الزواج بدون تصريح بالسعودية.. قائمة جهات تساعدك في الإجراءات

53
 الزواج بدون تصريح بالسعودية
 الزواج بدون تصريح بالسعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 الزواج بدون تصريح بالسعودية

تبحث عن معلومات تصحيح الزواج بدون تصريح بالسعودية ولكن لم تتوصل إلى ما تريده، إذن فقد وصلت إلى الموقع المناسب الذي يذكر لكم كافة التفاصيل التي ترغبون في معرفتها، تابعوا قراءة المقال.

زواج بدون تصريح السعودية

بعد تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020 من أكثر الأمور الشائكة في المملكة العربية السعودية، حيث تلزم الحكومة السعودية أي شخص سعودي يرغب في الزواج من امرأة أجنبية بضرورة الحصول على تصريح حيث أن الزواج دون تصريح يؤدي إلى عقوبة، لأن مسؤولي المملكة وضعوا ضوابط للزواج.
الرجل السعودي من امرأة أجنبية، وهذا الزواج يخضع لشروط معينة وفقًا للقانون الجديد، الذي ينص على ضرورة الحصول على تصريح عند الزواج من امرأة أجنبية، وذلك لأجل الحفاظ على الحقوق وضمان للأطفال.

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020

الزواج السعودي من امرأة أجنبية بدون تصريح يؤدي إلى العديد من العقبات التي تواجه كل من الزوجة والأطفال، وفي حالة الزواج بدون تصريح، يجب تصحيح الوضع على الفور لضمان عدم التعرض للمشاكل، والعديد من الفرص للأطفال تضيع في المستقبل.

ربما تفيدك قراءة: ما هي عقوبة الزواج بدون تصريح ؟.. مكاتب شهيرة تجنبك المخالفة

  • شروط لتصحيح الزواج دون تصريح

– في حالة الإنجاب من زوجة أجنبية وبعد إضافة مولود بشهادة ميلاد بدون تصريح زواج، يجب عليها الانتظار لمدة خمس سنوات ، ثم تصحيح حالة الزواج بعد ذلك.
– في حالة عدم وجود أطفال يلزم علينا الانتظار لمدة سبع سنوات ، وبعد ذلك سيتم تصحيح الوضع.
الزواج بدون تصريح
الزواج بدون تصريح

عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

في حالة كشفت الجهات المختصة في السعودية زواج رجل سعودي بإمرأة غير سعودية أو زواج أي إمرأة سعودية برجل غير سعودي بمخالفة أحكام اللائحة دون الحصول على تصريح، سوف تتم محاكمة المتزوج سواء كان رجلًا سعوديًا أو إمرأة سعودية، تأديبًا لدى ديوان المظالم، وعدم توثيق هذا الزواج من قبل الجهات المختصة أو محامي استخراج تصريح زواج، وعدم السماح بدخول الزوجة أو الزوج الأجنبي إلى المملكة، ويتم أيضًا إنهاء إقامة الزوجة أو الزوج الأجنبي في حالة إذا كانا مقيمين في داخل المملكة.
يقوم مجلس التظلمات بإلزام غرامة الزواج بدون تصريح ومقاضاة رجل سعودي متزوج من أجنبي دون تصريح، ويُمنع الزوج والزوجة من الدخول إلى المملكة العربية السعودية، ويتم إلغاء تصاريح الإقامة إذا كان الزوجان بالفعل من المقيمين في المملكة العربية السعودية، والسعودي الرجل الذي يتزوج امرأة أجنبية دون تصريح يخضع لـ عقوبة الزواج من أجنبية بدون تصريح والتي من ضمنها:
– إذا كان الشخص المتزوج دون تصريح رسمي مسؤولاً، فسيتم فصله من العمل.
– إذا كان الشخص المتزوج بدون تصريح موظفًا من الرتبة 14، فلا يُسمح له بالزواج من الخارج.
– إذا كان الزوج غير المتزوج موظفًا يقل عمره عن 14 عامًا، فيُحجب من الترقية.
حدد مشروع تنظيم زواج السعوديين من غير السعوديات دون تصريح غرامة الزواج بدون تصريح من يخالف أحكام التنظيم بغرامة لا تزيد عن 100 ألف ريال، وهي غرامة توقعها المحكمة، نظرًا لأن النظام اشترط الحصول على موافقة المقام السامي للزواج من غير السعوديين، كما اشترط النظام السماح بالزواج من المولودين بالمملكة لأبوين غير سعوديين وجود إقامة نظامية وشهادة ميلاد صادرة من سجل المواليد في المملكة طبقا لنظام الأحوال المدنية، بشرط أن يكون غير السعودي قد عاش في المملكة فترة لا تقل عن خمس سنوات متتالية عند تقديم الطلب، مع السماح للسعوديين من الزواج من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ربما تفيدك قراءة: كم غرامة الزواج بدون تصريح .. 3 جهات تريحك من تعقيد الإجراءات

طريقة الزواج بدون تصريح

يلزم اتباع شروط  زواج السعوديين من غير السعوديات والتي تكون:

ألا يزيد عمر الرجل السعودي عن 65 عاماً، ولا يقل عن 40 عاماً، ويُستثنى من ذلك الرجل الذي لديه إعاقة ترفض المرأة السعودية القبول بها، وكذلك الرجل المُصاب بمرض ترفض السعوديات القبول به، وذلك وفقاً للضوابط التي وضعتها وزارة الصحة.
ألا يقل عمر المرأة الأجنبية عن 25 عاماً، وألا يكون فرق السن بين الطرفين لأكثر من 30 عاماً.

