجازات 2019.

 

اجازة اليوم الوطني للمدارس
اجازة اليوم الوطني للمدارس
وما تزال قائمة الفعاليات تطول، والاستعدادات تتوالي لخلق جو مشبع بالفرح والسرور بهذه المناسبة الغالية على قلوب المواطنين السعوديين شيبة وشباباً، وكما للكبار حقهم في المشاركة في التعبير عن فرحهم بهذه المناسبة، للأطفال النصيب الأكبر في المشاركة بأفراح اليوم الوطني الذي يمنحهم إجازة إضافية للترفيه والمتعة تابع اغاني اليوم الوطني السعودي 2019 (من هنا).

 

 

ربما تفيدك قراءة: للاحتفال باليوم الوطني السعودي 2019 إليك أفضل 8 أفكار

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية