خدمات تسديد القروض.. أفضل 5 مكاتب للسداد بالممكلة

175
خدمات تسديد القروض
خدمات تسديد القروض

أفضل جهتين متخصصات بمجال (سداد القروض وتعثرات سمه) لديهم مكتب رسمي يعمل بالمجال منذ مدة طويلة، جهتين متخصصات بتنفيذ خدماتهم للموظفين الحكوميين فقط هم:

جهة أولى 👇
تواصل مع عبدالعزيز بالضغط هنا
جهة ثانية 👇

تواصل مع أبو راكان بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خدمات تسديد القروض في المملكة العربية السعودية

أصبح إقتراض القروض في هذه الفترة موجودة وبكثرة، وبعد إقتراضه يمكن أن يصعب سداده لذلك يبحث الكثير من المقترضين عن خدمات تسديد القروض لكي يسدد ديونه من خلال الحلول التي تقدم له ويمكن أن يبحث البعض عن كيفية تسديد القرض المبكر أو كيف يستخرج قرض جديد كل هذا سنعرضه ونطلعه عليكم في هذا المقال.

خدمة سداد القروض

إذا كانت متعثر فى سداد أحد القروض، وتراكمت عليك الديون، وتريد أحد ينهي لك كل تلك الأزمات، فالتعامل مع شركات سداد القروض في السعودية هي التي ستحل لك كل  هذه  مشاكل قروض البنوك وإيجاد العديد من الحلول لاختيار الأفضل من بينها والتي ستساعدك على تسديد القروض التي تعاني من عدم القدرة على الوفاء بها.

 

خدمة سداد القروض
خدمة سداد القروض

 

 الحل الأول: هوفي حالة عدم وجود فترة سماح  لسداد القرض وتتم تلك الطريقة عن طريق تسديد أصل القرض مع دفع فائدة مركبة عليه من خلال دفع مبالغ سنوية متساوية، ولكي تقوم بتحديد قيمة القسط المطلوب دفعه من العميل يتم ضرب القيمة الأصلية للقسط في عامل إسترداد رأس المال عند سعر الفائدة المتفق عليها، خلال فترة سنوية.
الحل الثاني: فهي طريقة المبلغ غير المدفوع، حيث يتم تسديد أصل القرض على المبالغ النقدية المتساوية مع دفع القيمة الخاصة بالفائدة بشكل سنوي، وهذا بالاعتماد على القيمة الباقية غير المدفوعة من قيمة أصل القرض، مع حسابها كالتالي إجمالي مبلغ القسط المدفوع يساوي المبلغ المتساوي من أصل القرض بالإضافة إلى الفائدة على الرصيد المتبقي غير المسدد من أصل القرض.
الحل الثالث: من طرق سداد القرض قبل ميعاده هي وجود فترة السماح في هذه الطريقة يتم التعامل بافتراض وجود فترة للسماح بحيث يُدفع من خلال قيمة الفائدة فقط على أصل القرض، وتسديد القيمة الأصلية للقرض مع الفائدة المركبة والقيام بدفع مبالغ نقدية وسنوية بقيم متساوية خلال فترة سداد القرض فعند الحصول على قرض من أجل مشروع ما بيتم تحديد مقدار التمويل المطلوب من أجل تنفيذ المشروع، وطريقة تسديد القروض البنكية مع الإتفاق على موعد محدد يتم خلاله تسديد جميع الأقساط، لعدم تعرض الشخص لتعثر مما يعرض ممتلكاته للحجر أو العديد من المشاكل الأخرى. كما توفر بعض البنوك العديد من الخدمات الأخري للقروض ويتسأل الكثير عن هل يسقط القرض في حالة الوفاة؟ بعض البنوك تعفي المتوفين من سداد القرض  لتعاقدهم مع بعض شركات التأمين  التي تأمن علي هذا النوع من القروض.

