زيوت للشعر الدهني المتساقط.. نقدم لكى العلاج المناسب

1331
زيوت للشعر الدهني المتساقط
زيوت للشعر الدهني المتساقط

محتوى الموضوع

أفضل الـ زيوت للشعر الدهني المتساقط

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

تتعدد الزيوت المستخدمة لعلاج تساقط الشعر وتحتار الفتيات أي زيوت عليها اختيارها، عمل الوصفات الناجحة بها، لكن أفضل زيوت للشعر الدهني المتساقط هو زيت الحشيش الذي يحتوي على العديد من الفوائد للشعر بداية من علاج مشاكل الشعر الخفيف إلى فروة الرأس والقشرة. وسنتناول في هذا المقال تفاصيل عن زيت الحشيش وزيوت أخرى تعالج مشاكل الشعر الدهني المتساقط وتعالجها من جذورها.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

خلطة زيوت للشعر الدهني

يمكن عمل العديد من خلطات الزيوت للشعر الدهني وعلاجه من تساقطه وتقصفه ومشاكل فروة  الرأس، ويعد زيت الحشيش افضل زيت للشعر الدهني المتساقط إلى جانب زيت الزيتون وجوز الهند والجوجوبا وغيرها.

زيت الحشيش:

زيت الحشيش هو أحد أهم المواد الفعالة الرئيسية في نبات القنب، حيث يتركز في أوراق النبات ويُستخلص منها بكمياتٍ كبيرةٍ عن طريق التقطير بالبخار، وهي واحدةٌ من أشهر طرق استخلاص المواد الفعالة من النباتات دون تدميرها أو التأثير على فعاليتها.
أول ما اشتهر كان في بلدان وسط آسيا باعتبارها الموطن الأصلي لنبات القنب ومن هنا أصبح مصدر زيت الحشيش الأصلي للعالم كله هي تلك البلاد، بالطبع يُمكن إنتاجه في بلادٍ أخرى مع التقدم وتطور مجال الزراعة، وربما أصبح يُنتج في كل البلاد، إلا أن الأصلي دوماً هو الأعلى طلباً والأفضل نتيجةً.
يمكن وصف زيت الحشيش الأصلي بأنه زيتٌ سميك القوام وله ملمس لزج لونه أخضر يميل ليصبح داكناً كما أن رائحته قويةً وفواحةً، وبالرغم من كل استخداماته الصحية والطبية والغذائية إلا أنه أيضاً يُستخدم بكمياتٍ صغيرة في العطور والفواحات والشموع وصناعة الصابون.

 

 

 

 

زيت الحشيش الأفغاني
زيت الحشيش الأفغاني

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل نوع زيت لتساقط الشعر للرجال

 

 

 

 

فوائد واستخدامات زيت الحشيش الأفغاني

بجانب كونه أحد الزيوت المفيدة والمغذية فإن له عدداً كبيراً من الاستخدامات الطبية المهمة مثل:

  • أحد أكبر وأشهر استخداماته هو تخفيف التوتر والقلق والمساعدة على الاسترخاء بعدة طرق مختلفة سواء عن طريق تناوله أو استخدامه في جلسات التدليك والعلاج الطبيعي مع عدد آخر من الزيوت المساعدة على الاسترخاء كاللافندر على سبيل المثال.
  • يمكن استخدامه في الحفاظ على صحة القلب وتقويته وحمايته من الأمراض المختلفة، وواحدةٌ من الطرق التي يقوم فيها بتلك المهمة هي كونه غنياً بمضادات الأكسدة وهي موادٌ مهمة للتخلص من العديد من المواد الضارة في الجسم كما أنه يساعد على خفض الكوليسترول والدهون الضارة وهو ما يحمي القلب في النهاية.
  • تخفيف وتسكين الألم هو واحدٌ من أشهر استخداماته خاصةً على المفاصل.
  • كما أنه حقق بعض النتائج الطبية في علاج الصداع وحتى في بعض حالات الصداع النصفي العنيفة عن طريق تدليك الجبين وجانبي الرأس به لفترة حتى يمتصه الجلد ويبدأ الصداع في التراجع.
  • يساعد على تخفيف ضغط العين أيضاً وهو ما يعالج العديد من الحالات التي تصيبها ويحميها، ويجب التنويه هنا إلى أنه يُمنع منعاً باتاً وضع زيت الحشيش الأصلي الخام في العين مباشرة لأنه قد يضر بها.
  • يساعد على الراحة والاسترخاء وعلاج الأرق، وبالتالي يمكن استخدامه في حالات اضطراب النوم للحصول على نوم عميق وهادئ.
  • له تأثيرٌ مميزٌ على الجهاز التنفسي وضيق التنفس والأزمات الصدرية حيث يساعد على تمديد الشعيبات الهوائية واستعادة القدرة على التنفس بسهولة.
  • كثيراً ما يُستخدم في اضطرابات الأكل أو حالات فقدان الشهية الشديدة بالنظر إلى قدرته على فتح الشهية وتنظيم عملية الهضم وتوفير الراحة للجهاز الهضمي حتى أنه قد يستخدم في علاج بعض اضطراباته.
  • يمكن استخدامه خارجياً في علاج العديد من الحالات الجلدية بدايةً من الجفاف الشديد ووصولاً إلى حالات الصدفية والإكزيما باعتباره مضاداً للالتهاب ومضاداً للميكروبات ومطهراً.
  • يساعد كذلك في علاج حب الشباب وتخفيف التهاب البثور وانتشارها والقضاء على العدوى البكتيرية في الوجه.
  • يمكن المواظبة على استخدامه لحماية البشرة من التجاعيد، وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.


 فوائد زيت الحشيش الأفغاني للشعر

مع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر فهو يعتبر زيت يطول شعر الأطفال ولمعانه ونضارته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه، ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة.
كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ وبالتالي يمكن عمل حمامات الزيت للشعر الخفيف.
ويمكن شراء زيت الحشيش من متجر فاشون لأول وأفضل متجر سعودي لبيع الزيت الاصلي بأرخص الاسعار مع التوصيل والشحن المجاني

وسائل التواصل

  • رابط الواتس اب التالي: من هنا .
  • رابط حساب الانستغرام التالي: من هنا .
  • رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون من هنا
  • رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي من هنا .

 

 

 

 

زيت الحشيش الأخضر
زيت الحشيش الأخضر

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 11 زيت من زيوت لمنع تساقط الشعر

 

 

 

 

 

زيت الجوجوبا للشعر الدهني

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الخزامى

 يُساعد زيت الجوجوبا، وزيت الخزامى الأساسيّ على تنظيف فروة الرأس، وترطيبها، عن طريق تدليكها بهما، حيث يُترَك المزيج على الشعر لعلاجه، وطريقة إعدادها هي:

 المُكوّنات:

  • كميّة مناسبة من زيت الجوجوبا.
  •  كميّة مناسبة من زيت الخزامى الأساسيّ.

طريقة التحضير:

  1. خلط زيت الجوجوبا مع زيت الخزامى الأساسيّ.
  2. فرك الخليط على فروة الرأس، وتركه مُدَّة 30 دقيقة قبل غَسْل الشعر.

ملاحظة:

  • يمكن تنظيف فروة الرأس، وترطيبها باستخدام زيت الجوجوبا الدافئ.
  • وتركه طوال الليل، وغَسْله في صباح اليوم التالي.

 

 

 

زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا

 

 

 

 

 

زيت شجرة الشاي للشعر الدهني

زيت شجرة الشاي والصبار:

الصبار يمكنه علاج الشعر الدهني وتكثيفه ويهدًئ الحكة والتهيج في فروة الرأس، وزيت شجرة الشاي يزيل العدوى الفطرية وعند مزج الصبار وزيت شجرة الشاي يمكن الحفاظ على معدل الحموضة في فروة الرأس والشعر والطريقة هي:

المقادير :

  • 20 قطرة من زيت شجرة الشاي.
  •  2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار.

طريقة التحضير :

  1. تمزج المقادير للحصول على خليط ناعم يطبق المزيج على فروة الرأس
  2. ويترك لمدة 15 دقيقة
  3. يغسل الشعر بالماء البارد وشامبو خفيف وخال من الكبريتات
  4. يتم تكرار الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع.

