أهم 6 فوائد زيت اللافندر للشعر

325
فوائد زيت اللافندر للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر

محتوى الموضوع

ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر ؟ 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.
يعتبر زيت اللافندر من الزيوت التي تمتاز بأنها مرطب فعال للشعر كما يقلل من تشابك الشعر بشكل كبير، لذا حرصنا أن نتناول اليوم فوائد زيت اللافندر للشعر الذي يمتاز بقدرته العالية في محاربة قمل الرأس. كما يتمتع بالخصائص المضادة للفطريات ويلعب دوراً قويا في التخفيف من حكة الشعر، كما أن التدليك المستمر بزيت اللافندر يعالج تساقط الشعر ويقويه خاصة للمرضى الذين يعانون من مرض الثعلبة.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر

ربما تفيدك قراءة:  تعرف على أفضل زيوت مغذية للشعر

 

فوائد زيت اللافندر للشعر:

1-الحفاظ على رطوبة الشعر:

يعمل زيت اللافندر غلافا واقيا حول الشعر يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والملوثات التي تتراكم على الشعر وتزيد من مظهره الجاف والمتشقق، وبالتالي فعند وضعه مرة أسبوعيا على الشعر وفروة الرأس سيمنح اطلالة مميزة.
عندما يوضع زيت اللافندر على الشعر المبلل يساعد في الاحتفاظ برطوبة الشعر لأطول فترة ممكنة وبالتالي مقاومة الجفاف لساعات طويلة ومنح الفرصة لإفراز الزيوت الطبيعية من جديد، كما أنه يمنح الكثير من الرطوبة إلى الشعر.

2-علاج الالتهابات الجلدية:

يمكن علاج هذه الحالة من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر ، خاصة وان الالتهابات الجلدية تعتبر واحدة من أكثر أسباب جفاف الشعر، فعند تعرض فروة الرأس إلى عدوى ما تسبب في الالتهاب فإنها تعوق إفراز الزيوت الطبيعية وتقلل من وصول التغذية إلى الشعر.

3. تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر:

إن زيت اللافندر من الزيوت الأساسية الغنية بالحديد والذي يساعد على تحفيز الأعصاب وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس والتي من خلالها تزيد قدرة جلد الرأس على إفراز الزيوت والدهون الطبيعية التي تقاوم جفاف الشعر، كما يزيد حصول البصيلات على التغذية الضرورية من معادن وفيتامينات وبروتينات تقاوم الجفاف

5. فوائد زيت اللافندر للشعر القمل :

هناك أكثر من طريقة يمكن اللجوء إليها لاستخدام زيت اللافندر للشعر الجاف لتهدئة فروة الرأس وزيادة الحماية المتوفرة للشعر، حيث لا يجب استخدام زيت اللافندر أو الخزامى بمفرده على الجلد لخصائصه الشديدة ورائحته القوية للغاية.
كما يمكن لجفاف لاشعر أن يكون أيضا نتيجة انتشار قمل الرأس واستخدام الأدوية التي تهدف إلى التخلص منه، ولكن بتطبيق زيت
اللافندر على فروة الرأس فإن رائحته القوية ستعمل على قتل القمل والصبئان ومنع تكون القشرة والفطريات الناجمة عنه في فروة الشعر وبالتالي الحفاظ على الشعر من الجفاف.

6-تهدئة الحكة والقشرة:

يساعد زيت اللافندر للشعر الجاف على التخلص من الفطريات والقشرة المرتبطة بها والتي تزيد من الحكة في فروة الرأس وبالتالي تتسبب في المزيد من الجفاف نتيجة عدم وصول الزيوت إللى أطراف الشعر فيحدث الجفاف والتكسر والتشقق
لكن بوجود الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات في زيت اللافندر فإنه يساهم في حماية فروة الرأس من الكثير من العوامل التي تتسبب في الجفاف.

 

 

فوائد زيت اللافندر للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر

تجارب زيت اللافندر للشعر:

لصنع مزيج من الزيوت الأساسية يجب مزج 3 قطرات من الزيت اللافندر العطري، 3 قطرات من زيت إكليل الجبل، 2 قطرات من الزيوت الأساسية من الزعتر، 2 قطرات من زيت خشب الأرز، 4 ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. على أن يتم مزج الزيوت جيدا قيل وضع الوصفة على فروة الشعر.
قم بوضع خلطة الزيوت والتدليك على منطقة صغيرة من فروة الشعر وهنا يظهر دور زيت اللافندر للشعر المصبوغ قبل وضعها في جميع أنحاء الشعر، واهتمي جيدا بوضع مزيج الزيوت على فروة الشعر كل ليلة لمدة خمس دقائق.
إذا لاحظت أن كمية زيت اللافندر الأساسي أكثر من اللازم، قم بإضافة الزيوت الاخرى التي تعمل على تخفيف المزيج حتى لا تسبب لك الحساسة.
عند الانتهاء، قم بتغطية شعرك بغطاء بلاستيك للحصول على أفضل النتائج، يجب القيام بهذا النوع من التدليك بانتظام لمدة سبعة أشهر على الأقل.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر 6 استخدامات لتجارب زيت اللافندر للشعر