ربما تفيدك قراءة: طريقة سداد القروض البنكية

ارقام مسددي القروض

تراكمت عليك أقساط سداد القروض، ترغب في حل يخلصك من هذه الأزمة ويتيح لك فرصة أكبر للتسديد بقسط أقل وعلى مدة أطول، ويمكنك كذلك توحيد أكثر من قسط في دين واحد، وذلك من خلال ارقام شركات تسديد الديون التي يمكنك التواصل معاها وهذه الشركتا منتشرة بكثرة في أنحاء المملكة، ومن هذه الشركات:

 

ارقام شركات تسديد الديون
ارقام شركات تسديد الديون

 

1- سداد قروض بنكية (المتعب)

مؤسسة المتعب لسداد القروض الشخصية، تعثرات سمه، الرياض. تقدم المؤسسة العديد من الخدمات وهي:

2- مكتب سداد:

أفضل مكتب يعمل على تسديد القروض الشخصية والمتعثرات في المملكة السعودية سواء كانت فيزا أو سيارات أو شركات، وتوفير السيولة المالية، ورهن العقارات وتسديد قروض العسكريين  وتسديد أي نوع من انواع القروض والتمويل لقروض بدون ضمانات بأقل نسبة ربح على مستوى المملكة، كما يوفر المكتب تعامل مع كل البنوك في المملكة مثل بنك الرياض والأهلي وغيرهم، ويوفر خدمات مشاريع استثمارية بجميع أنحاء المملكة.  يمكن التواصل معهم من خلال هذا الرقم: 05092222701 . الخدمات التي  تقوم بتقديمها من خلال مؤسسة مملكة السداد:
  • تسديد قروض البنك الأهلي وإستخراج راتب جديد.
  • تسديد متعثرات مالية.
  • تسديد قروض بأقل نسبة ربحية.
  • مكتب تسديد قروض الرياض.
  • سداد قروض متعثرة.
  • تسديد متعثرات الفيزا.
  • تحويل راتب من أي بنك.
  • إصلاح متعثرات الفيزا.
  • تسديد قروض بأقل نسبة ربحية.

 

مكتب تسديد قروض الرياض

 

3- مكتب أبو عبد الله

يعمل مكتب أبو عبد الله على تسديد قروض الراجحي الطائف وتسديد قروض البنك الأهلي والبلاد وسامبا وجميع البنوك الأخرى، وتعد من أفضل شركات سداد القروض في السعودية كما يقوم باستخراج قرض جديد من نفس البنك على أقساط ثابتة حسب النسبة الجديدة وتسديد المتعثرات في سمه والشركات وسداد الفيزا والبطاقات التي تعيق القرض يصل التمويل من 18-20  راتب، وهي أفضل خدمات سداد قروض في الطائف بدون كفيل وبجميع البنوك وتسديد مديونيات البنوك وتسديد مديونيات سمة أيضا بطريقة شرعية وبوقت قياسي.

 

4- مؤسسة النايف لتسديد القروض:

يعد من أفضل مكاتب تسديد القروض تقدم أفضل خدماتها للمواطنين من خلال سداد متعثرات سمة، والديون لكافة أنواع البنوك المتاحة، كما يمكن التعامل معهم لإستخراج قرض جديد لصالح العميل، وتسديد قروض أبها، ستجد لديهم أفضل فوائد وأسرع نتائج، مقرها الرئيسي مدينة الطائف. يعمل المكتب على تسديد القروض الشخصية والمتعثرات سواء كانت فيزا أو سيارات أو شركات، وتوفير السيولة المالية، ورهن العقارات وتمويل القرض بأقل نسبة ربح على مستوى المملكة،يتعامل المكتب مع تسديد قروض كل البنوك، ويوفر خدماته بجميع أنحاء المملكة. يمكن التواصل معهم من خلال هذا الرقم: 0509552473.

 

5- شركة العوني لتسديد للقروض

تعمل الشركة علي تسديد القروض البنكية وقروض مأخوذة من أشخاص على أن تكون خدمة تسديد القروض البنكية والتعثرات بأقل وقت وتكاليف منخفضة. الخدمات التي توفرها الشركة للمقترضين:
  • تسديد قرضك المتعثر القديم، وتستخرج لك قرض جديد.
  • تسديد متعثرات مالية.
  • إستخراج قرض جديد 22 راتب لمعاملي القطاعات الحكومية.
  • بطريقة شرعية إسلامية.

