قبل خوض تجربة طفل الانابيب..تعرف على أفضل دولة لعملية  أطفال الأنابيب في العالم

437
طفل الانابيب
طفل الانابيب

محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في عملية اطفال الانابيب في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

جهة اولي 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 طفل الانابيب … و كل ما تود معرفته … الان بين يديك

طفل الانابيب … يلجأ الكثير من الأزواج الذين يعانون من العقم إلى طفل الانابيب أملا في الحصول على طفل خصوصا أن هذه العملية أصبحت سهلة وبسيطة ولا تستغرق وقتا طويل. وسنقدم في هذا المقال عن أفضل الدول لإجراء عملية أطفال الأنابيب والخطوات اللازمة لضمان نجاح هذه العملية.

خطوات عملية أطفال الأنابيب

هناك مراحل يقوم الأطباء باتبعها في عملية أطفال الأنابيب سواء قبل الحقن أو بعده، وسنتعرف في هذه الفقرة على الخطوات.

 

خطوات عملية أطفال الأنابيب
خطوات عملية أطفال الأنابيب

 

مراقبة نضوج البويضات داخل المبيض

في حال اللجوء إلى عمليّة أطفال الأنابيب يتمّ إجراء فحوصات للزوجين للتأكد من سلامتهما، وعدم وجود عوامل تعيق الحمل، والمحاولة قدر الإمكان علاج العوامل المعيقة في حال وجودها بطرقٍ أسهل من عمليّة أطفال الأنابيب، وتتضمن هذه الفحوصات إجراء تحليل للدم، وتصوير الرحم وقناة فالوب، وتحليل الحيوانات المنويّة.

 

 تنشيط المبايض

في هذه المرحلة يتمّ البدء بتنشيط المبايض من خلال تناول الأدويّة المحفزة لإنتاج بويضات سليمة وصالحة لاستخدامها في العمليّة، وهذا ما يزيد فرص الحصول على أكبر عدد ممكن من هذه البويضات في الدورة الواحدة، وبعد ذلك تبدأ مراقبة هذه البويضات باستخدام جهاز الألتراساوند لتحديد حجم البويضات النافعة وعددها، وتقليل فرص حدوث أي مضاعفات للمريضة من خلال المراقبة المستمرة.

 

سحب البويضات من المبيض

يكون سحب البويضات من المبايض عن طريق إجراء عمليّة جراحيّة صغيرة بعد تخدير جسم المريضة، حيث يتمّ سحب البويضة من السائل الموجود فيها، ليتم بعد ذلك فحصها بالمختبر للحصول على البويضات الناضجة فقط لاستخدامها في عمليّة طفل الأنابيب ، وفي حال كانت البويضات غير كافية، أو تحتوي على جريبات فارغة يتمّ تأجيل العمليّة لموعد نزول الدورة التالية.

 

تحضير الحيوانات المنويّة

 تتم هذه المرحلة من خلال الحصول على عينة من السائل المنوي بالشكل الطبيعي أو المسمى بالقذف من الرجل لإتمام عمليّة طفل الأنابيب ، حيث تحتاج البويضة الواحد إلى عدد يترواح بين العشرة آلاف إلى مئة ألف حيوان منوي ليتمكن واحدٌ منها اختراقها.

 

الحقن وتخصيب البويضات

تجمع الحيوانات المنويّة، والبويضات معاً في وعاء مخبري أجواؤه تشبه كثيراً الحياة الطبيعيّة داخل الرحم، والانتظار لتمكن حيوان منوي من اختراق جدار البويضة حتّى تكتمل عمليّة الإخصاب بعد وضعها في الحاضنة. الحصول على الجنين في اليوم الخامس بعد تخصيب البويضة، والبدء بانقسامها يتمّ احتضانها حتّى تكمل هذه الإنقسامات، وفي هذه المرحلة يتمّ الكشف عن وجود أي أمراض وراثيّة لدى الزوجين من خلال توفر تقنيّة خاصة لفحص المادة الجينيّة للأجنة قبل مرحلة عمليّة ترجيع الأجنة داخل الرحم. نقل الأجنة إلى الرحم تعتبر هذه المرحلة آخر المراحل لعمليّة طفل الأنابيب
، والتي تتمّ في العادة بعد خمسة أيام من تلقيح البويضة وتخصيبها، حيث تنقل الأجنة إلى رحم الأم من خلال أنبوب مخبري رفيع يمر بعنق الرحم وصولاً إلى التجويف الرحمي الداخلي، ليتمّ نقل الأجنة التي تكون في أغلب الأوقات أكثر من جنين، وبعدها يتمّ الإنتظار حتّى انغراس الأجنة في بطانة الرحم، والاستمرار في الانقسام ليتمّ الحمل بعد ذلك بمراحله المختلفة.

