أهم 10 مكاتب تسديد قروض في جازان .. الأكثر ثقة لتعامل أفضل

193
تسديد قروض في جازان
تسديد قروض في جازان

محتوى الموضوع

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كل ما تحتاج لمعرفته عن تسديد قروض في جازان

يمكن لكل عملاء البنوك السعودية الآن تسديد قروض في جازان بكل سهولة ويسر وذلك من خلال طرح الكثير من المكاتب بالمنطقة عروضها وإمكانياتها التي تعمل على تسديد القروض بسرعة كبيرة وبكل يسر، ليتمكن العميل من التخلص من تعثره، بل واستخراج قرضا جديدا لمستقبل أفضل، وإليك اهم هذه المكاتب والشركات.

شركات تسديد قروض في جازان

تتعدد الكثير من الشركات الموضوعة لسداد القروض المختلفة ومنح القروض أيضا في المملكة، وتحتاج إليها الكثير من المناطق في المملكة ومن بينها منطقة جازان، لذلك سنستعرض بعض من مكاتب تسديد قروض في جازان المطروحة لهذه المنطقة:-

ابو فارس تسديد قروض في جازان

في حالة بحثك عن أفضل مكاتب تسديد قروض في جازان ودفع القروض في جازان، يمكنك أن تحصل على أفضل الخدمات في هذا الصدد من خلال مكتب أبو فارس لأنه أفضل المكاتب المنتشرة حاليا، والذي يخلصك من أي قرض ممكن بأسهل الخطوات  وبدون أن تبذل أي جهد، ويمكنهم أيضا تسديد قروضك وسداد مديونياتك باقل عمولة ممكنة وفي أسرع وقت، قد ترغب أيضا في العمل على تحويل مرتبك إلى بنك آخر في السعودية وهذا ما ستحصل عليه بالفعل من قبل الشركة.
يقدم فرصة توحيد القروض الراجحي.
تقدم كل هذه الخدمات من قبل شركة أبو فارس التي تمتد أفرعها في كل مكان بالمملكة، والتي تتعامل أيضا كع كل البنوك المنتشرة في السعودية.
لن تتفاجأ بأن لديهم أهم خدمات تسديد قروض وسداد مديونيات بأحدث السبل الممكنة للتيسير على العميل، كما يتم الأمر بناء على قواعد الإسلام للتعامل مع القروض بكل شرعية.
من تخصصات الشركة:- سداد مديونيات وتسديد كافة قروض بنك الراجحي وهو أيضا افضل بنك لشراء المديونية، مع سداد قروض البنك الأهلي ومصرف سامبا وأيضا سداد التعثرات الموجودة في بنك الإنماء، وبنك البلاد كذلك مع تسديد المديونيات في بنك كبير مثل الرياض  وبنك الاستثمار.

 

ربما تفيدك قراءة: مكاتب تسديد القروض.. الحل الأمثل للخلاص من الديون

 مكتب سداد

يشتهر هذا المكتب المتميز بكونه من أهم مكاتب تسديد القروض في جازان، حيث يعمل على تسديد القروض الشخصية ودفع المتعثرات سواء كانت فيزا أو سيارات أو حتى الشركات، وتوفير كل السيولة المالية الممكنة، مع وجود الرهن العقاري والتمويل بدون دفع مرتب بأقل دفع ربح على مستوى السعودية بالكامل.
يعمل المكتب على تسيد القرض القديم واستخراج آخر جديد في حالة أراد العميل هذا.
يمكنهم أيضا تسديد كل متعثرات سمة مع فهم من أفضل شركات تسديد القروض والعمل على استخراج القرض الخاص بالعقارات.
ومن أهم المزايا الموجودة لدى المكتب أن لديهم القدرة على إعطاء العميل من 18 إلى 22 مرتب.
استخراج أي قرض حديث بـد 22 مرتب لمن يعملون في كل القطاعات الحكومية.
يمتلك المكتب عدد كبير من الأفرع في جميع أنحاء المملكة.
يتعامل المكتب مع كافة أنواع البنوك، كما يوفر خدماته المتميزة دائما للجميع

شركة أبو زين لتسديد قروض جازان

تعتمد هذه الشركة على تسديد القروض في منطقة جازان الشهيرة وتعتبر من أهم المناطق التي تقدم خدماتها لأصحاب القروض والديون والتعثرات، وتعمل الشركة بخصوص قروض سامبا والأهلي والرياض وغيرهم من البنوك الشهيرة بالمملك.
تقدم الشركة خدمة التحويل من بنك لآخر والعمل مع المتعثرين، مع طرح أقل فائدة ممكنة، ويمكن أن تقوم الشركة على تسديد قروض العسكريين والمدنيين على حد سواء.
وكغيره من المكاتب التي تعمل لمنطقة جازان لا يتوف عملها على تلك المنطقة فقط، بل يمتد إلى كل المناطق السعودية الأخرى.
ومن خدمات المكتب أيضا تسديد متعثرات كل من الفيزا ومتعثرات سمة، وبعض القروض مع استخراج قرض بـ 22 مرتب، بالإضافة إلى سداد القروض المتعثرة، وسداد مديونيات البنوك، والحصول على عمولة تسديد القروض قليلة للغاية.

