ما هي تكلفة زرع الاسنان في تركيا؟..إليك الإجابة

245
تكلفة زرع الاسنان في تركيا
تكلفة زرع الاسنان في تركيا

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في زراعة الاسنان  في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولى 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

إليكم تكلفة زرع الاسنان في تركيا

فحص الأسنان بشكل منتظم يجب أن تكون من أولوياتك لتجنب أي ألم، لكن إذا كنت تعاني من التسوس ومشاكل الأسنان الأخرى واضطررت إلى خلع أسنانك، فستحتاج إلى زراعة الأسنان. وبما أن تركيا تشتهر بمجال طب الأسنان، سنتعرف على تكلفة زرع الاسنان في تركيا وكيف تتم زراعة الأسنان الفورية والأمامية وعمليات التجميل المختلفة داخل أشهر العيادات ومراكز طب الأسنان التركية.

عملية زراعة الاسنان كم تكلف

عند السفر إلى تركيا لعلاج أسنانك، يجب عليك معرفة متوسط أسعار زراعة الأسنان في العيادات والمستشفيات.

وهذه تكاليف زراعة الاسنان في تركيا

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.
العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.
التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.
التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

 

 

عملية زراعة الاسنان كم تكلف
عملية زراعة الاسنان كم تكلف

 

 

عملية زراعة الاسنان ماهي

عملية زراعة الأسنان من العمليات الصعبة يقوم فيها الطبيب باستبدال أسنانك المفقودة أو التالفة بأخرى.
وسنتعرف في هذه الفقرة على كيفية زرع الاسنان، حيث تتم معظم عمليات زراعة الأسنان تحت تأثير التخدير الموضعي فقط، على الرغم من أنه يمكن أيضا أن يتم إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام.

زرع الاسنان الامامية

يمكن استخدام زراعة الأسنان الثابتة للأسنان الأمامية في الأشخاص الذين فقدوا سن واحدة أو أكثر، حيث يتم وضع الغرسة جراحياً في فتحة في عظام الفك، وبعد أن تلتحم مع عظام الفك، وتعمل بمثابة جذر جديد للتاج الذي سيتم تركيبه، يتم تركيب التاج الذي سيحل محل السن المفقود.

زرع الاسنان الفوري

المرشحون لتقنية تركيب الأسنان الفورية

من المهم التنويه إلى واقع حداثة زراعة الأسنان الفورية كتقنيةٍ طبية وأنها بحاجةٍ إلى اختيارٍ دقيقٍ لكلٍ من الطبيب والمرشح لتلقي العملية، فهنالك العديد من الحالات التي تُرفض فيها هذه التقنية فوراً ودون إعادة تفكير مثل وجود عدوى عميقة في الفم ناتجة عن السن أو الضرس النخر الذي خُلع.
أو وجود مشكلة أو حالة مرَضية مقلقة في الفم بشكلٍ عام وهو ما سيودي بالعملية بأكملها بالفشل لأن تلك الحالات تحتاج إلى الرعاية الطبية والعلاج فوراً دون تأخير قبل أن تتفاقم وقبل أن نقبل على تحميل الفم فوق طاقته بمُدخلٍ صناعيٍ جديد، وبشكلٍ عامٍ يمكن حصر العوامل التي يتحدد مرشحوا العملية على أساسها في:
كثافة العظام وقوتها ومدى احتمالها لزرعٍ فوريٍ وتأقلمها معه، ففي حالة ضعف العظام غالباً ما يبدأ الطبيب بخطوة زراعة العظام أولاً وتركها عدة أشهر للتعافي قبل الإقبال على زراعة الأسنان
  • ثبوتية جذور الأسنان المزروعة أو أساساتها في الفك
  • نوعية اللثة وشكلها والتي غالباً ما تصبح عقبةً أو مانعاً في حالة كونها غير منتظمة أو غير متساوية
  • نوع الأسنان المزروعة وشكلها وحجمها
  • العامل الأخير يتوقف عليك أنت بمعنى شكل فمك وطبيعة حركة فكك ومضغك وعاداتك الخاصة
كما يقول بعض أطباء الأسنان ذوي الخبرة في تركيب الأسنان الفورية أنه بعد الاعتناء بكل تلك العوامل فإن نسبة نجاح هذه العملية يمكن أن تفوق العملية التقليدية، إلا أن بعضهم يرى أن نسبة قبول الشخص وفقاً للشروط السابق ذكرها والتي يُشترط تحقيقها لنجاح العملية لا يتعدى 15% من الحالات، حتى أن بعضهم يبدأ العملية بنية زراعة السن لكنه يضع في حسبانه تغير المجريات واحتمالية تأجيلها لأي طارئٍ طبيٍ يحدث.

 

 

ربما تفيدك قراءة: 26 خلطة طبيعية مستخدمة في تبيض الاسنان بالاعشاب

 

 

 

 

زرع الاسنان بدون جراحة

عملية زراعة الأسنان بدون جراحة هي تقنية يقوم فيها طبيب الأسنان بتركيب زرعات أسنان جديدة بدلا من الأسنان المفقودة باستخدام أشعة الليزر بلا فتح جراحي او خياطة غرز جراحية، وقد يزرع الطبيب سن أو اكثر أو يزرع حتى طقم الأسنان بالكامل حسب حالة المريض وفي نفس الجلسة .

 

 

كيفية زرع الاسنان
كيفية زرع الاسنان

 

 

أنواع الزرعات المستخدمة 

Endosteal

توضع هذه الزرعة داخل عظام الفك وهي أكثر أنواع الزرعات استخداماً وتُصنع عادة من التيتانيوم وتكون على شكل مسامير( براغي.

Subperiosteal

توضع هذه الزرعة تحت اللثة مباشرة وعلى عظام الفك أو أعلى قليلاً منه وعادةً تُستخدم في الأشخاص الذين ليس لديهم مساحات كافية للزرع بين عظام الفك

زرع الاسنان بالليزر

المعالج يعمل على تسليط الأشعة للأسنان ويقوم الليزر بعمله مثل الأداة التي تقوم بقطع الأنسجة وتعمل على إذابتها.
ويوجد العديد من الأشخاص الذين يُفضلون استعمال الليزر لأنه لا يتسبب في حدوث أي ألم للمريض، كما أن الطبيب لا يكون بحاجة إلى استعمال التخدير الموضعي أو ما يُسمى بالبنج، كما أن العلاج باستعمال الليزر لا يؤدي إلى توتر المريض مثلما يحدث من أدوات التقويم التقليدية التي يقوم الطبيب باستعمالها في بعض الأحيان ويكون ذلك طبقًا لحالة المريض.
 يعمل الليزر على علاج الالتهابات وأيضًا والميكروبات التي تتراكم بالسن، لذا فإنه يحمي الأجزاء السليمة التي تكون بالأسنان، بالإضافة إلى أن الليزر لا يؤدي إلى نزيف بالأسنان كما يتم في استعمال الأجهزة التقليدية.

زرع الاسنان لمرضى السكر

قبل قرار زراعة الاسنان لمرضى السكر علي مرضي السكر القيام بالآتي:
عمل تحليل السكر التراكمي بالدم :والذي يقيس مدي اسقرار نسبة السكر في الدم في آخر ثلاث شهور،و مدي استجابة المرضي للعلاج.
في حالة عدم استقرار نسبة السكر في الدم يتوجب عمل متابعة طبية لمدة تتراوح بين ثلاث الي ستة أشهر لدي الطبيب المختص وحتي اسقراره، قبل القيام بعملية زراعة الاسنان لمرضى السكر.