 

مشاكل أطفل الانابيب

ولادة توائم

يزيد التلقيح الصناعي من خطر ولادة التوائم إذا ما تم غرس أكثر من بويضة مخصبة بالرحم. ويزيد الحمل بعدة أجنّة من خطر المخاض المبكر وانخفاض وزن الأطفال عند الولادة عما هو في حالة الحمل بجنين واحد. الولادة المبكرة وانخفاض وزن الأطفال عند الولادة تُشير الأبحاث إلى أن استخدام تقنية التلقيح الصناعي تزيد إلى حد ما من خطر ولادة الطفل بشكل مبكر أو انخفاض وزنه عند الولادة.
مشاكل أطفل الانابيب
مشاكل أطفل الانابيب

متلازمة فرط تحفيز المبيض

يمكن أن يؤدي استخدام أدوية الخصوبة عن طريق الحقن، مثل هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشري (HCG) لتحفيز التبويض، إلى حدوث متلازمة فرط تحفيز المبيض، حيث ينتفخ المبيض وتشعر المرأة بالألم. وتدوم العلامات والأعراض عادةً لمدة أسبوع وتتضمّن ألماً خفيفًا بالبطن، والانتفاخ، والغثيان، والقيء، والإسهال. ولكن، إذا أصبحتِ حاملاً فقد تستمر الأعراض لديك لعدة أسابيع. وفي حالات نادرة، يمكن أن تصاب المرأة بشكل من أشكال متلازمة فرط تحفيز المبيض والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى اكتساب الوزن سريعًا أو ضيق التنفس.

الإجهاض

يتشابه معدل الإجهاض لدى النساء اللاتي يحملن باستخدام التلقيح الصناعي ببويضات مخصبة حديثة مع النساء اللاتي يحملن حملاً طبيعيًا، حيث يبلغ نحو 15 إلى 20 بالمائة، ولكن يزداد هذا المعدل مع تقدم سن الأم. أيضًا، قد يزيد استخدام بويضات مخصبة مجمدة أثناء عملية التلقيح الصناعي قليلاً من خطر التعرض للإجهاض.

مضاعفات عملية استخراج البويضات

يمكن أن يؤدي استخدام إبرة البزل لاستخراج البويضات إلى نزيف، أو عدوى، أو تلف الأمعاء، أو المثانة، أو الأوعية الدموية، كما ينطوي التخدير العام على بعض المخاطر أيضًا، إذا ما تم استخدامه.

الحمل خارج الرحم

يعاني نحو 2 إلى 5 بالمائة من النساء اللاتي يستخدمن تقنية التلقيح الصناعي من الحمل خارج الرحم، وذلك عندما تنغرس البويضة المخصبة خارج الرحم، وعادةً ما تكون في قناة فالوب. ولا يمكن للبويضة المخصبة البقاء على قيد الحياة خارج الرحم، كما لا توجد طريقة لاستكمال هذا الحمل.

العيوب الخلقية

يعد عمر الأم أحد عوامل الخطورة الرئيسية في حدوث العيوب الخلقية، بغض النظر عن كيفية الحمل بالطفل. ولا زالت هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان الأطفال الذين يتم إنجابهم باستخدام تقنية التلقيح الصناعي أكثر عرضة للإصابة بعيوب خلقية معينة أم لا. ويعتقد بعض الخبراء أن استخدام تقنية التلقيح الصناعي لا يزيد من خطر ولادة الأطفال بعيوب خلقية.