 

مؤسسة بيت السداد

مؤسسة غنية تماما عن التعريف وتقدم أفضل خدمات تسديد القروض في المملكة كلها، كما يمكنك الآن الاستمتاع بتسديد القروض البنكية وكافة التعثرات في بيت السداد حيث يعمل بها فريق كبير على راحتك كعميل، معإمكانية استخراج قرض جديد وتسديد كل المتعثرات في قائمة سمة، ويمتلكون أسرع الطرق للتسديد وبأقل التكاليف الممكنة حسب ماهو موضح في كل الشروط و اتفاقية الخدمات المطروحة مع استخدام الموقع الخاص بهم، ويتم تقديم الخدمات في كل مناطق المملكة لـ تسديد قروض المديونين.

المسددون

أيضا من أشهر الشركات المتعهدة بالقروض وتسديدها خاصة في تبوك وجازان، بالإضافة بالطبع للعديد من المدن السعودية الأخرى، ومن خلالهم يمكنك الحصول على قرض جديد مع تسديد القديم في الوقت نفسه، وهذا حتى تعمل على مشروعك الخاص ا تشتري الئ الذي كنت تود شراؤه.
تمتلك الشركة أقل نسبة المديونية للأرباح في المملكة كلها، كما أنها أول مؤسسة تقدم التمويل بدون وجود كفيل، ويتميز التمويل الشخصي بالمرونة والسهولة والبساطة أيضا كما يمكنك الحصول عليه دون أي ضمان، وأيضا يمكنهم حل مشكلات التعثر المالي والمديونيات المتأخرة وأيضا التمويل المالي، وتسديد كل قروض العسكريين، بتوفير خدمات التسديد وكل القروض في جميع مدن السعودية.

 

الوسيط لتسديد القروض

تقدم شركة الوسيط كل الخدمات المتاحة لديها من أجل سداد التعثرات المالية سواء كان تابع لبنك او لشخص ما، كما أنها تعطي العميل أقل نسبة تربح من كل الفوائد التي تمنحه له، كما تتميز كذلك بالمصداقية والأمان.

مؤسسة النايف لتسديد القروض

تعد واحدة من أشهر شركات تسديد قروض في جازان، ومقرها الأساسي  موجود في مدينة الطائف وتقدم أفضل الخدمات الممكنة للعملاء من كل مكان سواء كانت تسديد متعثرات سمه أوالديون المتأخرة على الأشخاص المختلفين، وأيضا العمل على تسديد الديون كافة لكل البنوك المتاحة، كما يمكن التعامل معهم من أجل استخراج قرض جديد لصالح العملاء المتعثرين، وتسديد القروض الشخصية على المواطنين من مهامهم أيضا.
يمتاز المكتب بالسرعة والتعاقد على القروض وسدادهاويوافيك بالنتائج في أيام قليلة كما يعمل على تسديد قرض عرعر .

 

ربما تفيدك قراءة: مع مكاتب سداد القروض في السعودية.. لا تحمل هما

 

مشاري لتسديد القروض

أكبر مكاتب تسديد قروض في جازان،  كما تمتلك تلك الشركة الكثير من مكاتبها في كل أنحاء المملكة، السداد يتم في جميع مناطق المملكة، مما يسهل عليك كعميل مهمة الحصول عليه، ولا يتوقف الأمر على تسديد القرض فقط بل يمكنك استخراج قرض جديد يعينك على ما هو آت من خطوات مشروعك ولكن الأهم أن يكون على الشريعة الإسلامية، يمكن للمكتب العمل على تسديد إيقاف الخدمات أيضا، والتحـويـل مـن بنـك إلى أي بنك يريده العميل.

 

تسديد قروض جازان

يمكنك تسديد قروضك بكل بساطة في جازان من خلال عدد من المكاتب التي سنقدمها لك، وتلك المكاتب يمكنها أن تساعدك على قضاء دينك واستخراج قرض جديد، ومن بين هذه المكاتب:-

 أبو خالد لسداد الديون

من أهم مميزاته أنك تستطيع أن تجده في أي مكان تذهب إليه، مع وجود عدد من فروع الشركة في كل مكان في المملكة،والتي تتعامل باحترافية مع كل البنوك هناك.