بعد عملية زراعة الاسنان لمرضى السكر:

المتابعة الدورية

تحتاج الأسنان الجديدة بعد زراعتها لنفس الاهتمام والمتابعه للأسنان الطبيعية السليمة، ولذلك علي كل شخص قام بهذا الإجراء المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان المختص للحفاظ على صحة أسنانه بشكل عام، ومتابعة وضع أسنانه المزروعة بشكل خاص.
و لوضعه الخاص ولتاثير السكر على الاسنان يحتاج مريض السكر الي زيادة الاهتمام والمتابعة الدورية مع طبيب الأسنان حيث أنه قد يحتاج لجلسات تنظيف أكثر من الشخص العادي، وخاصة إذا ما ارتفعة نسبة السكر لديه في الدم، للحفاظ علي سلامة اسنانه المزروعة والعادية، وحمايتها من مضاعفات مرض السكري.

 

 

زرع الاسنان لمرضى السكر
زرع الاسنان لمرضى السكر

 

 

 

 

ربما تفيدك زيارة: أفضل 6 مستشفيات لتركيب تقويم الاسنان في أبها .. أنت تستحق الأفضل

 

 

 

زرع عصب الاسنان

كيف يتم حشو العصب؟

بمجرد أن يخبر الطبيب المريضة أنها تحتاج إلى حشو العصب فإنها تشعر بالقلق الشديد من الألم المصاحب لهذه العملية الصغيرة ولكن لا تخافي سيدتي سوف يتم حشو العصب بدون ألم بعد أن يمر ب6 مراحل طبية وهي:
يقوم الطبيب بتخدير الضرس أو المنطقة المصابة بالتسوس من خلال وضع مخدر موضعي لكي لا تشعري بالألم.
ينظف الطبيب الأسنان من التسوس الموجود في الطبقات الخارجية من الأسنان ويعمل على إزالة البكتيريا المتراكمة في طبقة العاج وطبقة المينا لكي يمنع من إعادة البكتريا للدخول إلى الطبقة الداخلية من الأسنان.
يبدأ طبيب الأسنان بتنظيف الضرس من البكتريا حتى العصب من خلال إزالة الضفيرة الموجودة بداخل العصب التي تغذي العصب حتى يموت العصب نهائياً.
يستخدم الطبيب بعض الأدوات الخاصة بتنظيف جذور الأسنان بطريقة كيميائية وهي استخدام مادة الهيبوكلوريت.
تعد الخطوة الخامسة من الخطوات الهامة لحشو العصب وهي غلق ثغرات الضرس لكي لا نسمح للبكتيريا بالإنتقال إلى الطبقات الداخلية مرة أخرى.
بعد حشو العصب يقوم طبيب الأسنان بوضع طربوش أو تلبيسة للضرس لحمايته من التسوس وللحفاظ على وظيفة السن الطبيعية.

الفرق بين زرع وتركيب الاسنان

تعتبر زراعة الاسنان الخيارالثالث والبديل الأحدث لتعويض الأسنان المفقودة، حيث تعتبرهذه الطريقة الأكثر نجاحاً لأنها لا تؤثر بأي صورة على الأسنان والأنسجة المحيطة بها. تعوّض زراعة الأسنان جذورالأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم، ولضمان نجاح زراعة الأسنان يجب توافر شروط معينة، ومنها:
أن يكون المريض معافى من بعض الأمراض التي تؤثر على حالة العظام مثل الحالات المتقدمة من السكّري وهشاشة العظام.
وجود كمية مناسبة من عظام الفك، إذ أن هذا النوع من العظام يعتبر من النوع الوظيفي، والذي غالباً ما يتآكل عند فقدان السن، ولضمان نجاح عملية الزراعة يجب أولاً استعاضة العظم المفقود، ومن ثم إتمام الزراعة.
التأكد من بُعد العظم المراد الزرع فيه عن التجاويف الأنفية وأعصاب الفك، وتلك مهمة الطبيب حيث يتم تقيمها بالتحاليل والأشعة.
وبالطبع الحفاظ والمداومة على صحة الفم والأسنان.

