أفضل دراسة جدوى معهد تمريض في المملكة

71
دراسة جدوى معهد تمريض
دراسة جدوى معهد تمريض

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى معهد تمريض

يقدم المشروع إعداد كوادر مؤهلة ومدربة على مستوى عال في جميع المجالات بما يتناسب مع احتياجات العمل الطبي وذلك باستخدام دراسة جدوى معهد تمريض لأفضل الأساليب المعتمدة والحديثة، يسعى برنامج التمريض الخاص إلى إعداد وتخريج كوادر فنية تمريضية على جانب من المهارة والكفاءة ومدربة على المعدات والأجهزة المتوفرة التي نتعرف عليها في المقال التالي.

شروط فتح معهد تمريض خاص

أهم الشروط الواجب توافرها لعمل أي معهد خاص والتي يمكن تحقيقها على النحو التالي:
  • أولاً: مراجعة كراسة شروط إنشاء معهد خاص والذي يشمل الأماكن الجغرافية التي تتطلب إنشاء المعهد وتخصصات وإحتياجات الدولة التي تدير هذه المعاهد.
  • ثانياً: أن لا تقل مساحة إنشاء المعهد عن خمسة آلاف متر مع التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة.
  • ثالثاً: احصل على الموافقات من الجهات المختصة داخل المحافظة حيث تم بناء المعهد وهذه أهم خطوات إنشاء معهد تعليمي.
  • رابعاً: إعداد ملف كامل بهيكل هندسي وفني وقانوني يجب تقديمه لقسم التربية الخاصة لإتخاذ قرار قبل الموافقة على إنشاء المعهد. هناك أيضا بعض من المكاتب ذات سمعة جيدة, ولها مشاريع سابقة أشرفت عليها ناجحة من أجل دراسة جدوى مشروع ومن أهم هذة المكاتب.

 

مكتب المستشار تطوير الأعمال:

خبرة طويلة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات، فريق متخصص قادر على التحليل الجيد للمشروع ومعرفة مقدار المنافسة ومن هم المنافسين المحتملين للمشروع.

 

مكتب سنابل الإبداعي:

من أشهر وأهم المكاتب التي تعمل دراسة جدوى في جميع المجالات وإعطاء فكرة مشروع تعليمي ودراسة اقتصادية للمشروع في جميع الجوانب، قادرة على تجنب مخاطر المشروع والمساعدة في التغلب على العقبات التي تقف أمامه، هي الشريك المثالي لشريكك الناجح.

 

 

 

شروط ترخيص معهد تمريض

شروط الحصول على ترخيص للأفراد:
  1. أن يكون سعودي الجنسية أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بموجب قرار مجلس الوزراء.
  2. أن يكون لديه خلفية علمية وعملية في المجال الذي يرغب في الإستثمار فيه.
  3. أن تكون مسلماً.
  4. أن يكون حسن السيرة ولم يسبق الحكم عليه في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم تتم إعادته وأنه لم يتم فصله تأديبيًا من الخدمة العامة أو خارج مجال التعليم أو التدريب..

شروط خطة عمل مشروع مركز تدريبللمؤسسات والشركات والجمعيات المهنية والمكاتب الإستشارية والجمعيات الخيرية السعودية:

  1. ترخيص حكومي
  2. أن يستوفي مالك المؤسسة أو المكتب الاستشاري جميع الشروط المستوفاة له من قبل الفرد.
  3. أن تقدم الشركة أو الجمعية المهنية أو الخيرية ممثلين تتوفر لهم شروط طالب الترخيص من الحالات ويستثنى ممثل المؤسسة الخيرية من الشروط العامة التي تنظم العمل في القطاع الخاص.
  4. يقتصر الترخيص على الجمعيات المهنية والمكاتب الإستشارية المتخصصة في التدريب في مجال تخصصهم.
 شروط فتح معهد تدريب
شروط فتح معهد تدريب

إجراءات الحصول على ترخیص:

  • بعد توافر شروط فتح معهد تدريب يحصل المستثمر على الترخیص.
  • سداد قیمة إصدار الترخیص.
  • إستیفاء المعلومات والبیانات.
  • رسم توقعي هندسي للمشروع.
  • دراسة الجدوى الاقتصادية للنشاط الذى سوف تزاوله الشركة من أجل إنشاء مشروع معهد تدريب بالإحصاءات والبيانات الدقيقة والحديثة.
  • نسخة مصدقة عن تأهيل المستثمر الفردي أو نسخة مصدقة من السجل التجاري للشركات والمكاتب الاستشارية أو نسخة مصدقة عن ترخيص الجمعيات المهنية والجمعيات الخيرية.