سعد الشمري لتسديد القروض

سعد الشمري أيضا من أفضل مكاتب تسديد القروض في جازان المتميزة ويعمل في تسديد القروض وما إلى ذلك، كما يسدد أي فيزا، ويطرح سيارات للتمليك ويدفع تعثرات سمة، ويمكن أن يؤمن للعميل حصوله على قرض الأهلي الـ 22 مرتب، والتعامل مع بنوك الراجحي والرياض وكذلك بنك سامبا.
سداد مديونية جازان
تتعدد طرق تسديد الديون المختلفة، والتي يمكنك أن تختار أيا منها للتخلص من قرضك الذي ربما يقيدك، وبعد تعرفك على عدد من الشركات التي من الممكن أن تساعدك على أخذ تلك الخطوة، إليك أهم طرق تسديد الديون.
أولا: طريقة سداد القروض مع استخراج قرض جديد من خلال التعامل مع بنك الراجحي، والتي تتم من خلال:-

الاستقطاع الشهري

يقوم البنك باللجوء إلى هذه الحالة  ليعمل على خصم جزء كل شهر من مرتب المقترض ويكون هذا الجزء ثابت لا يتغير،  مما يضمن للطرفان الشعور بالمصداقية ويتم العمل بالخصم حتى تنتهي مدة سداد القرض كاملة، وضمان البنك حصوله على الفوائد والمستقات كاملة أيضا من العميل، وهذه الطريقة تمكنك من تقسيط بطاقات سوا أيضا.

المبالغ التي تستحق الدفع

تشبه تلك الطريقة أيضا الطريقة السابق ذكرها، لكن الاختلاف يكمن هنا في أن البنك لا يتقيد بمرتب الموظف ويتم الدفع على شكل أقساط شهرية، وغالبا ما تكون المبالغ المدفوعة متساوية، ويتم توزيع المبلغ على فترة السداد بالكامل.

السداد بدون فترة سماح

من اسمها تعرف أنه سيسمح لك بالسداد دون وجود فترة سماح، ويتم السداد على الفترة السنوية لتسديد أي قرض وليس كل شهر كما هو الحال في الكثير من القروض، ويتم الدفع على قيمة القرض الشخصي بدون أي فترة سماح.

 

ربما تفيدك قراءة: مكاتب سداد القروض في الرياض .. أفضل 6 شركات

 

مشاركة الأرباح

يدخل البنك هنا كشريك في أرباح أحد المشروعات التي يختارها العميل ولتكن بناء مبنى سكني أو حتى تجاري، ويقوم البنك بتمويل هذا المبنى فيأخذ عدد من الطوابق لصالحه كتسديد للقرض وهذا وفقا للنسبة السابق تحديدها وفقا للاتفاق بين الطرفين.
وإليك مجموعة من الأشياء التي يجب عليك أن تتبعها حتى لا تسقط في دائرة التعثر أبدا:-
أن تتأكد أولا من تواجد رصيد كافي في حسابك قبل موعد استحقاق دفع الأقساط لتعرف كيفية حساب نسبة الدين.
حصر الاقتراض على الأمور التي تستحق أي الأمور المهمة فقط وليست توافه الأمور.
إعلام البنك على الفور في حالة تغير الظروف المالية كتغير المرتب مثلا، أو ترك الوظيفة والالتحاق بأخرى، أو أية مستجدات أخرى تؤثر على الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة أو تسديد أي مديونية.
قم بتنظيم أمورك المالية وتأكد من أن الراتب الشهري يكفي لتغطية نفقاتك الشهرية كلها بالإضافة إلى دفع أقساط القروض ويمكنك الحصول على القروض أيضا كما ذكرنا من بعض المكاتب أو الأشخاص التي تمنح القروض.

قرض وقسط جازان

يمكنك الاستفادة من الحصول على قرض أو التقسيط له من خلال كافة المكاتب التي قمنا بذكرها من قبل، ولكن عليك أيضا أن تعرف أن تلك السبل ليست الوحيدة للتخلص من الدين فتعرف معنا على الآتي:-

عمولة سداد القرض المبكر للقروض

إن عمولة تسديد القرض مبكرا من أهم الطرق التي تبع لدفع القروض في الممكلة، لكن قبل أن تقدم على اختيار تلك الطريقة لابد أن تعلم أن البنك أو جهة التمويل أيا كانت من حقها أن تحصل على تعويضا منك بناء على لجوءك إلى التسديد المبكر للقرض وهذا ليس وفقا لمتطلبات البنك ولكن حسب ما فرضته مؤسسة النقد لتضمن حقوق المتعاملين في أنظمة القروض.

