افضل شركة تصميم متجر الكتروني في السعودية

165
 أفضل شركة تصميم متجر إليكتروني
 أفضل شركة تصميم متجر إليكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إنشاء وتصميم متجر إليكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 أفضل شركة تصميم متجر إليكتروني

يلجأ معظم الشباب هذه الأيام إلى المشروعات الإليكترونية، نظرًا لأنها لا تتطلب العمل تحت سيطرة مدير أو رئيس، ويمكن العمل من المنزل، ومن بين هذه المشروعات البنك الإليكتروني، والمتجر الإليكتروني، والأتيليه الإليكتروني،  أفضل شركات تصميم متجر الكتروني  منتشرة جدا في السعودية وسوف تساعدك في إعداد متجرك.

انشاء متجر الكتروني السعودية

انشاء متجر الكتروني السعودية

في البداية هيا بنا نتعرف على المتجر الإلكتروني، فهو عبارة عن كتالوج به منتجات معينة بمواصفات معينة، ولابد لبنائه من توافر أركان أساسية مع عدم إهمال العامل الأهم الذي غالبا ما يمثل أكبر عوامل نجاح المتاجر الإلكترونية، وهذا هو وصف متجر إلكتروني.
ومن أشهر المشروعات الإليكترونية التي يسهل منها تحقيق أرباحا هو المتجر الإلكتروني وهو عبارة عن منصة لبيع وشراء السلع سواء كانت منتجات أو خدمات أو معلومات عبر شبكة الإنترنت، وهو مجال يزدهر بقوة في السنوات الأخيرة بعد صعود مؤشرات تعداد وأرباح متاجر إلكترونية والمتسوقين عبر الإنترنت علي الصعيد العربي والدولي.
ومع ذلك لا نكاد نري الناجح منها علي الصعيد العربي إلا القليل، وقد يرجع ذلك إلي عدة أسباب، منها قلة المحتوى التعليمي المتعلق بكيفية إنشاء متاجر الكترونية بتفاصيلها، أو لعدم الثقة في مثل هذا النوع من المشروعات، وظن البعض أنه مجال يحتاج لرأس مال كبير يصعب إمتلاكه في البداية.
ولكن يمكن البدء عبر إحدى المنصات التي يمكن من خلالها البدء بمبلغ من ٣٠ دولار شهرياً فما فوق، ويمكن بواسطة هذا المبلغ الحصول على متجر إلكتروني متكامل وجاهز للعمل.
ربما تفيدك: تعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

كيف تصمم متجر الكتروني؟

هناك عدة خطوات يجب أن تتبعها حتى تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني خالي من المشاكل ومحترف بحيث يثق فيه المتسوقين وهي:
– التواصل مع شركة لكى تقوم بتصميم موقع محترف لك من النوع التجاري بحيث يكون موقع مميز يتوافر به عنصر الأمان.
– ويمكنك أيضا الحصول على هذا المتجر الإلكترونى التجارى مجانا حيث أن هناك العديد من المواقع العربية والأجنبية التى تتيح لك تلك الفرصة ويمكن أيضا أن تستشير أي قريب أو صديق خبير في هذا المجال في خطوات  تصميم متجر الكتروني.
– ثم تأتي خطوة هامة جدا وهى شراء نظام كامل وفعال لتوفير عنصر الأمان من أجل حماية متجرك الإلكترونى من الإختراق، وكذلك حماية السلع والمنتجات التى سوف تعرضها على هذا المتجر بالإضافة إلى حماية بيانات العملاء أيضا.
– التعاقد مع شركة شحن.
– بعد أن تستلم متجرك الإلكترونى ينبغى أن تقوم بفتح حسابات في مواقع متخصصة بالدفع الإلكتروني.
– يمكنك أيضا الإتفاق مع المتاجر الإلكترونية الأخرى لكى تقوموا بعرض بعض السلع والمنتجات كل واحد عند الأخر كنوع من الإعلان عن موقعك، حيث أن هذا الأمر متعارف عليه ويلجأ إليه الكثير.
– توفير كمية مناسبة من المخزون الذى سوف تقوم بعرضه فى متجرك الإلكترونى.

افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

يوجد على شبكة الإنترنت مواقع كثيرة لإنشاء موقع إليكتروني مثل شركة إنجاز ميديا التي تقوم بتصمميم المواقع بأحدث معايير الجودة والتصميم بالإضافة لفريق عمل ذي خبرة، وأيضًا شركة تقنية IT التي صممت العديد من متاجر الكترونية في السعودية وهى شركة معتمدة في مصر والسعودية والإمارات. ويأتي موقع إكسباند كارت من بين مواقع إنشاء متجر إحترافي في دقائق دون الحاجة لأي خبرة فنية مع المنصة الاكبر في الوطن العربي.

استضافة متجر الكتروني

قد لا يكلفك تصمیم المتجر والاستضافة الشئ الكثیر فلا تحجز استضافة وسیرفر ضخم وانت بالكاد زوار متجرك لن يتجاوزون ألف زائر يومي لھذا كن واقعي في ھذا فلا تتكلف كثیراً وابدأ من الاقل.

المنصات التي توفر خدمة إنشاء متاجر إلكترونية

منصة woocommerce، وأيضًا منصة Shopify، ومنصة Magento، ومنصة bigcommerce، ومنصة Volusion، ومنصة متاجر OpenCart الشهيرة، وتأتي أيضًا منصة expandcart المعروفة والتي ذكرناها لك بالأعلى، ومنصة متاجر wppit.

تطوير متجر الكتروني

بعد إنجاز مهمة التصميم، عليك تطوير المتجر بشكل يتناسب مع البضائع التي سوف تبيعها من خلاله،  أفضل شركة تصميم متجر إليكتروني عن طريق الاتفاق مع شركة شحن تتسم بالمصداقية والإلتزام، وأيضًا تفادي مخالفات المتاجر الإلكترونية كي لا تعرض موقعك للإغلاق، وتسهيلا على الزبائن يمكن تطوير خدمة الدفع ببطاقة ائتمان، ولا تنسى حماية متجرك من أي اختراق يهدد مبيعاتك وخصوصيات العملاء، فعليك استشارة خبير IT في طرق الحماية.

أسعار المتاجر الإلكترونية

أثناء عمل دراسة جدوى للمشروع الإليكتروني الذي تنوي العمل من خلاله وعمل دراسة جدوى انشاء تطبيق ومعرفة الشروط اللازمة عليك حساب التكلفة والتي في البداية لا تكون كبيرة لأن عليك التجربة بعينات صغيرة.
وهناك تكاليف أساسية بديهية، مثل سعر تصميم متجر الكتروني، واستضافته، ومتطلباته. يمكنك البحث في الخيارات المتاحة التي توفر لك كم ما تنفق، ولكن بالطبع لا يمكن الاستغناء عن بند كهذا. تستطيع اختيار الحل (أ) بدلاً من الحل (ب) طلبًا للتوفير، ولكن هناك بنود يمكن الاستغناء عنها بالكلية، وتوفير نفقتها، والتعويض عنها ببدائل مقبولة.
مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية
مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية

مستقبل التجارة الإلكترونية في السعودية

بعد جائحة كورونا، أصبح العالم كله يطلب جميع احتياجاته أون لاين، وتسهل وزارة التجارة والإستثمار السعودية عمل المتاجر الإليكترونية من خلال خطوات الفتح وهى:
– الدخول أولًا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول.
– الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
– إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
– دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
– إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.
ربما تفيدك: مشروع المستقبل .. انشاء موقع الكتروني والربح منه بسهولة
وأكدت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية على أنه يجب على أي من يرغب في إطلاق متجر إلكتروني وإصدار سجل تجاري إليكتروني من الضغط على رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن ثم الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات واختيار التجارة الإلكترونية، هناك عدة خيارات مُدرجة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء الإجراءات اللازمة.
في النهاية، لا تحتار فقط اختار منصة لتصميم متجرك وابدأ في شراء سلع وعرضها على الموقع بعد الترويج له بشكل جيد.

المصدر:أهل السعودية