أفضل 10 مكاتب استشارات مالية بالرياض

5300
مكاتب استشارات مالية بالرياض
مكاتب استشارات مالية بالرياض
هل لديك فكرة مشروع وتبحث عن مكاتب استشارات مالية بالرياض وترغب بعمل دراسات جدوى ادارية واقتصادية؟ هل تريد التعرف على أهم شركات للإدارة المالية في المملكة؟ وماهية استشارة الأفراد والشركات كل على حدى. في هذا التقرير نتعرف على الاستشارة المالية، أهميتها وأبعادها مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهمك عن كل نوع منها. كما نتعرف على شركات استشارية لعمل دراسة جدوى، وماهي أهم المعايير والخطوات المتبعة في ذلك، مع تقديم لنموذج استشارة مالية

 

متخصصون في الدراسات المالية. خبرة أكثر من 10 سنوات …

إضغط هنا وتواصل معانا على الواتساب

ماهي الاستشارات المالية؟

هي واحدة من أهم الوسائل المستخدمة في المشاريع الكبرى والصغرى في الشركات والمؤسسات، إلى جانب الاستشارات الإدارية والتسويقية، اللتين هما من أدوات نجاح أي مشروع والوصول إلى الحد الأعلى من الأرباح وتقدير حجم السوق جيداً .

.

أهمية الاستشارات المالية:

للمحافظة على أي بيئة عمل لابد من عمل استشارات مالية، لامتلاك المستشار المالي المعرفة والدراية بالسوق ومتطلباته.

.

فماهو مفهوم الاستشارات المالية:

تحاول المؤسسات المالية مواكبة التطورات السريعة في مجال المال والأعمال، بشكل علمي مقنن، مما يمكن الشركات من تحقيق المنافسة والقدرة على البقاء في الأسواق ويستدعي الحصول على استشارات مالية ومحاسبية في مختلف نواحي العمل المالي التي تشمل قطاعات متعددة كالتعامل بالأسهم والأوراق المالية والاستحواذ وكيفية القيام بها وفقاً للقوانين المتبعة .
نتيجة ذلك نجد الحالة ملحة لوجود شركات استشارات مالية متخصصة لتقديم خدمات الاستشارات المالية، والمساعدة في تقديم المعلومات اللازمة للمستثمر لاتخاذ القرار المالي السديد.
فالاستشارات تساعد في التغلب على المشكلات المالية بما يحقق الأمان المالي وتحليل بياناتها وتقييم منظومة العمل ووضع السبل لكيفية التعامل معها، ودراسة اتجاهات السوق، وتحديد آليات التعامل المادي السليم، كما تساعد في اتخاذ القرارات المتعلقة بالبيع والشراء بما يضمن سلامة الأوضاع المالية للشركة كما يمكنها من إدارة مواردها وأصولها على اختلاف أنواعها بالشكل المناسب .

.

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على شروط التجارة الالكترونية في السعودية

.
كما تقدم الاستشارات المالية خدمات فيما يتعلق بالتصدير والاستيراد، وتحديد أسس ومخططات لتطوير النظم المحاسبية المعمول بها في المؤسسة وتطوير نظم التسويق والمبيعات وغيرها من القطاعات.
و تمتد الاستشارات المالية لتشمل مساعدة الأفراد من خلال عمل خطط لإدارة الديون و تحديد الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكيفية إعداد الاهداف قصيرة وطويلة الأمد،وكيفية التعامل مع البنوك واختيار الحسابات البنكية التي تخدم صاحب النشاط.
بهذه اللمحة الموجزة تعرفنا على مفهوم الاستشارة الذي يعتبر الموجه الأول للمستثمر لدى اتخاذه أي قرار، ليحول دون وقوعه في الخطأ أو تكبده الخسائر.

.

مكاتب استشارية
مكاتب استشارية

.

أفضل شركات استشارات مالية في الرياض:

عديدة هي المكاتب الاستشارية التي تعمل على تقديم الاستشارات المالية والفنية للشركات والأفراد والتي يقوم بها خبراء مختصين في شتى مجالات الاقتصاد وتقديم الاستشارات المالية والادراية ومن هذه الشركات:

1ـ مكتب المستشار لتطوير الأعمال

واحد من أكثر المكاتب احترافية في تقديم الاستشارات المالية والفنية، كما يبرع القائمين عليه في إعداد دراسات الجدوى وبأفضل الأسعار. ويساعد المكتب رواد الأعمال على تطوير مشاريعهم بأفكار مبدعة وفي نفس الوقت واقعية قابلة للتنفيذ.