ربما تفيدك قراءة: معايير منح القروض

طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد

هناك العديد من الطرق لتسديد القرض التي يعتبر دين عليك  ويسأل الكثير من المقترضين عن كيفية سداد القرض قبل ميعاده  فلذلك سنعرض لك الطرق التي تسهل عليك تسديد القرض وهذا يتم بالإتفاق بينك وبين المقرض ومن هذه الطرق:

 

طريقة سداد القروض واستخراج قرض جديد

 

1- طريقة الإستقطاع الشهري

يعتبر الطريقة الأشهر هذه الأيام وذلك لضمان المصداقية بين المقرض والمقترض وتكون عن طريق تحديد نسبة يتم إستقطاعها من راتبك كل شهر وتعتبر هذه أقساط ويتم الخصم لحين تسديد القرض كاملا مع الفائدة ويوجد العديد من الطرق المندرجة تحت هذا القسم والتي تتعلق بنسبة الإستقطاع والفائدة.

 

2- المبالغ مستحقة الدفع

تشبه هذه الطريقة طريقة الإستقطاع بصورة كبيرة فهي تعتمد على تحديد مبلغ شهري يقوم العميل بدفعها على أقساط دون التقيد براتب أو غيره كما أنه في الغالب تكون المبالغ متساوية، ويتم توزيع المبلغ على طول فترة السداد.

 

3- التسديد بدون فترة سماح

في هذه الفترة يتم حساب المبالغ المستحقة على أساس عدم وجود فترة سماح وفي أغلب الأحيان يكون الدفع متساويا ويكون سنويا  وذلك يكون بناءا علي حاسبة قروض الرياض ولذلك تختلف تلك الطريقة عن الطرق الأخرى أن الدفع يكون سنويا، يتم الدفع على أصل القرض مع الفائدة.

 