الحناء للشعر الدهني المتساقط

ومن فوائد الحنة للشعر المتساقط أنها تساعد على تزويد الشعر بالعناصر التي يحتاجها، وتعالج الشعر من التلف، وتحدّ من تساقطه، وتزيد من كثافته، وتحافظ على صحّة ورطوبة الشعر، وتعالج الحكّة، والقشرة، وتخفف من الإفرازات الدهنية المفرطة.

 

 

 

 

زيت شجرة الشاي والصبار
زيت شجرة الشاي والصبار

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أبرز 9 استخدامات زيت جوز الهند للشعر

 

 

 

 

وهنا بعض الوصفات التي تخفّف تساقط الشعر:

حناء اللبن الرائب:

نخلط كمية متساوية من الحناء، واللبن الرائب، والماء الفاتر بشكلٍ جيد، ونفرد الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم نغطيه بكيس من النايلون، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ونغسله بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

حناء بالعسل:

نذيب ثلاث ملاعق من عسل النحل بكوب من الماء الفاتر، ثم نضيف كمية من الحناء، ونخلط كافّة المكوّنات مع بعضها البعض، ونتركها لمدة ساعة، ثم نفرد الخليط على الشعر لمدّة ستّ ساعات، ونغسله بالماء والشامبو.

 

 

حناء اللبن الرائب
حناء اللبن الرائب

 

 

 

النعناع للشعر الدهني

وصفات من النعناع للشعر:-  

  • يمكن وضع كمية كافية من زيت النعناع على الشعر، وفركه جيّداً لعشرين دقيقة على الأقل، ويستخدم هذا الخليط لتطويل الشعر.
  •  وضع ربع كوب من زيت النعناع، وربع كوب من زيت الخروع في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر وتدليكه عشر دقائق، ويستخدم هذا الخليط لتنعيم الشعر.
  •  وضع ملعقتين كبيرتين من النعناع الطازج المفروم ناعماً بداخل كوب من الماء الساخن، ثمّ ترك الخليط جانباً حتى يبرد، وبعدها غسل الشعر بالخليط، ويستخدم هذا الخليط لإزالة القشرة عن فروة الرأس.
  • وضع كميّة كافية من زيت النعناع على فروة الرأس وتركه ساعة على الأقل، ويستخدم هذا الخليط لإزالة الدهون الزائدة عن فروة الرأس.

فوائد السدر للشعر الدهني المتساقط

يقوّي ويغذي أطراف الشعر والبصيلات، ويرطبها، ويقي من التقصّف تحديداً للشعر الدهنيّ، يقي من التلف الذي قد يتعرض إليه نتيجة العديد من العوامل، مثل ملوثات الجو، أو تقلبات الطقس المختلفة.
  • ينعّم الشعر بشكلٍ فعالٍ للغاية. يعطي حيويةً، ونشاطاً للشعر طوال اليوم.
  • يخلّص من القشرة.
  • يقضي على الإفرازات الدهنيّة التي تبث الروائح الكريهة.

وصفات السدر للشعر

وصفة السدر لتنعيم الشعر الدهنيّ يمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع ثلاث ملاعق كبيرة من السدر على فروةِ الرأس، وتحديداً على الجذور مع التدليك بشكلٍ دائريّ بضع دقائق، وتركه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق فقط، ثمّ غسله بالماء الفاتر جيداً.

خلطة للشعر الدهني قبل الاستحمام

زيت شجرة الشاي، زيت الروزماري، عشبة الليمون، والكافور والعلاجات العشبية الأخرى هي علاجات منزلية ممتازة للشعر الدهني حيث تعمل تلك العلاجات على التخلص من الزيوت الزائدة والتخلص من الدهون المتراكمة على فروة الرأس، لكن احذري استخدام عشبة الليمون أو زيت الليمون في حالة البشرة الحساسة.
أيضا استعمال محلول الشاي المخفف يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على فوائد وأضرار حمام زيت للشعر

 

 

 

 

 

 

 

فوائد السدر للشعر الدهني المتساقط
فوائد السدر للشعر الدهني المتساقط

 

 

 

 

