فوائد العسل للغازات والتخلص من انتفاخات البطن

43
 العسل للغازات
 العسل للغازات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 العسل للغازات

فرط الغازات هي مشكلة يعاني منها الكثيرين وتسبب إحراج لهم، ولكن في هذا المقال سنقدم لكم فوائد العسل للغازات وسنعرفك على مواد طبيعية أخرى قد تساعد في تقليل الغازات في البطن.

فوائد العسل للغازات

الماء بالعسل هو مشروب رائع مليء بالمكونات الغذائية التي ستمنح جسمك الطاقة وتعزيز الصحة في الصباح الباكر، أفضل جزء هو أن كل ما تحتاجه لتحضيره هو ملعقة كبيرة من العسل وكوب من الماء الفاتر فهذا المشروب اللذيذ منعش في الصيف علاج حقيقي في الشتاء وعلاج رائع حقيقي لمجموعة متنوعة من الأمراض.
يصنع العسل لعلاج الغازات عندما تمتص نحلة العسل الرحيق من الأزهار وتخزنه في أكياس خاصة في جسمها تسمى محصول العسل حيث تفرز بعض الإنزيمات التي تكسر الرحيق إلى سكريات بسيطة ثم تنتقل النحلة إلى خلية النحل حيث تقوم أنواع أخرى من النحل بتجفيف الرحيق حتى يصبح عسلًا وعند الانتهاء من هذه العملية يفرز النحل شمعًا لإغلاق الخلايا التي تحتوي على العسل؛ فـالعسل ينظف البطن لذلك يحتوي العسل على مستويات عالية من السكريات الأحادية مثل الفركتوز والجلوكوز و طعمها حلو لاحتوائه على 70٪ إلى 80٪.
النسبة المئوية للسكر وتختلف نكهة العسل حسب نوع الزهرة التي استخرج منها الرحيق.

ربما تفيدك قراءة: العسل والليمون للبرد .. دليلك لخبراء أجود المنتجات

فوائد العسل والماء للغازات:

 توجد معظم أعضاء الجهاز الهضمي في البطن بما في ذلك المعدة والأمعاء الدقيقة والغليظة والبنكرياس والكبد والمرارة وهو شائع بين البعض إن تناول العسل يقلل من المغص ولكن لا توجد دراسات علمية حول لك كما أنه يقلل من الغازات في البطن.
طريقة علاج غازات البطن بالعسل
طريقة علاج غازات البطن بالعسل

فوائد عسل مانوكا للغازات

عسل مانوكا من أجود أنواع عسل النحل الطبيعي وله فوائد عديدة قد لا تحسب كما أنه مفيد بشكل كبير للقولون ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، عيب عسل مانوكا هو سعره المرتفع وندرته في السوق يصعب الحصول على عسل مانوكا الأصلي في هذا المقال سوف نشرح فوائد عسل مانوكا للقولون.
العسل ينظف البطن حيث استخدام العسل الطبيعي لمختلف الأعمار لحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ وحموضة المعدة وحرقة المعدة وحركات الأمعاء ومشاكل أخرى متعلقة بالهضم والجهاز الهضمي.
القولون هو أحد مكونات الأمعاء الغليظة التي يبلغ طولها حوالي 150 سم وتتمثل وظيفته في امتصاص الماء المتبقي والأملاح والعناصر الغذائية من الطعام، كما أنه يضمن نمو البكتيريا المفيدة المسئولة عن إنتاج بعض الفيتامينات الهامة وبعض الوظائف العصبية كما أن القولون مسئول عن تكوين الكتلة البرازية ونقلها إلى المستقيم.

ربما تفيدك قراءة: العسل وهشاشة العظام .. وصفات طبيعية من الخبراء تريحك من آلام العظام

فوائد عسل مانوكا للقولون وعلاج انتفاخ البطن بالعسل:

تعد متلازمة القولون العصبي أو القولون العصبي من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعًا وقد تصاحب الأشخاص المصابين بها معظم حياتهم من سن المراهقة حتى نهاية الأربعينيات.
يُنتج عسل مانوكا في نيوزيلندا فقط من قبل النحل الأوروبي الذي يعتمد على جمع الرحيق من شجرة مانوكا النادرة ويتميز عسل مانوكا بفوائده ومكوناته النادرة مقارنة بأنواع العسل الأخرى.