 

 

 

 

وصفة زيت اللافندر مع زيت الأرز

احضري 6 قطرات من زيت الأرز، قطرات من زيت الخزامى، قطرات من زيت خشب الصندل أو إبرة الراعي
طريقة عملها:
امزجي الزيوت مع بعضها البعض ثم ضعيها على فروة الشعر مع التدليك بقوة لمدة 2-3 دقائق. على أن يتم تركها على فروة الشعر لمدة ساعة كلملة قبل غسلها جيدا.

وصفة زيت اللافندر للشعر الاصلي:

احضري ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. قومي بمزج المكونين واتركي الخليط قليلا قبل استخدامه. ضعيه على فروة الرأس مع التدليك لمدة ربع ساعة واتركيه على شعرك طوال الليل. قومي بتغطية رأسك بغطاء بلاستيك وارتكيه طوال الليل واغسلي شعرك صباحاً باستخدام الشامبو والبلسم. كرري هذه العملية مرة واحدة في الاسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.

زيت اللافندر للشعر الدهني:

تحتاجين إلى نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، نصف ملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل، قطرتين من زيت عشبة الزعتر، نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، قطرتين من زيت خشب الأرز ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. امزجي جميع زيوت للشعر. وضعي المزيج على فروة الشعر مع التدليك لمدة 10 دقائق. غطي رأسك بمنشفة رطبة ودافئة لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بالشامبو والبلسم. كرري العملية مرة أسبوعياً ولمدة تتراوح ما بين 14-16 أسبوعاً للحصول على النتائج المرغوبة.

زيت اللافندر لتطويل الشعر :

تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر. احضري وعاء واخلطي المكونين جيداً واتركي المزيج قليلا لبضع دقائق. ابدئي بوضع الخليط على فروة الشعر مع التدليك جيداً. غطي شعرك واتركي الخليط عليه طوال الليل واغسلي شعرك صباحاً بالشامبووالبلسم. يمكنك تكرار هذه الخطوة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرغوبة.
للحصول على نوم هادئ. فوائد زيت اللافندر للشعر الاطفال فيمكن وضع نقطتين من زيت اللافندر النقي على الوسادة كي يساعد على الاسترخاء والخلود إلى النوم سريعا. كما أن شراب اللافندر الدافئ مفيد أيضا قبل النوم.
لتدليك الأطفال الرضع. لتهدئة الطفل ومساعدته للحصول على نوم هادئ, تضاف نقطتين من اللافندر إلى100 مل من زيت الأطفال ثم تستخدم لتدليك جسم الطفل.
للعناية ببشرة الأطفال. يمكن إضافة 3-5 نقاط من زيت اللافندر على ملعقة صغيرة من الزبادي وتدليك الوجه بشكل كامل ماعدا منطقة العين ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يغسل جيدا.
لشد البشرة وعلاج التجاعيد. تضاف 3 نقاط من زيت اللافندر إلى بياض بيضة ثم تخفق جيدا وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 5-10 دقائق ثم يغسل الوجه جيدا.
كمنظف للوجه. عليك بتعريض وجهك لبخار 3 أكياس من الشاي الاخضر مع 10 نقاط من زيت اللافندر الذي يعمل على تفتيح المسام والتنظيف العميق للوجه والتخلص من الاتربة والشوائب.
للاسترخاء والتأمل. يمكنك صنع زيت فعال للتدليك كي يساعد على الاسترخاء، وذلك بإضافة 10 نقاط من زيت اللافندر إلى 100 مل من أي زيت عطري مثل زيت العنب أو الجوجوبا أو المشمش أو الخوخ
لعلاج حروق الشمس ولدغات الحشرات. تخلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع 10 نقاط من زيت اللافندر وهي مفيدة جدا.
اللافندر كمهدئ للأعصاب. احضري زيت اللافندر من الصيدليه حيث يضاف 10-12 نقطة من اللافندر إلى الماء في حوض الاستحمام. ثم الاسترخاء لمدة 10-15 دقيقة.
لأغراض التنظيف المنزلي والتعطير. يضاف من 2-4 نقاط من اللافندر إلى زجاجة من الخل ويستخدم كمطهر للأسطح
لتنعيم البشرة. تخلط 10 نقاط من زيت اللافندر إلى ملعقتين من الملح الناعم و4 ملاعق من زيت الزيتون. ثم يتم تدليك البشرة بهذا الخليط في حركات دائرية ثم تغسل جيدا.
فوائد زيت اللافندر للشعر
فوائد زيت اللافندر للشعر