.

2- سنابل الإبداع

مؤسسة تملك خبرة طويلة في السوق، كما تتميز بتقديم استشارات مالية مجانية وتثقيف للعميل، واستطاعت المؤسسة انجاز 568 دراسة جدوى لكبريات المشروعات.
.

3- مكتب المهارات الذهبية:

منشأة متخصصة في الاستشارات بكافة جوانبها، من دراسة جدوى مالية وفنية وتنظيمية، ودراسات تمويلية وربحية يستندون على خبرة متراكمة ومعرفة وخبرات كبيرة في الشؤوم المالية. كيفية تحديد المشروع والتعريف بالإطار العام لدراسة جدوى لمشروع.
المكتب كيان استشاري مالي تسويقي، يساعد رجال الأعمال وكبار المستثمرين في إيجاد بيئة جيدة لمختلف جوانب المشروع.
المهارات الذهبية مكتب استشارات ادارية ومالية مالية وفنية منظمة، و تسويقية للراغبين في إنشاء وتطوير مشاريعهم لرجال وسيدات الأعمال.تقديم خدمات احترافية ومهنية تتبنى أفضل الممارسات في عالم المال والأعمال.

.

  • شركات مالية في الرياض
      شركات مالية في الرياض

.

2ـ مبادرة صون للاستشارات المالية:

مبادرة غير ربحية رائدة في مجال تقديم استشارات التخطيط المالي للأفراد والأسرة، تهدف لمعالجة الضعف في التنظيم المالي والفكر الاستهلاكي وتقويم السلوك بدءاً من تغير العقلية المالية مروراً بالادخار وصولاً إلى قنوات استثمارية مناسبة.
صون واحدة من شركات استشارات مالية في الرياض ذات الثقة، والتي تغطي بنشاطاتها وخدماتها عدة طبقات مجتمعية، بداية بالاسر التي تعاني من محدودية الدخل إلى الأسر الشابة والفئات المنتمية للطبقة الوسطى والفئات الميسورة التي تعاني من غياب التنظيم المالي.

.

ربما تفيدك قراءة: أفضل موقع لبيع العطور الأصلية فى المملكة

.
صون المالية استشارات وحلول هادفة وعالم من الأمان لتخطيط مالي شخصي، وبناء استراتيجيات تمويلية منيعة للاقتصاد المرحلي.

.

4ـ الاحسان للاستشارات الادراية والمالية:

تقوم بتأجير برنامج محاسبي، يحتوي على كافة الحسابات من القيود اليومية، ومحاسبة عن بعد، إعداد موازين مراجعة وقوائم مالية، تدريب المحاسبين من حديثي التخرج، وتسجيل الحسابات حتى الوصول إلى ميزان المراجعة.
تنظيم اقرارات الزكاة والاعتراضات، وتسجيل الحسابات للمنشآت، الاحسان أحد مكاتب الاستشارات المالية والادراية التي تقوم بعمل تحليل مالي ووضع خطط مالية.

.

5ـ اثمان للاستشارات المالية:

شريك استراتيجي لتطوير ونجاح أعمال الأفراد، عن طريق ابتكارات وتطوير استشارات وخدمات مالية تساعد على النمو واتخاذ القرارات المالية والاستشارية السليمة. وذلك بإشراف مكتب الاستشارات المالية والادارية لصناعة الفرص الاستثمارية، والتخطيط والمقارنة.وتبسيط مخرجات العمل.وابتكار الحلول والتوصيات الأنسب.زيادة عوائد المنشأة والتقليل من تكاليف توسعه.

.

نموذج استشارات
نموذج استشارات

.

مكاتب استشارات إدارية بالرياض:

6- مكتب البيان للاستشارات الإدارية:

معرفة أكاديمية وخبرة عملية، من واقع بيئة الأعمال في السعودية ودول الخليج العربي.استراتيجية مع بيوت خبرة عربية وأجنبية، لتقديم استشارات إدارية مواكبة للتطور الإداري والتقني في العصر الحديث لكافة القطاعات الحكومية مدنية وعسكرية وقطاع الأعمال.

.

7- إجادة للاستشارات الإدارية:

هي واحدة من الشركات الرائدة في حلول متكاملة للموارد البشرية والتطوير التنظيمي في المملكة ومنطقة الخليج العربي.

اتحاد ريادة للاستشارات:

أحد المكاتب الاستشارية، التي تعنى بتقديم خدمات الاستشارات المالية وخدمات الزكاة ولاضريبة، إضافة إلى استشارات المحاسبة والمراجعة والاستشارات الإدراية، تأسس المكتب بموجب الترخيص رقم(382) للاستشراات المالية وترخيص رقم (46) لاستشارات الزكاة والضريبة.
يقدم المكتب مختلف الخدمات التي يحتاجها العميل من بداية فكرة العمل التجاري مروراً بالمشاكل لامحاسبية والمالية التي تؤثر على ربحية الشركة وانتهاءً بلاقوائم والتقارير التي تقدم للعميل والتي تحتاجها جميع الجهات الرقابية والتميولية والتجارية والجهات الاعتبارية الاخرى.
.

أسماء مكاتب استشارية مالية أخرى:

8- شركة إنمار السعودية للاستشارات المالية.
9- الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية.
10- دار التمويل والاستثمار المالية.

.

استشارات مالية للافراد:

من المهم عند اتخاذ قرار استثماري لدى الفرد أن يكون لديه مستشار موثوق، به ولديه القدرة على تنيمة وتطوير الاستثمارات، من خلال التعامل مع شركات مالية في الرياض التي تقدم مجموعة حلول مصممة خصصياً لإدارة الثروات والاستثمارات عبر مجموعة واسعة من منتجات الاستثمار.

استشارات مالية لمشروع:

الاستشارات المالية واحدة من أهم الوسائل المستخدمة في المشاريع الكبرى والصغرى في المؤسسات والشركات لجانب الاستشارات الإدارية والاستشارات التسويقية، وهما في النهاية من أدوات نجاح المشاريع والوصول إلى الحد الأعلى من الأرباح وتقدير حجم السوق بشكل جيد مستقبلاً المستشار المالي هو طريق الشركة للتقدم والحصول على دخل ثابت والابتعاد عن المخاطر المستقبلية.

.

نموذج استشارة مالية:

تقدم العديد من الشركات المالية والإدارية نماذج متعددة لعملائها في مجال الاستشارات المالية والادارية، منها على سبيل المثال لا الحصر: تقييم المشاريع، بناء الهيكل التنظيمي، ودراسات جدوى، خدمة إنشاء وإدارة مراكز رواد الأعمال وإعداد السياسات والإجراءات.
نموذج استشارات مجاني، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الواتس آب، بإمكان العميل التواصل وتقديم فكرة مشروعه من خلال ملأ قسيمة جاهزة ويستلم بعدها الرد.

.

دراسة الجدوى المالية:

الغرض من إعداد دراسة جدوى مالية، تقييم الفرص الاستثمارية من وجهة نظر المستثمر الخاصة استناداً إلى عدد من الطرق والمعايير بحيث يمكن للمستثمر اختيار الفرص الاستثمارية المقبولة اقتصادياً.
تعتبر الدراسة المالية أهم أقسام دراسة الجدوى الاقتصادية، تستمد أهميتها من كونها تؤدي من خلال النتائج التي يتم التوصل إليها إلى إقرار إنشاء المشروع، إضافة للدراسات الفنية ودراسة السوق اللتان لاتقلان أهمية عن الدراسة المالية.
تعتبر الدراسة المالية مسؤولة عن تحديد إجمالي المالي المستثمر للمشروع وكيفية تدبيره من: أصحاب المشروع أو من البنوك والمصارف وبيوت المال.
هنا لابد من الإشارة إلى أهمية استشارة مكتب استشارات مشاريع مالية وإدارية، للوقوف على مختلف جوانب المشاريع الاقتصادية أو المالية، وغيرها من الأمور التي تخص المشروع قبل القيام به.

.

