العسل والليمون للبرد .. دليلك لخبراء أجود المنتجات

40
العسل والليمون للبرد
العسل والليمون للبرد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل والليمون للبرد

الكثير منا يتعرض لنزلات البرد باستمرار وخاصة في فصل الشتاء حيث أثبتت التجارب أن العسل والليمون للبرد مفيد جدا كعلاج لنزلات البرد وأيضا يساعد على تقوية المناعة سواء للأطفال أو الكبار ولمعرفة كل ما يخص العسل والليمون وكم الفوائد الهائلة لهما إذا تم مزجهما ببعضهما كل ما عليك قراءة التقرير التالي.
فوائد الليمون والعسل للبرد
فوائد الليمون والعسل للبرد

فوائد الليمون والعسل للبرد

شراب العسل مع الليمون ذو الطعم اللذيذ يحتوي على الكثير من القيم الغذائية والفوائد، فلهذا الشراب القدرة على تهدئة الأعصاب والتخلص من الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، مثل رفع مناعة الجسم وحمايته من أمراض البرد والزكام ولا تقتصر فوائد الليمون والعسل لنزلات البرد فقط ولكن له الكثير من الفوائد منها:

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لحرق الدهون والحصول على جسم مثالي

  • لـتخفيف نزلات البرد

يساعد استخدام مشروب الليمون والعسل على تقليل المخاط ومنع الجفاف، ويمكن تناول ذلك المشروب لعدة مرات يومياً حسب الحاجة عن طريق إضافة ملعقة من العسل لكوب ماء مع عصير نصف ليمونة، ويمكن زيادة كمية العسل لزيادة حلاوة طعم المشروب حسب الرغبة والكثير من الأشخاص يقومون باستخدام العسل والليمون للكحة والبلغم وتم الشفاء بشكل سريع.
  • توفير الطاقة

يعتبر العسل من الأغذية التي تسهم برفع نسبة السكر في الدم بدرجة بسيطة، كما أنه يحافظ على ذلك المستوى لمدة تقارب الساعتين، وعلى هذه الخاصية أجريت الكثير من الدراسات إحداها قام بها الدكتور ستيفن برات الذي يعمل في مشفى سكريبس الواقع في كاليفورنيا، حيث توصل الدكتور أن أخذ ملعقة أو ملعقتين من عسل النحل كل يوم لعدة مرات أسبوعيا يساعد في رفع وتعزيز وتنشيط طاقة الجسم وخاصةً عند مزج العسل مع الماء المضاف له عصير الليمون.
  • تطهير وتنقية الجسم

يعتبر الليمون من الثمار التي تقوم بتطهير وتنقية الجسم من الفضلات، وعند مزج مشروب الليمون مع العسل، فإن ذلك يعزز من خاصية التنقية والتطهير، كما أنه يساهم في تقليل الإمساك، حيث يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض الضغط، كما أنه يسهم في علاج السعال وتهدئة الجسم بشكل عام.

ربما تفيدك قراءة : العسل وهرمون الحليب .. وصفات مجربة لعلاج مشاكل النساء

  • التخلص من الإمساك

شرب الليمون بالعسل يعتبر علاجاً سريعاً وفعالاً لمشاكل الإمساك، حيث أنه يعتبر شراب يعمل على تحفيز حركة الأمعاء بالإضافة إلى زيادة إنتاج المواد المخاطية فيها، حيث يقوم العسل بإمداد البراز بكميات ملائمة من المياه ويعمل على ترطيب القولون، بشكل عام فشراب الليمون والعسل يسهل الحركة المعوية للتخلص من الإمساك.
  • فقدان الوزن

يعتبر شراب الليمون والعسل ذا الخواص المطهرة والتي تسهم بجعل الحركة المعوية أسهل، أيضاً يحتوي على ألياف البكتين الموجودة في الليمون، وتلك الألياف تزيد من الشعور بالشبع بسرعة، حيث عندما يتم تجهيز شراب باستعمال المياه الدافئه يعمل على زيادة قلوية المعدة، وبالتالي يتم فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • تنقية البشرة

يعرف الليمون والعسل منذ قديم الزمن بأن لهما فوائد كثيرة للبشرة، فشراب الليمون بالعسل  يعمل على تنقية وتنظيف الدم لأنهم يحتوي على مواد مطهرة، وفي الليمون مواد تساعد في إعادة إنتاج خلايا الدم، ووجود الماء والعسل اللذين يتميزان بأنهما مضادان للجراثيم.