اضرار زيت اللافندر للشعر:

يسبب زيت اللافندر اعراض من الصداع والغثيان، وهي حالات تنتج عن رائحة العشبة النفاثة، حيث تسبب الشعور بالدوار، مع وجود بعض الألم في منطقة الرأس.لا يمكن استخدامه في وقت الحمل ولمرضى الضغط المرتفع.
الحساسية: تتسبب الرائحة النفاثة لعشبة اللافندر في إصابة بعض الأشخاص بالحساسية، كما أنها قد تتسبب في حساسية الجلد وتهيجه واحمراره.
الإصابة بالإمساك: قد يتولد عن تناول العشبة حالات من الإمساك لدى بعض الناس.
زيادة الشهية للطعام: وهذا قد يؤدي إلى زيادة كمية الطعام التي يتم تناولها يوميًا، ما يؤثر على الصحة العامة، ووزن الجسم المثالي. سمية زيت اللافندر : يستخلص هذا الزيت من العشبة بطريقة خاصة، وله استخدامات تجميلية عديدة، لكن تناوله عن طريق الفم قد يشكل خطرًا على العديد من الافراد.

استخدامات أخرى لزيت اللافندر:

علاج اضطرابات الجهاز التنفسي:

يستخدم زيت اللافندر الاصلي والتقليد على نطاق واسع لمشاكل الجهاز التنفسي المختلفة بما في ذلك التهابات الحلق والانفلونزا والسعال والبرد والربو، احتقان الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والتهاب الحنجرة، التهاب اللوزتين إما عن طريق استخدام الزيت في شكل بخار أو وضعه على الجلد من العنق والصدر والظهر. كما أنه ايضا يستخدم في كثير من أجهزة البخار التي تستخدم لعلاج البرد والسعال.
تقوية المناعة:
الاستخدام المنتظم لزيت اللافندر الأساسي يقوي المناعة في مقاومة للأمراض

تنشيط الدورة الدموية:

اللافندر أيضا جيد لتحسين الدورة الدموية في الجسم. كما أنه يستخدم لارتفاع ضغط الدم.

تحسين عملية الهضم:

زيت اللافندر مفيد لعملية الهضم كما أنه يزيد من حركة الأمعاء. وهو يحفز إنتاج العصارة المعدية والصفراء، وبالتالي يساعد في علاج عسر الهضم وآلام المعدة، المغص، وانتفاخ البطن والقيء والإسهال.

تحسين التركيز:

ونظرا لقدرته على تحقيق الاستقرار وتقليل القلق، ومساعدته على تهدئة الجهاز العصبي، قد ثبت العديد من الرداسات أن اللافندر له القدرة على المساعدة في تحسين القدرة على التركيز عن طريق الحد من الأعراض الأخرى التي تؤثر على التفكير.
العناية بالبشرة:
إن الفوائد الصحية لزيت الافندر للبشرة يمكن أن تعزى إلى مطهر ومضاد للفطريات. خاصة وأن لون زيت اللافندر الاصلي يستخدم لعلاج اضطرابات الجلد المختلفة مثل حب الشباب، والتجاعيد، والصدفية، والتهابات أخرى. أنه يعالج الجروح، والحروق، وحروق الشمس بسرعة كما أنه يساعد في تكوين الأنسجة. يضاف زيت اللافندر إلى البابونج لعلاج الأكزيما.

استخدامات زيت اللافندر للشعر:

ومن أهم هذه الطرق لاستخدام الخزامى:

1. التدليك بالزيوت العطرية مع زيت اللافندر:

يمكن مزج منقوع اللافندر للشعر مع مجموعة أخرى من الزيوت العطرية مثل زيت إكليل الجبل وزيت الزعتر والتي تعرف بقدرتها الكبيرة على تعزيز صحة الشعر وتوفير الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لزيادة الترطيب وتجديد الخلايا وعلاج القشرة والحماية من التلف.
ويتم إضافة قطرات متساوية من مجموعة من الزيوت المختارة وتدليك فروة الرأس وخيوط الشعر بها بوفرة والتدليك لمدة من 10-15 دقيقة. ويمكن تطبيق هذا المزيج يوميا بعد غسل الشعر.
كما يمكن وضعه على الشعر الجاف. من جربت زيت اللافندر للشعر مرة أسبوعيا ووضع مزيج الزيوت عليه وتكرار وضع الزيوت بعد ذلك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا دون غسل الشعر ويمكن وضع القليل من رذاذ الماء على الشعر الجاف ووضع الزيوت يوميا لتنعيم الشعر ومقاومة الجفاف.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: زيت السمسم للشعر الدهني.. فوائده واستخدمات

 

 

 

 

2. إضافة زيت اللافندر إلى الشامبو :

إن مقاومة جفاف الشعر تحتاج غلى أنواع معينة من الشامبوهات الخالية من المواد الكيميائية قدر الإمكان، ويمكن إعداد الشامبو في المنزل وإضافة قطرات من زيت اللافندر على الشامبو واستخدام بخاخ اللافندر للشعر به مرتين أسبوعيا، وتركه لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء، وبعد هذا يتم تطبيق الزيوت الأساسية بالطريقة السابقة للمزيد من الفاعلية في مقاومة جفاف الشعر.

3. خليط زيت اللافندر و زيت جوز الهند للشعر الجاف:

للتخلص من مشاكل الشعر والأطراف الهشة يفضل استخدام زيت جوز الهند الذي يزيد من فاعلية زيت اللافندر للشعر من الصيدليه كما أن زيت جوز الهند يحتوي على مجموعة فيتامينات أ وهـ بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم الشعر.
ويتم إعداد هذه الخلطة من خلال إضافة ملعقة من زيت جوز الهند على 4 قطرات فقط من زيت اللافندر، وتطبيق المزيج على فروة الشعرلمدة ساعة مع لف الشعر بمنشفة ساخنة ثم يغسل الشعر بالماء البارد فقط وعدم استخدام الشامبو، ويمكن عمل هذه الخلطة مرتين أو ثلاثة أسبوعيا.

4. غسل الشعرمع زيت الزيتون واللافندر للشعر

تساعد هذه الطريقة في التخلص من القمل و القشرة وتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة إفراز الزيوت الطبيعية، مع منح الشعر إشراقة طبيعية والتخلص من اللون الباهت، مع إضافة ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون على 5 قطرات من زيت اللافندر والتدليك بلطف في فروة الشعر من 5-10 دقائق
ويجب تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد أو الفاتر، وتكرار الأمر من 3-4 مرات أسبوعيا، وزيت الزتون غني للغاية بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تزيد من نعومة الشعر.
وسيزيد تونك الخزامى للشعر من قدرة فروة الشعر على امتصاص هذه الدهون نتيجة قدرتها على تفتيح المسام والتخلص من الالتهابات التي تغطي فروة الشعر

5. مزيج زيت اللافندر وزيت اللوزو زيت شجرة الشاي:

يحتوي زيت شجرة الشاي أيضا على الكثير من الخصائص التي تقاوم القشرة والفطريات، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، وبالنسبة لزيت اللوز فهو من الزيوت الغنية بالاحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن التي تزيد من تغذية الشعر
وبمزج الخليط معا على فروة الرأس لمدة ساعة ثم شطف الشعر بالماء البارد فإن الشعر سيستطيع الحفاظ على رطوبته لفترة طويلة من الوقت وسيقاوم الكثير من عوامل التلف والجفاف من حرارة وملوثات وغيرها
ومن الجدير بالذكر ان وضع زيت اللافندر للشعر الجاف بشكل يومي سيعالج بكفاءة مشاكل هذا الشعر إلى جانب الحفاظ على اللون الطبيعي وتجنب الشيب المبكر والحفاظ على الشعر من التلف وزيادة كثافة الشعر ونموه أيضا.
ولكن مع زيت اللافندر يجب الاهتمام بالعناية بالشعر الجاف عموما وتجنب غسل الشعر بالماء الساخن والابتعاد عن الأدوات الحرارية واستخدام رذاذ الوقاية من الحرارة.
ومن الجدير بالذكر أن زيت اللافندر له تأثير وقائي على الصحة. فأظهرت بعض الدراسات الحديثة احتوائه على مادة مضادة للأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس. وقد أظهرت نتائج دراسة اخرى ان النساء اللاتي تعرضن لحقن البوتوكس يتعافوا بسرعة عند استعمال زيت اللافندرالمخفف على البشرة. كما أنه من أحد أهم الزيوت العطرية التي تساعد في علاج الاكتئاب ومرض الالزهايمر.
كما أن الرائحة المميزة لزيت اللافندر تساعد على تهدئة الجسم والاسترخاء وكثيرا ما يستخدم في العلاجات التأملية. كما يمكن استخدام زيت اللافندر مع سيقان اللافندر الطازجة أو الجافة في المساج. كما يمكن استخدامه كوسيلة طبيعية للتخلص من الحشرات المزعجة عند وضعه عند النوافذ.

