توثيق زواج سعودي من اجنبيه.. مكاتب متخصصة تساعدك

256
توثيق زواج سعودي من اجنبيه
توثيق زواج سعودي من اجنبيه

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استخراج تصريح زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة وعلاقات في كل الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه المعاملة.

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

توثيق زواج سعودي من اجنبيه 

عند زواج السعودي من أجنبية فهناك شروط معينة لكي يتم توثيق زواج سعودي من اجنبيه وهي أوراق يجب تقديمها لسفارة دولة الزوجة، وشروط يجب توافرها في الزوجة الأجنبية لكي يتم الزواج، وفي هذا المقال سنساعدك في تعريفك  على هذه الشروط والإجراءات.

توثيق عقد زواج سعودية من اجنبي

تتضمن إجراءات زواج السعوديين من أجنبية أكثر من مرحلة المرحلة الأولى التأكد من أن الشروط السابقة تنطبق على طرفي الزواج بالكامل، وبعد ذلك تسري على الإمارة التي يقيم فيها الرجل للحصول على الموافقة على الزواج من أجنبي. تتوفر بعض الإمارات لطلب الزواج من أجنبي في شكل إلكتروني من خلال أبشر من خلال الخدمات الإلكترونية، ثم الإمارة ثم خدمات الزواج وتقديم الطلب بعد ملء البيانات المطلوبة.
تتضمن المرحلة الثانية من إجراءات الزواج من أجنبية  مراجعة للسفارة بعد موافقة الإمارة على الزواج، وتعني هنا السفارة السعودية في بلد الزوجة حتى يتم استكمال المستندات والوثائق اللازمة والحصول عليها. إقامة الزوجة في حالة طلب ذلك. المرحلة الثالثة والأخيرة هي طلب توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية ويتم اتخاذ هذه الخطوة أيضًا في الإمارة التي ينتمي إليها الشخص، مع توفير جميع المستندات والمستندات اللازمة لإمارة منطقته وبعض يمكن للإمارات تقديم طلب للموافقة والموافقة على العقد إلكترونياً.

 

توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية
توثيق عقد الزواج من السفارة السعودية

 

وبهذه الطريقة تتم إجراءات طلب توثيق عقد زواج سعودية من أجنبي ثم يتم توثيق عقد الزواج وتصديقه من خلال إمارة المنطقة والجهات المختصة بهذا الشأن. يمكنك الاتصال بالجهة التالية التي تساعدك في توثيق زواجك، ولديهم خبرة في توثيق الزواج ومعرفتهم الكبيرة  بـكيفية توثيق زواج الأجانب في السعودية في الجهات الحكومية: اتصل بنا الآن وقم بتشغيل الرابط التالي:

 

ربما تفيدك قراءة .. شروط زواج السعودي من أجنبية

شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه

سواء كانت الزوجة سعودية والزوج أجنبي أو العكس فإن الشروط عادة ما تكون واحدة ولو اختلفت الحالات وهي كالتالي:

 

شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه
شروط توثيق عقد زواج سعودي من اجنبيه

 