سرطان المبيض

على الرغم من أن دراسات سابقة أشارت إلى احتمالية وجود صلة بين بعض الأدوية المستخدمة لتحفيز نمو البويضات والإصابة بنوع محدد من أورام المبيض، إلا أن الدراسات الحديثة لا تدعم هذه النتائج.

الضغط النفسي

يمكن لعملية التلقيح الصناعي أن تكون مرهقة من الناحية المالية، والجسدية، والنفسية، ويمكن أن يُسهم تلقي الدعم من المستشارين النفسيين والأسرة، والأصدقاء في مساعدتكِ أنتِ وزوجكِ على تخطي التقلبات التي تحدث أثناء علاج العقم.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … أهم نصائح للمقبلات على اطفال الانابيب والحقن المجهري 

 

 

تحليل حمل أطفال انابيب

يمكن إظهار الحمل فيه بتحليل الدم هو بعد إرجاع الأجنة بسبعة أيام، ولكن في بعض الأحيان قد يتأخر ظهور الإيجابية في التحليل بسبب تأخر في حدوث التعشيش لأيام قليلة، حيث يعتقد بأن الأجنة قد توضع عالياً فترحل إلى طفل الانابيب أولاً قبل أن تعود لتعشش في الرحم، وبالطبع هذا اعتقاد لكنه غير مثبت تماماً.

 

نصائح لحوامل طفل الانابيب

بعد نقل الجنين وزرعه ضمن الرحم لإحداث التعشيش، تُنصح المرأة عادة بالراحة بقية يوم العملية، وهذا لا يتطلب بالضرورة الراحة المفرطة في السرير وعدم التحرك، إلّا قي حال زيادة فرصة حدوث متلازمة تحريض المبايض، وتعود معظم النساء إلى طبيعتها في اليوم التالي، وتُعطى النساء اللواتي أجرين IVF أدوية وحقن يومية من البروجسترون لمدة 8 إلى 10 أسابيع بعد نقل الجنين، والبروجسترون هو هرمون يتم إنتاجه بشكل طبيعي من المبيضين، وهو يقوم بتجهيز بطانة الرحم لإحداث التعشيش، كما يساعد في نمو الجنين وبداية تشكله في ضمن الرحم،
كما قد يوصي الطبيب باستمرار إعطاء البروجسترون حتّى بعد حدوث الحمل، وذلك لأن المستويات المنخفضة من البروجسترون في بداية الحمل يمكن أن تقود إلى الإجهاض، وعادة ما يُجرى اختبار الحمل بعد 12 إلى 14 يوم من إجراء الزرع، ويكون هذا الاختبار في العيادة تحت إشراف الطبيب، وهناك بعض العلامات المنذرة بحدوث خطر بعد القيام بعملية طفل الانابيب طفل الانابيب ، من هذه العلامات التي تتطلب زيارة الطبيب في الفور ما يأتي:

 

نصائح لحوامل طفل الانابيب
نصائح لحوامل طفل الانابيب

 

 درجة الحرارة المرتفعة فوق 38 درجة.
الألم الحوضي.
النزف الغزير من المهبل.
نزول دم مع البول.

 