هل الزيوت تضر الشعر الدهني

  • الزيوت الطبيعية لا تضر البشرة بالتأكيد لكن عليك اختيار الأنسب لنوع شعرك سواء كان جافا أو دهنيا وفروة الرأس.
  • ونستطيع أن نقول إن الزيوت لا تزيد من الإفرازات الدهنيّة في شعركِ إلاّ إذا طبّقته على فروة رأسكِ، بما يعني أنّه بإمكانكِ استخدام هذه المكوّنات الطبيعية شرط أن تضعينه على خصلاتكِ من دون لمس بجذورها، هذه الخطوة لن ترفع مستوى الإفرازات الدهنية بل على عكس ستمنح شعركِ لمعانا وتجعله صحيّاً.
  • من هنا، ننصحكِ باستخدام الزيت الطبيعي لتستفيدي من فوائده الجمّة، خصوصاً أنّه واحد من العلاجات الضرورية للشعر، وبدءً من ترطيب الخصلات، إلى تقويتها، منعها من التقصّف وصولاً إلى زيادة جاذبيّتها ولماعيّتها.
  • صحيح أن هناك العديد من الزيوت المفيدة للشعر الدهني، لكن يبقى لزيت جوز الهند وزيت الأركان والحشيش مكانة خاصة في علاجه خصوصاً إذا قمتِ بحمام الزيت، فيعمل زيت الهند على ترطيب خصلاتكِ من الأعماق ويحميها من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن استخدام المجفّف.

 

 

ماسك للشعر الدهني المتقصف

يمكن عمل ماسكات للشعر الدهني المتساقط والمقصف باستخدام العديد من الزيوت الطبيعية وأشهرها زيت جوز الهند.

طريقة استعمال زيت جوز الهند للشعر الدهني

هناك طريقة فعالة لاستخدام زيت جوز للشعر، وهذه الطريقة تعالج العديد من مشاكل الشعر، وهي كالتالي:
  •  نحضر مقدار فنجان إلى فنجانين صغيرين من زيت جوز الهند، وتستخدم هذه الكمية حسب حجم الشعر طويل أو قصير، كما ويمكن الحصول على زيت جوز الهند من محلات العطارة، نضع قطعة قماش واقية على الرقبة، كي لا يلوّث الزيت الملابس التي نرتديها.
  • نقوم بتدفئة زيت جوز الهند للبدء بالاستخدام، ويفضّل تدفئته قليلاً باستخدام الغاز العادي وليس الميكرويف؛ حتّى لا يفقد شيئاً من فائدته أو قيمته الحيوية، نبدأ بوضع زيت جوز الهند بين اليدين وفركهما لتوزيع وتذويب الزيت جيداً، ثمّ البدء بتدليك الشعر بالزيت، ابتداءاً من فروة الرأس ثمّ الشعر حتّى نهاياته.
  • ويمكن سكب القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس كي يتم توزيعه ووصولة إلى جذور الشعر جيداً، وأيضاً كي يصل فروة الرأس بشكل كامل، ويفضل أن نستخدم المشط وتسريح الشعر، لمساعدة الزيت ليتوزّع جيداً على جميع أجزاءه.
  • نلف الشعر بشكل كامل وبلطف بواسطة مشبك شعر، ثمّ نغطيه بغطاء بلاستيكي أو قطعة قماش، ثمّ نتركه مغطّى عدّة ساعات، ويمكن أن نستخدم هذه الطريقة ليلاً قبل النوم، وتركها طوال الليل للصباح وهي مغطاةً، حيث يتم في هذه الفترة امتصاص فعّال للزيت من خلال الشعر وفروة الرأس، وكلما زادت الفترة التي نترك فيها الشعر مع الزيت وهو مغطى، حصلنا على نتائج أفضل.
  • نزيل الغطاء عن الشعر، ثمّ نقوم بغسله جيداً بالماء والشامبو كالعادة، ويمكن تكرار مرّات غسله حتّى تزول آثار الزيت تماماً.
  • نترك الشعر ليجف، ويمكن استخدام السشوار لتجفيفه، وستظهر النتائج بعد أن يجفّ تماماً، حيث سيبدو الشعر رطباً وناعماً وجذاباً.

عشبه تمنع تساقط الشعر

تعتبر الحلبة من الأعشاب التي تساهم بشكل فعال في منع تساقط الشعر؛ لاحتوائها على أهم المعادن والفيتامينات المفيدة والمهمة، والتي تحفز نمو الشعر، ويمكن استخدامها من خلال وضع مقدار كوب من بذور الحلبة في كمية كافية من الماء، وتركها ليلة كاملة، ثمّ طحنها جيداً، و تطبيقها على فروة الرأس، مع التدليك الجيد مدّة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركها مدّة لا تزيد عن ساعة، حتّى تجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً.