شركات استشارية

    شركات استشارية

خدمات مكتب الاستشارات المالية:

تعد مكاتب الاستشارات المالية:

1ـ الدراسات والخطط المالية ل مكاتب استشارات مالية بالرياض .
2ـ إعداد البدائل المالية لتطوير نشاط عمل الشركة وفقاً للمعطيات الاستراتيجية.
3ـ القيام بدراسة وتقييم الوضع المالي واقتراح الحلول والبدائل.
4ـ تحليل وتقييم الجوانب المالية والمحاسبية.
5ـ إعداد الأنظمة واللوائح المالية والمحاسبية ل مكاتب استشارات مالية بالرياض .
6ـ إعداد لوائح وإجراءات التقارير المالية ومحاسبة التكاليف.
7ـ القيام بمراجعة وتحليل وضع الشركة المالي وتقديم تقرير خاص.
8ـ إعداد سياسات وإجراءات المشتريات والعقود والمستودعات.
9ـ إعداد وتقديم دراسة الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات .
10ـ استشارات عامة واقتراحات الحلول والبدائل.
11ـ إعداد دراسات لتصميم النظام المحاسبي والمالي.
12ـ وضع سياسات الشراء والالتزام.
13ـ إعداد لوائح وإجراءات التقارير المالية ومحاسبة التكاليف.

.

استشارات مالية ومحاسبية

    استشارات مالية ومحاسبية

ربما تفيدك قراءة: تعرف على شروط التجارة الالكترونية في السعودية

.

سوق الاستشارات في السعودية:

تمتد خبرة السوق السعودية و مكاتب استشارات مالية بالرياض في الاستشارات المالية لاكثر من 20 عاماً، بإشراف نخبة من المستشارين ذوي الخبرات العالمية والعلمية والعملية، يضم مجلس إدارتها رجال اعمال سعوديين شغلوا وظائف مرموقة في القطاع الخاص، لديهم خبرات استشارية متميزة.
يقوم على إدارتها مجموعة من الخبراء المميزين، تربطهم بعملائها علاقات طويلة الأمد مبنية على المهنية والثقة المتبادلة.
كما تمتاز بالمرونة والأفق الواسع لمواكبة المتغيرات المحلية والدولية في إنجاز الأعمال والتواصل مع العملاء.

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية:

الجدوى الاقتصادية تعبر عن عملية جمع كافة المعلومات المملكنة عن مشروع مقترح، ثم تحليلها للتمكن من معرفة إمكانية تطبيق المشروع وهو مكاتب استشارات مالية بالرياض .

تقوم الجدوى الاقتصادية على الأسس التالية:

  • دراسات مستوحاة من السوق المستهدف.
  • الدراسة الفنية.
  • التحليل الفني للتكلفة.
  • الدراسة الإدراية والتنظيمية.
  • الدراسة التمويلية.
  • والمؤشرات المالية.

.

ربما تفيدك قراءة: أفضل متاجر الكترونية سعودية

.

مكاتب استشارات مالية بالرياض

.

خطوات دراسة الجدوى:

  • الخطوة الأولى: يتم اختيار المشروع الذي سيكون محور الدراسة.
  • الخطوة الثانية: معرفة ما إذا كان الناس والسوق سيتقبلون المشروع أم لا.
  • الخطوة الثالثة: تقرير كيف سيعمل المشروع.
  • الخطوة الرابعة: حساب تكلفة المشروع.
  • الخطوة الخامسة: تقرير دخل المشروع .
  • الخطوة السادسة: تقرير هل فكرة المشروع جيدة.

.

.

دور الاستشارات الإدارية:

الحصول على الاستشارات من أفضل الخطوات التي يقوم بها رواد الأعمال الناجين، فلها الكثير من المهام فهي تعمل على تقديم خدمة للعملاء، من خلال تقديم الاستشارات والمشورة والتسهيل والتدريب. كما تهدف إلى تعزيز درجة ثقة العملاء. ولها دور في التخطيط الاستراتيجي، وإعداد المشاريع.
  • كما تساعد المكاتب الاستشارية الشركات والمؤسسات التي يوجد بها انحراف في خط سير تطبيق الخطة الاستراتيجية للشركة، على التوجه للمسار الصحيح.
  • تصحيح أي انحراف عن المخطط الإداري من قبل الإدارة العليا للشركة.
  • تقويم الأداء وتصنيف الوظائف وإعادة هيكلة المنشأة من جديد.
  • إعادة هيكلة وتصنيف الوظائف وتحليلها من جديد.

ربما تفيدك قراءة: : أهم 13 معلومة عن التجارة الالكترونية في السعودية

إن أي مكتب لعمل دراسة جدوى سيتبع الخطوات ذاتها، مع شرح مستفيض لمختلف نواحي المشروع، مع تحليل إحصائي للبيانات، والعمل على تحسين الإجراءات الإدارية، مع وضع سياسات وإجراءات للشركات.

.

المصدر: أهل السعودية