 

ربما تفيدك قراءة: تسديد القروض العقارية .. أفضل 4 طرق

 

ماذا يفعل البنك إذا لم اسدد القرض

لكن ماذا لو لم تستطع الوصول إلى حل يمكنك من تسديد قرضك؟ سيقوم البنك بتوقيع عقوبات عليك والتي ستضرك بالطبع وفقا للشروط والأحكام الموضوعة  في عقد التمويل والتي من أهمها:
صعوبة الحصول على أي قرض آخر في المستقبل القريب خاصة، وبذلك لن تتمكن من تنفيذ أي دراسة جدوى مشروع قد قمت بها وتأمل في تنفيذها.
إيقاف كافة أرصدتك البنكية وحساباتك بما يتوافق مع قرارات الجهات التي تختص بالأمر.
قد يتم الحجز على بعض الأملاك في حالة كان التمويل مرهونا بأسي من تلك الأملاك.
لا تنسى بالطبع المساءلة القانونية وما يترتب عليها من ملاحقة القضاء للمدين.
كيف تخفض قيمة قرضك:-
إذا كنت تريد معرفة الطريقة الصحيحة للتخلص من قرضك أو على الأقل القيام بخفض قيمته عليك اتباع التالي:-
قم بطلب قرض جديد وقلل الفائدة
تعمل فكرة البنوك كلها على تقديم التمويل للعملاء ثم إعادة جمعه مضافا إليها الفائدة ولذلك هو أكثر القطاعات في البنوك أهمية، لأنه يضمن ضخ الربح والاستمرار، وسعت البنوك لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة من المتعثرين ومن لا يستطيعون الدفع لذلك منحتهم قروضا جديدة.
ربما تبدو الفكرة غبية بعض الشئ لكن القرض الجديد قد يخفض نسبة الربح أو الفائدة، مع سداد الجزء القديم من القرض وأيضا مع وجود خطة بدية لاستثمار الجزء المتبقي .

تسديد القروض واستخراج قرض جديد

يمكنك الآن الحصول على أفضل قرض بالمبلغ الذي تريده عقب التخلص من دينك من خلال:-

1- مكاتب تسديد القروض

الحل التالي هو ما اقترحناه من قبل والذي يكون اللجوء لمكاتب تسديد القروض كما ذكرنا سابقا، مع العلم أنه هنالك الكثير من شركات تسديد القروض التي تعمل مع كل البنوك أي أنك لن تبحث كثيرا حولك، ولن تتعطل بسبب اختلاف البنك.
تقوم تلك الشركات بدفع الأموال للمتعثرين، وذلك وفقا لبعض الاستشارات التجارية، ولا تظن أن هذه عملية سهلة، لكن يجب أن تتأكد الشركة من أنه يمكنك تسديد الأقساط بعد الحصول على القرضين، كما أن المكاتب والشركات تستبعد كل من تعرض للسجن نتيجة لتأخرهم في السداد لهذا لا ترى التأخر في السداد والتعثر أو التهرب أمر سهل مطلقا لأن حله يأخذ الكثير والكثير من الوقت والجهد والالتزام.

2- الجمعيات الخيرية لتسديد الديون

إذا وصلت لمرحلة التعرض للسجن تلك ولم تجد من يساعدك في تسديد دينك فهناك بعض الجمعيات المدعمة من قبل الدولة ومن أهل الخير كذلك يمكنها أن تسدد دينك دون مقابل بشرط أن تكون غير قادر مطلقا على السداد وتوضح اسباب المديونية.
يمكنك أن تحصل على تمويلا إضافيا حتى إذا كنت ملتزما لدى البنك بأمور أخرى أو قرض وأقساط، وحتى أقساط السيارات وحتى هذه لا يتطلب معها وجود تحويلا للمرتب من بنك لآخر وبشروط ميسرة وخلال فترة قصيرة وقد تحصل على قرض كبير بمبلغ قد يصل حتى 15 ألف ريال ويصل التمويل إلى أقصى حد وهو 300 ألف ريال.

