دراسة جدوى مصنع شامبو .. 4 مكاتب تخطط لك

261
 دراسة جدوى مصنع شامبو
 دراسة جدوى مصنع شامبو

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مصنع ستانلس ستيل معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مصنع شامبو

يعد مشروع مصنع الشامبو من المشاريع المربحة في السعودية إذا تم القيام به بشكل صحيح وللقيام به بالشكل الناجح والصحيح يلزم عمل دراسة جدوى مصنع شامبو في أفضل المكاتب في السعودية.
دراسة جدوى مشروع صناعة الشامبو
دراسة جدوى مشروع صناعة الشامبو

دراسة جدوى مشروع صناعة الشامبو

مشروع مصنع الشامبو والمنظفات والمطهرات هو من أكثر المشاريع  المربحة، وذلك لأن المنظفات من الأشياء التى لا غنى عنها في المنزل، حيث أننا نجد الكثير من السيدات يجدون الكثير من المشاكل بسبب الأشياء التي تظهر على أيديهن بسبب المواد المستحدمة في صناعة المنظفات، ولذلك فأن الهدف من هذا المشروع هو إنتاج منتجات أمنة ولا تسبب أى مشاكل للمستخدمين، أي القيام بإنشاء مصنع صغير من خلاله يتم أنتاج المنظفات الصناعية المختلفة وبتكلفة رخيصة، كما أن إنتاج وتقديم منتجات ذات جودة عالية تضمن تردد الناس عليك بشكل مستمر، وهذا يعني أن، سواء تم توزيعها على التجار أو من خلال محل خاص بصاحب المشروع فإنه عند البيع بسعر الجمله أو سعر التجزئه يبقي صافي الربح كبير، مما يدل على أن هذا المشروع من المشاريع المربحة والناجحة، وإدارة المشاريع من أهم الأمور الواجب أداؤها بدقة في العمل.
ويلزم لهذا المشروع دراسة جدوى وذلك لتجنب الخسارة وضمان نجاح هذا المشروع كما أنه يلزم معرفة معايير دراسة الجدوى الإقتصادية حيث أنها أمر مهم في هذا المشروع.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى مصنع تيشرتات بالمملكة

إنشاء مصنع شامبو

بالطب جميعنا نعلم أن الشامبو من المستحضرات ذات الاستخدامات متعدة الاغراض، فمن الناس من يستخدمة لتقوية الشعر ومكافحة التساقط ومنهم من يستخدمة بغرض التنعيم أو مكافحة القشرة وغيرها، وجميعنا يعلم أيضاً أن عبوات الشامبو التي تباع في الصيدليات مرتفعة السعر وقليلة من حيث الكمية وقد لا تفي عبوة واحدة بالغرض مما يجعل الزبون يعود إلى الصيدلية ويشتري مرة أخري.
لذلك فإن زيادة خط إنتاج مصنع شامبو سيعمل على التخلص من ارتفاع الأسعار والمشكلات التي تواجه الناس في الأسعار وتوفر المنتج.

القوى العاملة للمشروع:

يحتاج المشروع إلى حوالي 10 او 11 عاملاً من حملة المؤهلات المتوسطة ومن العمالة الحرفية الماهرة للعمل على إنتاج المنتجات، هذا ويراعى أن تتوافر بهؤلاء العمال مجموعة من الصفات الهامة التى تساهم في سير العمل بشكل صحيح ومن هذة الصفات (حسن السلوك والاخلاق، الحيوية والنشاط، الرغبة في العمل، الالتزام).

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع بامبرز.. أفضل المتخصصين في المملكة

خطوات صناعة شامبو البلسم لتقوية الشعر:

1- قم بإذابة كمية كلوريد الصوديوم “ملح الطعام” المحددة في كمية من الماء تصل إلى 5 اضعافها ليتحولوا إلى محلول ويتم اضافتة الى كمية التكسابون “المنظف” والتى حددناها في المقادير ليتحولوا بذلك إلى محلول التكسابون والذي نضيف فيه كمية الكوزميدياجوار “البلسم” ومن ثم نعمل على إذابته جداً عن طريق التقليب حتى يمتزجوا مع بعض تماماً وبعد ذلك وضعه في أكياس تعبئة الشامبو المخصصة له.
2- نترك المحلول الاول ونتجه إلى عمل محلول ثاني عبارة عن إذابة كمية الديهاى كوارت المحددة في كمية تصل إلى ثلاثة أضعافها من الماء ليصبحوا متجانسين تماماً ايضاً.
3- يتم ترك هذا المحلول أيضاً ونتجة لعمل محلول ثالث عبارة عن اذابة كافة المكونات المتبقية مع النسبة المتبقية من الماء كما يمكن ان نضيف عليها مادة معطرة، ويجب اذابتهم حتى الامتزاج تماماً.
4- يتم اضافة المحلول الأول على المحلول الثاني ويقلبوا جيداً حتى يمتزجوا مع بعضهم تمهيداً لصناعة شامبة تقوية الشعر.
5- بعد الإنتهاء من الخطوة الرابعة يتم اضافة المحلول الثالث عليهم ويتم التقليب بإستمرار حتى يمتزجوا مع بعض جيداً.
6- بالخطوة السابقة يكون قد تم الإنتهاء من صنع شامبو بالبلسم لتقوية الشعر ولكن يجب تركة لفترة من الزمن حتى يتصاعد الهواء المحبوس بداخلة إلى الأعلى وتزال الرغوة ويصبح بذلك جاهز للتعبئة.

تكلفة مصنع شامبو

إن تكلفة إنشاء مصنع الشامبو ليست بالتكلفة الباهظة والمرتفعة، حيث أنك تقوم بحساب أسعار المعدات والأدوات وأسعار ماكينة تصنيع الشامبو وحساب أجور العمال في المصنع وعدة تكاليف أخرى وهذا يعتمد على رأس مال هذا المشروع والأموال التي تقدمها لهذا المشروع وكلما كانت الماكينات سعرها مرتفع كلما زادت تكلفة المصنع، و ماكينة تغليف الشامبو من الماكينات الأساسية والمهمة أيضًا لهذا المصنع.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع شحوم

أسماء المواد الكيميائية في الشامبو

نذكر فيما يلي المواد الكيميائية في الشامبو وهي:
  • التكسابون: هي المادة الأساسية التي تقوم بدورها في عملية التنظيف في الشامبو، وتحمل شحنة سالبة.
  • الفيتامينات: ومن أهم الفيتامينات التي تُستخدم في مكونات الشامبو هي فيتامين (E) وفيتامين (B6) حيثُ يعملان على تقوية جذور الشعر وزيادة كثافته.
  • العطر: تتم إضافة العطر عند التأكد من عدم تأثيره على مكونات الشامبو.
  • اللانولين: هو من المكوّنات التي تعمل على ترطيب الشعر ومنع التبخر.
  • الغليسرين: هو من المكوّنات التي تقوم بترطيب الشعر الجاف.
  • المواد الحافظة: هنالك أنواع عديدة من المواد الحافظة ومنها (Propyl paraben)  والفورمول وتتم إضافته بمقدار لا يتعدى 1.%.
  • حمض الليمون: يتم استخدامه لتحديد درجة حموضة الشامبو التي تزيد من نعومة الشعر.
  • المُطَّريات: من أشهر أنواع المطريات مادة بروبيلين غليكول.
  • المواد البراقة: أحد أنواعها إيثير الغول الدهني ويعمل على منح الشامبو المظهر اللؤلؤي.
  • الكومبرلان: من أنواعه حمض جوز الهند ويُستخدم كعامل مساعد للرغوة وكمثخن للشامبو.
كما أنه من مكونات الشامبو أيضا الملح ومضادات القشرة.
سعر ماكينة تعبئة اكياس الشامبو

 سعر ماكينة تعبئة اكياس الشامبو

من المهم معرفة أسعار ماكينات تصنيع الاكياس البلاستيك في السعودية حيث أنه تختلف أسعار الماكينات من مكان لآخر وذلك حسب جودة الماكينة ونوعها فمنها ما يوجد السعر المتوسط والمنخفض والغالي  وسعر الماكينة المتوسط يتراوح بين4500 إلى 5000 دولار.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع شماعات بلاستيك

ولعمل دارسة جدوى جيدة وممتازة لهذا المشروع فإنه يوجد عدة مكاتب استشارات إقتصادية الرياض متخصصة لتلك المشاريع.
ومن أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المملكة هي:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

هو مكتب من أفضل مكاتب استشارات اقتصادية في المملكة حيث أنه مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة، ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.
للتواصل: أضغط هنا

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة الجدوى اقتصادية والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.
للتواصل: أضغط هنا
 دراسة جدوى مصنع شامبو وبعد كل ذلك فإن هذا المشروع يعد مشروع ناجح لما له من فائدة عظيمة وكبيرة واستثمار كبير وجيد عليك بتجربة هذا المشروع ولن تخسر شئ لأنه من المشاريع المربحة والناجحة.


المصدر : أهل السعودية