طريقة علاج غازات البطن بالعسل

يمكنك استخدام العسل للتخلص من الغازات من خلال شرب كوب من الماء محلة لمعقة عسل واحدة كل يوم.

يمكنك استخدام أعشاب طبيعية أخرى للتخلص من الغازات:

 فيما يلي أهم الطرق والعلاجات المنزلية التي تساعدك على علاج انتفاخ البطن وانتفاخ البطن بالأعشاب الطبية:

بذور الشمر:

بذور الشمر فعالة جدًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ لأنها تساعد في طرد الرياح ومدر للبول وتقليل الألم ولها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد بذور الشمر أيضًا في تخفيف الانتفاخ عن طريق تخفيف تشنجات العضلات في الجهاز الهضمي.

ربما تفيدك قراءة: العسل وهرمون الحليب .. وصفات مجربة لعلاج مشاكل النساء

علاج انتفاخ البطن بالعسل
علاج انتفاخ البطن بالعسل

طريقة:

امضغ القليل من بذور الشمر بعد تناول أي وجبة.
أضيفي ملعقة من بذور الشمر إلى كوب من الماء الساخن غطيها واتركيها لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم صفي واشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ويمكن تحليته بـ العسل وغازات البطن.

النعناع:

يحتوي النعناع على زيت المنثول الذي يحتوي على مضاد للتشنجات للعضلات الملساء في الجهاز الهضمي وهذا يساعد في تخفيف تشنجات الجهاز الهضمي والقناة الصفراوية والمرارة كما أنه يهدئ انتفاخ البطن ويساعد على تمرير الطعام من المعدة بسرعة إلى الأمعاء.

طريقة:

مضغ أوراق النعناع الطازجة لتقليل الانتفاخ بعد كل وجبة.
خيار آخر هو وضع ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم شرب 2-3 أكواب من هذا الشاي يوميًا ويمكن تحليته بـعسل مانوكا للغازات.

ربما تفيدك قراءة: العسل وهرمون الاستروجين .. سر الانوثة الذي تبحث عنه النساء

الزنجبيل:

الزنجبيل من الأعشاب المعروفة التي يمكن استخدامها لتقليل الغازات والانتفاخ وذلك لاحتوائه على العديد من المكونات النشطة بما في ذلك الجينجرول ومركبات لاذعة تسمى الجمبري التي تساعد في تقليل التهاب الأمعاء وإرخاء عضلات الأمعاء.

طريقة:

ونضع 5-6 شرائح رقيقة من الزنجبيل في كوب ثم نسكب فوقه الماء المغلي ونغطيه ونتركه لحوالي 10 دقائق ثم نضيف العسل وقليل من عصير الليمون وشربه ثلاث مرات في اليوم.
خيار آخر هو تناول ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور قبل الوجبات ويمكن أيضًا استخدام مسحوق الزنجبيل في الطهي.
يمكن للبالغين تناول 0.25-1 جرام من الزنجبيل المجفف يوميًا.

البابونج:

يعتبر البابونج خيارًا فعالًا آخر لتخفيف الانتفاخ لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتقلصات تساعد على تهدئة المعدة وتخفيف حرقة المعدة.

طريقة:

صب الماء المغلي في كوب يحتوي على كيس شاي البابونج وقم بتغطيته واتركه لمدة 10 دقائق.
أخرجي كيس الشاي وأضيفي القليل من عصير الليمون أو العسل حسب الرغبة.
اشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.
يمكنك علاج غازات البطن والريح من خلال العسل، ولكن عليك أن تعرف أن زيادة الغازات في البطن قد تكون سببًا مرضيًا لذا ينصح باستشارة الطبيب في هذه الحالة.

ربما تفيدك قراءة: فوائد العسل لفتح الرحم وتنشيط الطلق

فوائد العسل للغازات
فوائد العسل للغازات

المصدر: أهل السعودية