العسل وهشاشة العظام .. وصفات طبيعية من الخبراء تريحك من آلام العظام

30
العسل وهشاشة العظام
العسل وهشاشة العظام

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

العسل وهشاشة العظام

اقترن اسم العسل وهشاشة العظام بشكل لافت لجميع الانظار وهذا يرجع إلى المميزات العديدة التي يتمتع به ذلك الدواء الصحي، ونظرا للأثار السلبية للعديد من الادوية اصبح هناك اتجاه عام من المرضى إلى الطب البديل باستعمال العسل وبعض الاعشاب الطبيعية الأخرى لذلك إن كنت ترغب في علاج مشاكل العظام التي تعاني منها بشكل فعال ستجد في الموضوع التالي كافة البيانات التي ستساعدك في حل الازمة.
علاج هشاشة العظام بالعسل
علاج هشاشة العظام بالعسل

علاج هشاشة العظام بالعسل

هشاشة العظام هي أحد الأمراض التي تصيب معظم الناس، وخاصة كبار السن، لأن هذا المرض يسبب ضعف العظام، مما يجعله هشًا وقابلًا للكسر في أي وقت، وهو أقل جهدًا، ولا يأتي هذا المرض فجأة، فهو يتطور ببطء ويستمر لعدة سنوات حتى يتم ملاحظته، وغالبًا ما ينتبه الناس إليه عندما يحدث كسر في العظم نتيجة لسقوط طفيف تعرضوا له.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لفتح الرحم وتنشيط الطلق

لمواجهة هذا المرض الخطير، يجب أن يحتوي جسمك على مغذيات أكثر أهمية، لذلك يجب عليك اللجوء إلى الطبيعة المفيدة لك، وتجنب الأدوية الكيميائية ذات الآثار الجانبية.

الكركم والعسل الأسود مقويات العظام

يأتي الكركم والعسل على رأس أقوى المضادات الحيوية الطبيعية التي يعتمد عليها القدماء في علاج العديد من الأمراض، أبرزها هشاشة العظام، لأن الكركم يحتوي على فيتامين E، بالإضافة إلى مركب الكركمين الذي يعالج هشاشة العظام ويعطل تطور المرض.
أما فوائد العسل للعظام فهو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام بشكل كبير، بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، يحمي العظام من الالتهاب والكسر.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لحرق الدهون والحصول على جسم مثالي

كركم والعسل لهشاشة العظام

اذا كان أنت، المريض من هذا المرض الخطير، يجب عليك مزج العسل الكركم والأسود للحصول على ترياق طبيعي وفعال لعلاج هشاشة العظام، بهذه الطريقة:
مكونات
  1. ملعقة طعام الكركم
  2. 100 غ من العسل الأسود
كيفية تحضير الوصفة
يخلط العسل الأسود مع مسحوق الكركم، ويحتفظ به في وعاء زجاجي نظيف، ويأكل نصف ملعقة ثلاث مرات في اليوم، حتى تشعر بتحسن.

ربما تفيدك قراءة : العسل وهرمون الاستروجين .. سر الانوثة الذي تبحث عنه النساء

فوائد العسل للعظام والمفاصل

يعمل العسل بشكل واضح وممتاز في علاج معظم مشاكل العظام والمفاصل حيث يعمل على مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليه في عملية الاستشفاء وكذلك يقوي العظام بشكل ملحوظ فبالتالي يحميه بشكل مباشر من التعرض لأي أزمة