4- مشاركة الأرباح

تقوم البنوك بتمويل المشروعات ويتم وضع نسبة من الأرباح أو المنتجات ملكا للبنك فمثلا يقوم البنك بتمويل سريع لبناء عمارة مكونة من 50 شقة ويقوم البنك بإمتلاك25 مثلا أو يقوم بأخذ نسبة من أرباح المشروع، يتم حساب تلك النسبة حسب الإتفاق وعادة ما تتبع تلك القروض نظاما خاصا في البنوك يختلف عن القروض الشخصية. كانت هذه أهم التقنيات التي يتم الاختيار من بينهم من المقترض بعد الموافقة على القرض، لكن ماذا لو أردت تقليل نسبة الفائدة أو تسديد القرض مبكرا. بعد أن تختار طريقة لتسديد القروض يمكنك استخراج قرض جديد  بكل سهولة مع تقليل الفائدة:
  •  تقوم فكرة البنوك كلها على تقديم القروض للعملاء ثم إعادة تحصيلها مضافا إليها سعر الفائدة ولذلك هو أكثر قطاع أهمية في البنوك، لضمان عملية الاستمرار ولضخ أرباح جيدة أنشأت البنوك برامج لقروض جديدة وتوفير قروض ميسرة  وتقوم بتقدمها لمن لا يستطيعون الدفع.
  • ربما تبدو الفكرة غير ذكية إلا أنها كذلك فالقروض الجديدة يتم فيها تخفيض نسبة الفائدة ولذلك إذا كنت ترغب في الحصول على قرض جديد لسداد الجزء القديم من القرض ولديك  خطة للإستفادة  من الجزء المتبقي فعليك الإنضمام لهذه البرامج، يحاول العديد من العملاء الوصول لإتفاق لتجميع المبلغ المتبقي مع القرض الجديد في قرض واحد بنفس نسبة الفائدة القليلة.
  • تأكد أن أي دقيقة وأنت مازال عليك قرض أو جزء منه، يتعين عليك سداده، فهذا يعني دين إضافي بسبب وجود فائدة ترفع من قيمة القرض، ولذا يحاول الكثير من المقترضين القيام بعملية سداد القرض المبكر لتقليل حجم الأموال المدفوعة.
  • لكن لن تكون العملية سهلة ففي الغالب ستقوم بدفع غرامة وتعويض للبنك لتعجيل دفع المبالغ المستحقة المتبقية، وفي بعض الأحيان لا يمكنك عمل سداد مبكر للقرض لذلك عليك عمل دراسة جدوى لمعرفة كيف يتم السداد المبكر من عدمه ففي بعض الأحيان يكون تعويض البنك كبير لدرجة يصبح من غير المجدي القيام بعملية السداد المبكر.
  • عندما يتوفر للناس بعضٌ من المال، فإنهم بغريزتهم يميلون في الغالب إلى سداد الديون القديمة، ولكن تسديدك لقرض شخصي قبل موعد سداده قد يكون مكلفاً وكثيرا بالنسبة لك، لذلك سوف نعرض لك بعض النصائح لمساعدتك على تجنب الأخطاء والتأكد من وصولك إلى حال أفضل في نهاية المطاف.
  • يمكن لتسديد الديون قبل تاريخ استحقاقها فكرة رائعة لزيادة دخلك الشهري، ولكنها ليست بعملية بسيطة دائماً. فإذا كنت تمتلك بطاقة إئتمان على سبيل المثال، فإنه يمكنك تسديدها دون أي تداعيات. ولكن سداد القرض قبل ميعاده.
  • في حالة قرار السداد المبكر للقرض، من الضروري التشاور مع أحد موظفي البنك، وإلا فيمكن حدوث العديد من العواقب غير السارة. على سبيل المثال، لا تسمح العديد من البنوك بالدفعات الإستثنائية الغير محدد لها موعد إلا بعد أن يقدم المقترض بيانًا إستشاريًا، وقد استجابت لجنة البنك لذلك بشكل إيجابي.
  • وإلا سيتم خصم الأموال المودعة في الحساب بالمبلغ المحدد في العقد، حتى لو كنت قد دفعت مبلغًا أكبر من ذلك بكثير.
  • بالإضافة إلي ذلك،  بعض البنوك تقوم بتطبيق غرامة السداد المبكر للقرض، والتي تصل إلى 2 ٪ من مبلغ السداد، لذلك إذا قومت بإتخاذ هذه الخطوة، فقم باحتساب ما هو أكثر استفادة بالنسبة لك: سدد المبلغ بالكامل على الفور بدفع غرامة أو سدد بجد المساهمات على جدول.

 

قبل إتخاذ قرار بشأن السداد المبكر للقرض، ينبغي للمرء أن يأخذ في الاعتبار الظروف التالية:

إذا كان عقدك ينص على سداد جميع رسوم الفائدة مرة واحدة – خلال السنوات الأولى من استخدام القرض، وكل ما عليك فعله هو سداد “هيئة القرض”، هل يعقل أن تسدد هذا المبلغ في وقت مبكر مع غرامة؟ في هذه الحالة، لا تدخر أموالك، إلا أنك تتلقى رضا معنويًا من حقيقة أن القرض قد تم دفعه وأنك ستكون مجانيًا ماليًا. عند تقديم علي قرض، يجب أن تفكر بعناية في بنود العقد التي ستتفق عليها، حتى تلك التي تتم طباعتها بأحرف صغيرة، من أجل توفير جميع شروط سداد القرض، كما أن فرصة سداد القرض قبل الموعد المحدد فكرة  مربحة للغاية حيث يمكنك تقليل مبلغ الأقساط العادية أو فترة سداد القرض. كما يمكنك إعادة التمويل في بنك آخر بشروط أكثر إفادة لك، ويجب تذكر كل هذه الظروف عند الذهاب إلى البنك للدخول في إتفاقية قرض.