سعر زيت اللافندر في السعوديه:

يتم إنتاج أجود منتج من هذا الزيت عبر إنتاج شركة ناو الأمريكية، حيث يتوفر بحجم 30 مل في الأسواق العربية بالأسعار التالية
يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 39 ريال سعودي ،يتوفر في جمهورية مصر العربية بسعر160 جنيه مصري.يتوفر في الإمارات العربية المتحدة بسعر 32 درهم إماراتي. كما أن هذه الاسعار قابلة للتغيير وتظهر بشكل كبير في مختلف أنواع المواقع المختلفة
كما يستخرج زيت اللافندر من زهور نبات الخزامى، من خلال التقطير بالبخار. وزهور الخزامى عطرة في الطبيعة وتستخدم لصنع زيوت اللافندر من سنوات عديدة كما تم استخدامها تقليديا في صنع العطور.
زيت اللافندر هو أحد الزيوت العطرية مفيد جدا في العلاج بالروائح العطرية طريقة منقوع الخزامى للشعر ويتم إجراء العديد من الاستخدامات العطرية بواسطته . وهو يمزج جيدا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى بما في ذلك خشب الأرز والصنوبر، والمسك. ويستخدم زيت اللافندر الأساسي في أشكال مختلفة بما في ذلك الروائح العطرية.

زيت اللافندر في الرياض:

يعتبر زيت اللافندر أو الخزامى من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية التي تفيد البشرة وتعزز نضارتها. فهو يساعد على محاربة أعراض شيخوخة البشرة من خلال تجديد خلاياها وتعزيز الدورة الدموية فيها. هذا بالإضافة إلى فعاليته في معالجة بعض المشاكل الظاهرة كحب الشباب والإكزيما واللدغات والحروق.
كما يمكن أن يتوفر زيت اللافندر في العديد من الصيدليات بالرياض والمولات التجارية ومحلات مستحضرات التجميل ومن أهم الوصفات المستخدمة لزيت اللافندر للبشرة هى:

1- زيت اللافندر والشوفان

ضعي ثلث كوب من اللبن وأضيفي إليه ربع كوب من دقيق الذرة وكوب كامل من الشوفان. امزجي المكونات جيدا ثم أضيفي إليها كوباً من عشبة اللافندر ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر. ثم امزجيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة سميكة. ضعي العجينة على وجهكِ لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.
تساعد هذه الخلطة على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية فيها. ويجب اتباعها مرة كل أسبوعين

 

 

 

ربما تفيك قراءة: أهم 6 فوائد زيت اللافندر للشعر

 

 

 

 

2-إزالة السموم من البشرة :

زيت اللافندر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي يمكنها مكافحة الآثار الضارة للملوثات على البشرة. كما أن زيت اللافندر واحد من عدد قليل من الزيوت العطرية القوية التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا على البشرة.

3- معالجة الحروق :

عند إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى المنطقة المصابة بعد تركها تحت الماء لمدة 10 دقائق. هذه الطريقة يمكنها أن تسرع عملية الشفاء. ولكن يجب استشارة الطبيب في حالة حدوث حروق خطيرة.
كما أن زيت اللافندر يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في شفاء الحروق، وعلاج الندوب الناتجة عن الإصابات. كما يعمل زيت اللافندر بمثابة مسكن للآلام.

4- السيطرة على تساقط الشعر :

يعتبر التدليك المنتظم مع هذا الزيت يساعد في الحد من تساقط الشعر وتحسين نموه عن طريق زيادة الدورة الدموية. يمكنك أيضا مزجه مع الزيوت الأخرى لمحاربة تساقط الشعر كما ان زيت اللافندر فعال للغاية في علاج تساقط الشعر. كما أنه يساعد في التخلص من الأرق، والتوتر والقلق والاكتئاب، وهي الأسباب الشائعة لفقدان الشعر.
وأخيرا يجب الاهتمام جيدا باستخدام زيت اللافندر في جميعع حياتنا اليومية لقدرته العالية في التخلص من مشاكل الشعر والبشرة وفوائدة العديدة للاسترخاء الاطفال ومساعدتهم على النوم.

المصدر : اهل السعوديه