آلام التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو مصطلح عام للألم والتورم والتصلب في المفاصل، وهناك مجموعة متنوعة من أنواع التهاب المفاصل، وأشهرها هشاشة العظام، والتي تحدث نتيجة للعمر أو الإصابة، وتحدث أشكال أخرى من التهاب المفاصل بسبب خلل في جهاز المناعة وتشمل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الروماتويدي الشبابي، ويحدث هذا النوع من التهاب المفاصل عندما يهاجم الجهاز المناعي ويسبب مفاصل في الجسم لإحداث التهابات وتدميرها.
ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، هناك أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل، وتفيد تقارير US News أن 46 مليون أمريكي يعانون من شكل من أشكال التهاب المفاصل، وأنه بحلول عام 2030 من المتوقع أن يعانون حوالي 40 بالمائة من جميع البالغين في الولايات المتحدة تعاني الدول من التهاب المفاصل، وبينما تستخدم الأدوية لعلاج آلام التهاب المفاصل، يلجأ الكثير منها إلى بدائل طبيعية مثل العسل والقرفة.

ربما تفيدك قراءة : العسل وهرمون الحليب .. وصفات مجربة لعلاج مشاكل النساء

القرفة لآلام التهاب المفاصل

القرفة هي نوع من النباتات، وتعرف بأنها نوع من التوابل المنكهة المستخدمة في الطهي، كما تم استخدامه لسنوات كعامل طبي، حيث أظهر خصائص مضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا، كما تم استخدامه لعلاج أمراض مختلفة مثل مرض السكري وأمراض المفاصل وارتفاع ضغط الدم، ولكن الدراسات الطبية لم تظهر نتائج مثبتة.
دراسة عام 2008 نشرت في “Bioorganic، أي كيمياء طبية”، فحصت استخدام القرفة وآثارها المحتملة على أمراض العظام وتلفها نتيجة التهاب المفاصل الروماتويدي، والذي يحدث نتيجة لزيادة نشاط الخلايا المعروفة باسم خلايا الأكل التي تنكسر عظم لأسفل، وأظهرت الدراسة أن القرفة تبطئ هذا النشاط، وبالتالي تقلل من تلف العظام.
فوائد العسل لهشاشة العظام
فوائد العسل لهشاشة العظام

فوائد العسل لهشاشة العظام

العسل مادة لزجة وحلوة ينتجها نحل العسل من رحيق النباتات ويستخدم كمحلي طبيعي ولكن له أيضًا العديد من الفوائد الطبية، وهو مهدئ للسعال والتهاب الحلق وله خصائص مضادة للبكتيريا والعسل ممزوج بخل التفاح. تستخدم لفترة طويلة لعلاج آلام التهاب المفاصل الدكتورة كلينتون جارفيس، مؤلفة كتاب “الطب الشعبي” تشير إلى أن ملعقة كبيرة من خل التفاح وعسل هشاشة العظام ممزوجة بالماء الدافئ يمكن أن تخفف العديد من الأمراض الشائعة، مثل التهاب المفاصل إذا تم تناولها عدة مرات في يوم
وفي ديلي ميل البريطانية إلى قصة امرأة كانت تعاني من آلام التهاب المفاصل والشلل ولم تشعر بأي تحسن بعد استخدام الأدوية والوصفات الطبية، ولكن بعد أسبوع واحد فقط من بدء استخدام خليط الخل والعسل، شهدت تحسنًا ملحوظًا في مستويات الألم لها.

ربما تفيدك قراءة : فوائد العسل لحرق الدهون والحصول على جسم مثالي

فوائد العسل والحليب للعظام

خليط الحليب والعسل معروف جيدًا في الطب الهندي القديم وكذلك بين الأطباء الذين يمارسون الطب البديل. عادة ما يكون في شكل هذا الخليط، ويمكن وضعه على المنطقة المؤلمة والتدليك.
من الممكن أيضًا مزج العسل والحليب في كوب من الماء الدافئ وشربه بانتظام، حيث أظهر أيضًا فوائد العسل على الريق للعظام في التخفيف من آلام التهاب المفاصل على الرغم من أن أيا من هذه العلاجات لم يثبت فعاليتها مع الأدلة العلمية، فقد نجحت في العديد من مرضى التهاب المفاصل وبذلك نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات عن طرق علاج هشاشة العظام.


المصدر : أهل السعودية