عوامل تساعد على انغراس الأجنة

عليك الامتناع عن الجماع مع زوجك حتى تتأكدي من ثبات الأجنة وتسمعي دقات قلبهم. تجنبي الغسول المهبلي. تجنبي الاستحمام لمدة أسبوع من زرع الأجنة، أي المدة التي تحتاجها الأجنة للإنزاع في جدار الرحم وتسمى هذه المدة باسم التعشيش، وعند استحمامك احرصي على استخدام الماء الدافئ، واحذري من استخدام الماء الساخن.
احرصي على النوم على ظهرك لمدة ثلاثة أيام متتالية بعد إجرائك لعملية زرع الأجنة، ومن الأفضل لك رفع قدميك على وسادة، كما عليك الحذر من النوم على الجنب الأيسر أو الأيمن حتى يثبت حملك، وعليك التزام الراحة التامة.
أكثري من تناول الخس والخيار، فهذه الأطعمة تساعد على تثبيت الأجنة، كما عليك الاهتمام بتناول البيض، وشرب عصير البرتقال، وعليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي. احذري من شرب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، فهذه المشروبات تعمل على حد عمل الفيتامينات، وحمض الفوليك أسيد.
احرصي على تناول الحليب ومشتقاته بصورة يومية ومكثفة.
 لا تقلقي ولا تتوتري من آلام البطن والظهر فهذه من الدلائل على نجاح هذه العملية، وأيضاً لا تقلقي من نزول بعض قطرات الدماء، فهذه من الأمور الطبيعية التي تحدث عند انزراع الأجنة في الرحم.
 مغلي الأعشاب عليك الحذر منه مثل مغلي الميريمة، والزنجبيل والقرفة، لأنه يزيد من نسبة انقباضات الرحم وبالتالي يشكل خطر على ثبات الأجنة في رحمك، كما عليك أيضاً الحذر من تناول كميات كبيرة من البقدونس، والأطعمة الحارة.
قللي من استخدام البهارات والليمون بشكل كبير على الأطعمة، كما عليك تجنب تناول الزيتون الأسود، وعليك أيضاً الابتعاد عن الأطعمة المشوية والمسلوقة واستبدالها بالأطعمة المسلوقة. ابتعدي عن مصادر الحرارة الشديدة، مثل الفرن والمدفئة، وعليك الحذر من وضع اللاب توب في حضنك، لأنه يولد الحرارة المضرة بالأجنة.

 

هل عملية اطفال الانابيب مؤلمة

تُجرى عملية الحقن المجهري تحت التخدير سواء كان التخدير موضعيًّا أو كليًّا، لذا لا تعد بحد ذاتها مؤلمة، إلا أنه خلال فترة إجرائها قد تحتاج السيدة إلى إجراء العديد من فحوصات الدم والحصول على العديد من الأدوية بهدف تحفيز الإباضة، مما قد يسبب لها الشعور بالانزعاج وعدم الراحة، أما بالنسبة إلى الرجل فغالبًا ما يكون الحصول على الحيونات المنوية بطريقة الاستمناء، أما في حال استخدام الجراحة فهي أيضًا تُجرى تحت التخدير، إلا أنها قد تسبب بعض الألم والشعور بعدم الراحة بعد العملية ولكن ليس عند جميع المرضى.

 

علامات نجاح عملية الحقن المجهري

هناك مؤشرات معينة تدل على نجاح عملية الحقن المجهري، حيث يجب على الطبيب توضيحها للزوجين.

 

نجاح عملية أطفال الأنابيب من أول مرة

هناك علامات كثيرة تدل على نجاح عملية أطفال الأنابيب فبعد عملية إرجاع الجنين إلى رحم المرأة وتثبيته وبعد مرور أسبوع من عملية الإرجاع إذا لاحظت المرأة نزول دم من المهبل هذه علامة واضحة على فشل حمل أطفال الأنابيب وعدم نزول الدم تدل على نجاح هذه العملية ولذلك فإن نجاح الجنين في الأنبوب لا يعني بالضرورة بأنه سينجح داخل الرحم وهنا يكون لبراعة الطبيب الدور مع بقاء إرادة الله هي الفصل في نجاح عملية أطفال الأنابيب داخل الرحم ومن العلامات الأخرى التي تدل على نجاح هذه العملية اللجوء إلى فحص الدم وتحليل ( B-HCC )
وإذا كانت النتيجة فوق الخمسين فالنتيجة إيجابية وتنجح عملية الحمل ويتم اللجوء لهذا التحليل في اليوم الحادي عشر من ترجيع الجنين إلى الرحم وكذلك عند موعد اقتراب نزول الدورة الشهرية لدى المرأة وهناك علامات نجاح عملية اطفال الانابيب أخرى تظهر عند مرور أسبوعين من ترجيع الجنين وتدل على نجاح العملية أو عدم نجاحها قد تعاني المرأة من آلام في البطن وصداع وأرق وتعب عام وغثيان وهي أعراض تشبه أعراض حدوث الحمل.