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مصنع بلك

 

أهمية التمريض

تكمن أهمية التمريض في ضرورة وجود شخص يقوم برعاية المريض أثناء وجوده في المستشفى ويوفر له الرعاية الصحية الكاملة ويقلل من آلامه الجسدية والمعنوية لأن الممرضة مهتمة بتوجيه المريض وعائلته عن الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار للعلاج وتجنب الإستفادة من المضاعفات وتوجيهها إلى طرق الوقاية ويعتبر مشروع معهد التمريض الخاص من أفضل مشاريع مربحة لتوافد العديد من الطلب عليها للتسجيل ف مهنة التمريض وخاصا ف الإونة الأخيرة.
يؤدي طاقم الممرضات أيضًا العديد من المهام مثل إعطاء الإبر وفحص الدواء في أوقات محددة وقياس ضغط الدم ودرجة حرارة المريض وسحب الدم وإعداد المرضى قبل دخول غرف العمليات ومساعدة الأطباء أثناء إجراء العمليات الجراحية وتقديم تقارير عن حالة المريض والمراقبة المستمرة للمريض ورعاية الأطفال حديثي الولادة وغيرهم الكثير، مما يعني أن إنهاء مهنة التمريض أمر مستحيل ويجب تمويل المشاريع الصغيرة مثل هذة المعاهد لإعطاء الطاقم الطبي من المرضين والممرضات حقهم تعمل الممرضات ليس فقط لرعاية المرضى في المستشفيات، ولكن أيضًا لتوسيع رعاية المسنين وذوي الإحتياجات الخاصة والمدارس والملاعب الرياضية وغيرها.
يقترح تخصص التمريض على الأشخاص الذين يتنقلون بين غرف المرضى أن يأخذوا علامات حيوية لضغط الدم ودرجة حرارة جسم المريض، ولكن هناك العديد من الممرضات الذين لديهم أدوار مختلفة وخبرات فريدة ويختلف تصنيف الممرضات وفقًا لعوامل متعددة مثل التعليم المستوى والتخصص الطبي والمجتمع المعني بالعمل فيه ونوع المنظمة التي يعملون فيها، فيما يأتي تخصصات التمريض:
  • تمريض الطوارئ.
  • تمريض صحة المجتمع.
  • تمريض السرطان.
  • تمريض الرعاية التلطيفية.
  • تمريض الباطنية والجراحة.
  • تمريض غسيل الكلى.
  • تمريض قسطرة القلب والشرايين.
  • تمريض العناية المركزة.
  • تمريض النسائية.
  • تمريض صحة الأمومة.
  • تمريض صحة الأطفال.
  • تمريض الصحة النفسية.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع انترلوك.. أفضل 3 مكاتب استشارات

 

 

اسعار معاهد التمريض

التمريض مجال تنافسي للغاية، لذلك بالإضافة إلى إظهار التميز الأكاديمي أثناء الدراسة، من المهم أيضًا أن يكون لديك الشخصية المناسبة للقيام بهذا الدور الصعب، يجب أن يكون الطالب بارعًا في القراءة والكتابة والحساب بكفاءة عالية بالإضافة إلى الاستمتاع بمهارات الاتصال والقدرة على العمل تحت الضغط. حيث تكمن دراسة التمريض للمعاهد الخاصةفي السعودية لمدة 5 سنوات وتاتى مصاريف الدراسة بها على أساس:
الرسوم الدراسية السنوية*60,000 ريال.
الرسوم الدراسية الفصلية*  30,000 ريال.
رسوم سنة الامتياز 60,000 ريال.
حيث أن رواتب التمريض في السعودية منخفض وعالي تتراوح رواتب مهنة الممرضة / الممرضة في المملكة العربية السعودية من 6،350 ريال شهرياً (كحد أدنى) إلى 18،200 ريال شهرياً (الحد الأعلى). ومتوسط الأجور يبلغ متوسط أجور التمريض في السعودية11،300 ريال شهرياً، مما يعني أن (50٪) من العاملين في مهنة (ممرضة / ممرضة) يحصلون على راتب أقل من 11،300 ريال، بينما يحصل النصف الآخر على أكثر من 11،300 ريال.
في الختام إن مهنة التمريض لاغني عنها في الحياة عموما مع التطور الملحوظ في الآونة الأخيرة، ولابد من كثرة هذه المعاهد الخاصة لنشر الوعي والثقافة لكثرة الإقبال علي هذه المعاهد دراسة جدوى معهد تمريض .

المصدر: السعودية