زرع عصب الاسنان
زرع عصب الاسنان

تركيب الاسنان في تركيا

هناك الكثير من الطرق التي يتم اللجوء إليها قبل إجراء عملية زراعة الأسنان كحلول بديلة وأقل تكلفة وآمنة على صحة المريض نذكر منها

تركيب الأسنان

 يعد تركيب الأسنان المصطلح الأشمل الذي يتضمن تركيب الأسنان الثابتة أو المتحركة بالإضافة إلى زراعتها، ويكمن الاختلاف الجذري بين تركيب الأسنان أو زراعتها (سواءً كانت ثابتة أو متحركة) في أسلوب تثبيت التركيبة الجديدة، ًفي وقتنا الحاضر أصبحت زراعة الأسنان من الممارسات الاعتيادية السهلة في عيادات الأسنان، مثلها مثل الحشو أو التنظيف، وستصبح قريبا الحل الوحيد لاستعاضة ما تم فقده من الأسن

التركيبات المتحركة

تعتمد التركيبات الثابتة أو المتحركة على الأسنان المحيطة بها لتحصل على الثبات ومقاومة الحركة والتخلخل أثناء تأدية وظيفتها، ويعمل الجزء المغروس في العظم من الأسنان المزروعة على تثبيت السن ودعمه دون المساس بأي من الأسنان أو الأنسجة المحيطة به.
أصبحت التركيبات المتحركة الآن إستخدامها نادراً كحل مؤقت، ويمكن استخدامها مع كبار السن في الأطقم الكاملة ودعمها بزرعات أسفلها.

 

 

 

تركيب الاسنان في تركيا
تركيب الاسنان في تركيا

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 4 مستشفيات لتركيب عدسات الاسنان في الدمام .. لا تفوت العروض

 

 

 

 

 

 

 

التركيبات الثابتة

تستخدم لتعويض سن مفقود أو أكثر، ولكن للطرابيش أو التركيبات الثابتة أغراض أخرى، فهي تستخدم كبديل آخر في الحالات التي يصعب معها حشو السن دون تعريضه لخطر الكسر أوانكشاف العصب، ويمكن استخدامها أيضا لتجميل شكل السن وخصوصاً للأسنان الأمامية التي قد تعاني من الأصباغ والإعوجاج.
  • يتم استخدام التركيبات الثابتة لتعويض سن واحد أو أكثر وذلك من خلال برد الأسنان المجاورة لتحميل الأسنان المفقودة عليها.
  • من عيوب هذه الطريقة برد وتصغير حجم الأسنان المجاورة وإزالة طبقة المينا الغنية بالكالسيوم المسؤولة عن حماية السن من التسوس والمؤثرات الحرارية.
  • إن كان عدد الأسنان المفقودة كبير، يتم تحميّل التركيبة على أكثر من السنين المجاورين.

كم تستغرق عملية زراعة الاسنان

مدة عملية زراعة الأسنان يحددها الطبيب بعد تشخيص حالتك، حيث تبدأ منذ بدء عمل التحاليل اللازمة إلى مرحلة تنفيذ العملية ومتابعة حالة المريض بعد عدة أيام من العملية.

مدة زراعة الاسنان

يختلف وقت إجراء العملية على حسب نوع العملية التي يختارها الطبيب بالتشاور مع المريض.