حاسبة القرض

هي وسيلة تطرحها الكثير من البنوك عبر مواقعا الإلكترونية عبر الإنترنت، ويكون الهدف من تلك الحاسبة أن يقدر العميل على حساب نسبة القرض التي تخصه، وما هي العمولة التي سيسددها مقابل القرض ومدته أيضا دون الحاجة للجوء إلى أي موظف بالبنك.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 شركات لسداد القروض في السعودية.. الأخيرة غير هادفة للربح

هل مكاتب تسديد القروض حرام

كثرت في الفترة الأخيرة تعثرات المديونين بالقروض البنكية، وعلى إثر هذا ظهرت فكرة وجد مكاتب تسديد القروض التي تتولى نيابة عن الرجل المتعثر سداد دينه، وتقوم بمد مدة السداد المقررة مع زيادة بسيطة في وضع الفائدة، ولكن ما حكم التعامل مع مثل تلك الشركات:
فكرة تسديد الدين عن العملاء بإعطائه مالا ليسدد دينه، هي إقراض للعميل، فإن ترتب على هذا فائدة فهذا يعتبر الربا بعينه، سواء كانت الفائدة مبلغا مقطوعا أو نسبة من المبلغ الذي يتم تسديده، وقد أجمع كافة العلماء، على أن كل قرض يجر نفعا فهو عين الربا.
وقد روي عن أبي بن كعب وابن عباس وابن مسعود أنهم نهوا عن قرض جر منفعة” انتهى من “المغني”.
قال ابن قدامة رحمه الله: “وكل قرض شرط فيه أن يزيده فهو حرام بغير خلاف، كما قال ابن المنذر: أجمعوا على أن المُسلف إذا شرط على المستلف زيادة أو هدية، فأسلف على ذلك أن أخذ الزيادة على ذلك ربا.
والربا  شرعاً هو فضل خالٍ عن عوضٍ شرِط لأحد المتعاقدين، ويعد الربا من أعظم الذنوب التي من الممكن أن تجرى، وأقوى دليل على خطورته كثرةُ ذكر الرسول -صلى الله عليه وسلم- له في خطبه المختلفة، وتحذيره منه، كما ذكر الناس بعاقبة أصحابه في الدنيا وأيضا في الآخرة، إذ قرن النبي -عليه الصلاة والسلام- الربا بالشرك بالله تعالى، واعتبره كذلك من الموبقات التي تهلك فاعلها وتغمسه في النار غمسا، بالإضافة إلى أن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- لعن آكل الربا، وموكله، وكاتبه، وشاهديه.
فهم مطرودون من رحمة الله تعالى، وأما في الآخرة فيسبح آكل الربا في نهرٍ من دمٍ، وكلّما حاول الخروج منه رمي في فمه حجر ليرجع، وقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (الربا ثلاثةٌ وسبعونَ باباً، وأيسرُها مثلُ أنْ ينكِحَ الرجلُ أمَّهُ، و إِنَّ أربى الرِّبا عرضُ الرجلِ المسلمِ)، وقال الله عز وجل:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ*فَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لَا تَظْلِمُونَ وَلَا تُظْلَمُونَ)، ويرجع السبب في إعلان الحرب على أكلة الربا أنهم حاربوا الله تعالى، ورسوله صلّى الله عليه وسلّم، بمعاملات الربا الآثمة الظالمة، ومن حاربه الله ورسوله فلا ناصر له.
وإن كان سداد الدين بأن تبيع مكاتب استشارات اقتصادية سلعة على العميل بثمن مؤجل كما يعرف عن تعريف المديونية، ثم يبيعها العميل ليوفي دينه للبنك، فهذا لا حرج فيه، بشرط أن يكون المكتب مالكا لهذه السلعة، وأن يبيعها العميل لطرف ثالث لا علاقة له بالمكتب بحيث تنتفي الحيلة على الربا، وهو ما يسمى عند العلماء بـ “التورق” وجمهور العلماء أجازوه.
وقد أباح الإسلام القرض الحسن أيضا إذا انطبقت شروطه على حكم شراء المديونية، ومما يدل على ذلك قول رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (ما مِن مُسلِمٍ يُقرِضُ مسلماً قرضاً مرَّتينِ إلَّا كانَ كصدقتِها مرَّةً)، بالإضافة إلى إجماع الأمة على جواز هذا القرض، وقد تعامل به المسلمون منذ عهد الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- إلى الوقت الحالي، ولم ينكر ذلك أي فرد، وحكم القرض يختلف بالنسبة للمقرض والمقترض؛ فالقرض مستحب للمقرض، ومباح للمقترض.
يمكنك الآن تسديد قرض الخرج أو أي منطقة أخرى داخل المملكة من خلال المكاتب التي قمنا بعرضها، لكن تحرى الدقة في معاملاتك حتى تحصل على معاملة تتسم بالشرعية الكاملة.
 

 

المصدر: أهل السعودية