 

نجاح عملية أطفال الأنابيب من أول مرة
نجاح عملية أطفال الأنابيب من أول مرة

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على طرق علاج العقم عند الرجال

 

 

أسباب فشل عملية أطفال الأنابيب

أما عن أسباب فشل عملية أطفال الأنابيب فهي متعددة، ويجب على السيدة أن تتبع نصائح الطبيب حتى لا تتعرض لهذا الموقف الصعب.

 

أعراض فشل أطفال الأنابيب

تؤدي عملية أطفال الأنابيب عمومًا إلى حدوث تغييراتٍ في جسم المرأة إذا لم تكن هذه التغيرات موجودةً حتى بعد أسبوعين بعد التلقيح الاصطناعي، فقد يكون ذلك مؤشرًا على الفشل ومن أبرز العلامات التي تدل على فشل أطفال الأنابيب:
ملاحظة المرأة لنزول دمٍ من منطقة المهبل بعد مرور أسبوعٍ على إجراء عملية الإرجاع ويكون الدم كثيفًا.
عند فحص الدم وتحليل هرمون الحمل إن كانت نسبته أقل من 50% فهذا دليلٌ على فشل عملية أطفال الأنابيب وعدم حدوث حمل، ويجب عمل هذا التحليل في اليوم الثاني عشر بعد عملية الإرجاع.
عدم شعور المرأة بأعراض الحمل العادية بعد أسبوعين من عملية الإرجاع كالغثيان والتعب والإرهاق وآلامٍ البطن والصداع.

 

ماذا بعد عملية أطفال الأنابيب

أما بعد عملية أطفال الأنابيب يحتاج الزوجان إلى اتباع النصائح التي وضعها الطبيب لضمان نجاح العملية.

 

نصائح لنجاح عملية اطفال الانابيب

ينبغي على الزوجين الامتناع عن التدخين حيث يؤثر التدخين على حالة الحيوانات المنوية، وكذلك حالة البويضات ويقلل من نسب نجاح عمليات اطفال الانابيب.
تعاطي بعض الأدوية كأدوية الروماتيزم والضغط قد يؤثر، فإذا كان أحد الزوجين يتعاطى أي أدوية فيجب إخبار الطبيب بها ليرى مدى تأثيرها على فرص الحمل.
تعاطي الكحوليات والإدمان على المشروبات التي تحوي الكافيين تؤثر أيضاً على نجاح عملية اطفال الانابيب.
إذا كان الزوج يعني من إي التهابات في الجسم أو المناطق التناسلية فقد يؤدي ذلك لضعف الحيوانات المنوية وتقليص عددها، لذا يجب سرعة علاج أي مشكلات من هذا النوع قبل إجراء العملية.
على الزوجة أن تحافظ على نظافة المناطق التناسلية باستمرار لضمان عدم انتشار الفطريات والالتهابات التي قد تعيق نجاح العملية.
إذا كانت الزوجة تعاني من الوزن الزائد فإن ذلك عائقاً أمام نجاح العملية وحدوث الحمل، لذا يجب التخلص من الوزن الزائد والحصول على وزن طبيعي مع عدم الإفراط في خسارة الوزن، والنحافة مثل السمنة كلاهما يؤثر على الدورة الشهرية ومدى انتظامها وهو ما يؤثر على نجاح العملية وحدوث الحمل.
إذا كانت الزوجة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية فيجب عليها أن تعالج هذه المشكلة وتبحث أن أسبابها قبل الخضوع لعملية اطفال الانابيب أو الحقن المجهري.
لا يجوز الخضوع لعملية اطفال الانابيب في حالة كون الزوج أو الزوجة يحصل على علاج كيماوي أو ذري حيث يؤثر هذا النوع من العلاج على حالة الجسم بشكل عام وبالتالي حالة البويضات أو الحيوانات المنوية وهو ما يؤثر حتماً على إمكانية حدوث الحمل وثبوته.
 
