أفضل دراسة جدوى منصة الكترونية

452
دراسة جدوى منصة الكترونية
دراسة جدوى منصة الكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى منصة الكترونية

دراسة الجدوى لمشروع البرمجيات هي أحد الأشياء التي يجب القيام بها قبل البدء في التنفيذ الفعلي لبناء مشروع برنامج، يتضمن مشروع البرنامج احتياجات المستخدمين والشركات ومن خلال هذه المقالة، نقدم لك خبرتنا في مجال دراسة جدوى منصة الكترونية لمشاريع البرمجيات، وسنشارك معك نموذجًا مبسطًا لدراسة جدوى لمشروع برمجيات, تابعوا معنا المقال التالي.

 

دراسة جدوى متجر الكترونى

 في بداية المشروع ليس من الواضح دائمًا ما هي المشاكل والتحديات والاحتياجات التي يجب أن يعالجها مشروع البرنامج الجديد وكيف يمكن أن تساعد الأفكار الجديدة في إيجاد الحلول.
لذلك، عند بدء مشروع برمجيات جديد، يجب توضيح أهدافه ونطاقه من خلال دراسة الجدوى، تعتبر دراسة الجدوى أداة يمكن لمالك المشروع استخدامها لاتخاذ قرارات فيما يتعلق بتنفيذ مشروع متجر الكتروني مربح أو عدم تنفيذه.

محتويات دراسة الجدوى لمشروع برمجيات:

تتناول دراسة الجدوى لمشروع برمجيات نموذجي العناصر التالية:

الخلفية والحاجة للمشروع
الأهداف والمتطلبات
نظرة عامة على المشروع، المفهوم الأولي
تقدير التكلفة
فوائد وربحية المشروع
مراحل المشروع وجدوله الزمني
موارد وتنظيم وإدارة المشروع
أدوات التنفيذ.

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن أنواع المتاجر الالكترونية

تحديد الاحتياجات:

من المهم وصف الاحتياجات التي أدت إلى تطوير فكرة المشروع ويجب أن تقدم دراسة الجدوى، توصية حول ما إذا كان يجب أن يعتمد المشروع على النظام الأساسي الحالي أو استبداله بحلول برمجية جديدة تمامًا.

تحديد الأهداف والمتطلبات:

و يجب أن تتضمن دراسة الجدوى توصية حول ما يجب على الموقع الإلكتروني تمكين المستخدمين من القيام به، وما هي المشاكل التي يتعين على المنظمة حلها، ويتم تحديد النتائج المتوقعة بعبارات محددة كمفهوم أولي.

الموازنة الواقعية:

يجب تحديد الميزانية بواقعية كافية لتطوير المشروع والاستمرار فيه، مع الأخذ في الاعتبارالنفقات المستقبلية.
فيما يتعلق بدراسة الجدوى لمشروع برمجيات، سواء كانت دراسة جدوى لمتجر إلكتروني أو تطبيق، تتم صياغة  نموذج خطة عمل متجر الكتروني أولية لتنظيم وإدارة مشروع البرنامج، يجب القيام بذلك حتى لو لم يتم اختيار جميع المشاركين في المشروع، يجب أن تتضمن دراسة الجدوى تحديد تنظيم المشروع من خلال الجهات التي ستدير المشروع والمتابعة.

ربما تفيدك قراءة: هل تبحث عن أفكار متاجر الكترونية مربحة؟

كيف تفتح متجر الكتروني
كيف تفتح متجر الكتروني

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

للتواصل:

اضغط هنا 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تمتلك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

للتواصل:

اضغط هنا 

كيف تفتح متجر الكتروني

الآن هو الوقت المثالي لبدء التجارة الإلكترونية الخاصة بك مهما كان عملك، ستربح من البيع عبر الإنترنت معنا اليوم وتتوفر كل هذه العوامل والمزيد لدعمك في رحلة عمل التجارة الإلكترونية وإدارة متجرك الخاص بسهولة ومهنيا.
1- ابدأ التجربة المجانية
انضم إلى الإصدار التجريبي المجاني لمدة 15 يومًا وقم ببناء متجرك الخاص بك
2- أضف منتجات
يمكنك إضافة منتجاتك بسهولة من خلال لوحة التحكم في متجرك.
3- قانون الدفع والشحن
من خلال منصتنا، يمكنك التواصل مع أفضل شركات الشحن وبوابات الدفع الآمنة بنقرة واحدة على زر.
4- ابدأ البيع
الآن متجرك جاهز لتلقي طلبات العملاء والبيع وجني الأرباح.

ربما تفيدك قراءة: أفضل منصات انشاء متجر الكتروني

ارباح المتاجر الالكترونية

يتم حساب تكاليف تصميم المتجر وتكلفة الإدارة بعد ذلك لضمان نجاح دراسة جدوى مشروع الأعمال وتكلفة إنشاء متجر على الإنترنت:
شعار المتجر أو هوية العمل أو اسم المجال من $ 5 – $ 150.
ب- استضافة مريحة وتصميم وبرمجة المتجر عبر الإنترنت، من 100 إلى 500 دولار.
في أسواق Free Lancer أو لحسابهم الخاص، تختلف التكاليف وهناك أسواق تقدم هذه الخدمة بقيمة 500 ريال تتراوح بين 2500 ريال وتصميم اللافتات والصور من 30 إلى 80 دولار.
ج – تقديم المنتجات وتشغيل الموقع للشهر الأول والحصول على دعم فني قوي وتسريع المتجر عبر الإنترنت من 80-600 دولار للأشهر الثلاثة الأولى.
أرشفة أساسية وإعداد متجر لمحركات البحث والإعلان والتسويق الإلكتروني.

ربما تفيدك قراءة: خطوات إعداد دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

تكاليف جديدة  طرقة عمل منصة الكترونية والدفع والشحن حيث اجتمعت الأسواق الإلكترونية بشعبية عالمية لتحقيق أعلى الإيرادات خلال الأعياد والمناسبات، مثل الجمعة السوداء ويوم العزاب الدولي، حتى يصبح بعض مستثمريها أغنياء في العالم، مثل جيف بيزوس، في هذه الفقرة نتعلم حول مقدار الأرباح التي حققتها أهم مواقع التسوق العالمية، بما في ذلك Amazon و eBay. وعلي بابا، عندما نتعرف على مقدار الإيرادات والأرباح التي تربحها في دقيقة واحدة وثانية واحدة أمازون:
من أهم المواقع العالمية مثال حي على أرباح التجارة الإلكترونية من أكبر بائع تجزئة على الإنترنت، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، وفقًا للبيانات المتاحة المقدمة من أمازون، والتي حققت قيمة تقديرية تبلغ 1.177 دولارًا مليار.

اسماء منصات الكترونية

أصبحت التجارة الإلكترونية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، أدى التطور السريع للتكنولوجيا إلى زيادة الحاجة إلى منصات ومتاجر إلكترونية يمكن التعامل معها بسهولة لتلبية احتياجات السوق، أصبح تصميم موقع على شبكة الإنترنت أو تصميم متجر أحد ركائز الأعمال الرئيسية في الوقت الحاضر، لا أحد يخفي عملاق التجارة الإلكترونية في العالم العربي وسوق وجوميا وكذلك موقع OLX أو Haraj في المملكة العربية السعودية، كل هذه أمثلة ناجحة لمنصات وانواع المتاجر الالكترونية في العالم العربي ولنبدأ بالأفضل:

أشهر منصات المتاجر الإلكترونية وميزاتها:

Opencart

OpenCart هي واحدة من أشهر منصات التجارة الإلكترونية في الوسط الإلكتروني، نظرًا لأنها مفتوحة المصدر وسهلة الاستخدام وأيضًا توافر الإضافات، تكمن قوة افضل منصة متجر الكتروني أيضًا في تصميمها الخاص لأنها توفر لك الكثير من الخيارات لضبط متجرك لتناسب ذوقك أو ما يناسب احتياجاتك وبالإضافة إلى ذلك، يقبل الدفع من خلال منصته بالتعاون مع مزودي الخدمة مثل Paypal وغيرهم الكثير، على النقيض من ذلك، فإن Opencart ليست مناسبة لمحلات السوبر ماركت ولا تقدم العديد من الميزات مثل منافسها الأول، Magento.
طرقة عمل منصة الكترونية
طرقة عمل منصة الكترونية

ربما تفيدك قراءة: كيف يمكنك تحقيق أرباح خيالية من المتاجر الالكترونية

ماغنيتو

هذه المنصة أكثر تخصصًا مع الشركات والشركات الكبيرة التي تتطلب الكثير من المنتجات. هذا، على الرغم من الإشارة إليه، يشير إلى قوة هذه المنصة، ولكنه غير مفضل مع الوسط المتوسط ​​بسبب صعوبة التعامل معها مقارنة مع opencart ولكنها تشترك معها أيضًا في أنها مفتوحة المصدر وهناك نسخة مدفوعة منها للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني، تأتي صعوبة هذه المنصة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها، مما يجعل من الصعب معرفة كل ما تقدمه المنصة، وكذلك سعر دراسة الجدوى في السعودية المرتفع إذا كنت ترغب في استخدام الخدمة المدفوعة منه.
هذا وقد انتهينا من شرح كيفية عمل دراسة جدوي لمنصات إلكترونية ونتمني الاستفادة بما قدمناه.
اسماء منصات الكترونية
اسماء منصات الكترونية

المصدر: أهل السعودية