إكليل الجبل

تستخدم هذه الوصفة من خلال وضع ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل في وعاء عميق، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز إليه، وخلطهما جيداً، وتطبيق الخليط الناتج على الشعر، وتوزيعه جيداً ليغطي كافة أجزائه، مع التدليك بخفة مدّة خمس دقائق، وتغطية الشعر بقبعة الاستحمام أو بغطاء بلاستيكي، وتركه مدّة لا تقل عن نصف ساعة، حتّى يجف تماماً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً، مع تكرار هذا العلاج مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

 

 

 

ماسك للشعر الدهني المتقصف
ماسك للشعر الدهني المتقصف

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسهل خلطة زيوت للشعر الجاف

 

 

 

 

 

ماسك العسل للشعر الدهني

إليك وصفات العسل للشعر الدهني العسل والبلسم:-

المكوّنات:

  • فنجان من البلسم.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقة من زيت اللوز.

طريقة الاستخدام:

  1. نمزج المواد السابقة معاً في طبق صغير،
  2. ونضعها على الشعر بعد غسله بالماء والشامبو للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة،
  3. وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة تقريباً، ثمّ نغسله بالماء والشامبو،
  4. ونكرر الوصفة مرة أسبوعياً للتخلص من التقصف.

افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط

PANTENE Truly Natural Clarifying Shampoo

يعمل شامبو بانتين على الحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كما أنّه ينظّف الخصلات من الأعماق ويجعله أكثر انتعاشاً.

KÉRASTASE Bain Divalent

يحتوي شامبو كيراستاس على الفيتامين B6 والغلايسين Glycine اللذين يرطّبان الشعر ويعالجان فروة الرأس  من الإفرازات الدهنية الزائدة.

علاج تساقط الشعر الدهني بالاعشاب

إن استخدام العديد من المكونات الموجودة في المنزل دون الحاجة إلى شراء أي منتج غالي الثمن لعلاج الشعر هو أمل الكثير من الفتيات، وهذا الأمل ليس ببعيد المنال فالعديد من الوصفات تعتمد على ذلك بالفعل، ويمكن علاج تساقط الشعر الدهني الشديد من خلال الوصفات التالية:-

وصفة زيت الزيتون والثوم

  1. أولاً قومي بتقشير عدد 10 فصوص من الثوم، ثم قطّعي الثوم إلى قطع صغيرة وأضيفي إليها 3 ملاعق من زيت الزيتون ثم اخلطيها في الخلاط جيداً.
  2. بعد ذلك قومي بدهن الخليط على فروة الرأس بشكل جيد، ومن الأفضل تقسيم الشعر إلى خصلات كثيرة ودهن الخليط على الفروقات بين الخصلات، ثم تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لبضع دقائق.
  1. ضعي غطاء الرأس على شعرك لمدة ساعتين، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو، وأضيفي بعض القهوة أو النعناع المغلي أثناء غسل الشعر للتخلص من رائحة الثوم.

 

 

 

 

 

افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط
افضل شامبو للشعر الدهني الخفيف والمتساقط

 

 

علاج تساقط الشعر الدهني عند النساء بالوصفات:-

وصفة البابونج والثوم

  1. اعصري مقدار 10 فصوص من الثوم جيداً ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وضعي الخليط في الثلاجة.
  2. قومي بغلي ثلاث ملاعق كبيرة من البابونج في مقدار كبير من الماء، دعيه يغلي لمدة 20 دقيقة مع التحريك من وقت لآخر.
  3. خذي مقدار ملعقة كبيرة من عصير الثوم والعسل واخلطيهم مع 2 صفار بيض جيداً.
  4. أضيفي لعصير الثوم والعسل والبيض ملعقة كبيرة من جل الصبار واخلطي جيداً.
  5. دلكي الخليط على فروة الرأس بشكل جيد وارتدي غطاء الرأس، دعي الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالشامبو ثم بمغلي البابونج مع الماء.

