تبحث عن كيفية تحسين محركات البحث لموقعك ..  السر في المحتوى

58
كيفية تحسين محركات البحث
كيفية تحسين محركات البحث

 كيفية تحسين محركات البحث ؟ 

 

 كيفية تحسين محركات البحث .. يبحث كل من لديه مواقع الكترونية عن أفضل الطرق التي تساهم في زيادة أعداد الزائرين على موقعه، من أجل تحقيق المزيد من الأرباح والنجاح.  هذا السؤال، الذي طرحه أليكس مورافك في قسم الأسئلة والأجوبة، لديه إجابة معقدة إلى حد ما، حيث قدم الكثير من المناقشات في العديد من المناسبات والمؤتمرات والفعاليات كيف يمكن للمؤسسات أن تؤدي أداءً جيدًا في تصنيفات البحث دون القيام بأي بناء ارتباط على الإطلاق، بدلاً من ذلك تعتمد على قوة محتواها لكي تعتبره جوجل ذات صلة مهمة مما يسهم في زيادة ظهوره على الانترنت لمن يقوموا بالبحث؛ لذا قام بتقديم العديد من الخطوات التي تساعد على خلق محتوى قوي يسهم في تحقيق تلك المعادلة الصعبة..

نسخ الفيديوهات

من الممكن أن يكون لدينا تحسين محركات البحث جيدًا ببساطة من خلال التركيز على محتوى رائع باستثناء بناء الروابط.
تم طرح هذا السؤال في منتدى لتبادل الأراء حول خلق المحتويات القوية والمميزة، خاصة أنه يتم طرح هذا السؤال علينا في جميع الأوقات من قبل جميع أنواع الأشخاص، وخاصة الأشخاص العاملين في عالم التدوين والأشخاص الذين لديهم شركات صغيرة ومتوسطة ويسمعون عن تحسين محركات البحث ويودون فهم الأمر أكثر.
يعتقد أليكس مورافك أنه يمكن أن يجعل موقع الويب الخاص بالعميل متاحًا، من خلال عمل وإنتاج محتوى  رائع، لكن إما العميل لا يشعر بالراحة، ولا يملك الوقت والطاقة، ولا يفهم، أو لا يشعر بالرضا عن إنشاء الروابط “، إن اكتساب الرابط من خلال التوعية والعملية اليدوية يتجاوز نطاق ما يمكن أن يتناسب مع الأنشطة التسويقية.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف يمكنني تحقيق أرباح شهرية من المواقع الالكترونية؟

 

 

 

ولكن ما تحتاجه بشدة لكي تصبح هذه الاستراتيجية ممكنة شيئين حقًا، الأول هو عرض المحتوى، وتحتاج إلى وقت الكافي الذي تمنحه لموقعك الالكتروني، لكن كيف سيتم الشرح الخاص بأليكس
“سأقوم بتبسيط خوارزمية ترتيب Google بشكل كبير، في الواقع، سأبسط الأمر كثيرًا لدرجة أن أولئك الذين هم من محترفي تحسين محركات البحث سيندهشون لكني أعتذر مقدما، فقط تحمل معي ثانية.
لدينا في الأساس كلمات رئيسية وأشياء على الصفحة، وموضوعية ذات صلة، وما إلى ذلك، قد تدخل جميع عناصر نمذجة موضوعك هناك، هناك جودة المحتوى، وجميع العوامل التي قد تقيسها جوجل وبينج حول جودة المحتوى، هناك قوة المجال، هناك قوة قائمة على الروابط تستند إلى الروابط التي تشير إلى جميع الصفحات الموجودة في نطاق معين والتي تخبر جوجل أو بيمج بمدى أهمية الصفحات الموجودة في هذا النطاق المحدد.

 

 

 

كيفية تحسين محركات البحث
كيفية تحسين محركات البحث

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسس متجرك الالكتروني الآن واربح منه 

 

 

 

 

ربما هناك بعض العناصر ذات الصلة بالموضوع أيضًا، وهناك  قوة على مستوى الصفحة، يمكن أن تكون هذه جميع الخوارزميات التي سمعت عنها مثل PageRank و TrustRank ،وما إلى ذلك، وجميعها أكثر حداثة من تلك.
أنا لا أتحدث بشكل محدد عن درجات Moz هنا ، درجات Moz DA و PA، هذه هي التفسيرات التقريبية لهذه الصيغ الأكثر تعقيدًا التي تمتلكها المحركات.
هناك بيانات المستخدم والاستخدام، والتي نعرف أن المحركات تستخدمها، لقد تحدثوا عن استخدام ذلك، هناك تحليل البريد المزعج.