 

تكاليف عملية اطفال الانابيب في السعودية

تقدم عمليات أطفال الأنابيب والحقن المجهري في السعودية أملا للكثير من الأزواج لعلاج مشكلة العقم.
كما أن السعودية أيضا لديها الكثير من المراكز الطبية المتخصصة التي تحرص على استقطاب أكفأ الأطباء لعلاج العقم
فبمجرد تشخيص الحالة يتم علاج العقم للرجال والنساء وتقدم المستشفيات السعودية المتخصصة العديد من الخدمات لعملائها مثل:
  • عيادة ضعف الخصوبة.
    • الفحوصات والتشخيص لأسباب العقم بما فيها:
      o تحليل الهرمونات مثل (FSH LH Prolactin TSH AMH).
      o تصوير الرحم بالصبغة.
        o التصوير فوق الصوتي (Saline Infusion Sonography)
        o التحليل المنوي.
    • تحفيز المبيض عن طريق وسائل الحقن.
    • التلقيح داخل الرحم بنتائج جيدة.
وتتراوح الأسعار بين 15-20 ألف ريال وقد تصل إلى الضعف في حال الفشل

 

مخاطر عملية الحقن المجهري

إلى جانب كل مميزات عملية الحقن المجهري هناك مخاطرات ومضاعفات قد تتعرض لها السيدة.عملية الحقن المجهري لها مضاعفات قد تتعرض لها المرأة بعد إجراء العملية إذا لم تلتزم بنصائح الطبيب المعالج، ولابد على الحالة التي تجري عملية الحقن المجهري معرفة مجموعة من التحذيرات التي يترتب عليها الإجهاض وعدم نجاح عملية الحقن المجهري حال الإهمال وعدم تناول الأدوية المحددة من طبيب النساء الذي أجرى عملية الحقن المجهري.
ومن الأمور التي قد تؤدي إلى مضاعفات عقب إجراء عملية الحقن المجهري عدم توفير قسط من الراحة للمرأة التي تخضع لعملية الحقن المجهري، والتحرك في مدة تقل عن الساعتين بعد إجراء العملية، وعدم تجنب الأمور اليومية المتعبة والقيام بمجهود شاق، وتخير المركز المتخصص في عملية الحقن المجهري خاصة وأن عدم الخبرة يؤدي إلى أن الأطفال المولودين من عمليات صناعية على يد أطباء غير متخصصين أكثر عرضة للإصابة بالتشوهات الخلقية من المواليد الطبيعيين.

 

عملية اطفال الانابيب في تركيا

تشتهر تركيا بنجاح أغلب عمليات أطفال الأنابيب التي تتم للمرضى وسنتعرف في هذه الفقرة على التكاليف وأشهر المستشفيات.

 

تكاليف طفل الانبوب في تركيا

قد تختلف الأسعار بين العيادات وعلى وجه الخصوص سوف تعتمد على موقع العيادة. في المدن الكبيرة، من الممكن أن تكون التكاليف أعلى مما هي عليه في المدن الصغيرة. قد يدفع الأزواج من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الذين يخضعون لعمليات أطفال الأنابيب في تركيا حوالي 30-40٪ أقل من بلدهم الأصلي.
في كل مرة، ستتكلف دورة عملية طفل الانابيب في تركيا حوالي 2000 دولار. هذا السعر لا يشمل الأدوية التي قد تكون 300-500 دولار إضافية. تذكر أن التبرع بالبويضات وكذلك التبرع بالحيوانات المنوية والأجنة محظور في تركيا.
تقع عادة عيادات الخصوبة داخل تركيا في المدن الكبرى، وخاصة اسطنبول وإزمير. المتخصصون في الخصوبة في تركيا هم أوروبيون أو مدربون في الولايات المتحدة ويتم اعتمادهم عادة في بلد آخر بالإضافة إلى الحصول على شهادة أخصائي في التلقيح الاصطناعي من تركيا. يجب أن يكون لديهم أيضا عضوية في الجمعية الأوروبية لأمراض الغدد الصماء البشرية التناسلية. يتم تقييم جميع عيادات الخصوبة من قبل جمعية تركية علمية رسمية في هذا المجال، ثم يحملون دبلوما يسمح لهم بالممارسة.