اسباب تساقط الشعر الدهني

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر الدهني منها استدام المنتجات والوصفات التي تناسب نوع الشعر.

ومن اسباب تساقط الشعر الدهني للرجال:-

فروة الرأس الدهنية للرجال تعتبر مأساة حقيقية لهم نظراً لتناثر القشرة على الياقات والقمصان والملابس وتشكل حرج شديد لهم خاصة أن كان لديهم موعد هام، لذلك هناك بعض العلاجات والمنتجات التي تساهم في عملية القضاء على تلك المشكلة التي يعاني منها العديد من الرجال، ومن أسباب فروة الرأس الدهنية للرجال:
  •  بعض العوامل الوراثية
  • فرط نشاط الغدة الدهنية
  •  استخدام المنتجات الخاطئة
 

 

 

 

 

اسباب تساقط الشعر الدهني للرجال
اسباب تساقط الشعر الدهني للرجال

 

 

 

 

علاج تساقط الشعر الدهني بالزيوت

وكما أوضحنا أنه يمكن علاج كافة مشاكل الشعر الدهني بالزيوت بداية من سقوط الشعر إلى تقصف الخصلات والقشرة.

زيت جنين القمح و زيت السمسم :

زيت السمسم افضل زيت للشعر الدهني والقشره وخلطهما معا أثبت فعاليته في تعزيز نمو الشعر، حيث يمكن استخدامها كحمام زيت وتدليك فروة الرأس جيدًا قبل الاستحمام.

زيت الخروع:

من فوائد زيت الخروع للشعر أنه يعمل على:-

تحفيز نمو الشعر: إذ يُنشط زيت الخروع الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر لإنتاج شعر قوي وصحي، وذلك لأنها تحصل على العناصر الغذائية منه.
 تغميق لون الشعر: حيث يُستخدم زيت الخروع لتغذية الشعر وتغميق لونه، ويتم ذلك عن طريق إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزيت على البلسم للحصول على شعر أغمق قليلاً.

 

طريقة استخدام زيت الخروع للشعر الدهني المتساقط

المكونات:

  • زيت الخروع.
  • قميص قديم.
  • قفازات.
  • فرشاة.
  • مشط.
  • قبعة الاستحمام.
  • منشفة كبيرة.

طريقة التحضير:

  1. ارتداء القميص القديم لعدم تلطليخ الملابس. ارتداء القفازات،
  2. ثمّ وضع زيت الخروع على فروة الرأس باستخدام الفرشاة وتدليكها،
  3. وضع الزيت على الشعر كاملاً باستخدام المشط،
  4. والتأكد من عدم غمر الشعر بالزيت
  5. ولكن ترطيبه به فقط، تغطية الشعر بغطاء الاستحمام مدّة ساعتين، زيوت للشعر الدهني المتساقط
  6. ثمّ غسله بالشامبو والبلسم. زيوت للشعر الدهني المتساقط

 

 

 

 

افضل زيت للشعر الدهني والقشره
افضل زيت للشعر الدهني والقشره

زيت الزيتون للشعر الدهني المتساقط

  • الشعر الدهني بحاجةٍ إلى مواد أو مُستحضراتٍ تجفف قشرة الرأس لتخلّصها من المواد الدهنية التي تفرزها، وزيت الزيتون يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويفيد أكثر في حالة كان بها الشعر الدهني يعاني من التساقط أو التقصّف، فإذا كان الشعر الدهني مصاباً بالتساقط أو التقصف زيوت للشعر الدهني المتساقط
  • فما علينا إلا أن نضع كميةً من زيت الزيتون في راحة اليد ونفّرك فروة الرأس بأيدينا فركاً جيداً وبحركاتٍ دائريةٍ، ونستمرّ بالفرك لمدّة خمس دقائق تقريباً، بحيث يصل الزّيت إلى كامل بُصيلات الشعر ونتركه دون غسيلٍ لمدّة ساعةٍ تقريباً.
  • في النهاية نكون قد استعرضنا سويا العديد من الوصفات للزيوت الطبيعية التي تعمل على تكثيف الشعر الدهني وعلاج مشاكله، فلا تتردي سيدتي في تجربة إحدى هذه الطرق والانتظام عليها للحصول على شعر أفضل. زيوت للشعر الدهني المتساقط
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 المصدر: أهل السعودية