ربما تفيدك قراءة: إجراءات منح القروض

نسبة القرض

يمكن للبنك التحكم بأسعار الفائدة لخدمة أغراض الاقتصاد وتحفيز المؤسسات المالية والبنوك على التوسع في الإقراض. وبالنسبة للعملاء  تحديد أسعار فوائد الإقتراض بناءً على عدة إعتبارات من بينها الجدارة الائتمانية للعميل ومدة سداد المديونية ومبلغ التمويل. أما ما يخص  نسبة البنوك، للقروض فتختلف  من بنك لآخر فمثلا  بنك الإنماء تبلغ نسبة القرض 2.5 ويمكن تحويل الراتب على أساس هذه النسبة أما بنك الجزيرة فتبلغ نسبة الفائدة 1.85. إذن ماهى الطريقة الصحيحة لتحديد  كيفية حساب الفوائد البنكية على الايداع يمكن التمتع بمرونة تحديد الأجل الذي يناسب الشخص. حيث لا يتغير معدل الفائدة طوال مدة الإيداع. تدفع الفائدة عند بلوغ الأجل ويمكن إضافتها إلى مبلغ الإيداع الأصلي أو وضعها من جديد لتودع في حساب أخر.

 

نسبة القرض
نسبة القرض

 

  • المدّة الزمنيّة للإقتراض.
  • مقدار القرض.
  • مقدار الدفع شهريّاً.
  • نسبة الفائدة.
ويتمّ تعويض هذه المتغيِّرات لحساب قيمة الفائدة،كالتالى: الفائدة = مقدار القرض × نسبة الفائدة × المدّة الزمنيّة للإقتراض. ويمكن حساب قيمة الفائدة أيضاً من خلال ضرب قيمة الإقتراض في نسبة الفائدة السنويّة ولا نضرب في عدد السنوات. لك أن تعلم عندما تقوم بالإستفادة من قرض شخصي، فأنت تلتزم حينها ليس بالسداد فقط ولكن بالسداد ضمن جدول زمني محدد، وهذا ما يسمى بجدول السداد الزمني للقرض. فهذا الجدول سيساعد على تتبع المبلغ الذي تدفعه في الأساس مع الفائدة في كل شهر، حتى لا تزداد نسبة الفائده لذا مهم عند الحصول على قرض شخصي أن نحرص على طلب الحصول على جدول التسديد الزمني للقرض من البنك والحفاظ عليه  حيث أنه  نحتاج إلى الرجوع إليه من وقت لآخر.

ربما تفيدك قراءة: عروض بنك الرياض 2020

تأخير سداد القرض

الشخص المتعثرهو الذي فقد قدرته على الالتزام بأموره المالية المدان بها لجهات التمويل المرخصة التي تقوم بدورها في تحديث التقرير الائتماني لعملائها يجب على المقترض دفع أقساط القرض في مواعيدها، ففي حال عدم قدرته على سداد قيمة القسط في موعده، سيعتبر متأخرا عن سداد الدفعات، ويمكن أن يتم اعتبار المتعثرين في سداد القروض إن تأخر عليه ثلاثة دفعات متتالية ولم يكن قادرا عن تسديد ما فات من هذه دفعات.

 

تأخير سداد القرض
تأخير سداد القرض

 

وفي استمرار عدم تجاوب المقترض لسداد الأقساط المستحقة لمدة 6 شهور متتالية يكون للبنك (أو الدائن بشكل عام) الحق في التنفيذ على الضمان من خلال حكم قضائي. علما بـتأخر المعتمد أو مماطلته عن تسديد جزء من القرض المستحقة بموعدها يؤثر ذلك على تصنيفه الائتماني بالسلب ومنه عدم قدرة المعتمد الحصول على قروض جديده في المستقبل او دفتر شيكات او حتى أي منتج بنكي. تتفاوت عقوبات عدم التسديد من عقد لآخر وفقا للشروط الموضوعة للتمويل ومنها:-
  • يعمل البنك على تجميد الحسابات الخاصة بالمقترض وحجز أرصدة العميل حتىتسديد قروض البنك بما يتفق مع قرارات الجهات المعنية بهذا الشأن.
  • يصبح من الصعب الحصول على قرض أو تمويل آخر في المستقبل القريب تسديد القروض البنكية.
  • قد يتم الحجز على الأملاك المسجلة عندتأخير سداد القرض إذا كان التمويل مرهونا بضمان وفقا للوائح والقوانين السارية.
  • التعرض للمسألة القانونية والملاحقة القضائية من قبل الدائنين.