توجد مجموعة من الخطوات التي يلزم عليك إتباعها لتصحيح وضع الزواج بدون تصريح، وهي:

– أولًا يلزم عليك تقديم المعاملة بواسطة خطاب بسيط في الإمارة.
– بعد هذا سوف تقوم الموظفة المختصة بمنحك نسخة لنفس المعاملة.
– ستحصل بعد هذا على رقم المعاملة، وستصلك رسالة أخرى تفيد بصدور المعاملة، ووصولها إلى شرطة المحافظة.
– يلزم الذهاب إلى الشرطة، والتوجه إلى القسم الخاص بمكتب الزواج أو إرفاق واسطة لاستخراج تصريح زواج؛ لإنهاء الإجراءات اللازمة.

ربما تفيدك قراءة: رقم معقب استخراج تصريح زواج .. 5 مكاتب تخدمك من المنزل

العمر المحدد للزواج في السعوديه

وافق مجلس الشورى على قصر عقد النكاح لمن دون الثامنة عشرة ذكراً كان أو أنثى على المحكمة المختصة، أو من يقوم مقامها وفق الضوابط الموضوعة لهذا الشأن.
وكانت وزارة العدل السعودية قد تقدمت قبل عدة أعوام بمشروع ضوابط زواج القاصرات، حيث تضمنت الضوابط قصر زيجات من هن دون السابعة عشرة على المحاكم المختصة، ومنع المأذونين جميعهم من تولي ذلك.
وتضمّن مشروع الضوابط على أن يتقدم ولي الفتاة لقاضي المحكمة بطلب استثناء ابنته من السن المعتبر بالمشروع، وإحضار ولي الفتاة تقريراً طبياً من لجنة مختصة تتكون من اختصاصية نساء وولادة، واختصاصية نفسية، واختصاصية اجتماعية، لاستخراج تقرير يثبت اكتمال الصغيرة من الناحية الجسمية والعقلية، وأن زواجها لا يشكّل خطراً عليها.
واشتملت ضوابط المشروع على أن يثبت لدى قاضي المحكمة موافقة الفتاة ووالدتها على هذا الزواج، لاسيما إذا كانت الأم مطلقة، كما تضمّن المشروع التأكيد على ولي الفتاة بعدم إتمام زواجها بعد عقد قرانها مباشرة في  مشهد إثبات زواج من العمدة، وإنما تعطى الفرصة الكافية لتهيئتها من الناحية النفسية وتدريبها لمتطلبات الحياة الأسرية.
واشتملت الضوابط أيضًا على أن يتضمن المشروع وضع خطة إعلامية لتوعية المجتمع للرفع من مستوى الوعي لدى أولياء الأمور.
وفى خلال المقال، طالب مجلس الشورى السعودى، المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصى ومركز الأبحاث بالتوسع فى سعودة الوظائف للعاملين الصحيين، وخاصة فى تخصصات التمريض كافة.

ربما تفيدك قراءة: معقب تصريح زواج من الخارج .. أفضل 3 جهات

تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020
تصحيح وضع زواج بدون تصريح 2020
ودعا المجلس، خلال الجلسة التى عقدها اليوم، برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصى ومركز الأبحاث إلى دراسة إمكانية تأسيس أكاديمية للتمريض التخصصى لسدّ العجز فى هذا المجال.
وطالب المجلس أيضًا المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصى ومركز الأبحاث بتقصير فترات الانتظار للمواعيد فى العيادات الخارجية والطوارئ، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للإسراع فى تشغيل مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد بكامل طاقته، والتوسع فى شراء الأدوية باهظة الثمن، عن طريق برنامج الشراء الموحد للأدوية.
وكان المجلس وافق، اليوم، بأغلبية أعضائه، على الضوابط المنظمة لزواج القُصر، وتضمنت قَصر عقد النكاح لمن هو دون 18 من العمر؛ ذكرًا كان أو أنثى، على المحكمة المختصة، وحجب عقد النكاح تمامًا لمن لم يتم 15 عامًا، ذكرًا كان أو أنثى.
وقد انتهينا من ذكر كافة المعلومات التي تبحث عنها حول الزواج بدون تصريح في السعودية، ونشكرك على زيارة موقعنا.
زواج بدون تصريح السعودية
زواج بدون تصريح السعودية

ربما تفيدك قراءة: معقب تصريح زواج 2020 .. اجراءاتك مبسطة مع 3 مكاتب

المصدر: أهل السعودية