مراحل زرع الاسنان

هناك عملية تم إجراؤها على 3 مراحل ومرحلتين ومرحلة واحدة، ولكن وقت التئام العملية هو الفاصل في عملية الوقت، حيث يجب إمهال العظام فرصة للاندماج مع الزرعة المغروسة بها في مرحلة الاندماج العظمي. طول فترة التئام العملية ذات الثلاث مراحل والمرحلتين ينبع من أن الطبيب ينتظر حتى تتوافق وتلتحم العظام مع الزرعة بعد غرسها قبل تنفيذ الخطوة النهائية وتثبيت التاج.
هذا لن يكون الحال عند تنفيذ العملية ذات المرحلة الواحدة، حيث يقوم الطبيب بتثبيت الزرعة ثم وضع الدعامة والتاج مباشرة، والوقت الذي يلزم عملية الالتئام يكون بعد إجراء كامل العملية. في بعض الحالات التي لا تكون فيها عظام الفك غير كافية وكثافتها ليست مناسبة، يكون لزاما إجراء عملية ترقيع للعظام قبل عملية الزراعة. هذه العملية تطيل من الوقت اللازم لإجراء الزراعة بشكل عام وتضيف وقتا على الوقت الأساسي لها.
بغض النظر عن عملية ترقيع العظام، تستغرق عملية زراعة الأسنان ذات الثلاث مراحل والمرحلتين 3-6 أشهر. أما إذا كنت بحاجة لإجراء عملية ترقيع للعظام، فستستغرق العملية ما بين 9 إلى 12 شهر حسب حالة المريض. لكن العملية ذات المرحلة الواحدة ربما تستغرق من يوم واحد إلى عدة أيام قليلة حسب الحالة العامة للمريض.

 

 

 

مراحل زرع الاسنان
مراحل زرع الاسنان

 

 

هل عملية زراعة الاسنان مؤلمة

الكثير منا يخشى الذهاب إلى طبيب الأسنان لإجراء حشو عادي فما بالك بزراعة الأسنان، لذا سنحاول أن نجيب عن مخاوف البعض حول ألم زراعة الأسنان.

الاستشفاء ما بعد زرع الاسنان

في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الأسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام زرع الأسنان بعد الجراحة. وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان. سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:
  • كدمات طفيفة
  • ألم من موقع الزرع نفسه
  • التهاب اللثة وانتفاخ الخد
  • نزيف طفيف
قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة. لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة. قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:
  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

 

 

 

ربما تفيدك زيارة: أفضل 3 مراكز للحصول على ابتسامة هوليود في مكة .. امتلك الضحكة التى تحلم بها

 

 

 

 

 

مخاطر زرع الاسنان

على الرغم من أن تلبيس الأسنان في تركيا يعتبر حل طويل الأمد لاستعادة الأسنان التالفة، فإنه لا يدوم إلى الأبد إلا في حالات معينة. بعض المواد أكثر دواما من غيرها، الذهب على سبيل المثال، لا يتعرض لخطر التقطيع أو التكسير بالطريقة نفسها التي يقوم بها الخزف.
قد يخبرك طبيب أسنانك أن تتوقع أن يستمر التلبيس لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 عاما، ولكن الكثير منها يستغرق وقتا أطول من ذلك بكثير. في عام 2013، قامت دراسة بتقييم 2340 عملية تلبيس باستخدام الذهب والزركون ووجدت أن 97٪ من هذه العمليات استمرت لفترة أطول من 10 سنوات، بينما كانت 85٪ لا تزال قوية بعد مرور 25 عاما.

 

 

مخاطر زرع الاسنان

 

 

 

ستحتاج إلى تغيير التلبيس في النهاية إذا أصبح:

  • متصدع أو مكسور في تلبيس السيراميك والزركون والخزف
  • تسبب في تآكل للأسنان الأخرى
  • تحلل الأسنان من الداخل
  • تدهور مظهره التجميلي
تلبيس الأسنان الذهبية عادة ما تكون الأقوى لكنها قد تتآكل في الأماكن التي تتعرض لصرير الأسنان أو طحن الأسنان. يمكن أن تكون هذه الحالة أيضا مشكلة بالنسبة للمرضى الذين لديهم تلبيس مصنوع من الخزف لأن هذه المادة أكثر عرضة للتلف بسبب الاحتكاك بالأسنان الأخرى.
بعد عملية زراعة الاسنان
بعد عملية زرع الأسنان تحتاج ان تعرف إلى أي مدى نسبة نجاحها وتحتاج المتابعة مع الطبيب حتى تتاكد من ذلك.
تختلف معدلات نسبة نجاح زرع الاسنان، اعتمادًا على مكان الفك في الغرسات، ولكن بشكل عام، تصل نسبة نجاح زراعة الأسنان إلى 98٪. مع الرعاية المناسبة، يمكن أن تستمر الغرسات مدى الحياة.