 

تكلفة عملية الحقن المجهري

عند مقارنة الأسعار، يمكن أن تتراكم الإضافات الصغيرة، مما يضيف مبالغ غير متوقعة إلى فاتورتك. يمكن أن يضيف اختبارات الدم بسعر 100 دولار و300 دولار ورسما مبدئيا مبلغ 500 دولار لأسباب الفحوصات إلى فاتورتك التي ربما ظننت أنها مدرجة بالفعل. يمكن لكل من الحيوانات المنوية والبويضات، والحقن المجهري، والتخصيب المساعد، وتجميد الأجنة وتخزينها أن يضيف ما بين 200 و500 دولار، مما يضاعف سعر العملية الرئيسي.
إذا كان ذلك ممكنا، يجب أن تسأل عيادات الخصوبة عن السعر الشامل الذي يحتوي على واحدة أو أكثر من دورات علاج التلقيح الاصطناعي. وهذا سيجعل المقارنة بين الأسعار أكثر أهمية وفائدة. بالإضافة إلى مقارنة الأسعار، تحتاج إلى مقارنة القيمة التي تحصل عليها مقابل أموالك. وهذا يعني مقارنة معايير معالجة الخصوبة، والخبرة، ومعدلات النجاح في عيادة الخصوبة. قد ترغب أيضا في تقييم العيادات وفقا لمعاييرك الشخصية. تكلفة عملية  طفل الانابيب في تركيا

 

 

 

اشهر مشافي الحقن المجهري في تركيا

مستشفى جينيمد اسطنبول

افتتحت مركز جينيميد الطبي كعيادة خاصة عام 1989. وكان أول مركز للتلقيح الصناعي و طفل الانابيب في اسطنبول، حيث تعمل 50 عيادة أخرى للتلقيح الصناعي بقيادة جينيميد اليوم. وتلبي المستشفى كافة احتياجات السياح العلاجيين، بما في ذلك ترتيبات السفر والإقامة. وتعد جينيميد الاختيار الأول للعديد من المرضى الأوروبيين، خاصة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة. تقدم جينيميد خدماتها في مجال الخصوبة وعلاج العقم من خلال فريق طبي خبير، مع استشاريين في الولايات المتحدة، وبأسعار معقولة.

العلاجات المتاحة

زرع البويضة المخصبة في قناة فالوب (GIFT)
إنضاج الجنين خارج الرحم (IVM)
التلقيح الصناعي خارج الرحم (IVF)
التلقيح الصناعي خارج الرحم (IVF) للبويضات التي تم التبرع بها
حقن الحيوانات المنوية في سيتوبلازم البويضة (ICSI)
الحقن المحفز للحيوانات المنوية في الرحم
الحقن غير المحفز للحيوانات المنوية في الرحم
نقل الزيجوت إلى قناة فالوب (ZIFT)
الاختبارات والفحوصات
التشخيص الجيني قبل زرع الأجنة (PGD)
مستشفى باهشيجي للإخصاب الصناعي
تعد مجموعة Bahçeci Fertility إحدى المجموعات الصحية الرائدة عالميًا في الخصوبة وصحة المرأة. فقد شهدت منذ عام 1996 أكثر من 45 ألف ولادة ناجحة بمعدل نجاح أعلى من متوسط معدلات النجاح في الاتحاد الأوروبي. حاليًا، يولد طفل في Bahçeci كل ساعتين ونصف. ويضم الطاقم الطبي لدينا أكثر من 400 فرد من ذوي الخبرة العالية والكفاءة والالتزام، ليقوموا بخدمة 13 مركزًا في 7 دول.
وبهذا نكون قد استعرضنا سويا كل ما يتعلق بعمليات طفل الانابيب  والحقن المجهري وكيف يتم العلاج في تركيا باعتبارها أشهر الدول لعلاج العقم و طفل الانابيب
.

 

 
 
 

 

المصدر | أهل السعودية