 

حكم عدم سداد قرض البنك

عقوبة من لم يسدد قرض البنك …هذا ليس من الخطأ ولكن الخطأ هو عدم السداد لذلك القرض، لذلك سنوضح لكم عقوبة عدم سداد قرض البنك حتى يتم تجنب تلك العقوبات وعدم الإقتراض ألا عند التأكد من عملية السداد والقدرة على ذلك تختلف عقوبة تأخير سداد القرض تبعًا لظروف العميل وكذلك بحسب الأحكام والشروط الواردة في بنود عقد التمويل خطوات تساعد على عدم التعثر:
  • الإقتراض  يكون بالأمور الهامة فقط والمبلغ المقترض لا يزيد عن الحاجة.
  • التأكد من أن الدخل الشهري يكفي لتغطية النفقات الشهرية، بالإضافة إلى تنظيم الأمور المالية لسداد أقساط القروض.
  • يجب  التأكد من توفر رصيد يكفي القسط  في الحساب الخاص بك قبل حلول موعد الأقساط.
  • إعلام البنك علي الفور في حالة حدوث أي مستجدات تؤثر على الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة.
لك أن تعلم أصبحت البنوك بعد عدد من اللوائح القوانين التي تراعي الظروف المتغيرة للعميل ألزمتها مؤسسة النقد للبنوك والمصارف بإعادة جدولة المديونية في حال ثبوت تغيُّر ظروف العميل (إجبارياً) دون منح تمويل جديد ودون أي رسوم إضافية ودون أي تغيير في كلفة الأجل، وعلى البنوك والمصارف تنفيذ الجدولة خلال فترة لا تتجاوز 30  يوماً من تاريخ أعلام العميل بالمستندات والأوراق المطلوبة  باستثناء ذلك عقود التمويل الممنوحة بضمان الأصل. وأيضا إلزام البنوك والمصارف بإعادة جدولة المديونية في حال ثبوت تغيُّر ظروف العميل (اختيارياً)  وذالك – بناءً على طلب العميل –  مع إمكانية تغيير كلفة الأجل ودون أي رسوم إضافية، على أن يتم تنفيذ الجدولة خلال فترة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ علم  العميل بالمستندات المطلوبة  بخلاف عقود التمويل الممنوحة بضمان الأصل.

 

أما الحكم من ناحية الدين فهو:

سداد الدين عن العميل وهو يعد بإعطائه مالا ليسدد الدين الذي يكون عبأ عليه، فهذا إقراض للعميل، فإن ترتب عليه فائدة فهذا يعد ربا، سواء كانت الفائدة مبلغا مقطوعا أو نسبة من المبلغ المسدد. قال ابن قدامه رحمة الله عليه: ” كل قرض شرط فيه أن يزيده فهو حرام بغير خلاف، كما قال ابن المنذر: أن المُسلف إذا شرط على المستلف هدية أو زيادة عالي المال، فأسلف على ذلك أن أخذ الزيادة على ذلك ربا. وقد روي عن ابن مسعود وأبي بن كعب وابن عباس أنهم نهوا وحرموا عن قرض جر منفعة” انتهى من “المغني”.
وتذكر أن القرض هو دين عليك يجب أن يتم تسديده ولا يوجد لديك أي مشكلة الأن بعد أن وفرنا لك أرقام مكاتب تسديد القروض  و خدمات تسديد القروض خدمات تسديد القروض خدمات تسديد القروض خدمات تسديد القروض ووفرنا أيضا لك طرق سهلة لكي يكون لديك قدرة علي تسدس قرضك بدون أي مشقة.

 

 

 
 

 

المصدر: أهل السعودية