لكي يتم الموافقة على  توثيق عقد زواج من أجنبية يجب أن يكون عمر المواطن السعودي الراغب في الزواج من امرأة أجنبية 35 عامًا على الأقل، وألا يتجاوز 70 عامًا. في حالة طلاق الرجل أو وفاة زوجته أو إعاقته بموجب تقرير طبي من مستشفى حكومي، فإنه معفى من شرط السن. من الأوراق المطلوبة للزواج من أجنبية تقديم شهادة تؤكد علاقة القرابة، في حالة علاقة القرابة من الدرجة الأولى بين الطرفين، كما هو مطلوب لتصديق المحكمة العامة، وتستثنى العلاقة من شرط السن.
 إذا رغب مواطن سعودي في توثيق عقد الزواج وكان متزوجًا في الأصل من مواطن سعودي الأصل، فلا يجوز له أن يتزوج أجنبيًا إلا لسبب مقنع للزواج من شخص آخر، مثل الإصابة بأي من الأمراض المزمنة، على سبيل المثال، أو أن تكون معقمة … أسباب مقنعة أخرى، مع إثبات. بالنسبة معاملة زواج السعودية من أجنبي مواليد المملكة يجب أن تكون جريدتها الجنائية خالية تمامًا من أي حالات في بلدها.
إذا كان كلا طرفي الزواج من مواطني دولة داخل دول مجلس التعاون الخليجي، فإن تقديم إثبات الهوية مثل البطاقة المدنية يكفي لإكمال عقد الزواج باستثناء قطر والبحرين (كما يجب أن تكون معتمدة من الجهات المختصة في بلادهم من أجل الزواج بينهم) إذا كان أحد الطرفين يحمل جنسيات أخرى، فمن الضروري إحضار جوازات سفر الراغبين في الزواج. توافر الشهادات التي تثبت مكان عمل كل من المخطوبة وخطيبته، إذا كانا يعملان أو أي منهما، ويجب أن تصدر الشهادة من قبل صاحب العمل أو الشركة التي تعمل مع أي من الخاطبين. تقديم نسخة من عقد الطلاق الرسمي في حالة طلاق أحد الطرفين الراغب في عقد الزواج خارج السعودية، أو تقديم شهادة الوفاة الرسمية في حالة تزوج أحد الطرفين من قبل وتوفيت زوجته.

ربما تفيدك قراءة …  غرامة مالية ضخمة عقوبة الزواج بدون تصريح في السعودية

صيغة معروض طلب زواج سعودي من اجنبيه

مسائل الزواج وإجراءاته المتعددة ذات أهمية كبيرة للجميع، ومن هنا كان من الضروري التحدث عن تفاصيل وثيقة عقد الزواج داخل المملكة العربية السعودية، وتوضيح العديد من الأمور ذات الأهمية الكبيرة المتعلقة بالموضوع.

 

صيغة معروض طلب زواج سعودي من اجنبيه
صيغة معروض طلب زواج سعودي من اجنبيه

 

لإكمال نموذج عقد زواج سعودية من أجنبي يلزم النقاط التالية:

  • يجب حضور جميع أطراف عقد الزواج، ويمثلهم: الخطيب وخطيبته، بالإضافة إلى ولي الأمر، ويجب أن يكون لدى كل طرف إثبات هوية، مهما كان، على سبيل المثال الأحوال الشخصية بطاقة، أو دفتر العائلة الأصلي.
  • مطلوب شاهدين لإتمام معاملة توثيق زواج مع معرفة مسبقة بكل من المرأة ووليها، ويفضل أن يكون الشاهدان من الأقارب، ويلزم إثبات الهوية لكل من الشاهدين.
  • يجب تقديم تقرير طبي لكل من الخاطبة وخطيبته قبل إتمام العقد، ويجب أن يكون صادرًا عن أي من المستشفيات المعتمدة.
  • يجب التأكد من أن الخاطبة راضية وتوافق أيضًا على إتمام الزواج مع الخاطبة، وذلك من خلال طلب الشخص المخول للخاطبة شخصيًا قبل إتمام العقد، وشروط الزواج معروفة، إن وجدت.
  • من الضروري معرفة المهر وتقديره، الذي يمثله صداقة غير صالحة أو صداقة غير مقيدة، وكذلك معرفة ما إذا كان مقدار هذا المهر معجلاً أو مؤجلًا.
  • مطلوب وثيقة طلاق، في حالة طلاق المرأة لضمان وفاة المرأة وفقدان زواجها الأول.
  • لا بد من إحضار صك لمدير الوكالة، إذا تم تنفيذ عقد الزواج بالوكيل من قبل الوصي أو الخاطب، ومطلوب التأكد من أن الوكيل من بين الذين يسمح لهم بالزواج.
  • بالنسبة للمرأة التي مات منها الزوج أو الأب، يجب إحضار الصك الأصلي للحد من الورثة.
تقدم المكاتب التزويج خدمات جيدة منها توثيق الزواج من أجنبية في السفارات مقابل رسوم زواج الأجانب وهي خدمات تسهل عليك الوقت والجهد ولن تكون مضطرًا إلى النزول بنفسك إلى المصالح الحكومية لتقوم بكل هذا العمل بنفسك.

 

 

 

المصدر | أهل السعودية