ربما تفيدك قراءة : العسل وهرمون الاستروجين .. سر الانوثة الذي تبحث عنه النساء

عسل بالليمون للبرد

يعد مزيج العسل والليمون من الوصفات الطبيعيّة الهامة التي يوصي الأطباء والمختصون في مجال الصّحة البدنية العامة بتناولها يومياً على الريق، وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خصائص هاتين المادتين، والتي تمتاز كل منها بتركبيةٍ طبيعية مذهلة، تجعل من المزج بينهما علاجاً للعديد من المشكلات الصحية، ووقائاً من عدد آخر منها، علماً أنّ العسل هو أحد أهمّ منتجات النحل العلاجية، والذي يستخدم في التخلص من المشكلات المرضية المختلفة، وحلاً للكثير من المشاكل الجمالية، حيث يندرج الليمون تحت قائمة الفواكه الحمضية، الذي يمتاز بخصائص مذهلة تجعل منه أحد أهمّ العناصر الطبيعية الضرورية للصّحة.
وبالإضافة إلى كل هذه الفوائد فإن العسل والليمون للزكام للاطفال يستخدم كمعالج وذلك بإعطاء ملعقة من خليط العسل والليمون للطفل مره صباحا وأخرى مساءا فإن ذلك يساعد على الشفاء العاجل من هذا الزكام وأيضا يساعد على تقوية مناعة الطفل.

العسل الابيض للبرد

يستخدم  العسل لعلاج نزلات البرد بشكل فعال جداً،  وسوف نعرض عليكم  الخصائص الطبيعية للعسل التي تساعد في العلاج من البرد:
عسل النحل يحتوي على الكثير من المضادات الأكسدة، وعناصر مضادة للجراثيم، خصائص مضادة للميكروبات التي تقاوم  الفيروسات والبكتريا والفطريات التي وبالتالي علاج البرد وأعراضه.
تقوية الجهاز المناعي، وأيضا من الممكن علاج برد المعدة بالعسل والفيروسات الأخرى.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفتح الرحم وتنشيط الطلق

طريقة عمل العسل والليمون
طريقة عمل العسل والليمون

طريقة عمل العسل والليمون

تعددت الطرق التقليدية لعمل العسل بالليمون للوقاية من أمراض كثيرة ومن أهمها نزلات البرد التي تصيب الكثير من الأشخاص إليك طريقة عمل خلطة الليمون والعسل للزكام:
الطريقة الأولي
من الممكن عصر ٣ حبات من الليمون الطازج على ٣ ملاعق من العسل وبعدها نقوم بتناولها علي الفور.
الطريقة الثانية
نقوم بغلي شرائح الليمون الطازج مع كوب ماء ونتركه ليبرد قليلا وبعدها إضافة ٣ ملاعق من العسل ثم تقوم بتناولها علي الفور.
وهذان الطريقتان تستخدمان أيضا لعلاج ارتفاع الحرارة عند الأطفال بالعسل.

ربما تفيدك قراءة : العسل وهشاشة العظام .. وصفات طبيعية من الخبراء تريحك من آلام…

خلطة العسل والليمون للانفلونزا

حيث أن هذه الخلطة تعتبر مشروبا فعالا في التعامل مع نزلات البرد والأنفلونزا، يشربه المريض بشكل عام لتقوية المناعة، وخلال الإصابة لاستشفاء سريع، وهو عبارة عن تدفئة عصير 3 من الليمون على الأقل، إضافة إلى ملعقتين من العسل الأبيض، ويوضع في إناء به ماء ساخن ليمتص سخونة ودفئ طبيعي تدريجي.
الكثير نظرا لكثرة الإصابة بنزلات البرد وأصبحت مستمرة أكثر في فصل الشتاء أصبحوا يتسألون عن كيفية علاج نزلات البرد طبيعيا وقد تمت الإجابة على هذا السؤال في التقرير السابق.

المصدر : أهل السعودية