هل يمكن لأي شخص الحصول على زراعة الأسنان؟

في معظم الحالات، يمكن اعتبار أي شخص يتمتع بصحة كافية للخضوع لجراحة أسنان روتينية أو جراحة الفم لزراعة الأسنان . يجب أن يكون لدى المرضى لثة صحية وعظام كافية لحمل الغرسة. كما يجب أن يلتزموا بصحة الفم الجيدة وزيارات الأسنان المنتظمة. يجب تقييم مدى نجاح زراعة الاسنان لدى المدخنين، والأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات المزمنة غير المتحكم فيها – مثل السكري أو أمراض القلب – أو المرضى الذين عولجوابالإشعاع في منطقة الرأس / الرقبة . إذا كنت تفكر في الغرسات، تحدث إلى طبيب الأسنان لمعرفة ما إذا كانت مناسبة لك.

نصائح بعد عملية زراعة الاسنان

وإليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل وبعد عملية زراعة الأسنان حتى لا تتعرض إلى أي مخاطر.

نصائح قبل عملية زرع الاسنان

قبل زراعة الأسنان، يُطلب من المريض إجراء فحص تصوير للأسنان، وعادة يًطلب إجراء صورة خاصة (صورة أشعة بانوراما للأسنان) أو حتى فحص التصوير المقطعي المحوسب (CT)، للكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي ليس بالإمكان رؤيتها من خلال الفحص الإعتيادي.
لدى الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا توجد حاجة للقيام بتحضيرات خاصة. بينما الأشخاص الذين يكونون عُرضة للإصابة بإلتهاب الشغاف (Endocarditis)، كالأشخاص ذوي الصمامات الاصطناعية، منقوصي المناعة (Immunocompromised) وغيرهم، يجب عليهم إعلام الجراح بذلك، من أجل تلقي مضادات حيوية قبل إجراء زراعة الأسنان.
يُطلب من الأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في تخثر الدم، إجراء فحوصات لوظائف تخثر الدم قبل العملية، لأنهم أكثر عُرضة للإصابة بنزيف.
إضافة إلى ذلك، من أجل الحصول على أفضل النتائج من الناحية التجميلية، عادة يلزم القيام بسلسلة من الاختبارات الأولية، لإنشاء مبنى سن ذو لون ملمس مشابه قدر الإمكان للأسنان الأصلية.
في الحالات التي تكون فيها أنسجة عظم الفك غير مناسبة لتقبل الغرسات، يجب القيام بعلاجات مسبقة لعدة أشهر قبل زراعة الأسنان لإنشاء منطقة مناسبة في الانسجة لتلقي الغرس (تركيب العظام).

نصائح بعد زرع الاسنان

في حين أنه موثق جيدا أن جراحة زراعة الأسنان هي إجراء خال من الألم، فإن العديد من الأشخاص قلقون بشأن آلام بعد زرع الاسنان . وبمجرد التخلص من التخدير الموضعي، فإن السؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المرضى هو: ما هي الإجراءات الواجب اتخاذها ما بعد زراعة الأسنان. سوف تلاحظ العديد من المضاعفات البسيطة التي تزول سريعا مثل:
  • كدمات طفيفة
  • ألم من موقع الزرع نفسه
  • التهاب اللثة وانتفاخ الوجه بعد زراعة الأسنان

 

 

 

 

نصائح بعد عملية زراعة الاسنان
نصائح بعد عملية زراعة الاسنان

نزيف طفيف

قد يصف طبيب أسنانك أو جراحك دواء مسكن للألم لتخفيف أي انزعاج لاحق. ومع ذلك، إذا استمر الألم أو ساء مع مرور الوقت، يجب أن تتصل بطبيب الأسنان على الفور للتأكد من أن جميع الأمور تسير وفقا للخطة الموضوعة. لضمان الاستشفاء الصحي، سيقدم طبيب أسنانك دليلا للمتابعة اللاحقة. قد تتضمن تعليمات الرعاية اللاحقة ما يلي:
  • تجنب الأطعمة الصلبة والمقرمشة، واختيار الأطعمة الخفيفة بدلا من ذلك.
  • مواصلة تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط يوميا.
  • قم بإجراء فحوصات منتظمة للتأكد من عدم وجود عدوى أو التهاب.
  • استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.
  • من المهم أن تبقى مجتهدا مع الرعاية اللاحقة الخاصة بك أيضا ولا تترك أي من التعليمات الواردة لأي سبب كان. إذا لم يكن كذلك، فقد تواجهك المشكلات التالية:
  • قد يكون هناك عدوى حول موقع الزراعة.
  • من الممكن فقدان العظام حول الموقع الجراحي.
  • قد لا تندمج الغرسة نفسها تماما مع العظم.
  • قد يرفض جسدك زراعة الأسنان تماما.
الأهم من ذلك، علاج أسنانك الجديدة كما تفعل أسنانك الطبيعية. تمتلك زراعة الأسنان معدل نجاح مرتفع، ولكن هذا يعتمد في الغالب على كيفية رعايتهم.

الرعاية على المدى الطويل ما بعد زراعة الأسنان

بمرور الوقت، قد تحتاج الغرسات الخاصة بك إلى استبدال دوري أو إجراءات صيانة أخرى. لهذا السبب من المهم للغاية الحفاظ على أسنانك ولثتك وعظم الفك بشكل سليم حتى لا يجلب أي تلف الكثير من المشاكل مستقبلا. علاوة على ذلك، يجب أن تعلم أن أي إهمال أو تجاهل لاتباع إرشادات وتعليمات ما بعد زراعة الأسنان ربما يعرضك للكثير من المضاعفات التي لا يفضل حدوثها. زراعة الأسنان تستمر مدى الحياة مع الرعاية المناسبة، لذلك تبذل قصارى جهدك لتجنب العادات السيئة التالية:
  • التدخين المفرط
  • سوء نظافة الفم العامة
  • استخدام الأشياء الحادة بين الأسنان
  • طحن الأسنان والضغط عليها
  • شرب الشاي والقهوة بكثرة
تذكر أن تشرب الكثير من الماء وتحافظ على صحة جيدة بشكل عام. إذا كنت بصحة جيدة من الداخل والخارج، لن يرفض جسمك زراعة الأسنان. وعلاوة على ذلك، قد تؤدي بعض الحالات الصحية، مثل مرض السكري أو أمراض القلب، إلى سوء صحة الفم. تذكر أن الحفاظ على الرعاية الممتازة قبل وبعد زراعة الأسنان للحفاظ على ابتسامتك الجديدة الرائعة لسنوات قادمة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: اسعار كراسي الاسنان في السعودية .. أفضل محلات للشراء

 

 

 

 

 

الرعاية على المدى الطويل ما بعد زراعة الأسنان
الرعاية على المدى الطويل ما بعد زراعة الأسنان

 

 

 

وبذلك نكون قد استعرضنا سويا على التكلفة اللازمة لزراعة الأسنان وكيف يستخدم الأطباء أحدث الاجهزة لعلاج أسنانك.
 

 

تكلفة زرع الاسنان في تركيا

تكلفة زرع الاسنان في تركيا

 

تكلفة زرع الاسنان في تركيا

تكلفة زرع الاسنان في تركيا

تكلفة زرع الاسنان في تركيا

المصدر: أهل السعودية