أهم 6 معلومات عن مشروع تجارة السمن البلدي

1115
مشروع تجارة السمن البلدي
مشروع تجارة السمن البلدي

تعرف على أهم المعلومات حول مشروع تجارة السمن البلدي

مشروع تجارة السمن البلدي من المشاريع المربحة والرائجة في أرياف المملكة، الإقبال على هكذا مشروع يحتاج التحلي بالصبر والدقة والنظافة، اعتماد الأمانة في استعمال كل مادة والحرص على أن تكون طبيعية ونقية، واستعمال مواد نظيفة ومعقمة في تحضير السمن.

أفضل متجر متخصص في بيع السمن الأصلي ويقوم بتوصيله إلى منازل الزبائن

إضغط هنا وتواصل معانا

 

السمن البلدي من المواد الغذائية التي لها استعمالات علاجية، وتعطي نتائج مباشرة لدى تناولها, يجب أن تكون كافة أدوات تصنيعه نظيفة، له طريقة خاصة في تحضيره لتوزيعه وبيعه على العملاء. في هذا الموضوع نتعرف على ماهية التجارة بهذا النوع من المواد الغذائية وأماكن بيعها بكل شرح يرضيك.

 

 

 

طريقة بيع السمن البلدي:

بيع السمن البلدي من المشاريع المربحة في المناطق ذات المستوى المعيشي المتوسط أو الأعلى قليلاً، يمكن الاتفاق مع أهالي المنطقة أو الحي، لتوفير طلباتهم من السمن البلدي، ليتم بيعه بمجرد تحضيره، وتوزيعه على المرطبانات. تساعد المتاجر الإلكترونية على زيادة التعريف بالمنتج البلدي مع عرض سعره وحجمه.
  • أرباح المشروع: يمكن تقديم منتجات ذات جودة عالية ترضي المستهلك لضمان الطلب على المنتج.
  • تعريف المنتج وعرضه على أكبر عدد ممكن من المستهلكين.
  • عمل خصم لمن يريد شراء كميات تزيد عن كمية معينة لأنها ستساعد في البيع بشكل أسرع.
  •  مد جسور تواصل مع العملاء لاستمرار التعامل ورفع الطلب على المنتج.

ربما تفيدك قراءة: قائمة اسعار السمن البلدي في السعودية

 

 

 

أرباح مشروع السمن البلدي:

يتخطى سعر الكيلو غرام من السمن البلدي 50 ريال سعودي، فإذا تم بيعه بسعر الجملة حوالي 40 ريال فالربح في الكيلو الواحد يصل إلى 10 ريال سعودي.وكلما كان النجاح في التسويق أكبر يزداد عدد العملاء اكثر, وترتفع قيمة الأرباح أكثر.
ـ عرض سمن بلدي للبيع يحتاج اتقان الابتسامة وقوة في الإقناع، وهي من الأمور التي تعود على صاحب المشروع، ومدى قدرته في عرض مزايا المنتج المعروض للبيع. يجب تقديم الوصف الأمثل والصادق لكل منتج من سمن وأجبان وألبان.

 

 

اسعار السمن البلدي:

السمن البلدي هو أحد المنتجات الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية، تختلف أسعار السمن الحيواني المصنع يدوياً عن أسعار السمن الصناعي المحلي والمستورد. تعتبر أسعار السمن المصنع يدوياً هي الأعلى عن باقي المنتجات الصناعية.
إن فكرة إنشاء مشروع لبيع المنتجات الطبيعية من السمن البلدي من ضمن أهم مشاريع صغيرة مربحة ورائجة في المملكة. تقوم على أساس الحصول على كميات من السمن البلدي والقشدة من أهل الأرياف، يتم جلبها إلى المدينة مقابل سعر أعلى لتحقيق بعضا من الأرباح.
تنفرد النسوة في صناعة سمن صافي بدون غش، مع إضافة ألوان من المحسنات والتوابل التي تجعل طعمه ألذ وأفضل لذلك يقبل الزبون على الشراء غير مهتم بسعر الكيلو، من السمن البلدي لعلمه بالفائدة التي ستعود عليه.جراء تناوله هذا المناج الطبيعي والهام للصحة. يتراوح سعر السمن البلدي المنزلي بين 120ـ150ريال، بينما المصنع 50 ريال.

تجارة السمن البلدي
تجارة السمن البلدي

 

ماكينة تصنيع السمن البلدي:

مشروع لبيع السمن البلدي، ولو كان صغير يحتاج أحياناً إلى ماكينة نصنيع السمن البلدي، التي تنتشر لها إعلانات وعروض عديدة ضمن المتاجر الإلكترونية بمواصفات وأسعار متنوعة وعديدة.
تعبئة أفقية، سهلة الاستعمال، تؤمن كميات من السمن البلدي، بأقل وقت وجهد، وبمردود أفضل, استخلاص السمن من الزبد تصل إمكانية الإنتاج إلى 1000 ليتر، آمنة ونظيفة، ومتعددة المنشأ ياباني وتركي وصيني. يمكن إضافتها إلى قائمة مستلزمات مشروع السمن البلدي.
يعتمد تجار السمن البلدي في المشاريع الكبيرة هذه النوعيات من مكن التصنيع في معامل المدينة وضواحيها، تمد المحلات بالكميات الكبيرة بشكل يومي. هي آمنة ولاتمسها الأيدي، تزود المحلات بسمن صناعي إلى جانب السمن البدلي الذي تشهد أسعاره الارتفاع.
تصنيع السمن البلدي من المشاريع الجيدة، التي يمكن أن تعود بالربح على صاحب المشروع خلال الشهور الأولى من البدء بالمشروعن بعد اعتماد دراسة جدوى سليمة ترصد ميزانية محددة تبين أهم مستلزمات المشروع وتقدر إمكانيات تفادي مخاطره.

 

ربما تفيدك قراءة: تجارة السمن البلدي .. أهم 3 معلومات عليك معرفتها

 

 

 

 

تجار السمن البلدي

 

 

انواع السمن البلدي:

يحتل السمن البري الصدارة في موائد الضيافة العربية لدى اهل الطائف، حيث يعكس مدى اهتمام المضيف بالضيف يتميز بطعم زكي/ ولونه ذهبي، تذخر أسواق الطائف الشعبية بثلاثة انواع من السمن البري:
ـ سمن الغنم: لونه أبيض يختلف باختلاف التحريقة التي تعمل معه بما يسميها البعض الخلطة السرية.
ـ سمن الماعز وهو يختلف عن سمن الغنم.
ـ سمن البقر وهو في الأصل أصفر اللون، يختلف لونه حسب كشنته التي يحرق بها أثناء تجهيزه.
يختلف تجهيز السمن من منطقة لأخرى، مما يؤدي لاختلاف لون السمن البري وتغير في طعمه، الأمر الذي أدى إلى تصنيفه لدرجات اولى وثانية، أو سمن مغشوش وسمن غير مغشوش، ويعتبرالسوق الشعبي المركز الأصلي لبيع هذا المنتج إذ تتوافر فيه أنواع كثيرة ذات جودة عالية.

محلات بيع السمن البلدي:

لدى القيام بتحضير دراسة جدوى، يتم الاطلاع على مكان ممارسة هذا العمل الذي سيجني أرباح وفيرة مع مرور الأيام الموقع هو الذي يحدد نوعية العملاء الذين سيتم التعامل معهم وتلبية طلباتهم.
يفضل اختيار مكان في بيئة أعلى من المتوسط، تهتم بالصحة وتأمين مستوى معيشي مرفه للعائلة والأفراد يقدم لها السمن بمختلف أنواعه، وعلاماته التجارية.
في الرياض تتوزع محلات بيع السمن البلدي الذي تنفرد النسوة بتحضيره للبيع في وسط المدينة .
ـ سوق السمن والاقط بالرياض: وسط مدينة الرياض، يستقطب محبي السمن والاقط من زيائن هذا السوق العتيق حي في مختلف المواسم، يمكن اختيار محل صغير للانطلاق بمشروع لبيع السمن فيه. يحتاج لانتقاء أحجام مختلفة من البرطمانات الزجاجية، والجرات الملونة لملئها بالسمن والزبد الصناعي واليدوي وعرضها للبيع.
ـ عملية عرض سمن بلدي جاموسي أو بقري للبيع يمكن تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات السوشيل ميديا، كما يمكن اعتمادها عبر المتاجر الإلكترونية الرائجة طريقة الشحن مضمونة وسريعة، تصاحبها خدمة توصيل إلى المنزل مع اعتماد عدة طرق للدفع النقدي أو عبر البطاقة الائتمانية.
 ـ لدى الإعلان عن المشروع يفضل عمله من قبل الممول مباشرة، وعدم القيام بأي إعلان بدون اتفاق مع معلن لايوفر معلومة مؤكدة.لعملية تجارية ناجحة لاترسل أي أموال أو معلومات بنكية لأي بائع عبر الإنترنت أو ويسترن يونيون.

محلات بيع السمن البلدي
محلات بيع السمن البلدي

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 3 أنواع من  السمن البري الاخضر

 

 

تجارة السمن البلدي:

 تجارة السمن البلدي، من المشاريع التي تعتمد عليها نساء وادي الدواسر، والتي تعتبر موئل رزق جيد، تعيل المرأة اسرتها من وراء هذا العمل، فأغلب الأسر الريفية في الدواسر تعتمد بيع السمن منزلياً أو عبرالمحلات الصغيرة المنتشرة في القرى المتوازعة على أطراف الوادي.
ـ يتم صناعة العكة والتي تكون مصنوعة على الأغلب من جلد الأغنام، يتم دبغها وتربط من الأسفل على شكل صرة تحشى بالقماش وتسمى خمرة، يستفاد من مكان الأيدي في الجلد لربطها من الأعلى.
يتم حقن السمن بداخل هذه القطعة، بعد تشبيعها بالدبس لمنح السمن نكهة مميزة ولذيذة، رائحته زكية، كما تبقي السمن على حالته الطبيعية لمدة طويلة.
يخصص السمن للبيع، في أطراف الوادي، ثم يوزع على البرطمانات ليتم إرساله إلى المدينة وتوزيعه على الأسواق أو المحل الذي تم تخصيصه لممارسة تجارة بيع المنتج.
ـ عملية تعبئة السمن: تتم والسمن دافئ، على درجة حرارة مابين 45ـ50 وقد يلجأ البعض إلى التعبئة على درجة حرارة أعلى تصل نح 60 م.في أواني معقمة ونظيفة مصنوعة من الزجاج أو من الصلب المطلي بالقصدير.
ـ يجب ملاحظة استعمال الأواني التي فيها آثار سمن قديم تساعد على سرعة تزنخ السمن وتلفه.
ـ يجب أن تكون الأواني خالية من أي رائحة وجافة.
ـ تملأ الأواني حتى نهايتها ولا يترك أي فراغ يحتوي على الهواء يسرع من عملية التأكسد.
ـ الأواني النحاسية غير مناسبة لأنها تسرع من عملية التأكسد.
ـ يراعى تخزين الكميات في أماكن مظلمة أو تغطيتها بطريقة تمنع تسرب الضوء إلى السمن.
ـ في المصانع الكبيرة يمكن تعبئة السمن في جو مفرغ من الأكسجين.
ـ يمكن تخصيص قسم لبيع افضل سمن بقري بعد استخلاصه، كونه يستخدم في صناعة ألذ حلويات ومعجنات شرقية معروفة عربياً.
ـ تجارة السمن البلدي تتطلب الأمانة والصدق، نظراً لإمكانية حصول الغش، والتلاعب بصناعة المنتج، ووزنه. والحرص على استعمال المكونات الطبيعية في عمل السمن ليقدم للمستهلك صافي وطبيعي100%.

طريقة عمل السمن البلدي من اللبن

  • ـ يتم غلي ليتر من الحليب، ثم يترك حتى يبرد جيداً، يدخل إلى الثلاجة حتى صباح اليوم التالي.
  • ـ بعدها يفصل وجه اللبن المكون فوق كمية الحليب، ويتم ضربه بالمضرب اليدوي قلبتين.
  • ـ ثم على نار هادئة وفي وعاء يتم وضع الخليط وتترك حتى تُفصل وتتكون سمنة لونها أصفر.
  • بهذه الطريقة يتم الحصول على سمن بلدي سريع وسهل التحضير، يمكن تناوله صباحاً، يعتبر عالم مشجع على إتمام المشروع.

 

المورتة: عبارة عن مواد غير دهنية، تترسب في قاع الإناء وتنفصل عن الدهن، وتحتجز بعضاً من السمن تبلغ نسبته في بعض الأحيان نصف الوزن الكلي لها، وتقل هذه النسبة أو تزيد حسب كفاءة عملية فصل السمن وليس بالطرق العادية تقليل الدهن بالمورتة عن 10% ـ كما تحتوي على نسبة عالية من الملح تتوقف على نسبة الملح الموجودة أصلاً في الزبد المستخدم.

 

 

 افضل انواع السمن البلدي
افضل انواع السمن البلدي

 

 

سعر كيلو السمن البلدي 2019:

يؤكد أخصائي التغذية أن السمن من الأطعمة المفيدة للجسم، يمتصه الجسم سريعاً، غني بالفيتامنات المفيدة في بناء وترميم خلايا العظم.تحمي الجسم من هشاشة العظام. وتمنحه القوة والصلابة. مشروع تجارة السمن البلدي
 افضل انواع السمن البلدي هي المصنعة منزلياً، لايقف ثمنها عائقاً أمام الحصول عليها، هي التي يمكن اعتمادها في المشاريع، اتباع سياسة تسعير خاصة في بداية الأمر تمهد للترويج للسلعة هي الأمثل لشد وجذب العملاء، فيقبلون على المحل ويفضلونه على غيره من المحلات التي تقدم السمن البلدي.
لا مانع من إضافة المنهكات لدى صناعة السمن، مع تفادي الغش، للحصول على نكهة لذيذة ومميزة، مع الحفاظ على الجودة التي تمنح الفائدة من تناول السمن. مشروع تجارة السمن البلدي
 ـ سعر السمن البلدي المحلي صناعة منزلة يصل سعر الكيلو إلى 150 ريال، يضاف إلى أن أسعار السمن يختلف باختلاف مصدر إنتاج السمن.
مشروع تجارة السمن البلدي، رديف لأي مشروع يتمكن النهوض به يدوياً وبأدوات بدائية، أو من المشاريع التي تعتمد المجهود اليدوي، مع الأيام يتضاعف سعر الكيلو من السمن أو الزبد أو المورته، هي صناعة تقليدية، استخلاص السمن من الحليب أو الزبد بالوسائل المتاحة، مشروع مربح، ويمكن للنسوة مباشرته منزلياً.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 5 من فوائد السمن البري

 

 

 تجارة السمن البلدي لا تقتصر على الصعيد الداخلي في المملكة، يمكن التوسع بها إلى الدول المجاورة، ويكل أريحية خاصة والسمن من المواد الطبيعية التي يمكن أن تحتفظ بجودتها مدة عام.

المصدر: أهل السعودية