 

 

 

 

التبسيط الفائق هناك ستة أشياء، ست فئات واسعة من عناصر الترتيب، إذا كانت لديك هذه الكلمات الأربع فقط :

  • – الكلمات الرئيسية
  • – وجودة المحتوى على الصفحة
  • – وبيانات المستخدم والاستخدام
  • – وتحليل الرسائل غير المرغوب فيها
 فأنت لست مزعجًا – بدون هذه، بدون أي قوة مجال أو أي قوة صفحة، فمن المستحيل الترتيب لان لها شروط تنافسية وصعبة للغاية ومن غير المرجح أن يتم تصنيفها حتى بالنسبة للأشياء في الذيل المتوسط والطويل.
الذيل الطويل يمكنك ترتيبه لبعض الأشياء إذا كان ذيلًا طويلًا جدًا، لكن هذه الأشياء مجتمعة تمنحك إحساسًا بالقدرة على الترتيب.
إليك ما وجده بعض المسوقين وبعض المدونين وبعض الأشخاص الذين يستثمرون في المحتوى تقريبًا حتى استبعاد الروابط، لقد نجحوا في هذه الاستراتيجية، لقد اختاروا بشكل أساسي تجاهل بناء الروابط تمامًا والسماح لهم بالوصول إليها.
بدلاً من التركيز على بناء الروابط، سيركزون على جودة المنتج، والصحافة والعلاقات العامة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتسويق دون اتصال بالإنترنت، والكلام الشفهي، واستراتيجية المحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وهذه القنوات الأخرى التي يمكن أن تكسبها أشياء، من المحتمل أن يكون الإعلان موجودًا هناك
ما يعتمدون عليه هو أن الناس يجدونهم من خلال هذه القنوات الأخرى، يجدونها من خلال الشبكات الاجتماعية ، من خلال الإعلانات، دون الاتصال بالإنترنت ، من خلال المدونات ، من خلال البحث عن الذيل الطويل جدًا، من خلال المحتوى الخاص بهم، وربما قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني، والكلام الشفهي، والصحافة، كل هذه الأشياء هي آليات اكتشاف لا يتم البحث عنها.
بمجرد وصول الأشخاص إلى الموقع، تعتمد هذه المواقع على حقيقة أنه بسبب الخبرة التي يتمتع بها الناس، وجودة منتجاتهم ، ومحتواهم، لأن كل هذه الأشياء جيدة جدًا، فإنهم سيكسبون الروابط بشكل طبيعي .
هذه قفزة، في الواقع، بالنسبة لكثير من مُحسنات محركات البحث، فيتعاملون مع هذا أنه نوعًا ما قفزة مجنونة، لأن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي ستدفع الناس في هذا الاتجاه لكسب الارتباط.
 لقد تحدثنا عن عدد من هؤلاء في Moz. بالطبع، إذا قمت بزيارة قسم بناء الروابط في مدونتنا، فهناك المئات إن لم يكن الآلاف من الاستراتيجيات الرائعة حول هذا الموضوع.
لقد اختار هؤلاء الأشخاص تجاهل كل تلك الأشياء المتعلقة ببناء الروابط، ودعوا الروابط تصل إليهم، وهذه الإشارات، هؤلاء الأشخاص الذين يزورون عبر قنوات أخرى يؤدون في النهاية إلى روابط تؤدي إلى القدرة على تصنيف DA ، PA، لا أعتقد أن هذه الاستراتيجية يمكن تنفيذها للجميع، لكنها ممكنة.
أعتقد في اليوتوبيا التي تصورها لاري بيدج وسيرجي برين من Google عندما كانا يبنيان محرك البحث الأول، وهذا هو في الواقع كيف كانوا يأملون في أن يعمل الويب، كانوا يأملون ألا يخرج الناس بنشاط ويتلاعبون بالرسم البياني لرابط الويب، بل بالأحرى أن جميع الروابط تتم بشكل طبيعي وتحريري.

 

Google

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف يمكنك تحقيق أرباح خيالية من المتاجر الالكترونية

 

 

 

 

هذه إستراتيجية محتملة إذا لم تكن مرتاحًا جدًا لبناء الروابط وكنت تشعر أنه يمكنك تحسين هذه العملية، لديك كل هذه القنوات مستمرة.
بالنسبة إلى مُحسّنات محرّكات البحث، ” لن أتجاهل أبدًا إنشاء الروابط”، لا يزال بإمكانك الحصول على قدر هائل من التفكير في كيفية تحسين عائد الاستثمار وخاصة التعرض الذي تتلقاه وكيف قد تترجم بشكل طبيعي إلى روابط.
أجد النظر إلى مواقع الويب التي تحقق تحسين محركات البحث دون إنشاء رابط نشط رائع، لأنهم حصلوا على تلك الروابط من خلال التحرير من خلال جهد متعمد ضئيل بمفردهم، أعتقد أن هناك مبلغًا كبيرًا يمكننا أن نأخذه من هذه العملية ونحسنها.
وهو من الأمور التي يوصي بها أليكس لكن فقط في حالات قليلة جدا، حيث يعتقد أن هناك الكثير الذي يمكن لمحركات تحسين محركات البحث فعله لتحسين ودفع وإنشاء طرق ذكية وغير متلاعبة لكسب الروابط التي تكون أقوى قليلاً من مجرد الجلوس والانتظار ، ولكن هذا ممكن. كيفية تحسين محركات البحث

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات لتصميم المتاجر الالكترونية في السعودية

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية