محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الديكور ؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مهندس ديكور شقق

إذا كنت تريد مهندس ديكور لشقتك، فهناك جهات توفر لك كافة طلباتك بأسرع الوسائل الحديثة، فهيا بنا عزيزي القارئ لنتعرف على أشهر المتخصصين التي توفر لك مهندس ديكور شقق ،  فقد أصبح الديكور والتصميم الداخلي مجال عمل العديد من الشركات المتخصصة، وعبر منصة “أهل السعودية” نوفر إليك ذلك:

مهندسين ديكور شقق

مهندس ديكور شقق يخبرك به أفضل شركات الديكور التي قدمت أجمل اللمسات والفخامة في عالم تصاميم المنازل والفلل، ومن هذه الشركات:

1-  شركة لافيدا للتصميم الداخلي:

توفر هذه الشركة مهندس ديكور شقق يقوم بتصميمات وظيفية وجمالية، فهم يوفرون حرفية في أيدي مصممين مهرة، كما يقوموا بتنفيذ الأعمال في وقت قياسي باستخدام أحدث تقنيات التصميم الحديثة والاجتهاد في تأمين المقاولين، ولديهم احلى ديكور شقق وأفضل انواع الديكور، فهم يتمتعون بسمعة طيبة جعلتهم من الاوائل في عالم التصميم والديكور الراقية.

2- شركة قصر التعمير:

لديهم مهندسين ديكور شقق يقومون بأحلى وأروع التصميمات ذو ذوق رفيع، فهم مصممين داخليين مؤهلين وذوي خبرة عالية، واستشارة مجانية، وتعمل الشركة على مدار 24 ساعة لتقديم أفضل خدماتها. فهم يرسلون للعميل إرسال ملف تنفيذ كامل يتضمن الخطط والتفاصيل التنفيذية ولوحات المواد والرسوم التوضيحية، بالإضافة إلى الاستشارات والاستفسارات بعد التصميم في ديكورات الأسقف وإضاءة مخفية وأضواء كاشفة وإضاءة ليزر فهم يقدمون روعة ديكور للشقق.

3- شركة تصميم أنيق:

فيتمتع مهندسون الديكور في هذه الشركة بأجمل الحلول العصرية للديكور الراقي والأنيق، واللمسات المخملية، والاستفادة من المساحات المفتوحة، وتوريد وتركيب الأعمال الخشبية الزخرفية للفيلات السكنية والمباني التجارية، فقد تسعى هذه الشركة إلى إرضاء العميل وتنفيذ ديكورات الفلل الخاصة وتأهيلها وترميمها، وأعمال الجبس المختلفة للأسقف والتصميم الخارجي، فلديها تصاميم مطابخ حديثة، والممرات لها تنسيق خاص، وتوزيع الإضاءة، وزخارف الحائط.

ربما تفيدك قراءة : ستائر رول للبيع بالدمام … احصل عليها بسعر الجملة من 5 جهات

4- شركة تطوير الرياض للتصميمات الداخلية والخارجية بالرياض:

تتميز هذه الشركة بتصميم وتنفيذ الديكور بأجود الأشكال وأفخم الموديلات، وتعمل الشركة على توفير أفضل مصممي الديكور الداخلي، الذين تنال تصاميمهم إعجاب العملاء، وتركز بشكل كبير على تقديم العديد من الخدمات بحيث لا يقتصر التعامل مع التصميم الداخلي فقط، بل يقوموا بتجميل الفلل والقصور والمنازل الكبيرة وجميع الأماكن العامة والخاصة.

5- شركة سحر اللماسات للديكور الداخلي:

فلديهم مهندسين ديكور يقومون بهندسية رائعة للمنازل والفيلات وفنيو الديكور، وأفضل الفنون التطبيقية والتشكيلية للشقق، فيقوم مهندس الديكور بعمل إطارات وألواح خشبية وجصية تزين المساحات الفارغة بأفضل الخامات، فهم لديهم أفضل مقاولي التصميم الداخلي لتقديم المشورة لك في عالم الديكور وتقديم لك اجمل ديكور للشقق.

6- Prodesign:

شركة ديكور بأفخم وأجمل وأرقى التصاميم العصرية، حققت أعمالهم النجاح والازدهار، وتقدم أكثر من نهج وطريقة لتصميم الديكورات المميزة وديكورات غرف النوم وتصميم الديكور التجاري على شكل مخطط للعرض على العميل.
حيث يُحدث التصميم الداخلي فرقًا كبيرًا في ذوق الشقة، كما أن الاهتمام بمساحة عتبة المنزل باستخدام جميع المساحات وديكورات الأسقف الجبسية والأعمدة الجانبية في عالم الديكورمن أهم ما يهتم به مهندس الديكور.

7- شركة الراعي للتصميم الداخلي والديكور

لديهم مهندسين ديكورومصممين داخليين ذوي خبرة وكفاءة، فلديهم  ديكورات ورق الجدران والسقف وكل ما يتعلق بالتصميم والرسم ثلاثي الأبعاد، يتم تنفيذ التصميم من قبل مصمم داخلي متمرس، وخبير في ابتكار أجمل الابتكارات الحديثة التي دائما ما ترضي الطموح، كما أن هذا الشركة لديهم مجموعة مختارة من أجمل وأفخم أنواع الستائرفي دول الخليج العربي التي تضفي على المنزل أناقة وجمال وسحر خاص، حيث تعتمد الشركة في عملها على الدقة في التصميم والسرعة في التنفيذ من أجل إرضاء العميل.

 8- شركة البستان:

هي افضل شركة تصميم داخلي تحت اشراف مهندسين ديكورمتخصصين تقدم افخم أنواع الديكورات للمنازل والقصور، وتجديد الفيلات، بأسعار مغرية.
مهندس ديكور شقق بالقسط
مهندس ديكور شقق بالقسط

مهندس ديكور شقق بالقسط

إذا أرت مهندس ديكور لتشطيب شقق بالتقسيط فيمكنك بالتعاون مع إحدى شركات الديكور توفير مهندس بالتقسيط لتشطيب شقتك أو فيلتك أو مكتبك أو عيادة أو متجر بأنظمة تناسبك، لذلك يمكنك تشطيب الشقق والفيلات بالتقسيط بدون مزود بأعلى جودة ومواصفات هندسية وأسعار منافسة، بعد عمل تصميم ثلاثي الأبعاد مجاني أيضًا، ويتم احتساب سعر المتر لصافي مساحة الوحدة سواء شقة أو فيلا، كما يمكنك الاختيار من بين مجموعة الحزم للتشطيب بالنسبة لـ تصميم ديكور للشقق.
الحزمة الأولى هي الحزمة الماسية، الحزمة الثانية هي الحزمة الذهبية، والثالثة هي الحزمة الفضية والرابعة هي الحزمة الاقتصادية. . ويكون التشطيب بالتقسيط عن طريق التمويل المباشر “بدون إجراءات بنكية،

بشرط إحضار الأوراق التالية:

1- عقد ملكية للوحدة وخالي من الأقساط.
2-  نسخة من البطاقة الشخصية.
3- عقد  تسليم المرافق.
4- بنود الراتب أو بيان الدخل من محاسب قانوني في حالة العمل الحر.
5- بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
 6- إيصال كهرباء أو غاز أو هاتف أو ماء للوحدة مع اسم العميل والعنوان المدون على عقد الوحدة مكتوب عليه.
وهناك بعض الأحكام والشروط تتم بين الشركة التي توفر مهندس الديكور بالتقسيط وبين العميل وهي:
– يشترط عدم وجود قروض باسم العميل من أي بنك.
– تقسيط من سنة إلى 10 سنوات.
– يتم احتساب فائدة سنوية بمتوسط ​​14٪ مقدرة حسب دخل العميل والتكلفة الإجمالية لتشطيب افضل ديكور للشقق.
– مدة إتمام العقد 90 يوماً من مدة إجراءات التعاقد.
– مدة استكمال الاجراءات 15 يوما من تاريخ تقديم جميع الاوراق.
فعالم التشطيبات في تقدم مستمر ومن وقت لآخر يتغير شكل الديكور والتصميمات الداخلية والخارجية تعمل هذه الشركات على مواكبة المتغيرات الحديثة، فهم لديهم مهندسين متخصصين في إضافة اللمسة الفنية للمكان واختيار طرق التشطيب بدقة الذي يتناسب مع الديكور بشكل عام للمكان مع مراعاة عدد الخطوات الأخرى وتشمل ما يلي: –
– مساحة المكان.
– نوع مناسب من التشطيب.
– ألوان الدهانات والديكورات الموجودة.
– التشطيب الخارجي للمكان.

ربما تفيدك قراءة : سعر ستائر رول في الرياض .. لا تحمل عبء التكاليف مع 8 أماكن

والهدف الأساسي من اختيار شركة تشطيب هو أن يكون لديك منزل أنيق وجذاب تشعر بالراحة والهدوء في منزلك، واختيار نوع الديكور المناسب مع المكان واستغلال المساحات الصغيرة والتخلص من مشاكل العمال والعاملين، والقيام بـعمل افكار ديكور للشقق الصغيرة، لذلك مع اختيارك لشركة تشطيب جيدة تأكد من أنك تختار الراحة والأمان التام للتشطيبات وتسعى لراحة عملائنا.
وعندما تفكرفي مهندس ديكور بالتقسيط لابد أن تختار شركات ومكاتب يكون موثوق به، ولكن كيف تختار شركات ومكاتب تشطيب بالتقسيط، فهناك بعض الأمور التي يجب أن تتوفر في الشركة التي توفر لك مهندس الديكور بالتقسيط وهي على النحو التالي:.
– أن تكون الشركة على استعداد أن تتلقي العديد من الاستفسارات حول أسعار التشطيب والديكور وهل من الممكن توصيل المكان على المفتاح أم أن هناك عدد من الخدمات غير المتوفرة لديهم.
– تقديم عدد من العروض التي تناسب مختلف الديكورات حسب احتياجات العميل.
– أن تكون أنظمة التغليف الخاصة بالشركة سواء من حيث التشطيب والديكور والسداد بالتقسيط وبدون دفعة أولى.
– أن تترك للعميل اختيار المطلوب للتشطيب ويتم عرض العروض المتاحة في أنظمة السداد والتقسيط.
– أن تتولى شركة الديكور مهام التشطيب من الداخل والخارج باختيار الديكور والتصميم حسب احتياجات العميل في المكان سواء كان الديكور الكلاسيكي أو الحديث وأن تكون مواكبة لكل ما هو جديد في عالم الديكور والتشطيبات .
 – أن تكون الشركة متخصصة في تقديم أنظمة التشطيبات بالتقسيط، فهناك العديد من الشركات المعروضة في السوق تقدم أفضل خدمة مقابل أقل سعر بالنسبة لـ سعر متر التشطيب الفاخر، وتتولى كل ما يتعلق بالسباكة والأعمال الكهربائية والدهانات والأسقف والأرضيات والديكورات وتسليم المفتاح دون إرهاق العمال كل ذلك بأنظمة التقسيط المختلفة ووفقًا لميزانية العميل.
وقد يبدأ عمل الشركة التي توفر لك مهندس ديكورشقق بالتقسيط عندما يتصل العميل بها على الفور، ومن أهم خطوات العمل ما يلي:
– معرفة المنطقة المراد تشطيبها.
– معرفة تفاصيل الشقق وموقعها وبعض التفاصيل الخاصة بالشقق من الداخل والخارج مثل الطوب الاحمر او الصدفة … وغيرها.
– يقوم المشرف العام على المشروع بشرح عدد من أنظمة التشطيبات والديكور بالشركة أو حسب احتياجات العميل.
مهندس ديكور للشقق الصغيرة
مهندس ديكور للشقق الصغيرة

مهندس ديكور للشقق الصغيرة

مهندس ديكور للشقق الصغيرة قد يحتاجه بعض الأشخاص الذين يتركون كل شيء لمصمم الديكو، والذي يقوم  بالتقسيم الداخلي للشقة وأنواع الأثاث وأختيار الألوان والأقمشة والأدوات المستخدمة، فهو يكون على دراية بكل التفاصيل قبل التنفيذ، لذلك من الضروري الاتفاق على شئ حتى لا يكون هناك خلاف فيما بعد، وهناك بعض التفاصيل التي يجب الانتباه لها من مهندس الديكور للشقق الصغيرة، مثل:

– أختيار نموذج بالحجم الطبيعي للخطة

 عندما يفكر أي شخص في مصمم داخلي، فإنهم يفكرون في رسم توضيحي يوضح أبعاد كل غرفة والشكل النهائي المتوقع للغرفة، وكذلك تصميم ديكورات كل غرفة من حيث الألوان والأثاث وما إلى ذلك، فقد يساعد هذا الرسم على تصور الشكل النهائي لكل غرفة، وتمنح هذا أفكارًا حول ما ترغب في القيام به.

ربما تفيدك قراءة : محلات ملابس اطفال بالدمام .. 4 جهات توفر لك أرقى التصاميم

– استخدم الأفكار المبتكرة

من أهم مهام المصمم الداخلي جمع معظم رغباتك وأفكارك، وتزويدك بحلول مثالية لجميع تعليقاتك واهتماماتك، والتعامل مع المقاول والعاملين، فالمصمم الداخلي الجيد لديه قائمة بالمقاولين والعمال المهرة، ويمكنه اقتراح العديد من الأسماء وفقًا للميزانية المحددة وتحديد الأسماء المناسبة للعمل المطلوب، وغالبًا ما يكون مهندس الديكورهو الشخص الذي يتابع مع العمال في كل التفاصيل، ويتأكد من وصولهم إلى النتائج المرجوة.

– تحمل المسؤولية الكاملة عن المشروع

يقوم مهندس الديكوربتحمل المسؤولية الكاملة عن المشروع، فقد يتطلب تجديد منزلك الكثير من التعاون، مثل تعاون المقاول أو العمال مع بعضهم البعض، وكذلك التعاون بين المالك والمهندس الداخلي، وتنسيقهم فيما يتعلق بالمواعيد والأولويات، وما يجب استكماله أولا بأول.
وتقع على عاتق المصمم الداخلي مسئولية الاهتمام بكل التفاصيل والمشكلات المتوقعة أثناء عملية التشطيب وغيرها، وأهم شيء هو التحقق من دقة القياسات، والتأكد من تطابق الرسم مع الواقع، والتأكد من أن تسليم الشقة في الموعد المحدد
ويعد ذلك من من أهم مهام المصمم الداخلي، حيث يجب  أن يأخذ في الحسبان كل خطوة يقوم بها للتوصل أخيرًا إلى خطة العمل المناسبة لفترة زمنية محددة، وأخيرًا، يمكن لمهندس الشقق أن يقدم لك بعض النصائح حول التشطيبات النهائية لتسريع عملية التسليم.

– التأكد من الالتزام بالميزانية المحددة

يقوم مهندس ديكور الشقق بألتأكد من الالتزام بالميزانية المحددةـ حيث يتقبل مهندس الديكور دائمًا الاقتراحات المختلفة التي تقدمها، ولكن يجب عليه الانتباه إلى ميزانية كل تغيير أو تعديل تقوم به، كما يمكنه أن يقترح عدة بدائل لتوفر الميزانية وتبقيها منطقية، كما أنه يولي اهتمامًا وثيقًا بطريقة الصرف والقيمة الحقيقية لكل قطعة أثاث ومواد تشطيب مختلفة.

هناك مواصفات يجب أن يتصف بها مهندس الديكور المتميز ومنها:

– أن يقوم بجمع مهنة التصميم الداخلي بين الأفكار الهندسية المعروفة والفنون والتصميمات الإبداعية في رسم أو تنسيق المشهد المطلوب، وبسبب الفائدة الكبيرة التي قد تنجم عن الجمع بين الأمرين، حيث نجد أن التصميم الداخلي له بيئات عمل مختلفة كلها مناسبة للاستفادة من هذا النوع من مهارات العمل، فهي على عكس أعمال الديكور المعتادة، سواء في المنشآت السكنية أو في الشركات والمؤسسات، نجد أن المصممين الداخليين يتفوقون أيضًا في الهندسة المعمارية، أو في هندسة السيارات وتصميماتها، وفي بعض الحالات قد يتواجدون في مجالات تكنولوجيا المعلومات.
– يعمل المصمم الداخلي على اعداد التخطيط السليم للمساحة الداخلية للمشروع ويساهم في استغلال كل المساحة المتاحة لخدمة أغراض المشروع أو البناء مع مراعاة المظهر الجمالي والتخطيط يشمل المواد الداخلة في الإنجاز البناء، مثل الجدران والأرضيات والسقوف.
– يلتزم المصمم الداخلي بإعداد هذه المخططات في أشكال رسومية واضحة باستخدام الأدوات اللازمة وبرامج الكمبيوتر وتقديمها إلى صاحب الأمر حتى يمكن مناقشة التصميم والموافقة على البدء في التنفيذ.
– يجب على المهندس الالتزام التام بالخطة المتفق عليها وإرسال تقارير دورية إلى مديره المباشر بما تم إنجازه، كما يجب إرسال تقارير عن أي تعديلات تم إجراؤها على التصميم.

وهناك عدة مهام وظيفية لمهنة مهندس ديكور الشقق:

– معاينة منطقة المشروع واعداد الرسومات التخطيطية للتصاميم.
– استخدم الأدوات والبرامج اللازمة وقدم صورة واضحة للتصميم النهائي.
– تقدير المواد والأدوات المطلوبة والتكلفة الإجمالية للتصميم.
– الإشراف الكامل على مراحل التنفيذ وإرسال التقارير إلى المدير المباشر للأعمال المنجزة.
– إعداد تقرير نهائي مفصل عن المشروع، بما في ذلك أي تعديلات على التصميم.

مميزات مهندس الديكور

هناك بعض الحالات التي يتضح فيها بشدة أن الشخص يحتاج إلى مساعدة خبيرة في كل شيء منذ البداية، أو مجرد نصيحة عامة خلال المراحل المختلفة لتجهيز منزله وتأثيثه، مثلا بعد شراء منزل، قد يشعر المرء بأنه غير قادر على معرفة من أين يبدأ، ففي هذه الحالة قد يحتاج إلى مهندس ديكور له مميزات خاصة، يعد التصميم الداخلي من التخصصات الهندسية العريقة، ويظهر الاهتمام به منذ القدم ويرتبط ارتباطا وثيقا بالتصميم الداخلي للمكان من خلال تنظيم تفاصيل التفاعل في المكان من حيث شكل الأثاث وطريقة توزيعه مع مراعاة أبعاد الغرفة والاستفادة من المساحات الرأسية والأفقية في المكان قدر الإمكان، وقد تحتاج إلى مصمم داخلي مميز بلمسته المميزة التي تميزه عن غيره ولمساته الجميلة التي تضفي على عمله روح الجمال، ويجب أن تتوفر في المصمم الداخلي المتميز الذي يقوم بـ احدث ديكور للشقق:
1- ذوق رفيع.
2- المصداقية.
3- سرعة الأداء.
4- أن يكون مبدع.
5- حب المعرفة.
6- فهم العميل والصبر وفهم آراء الناس.
7- الاهتمام بالتفاصيل.
8- المرونة.
9- حب العمل الميداني.
10- الذكاء والاستمتاع بخيال واسع.
فقد لا تستطيع صعوبة فهم الأنماط المختلفة للديكور والتشطيبات وأيها متوافق مع الآخر، وعدم القدرة على تنسيق الألوان فيما بينها، وعدم فهم تناسق اختيار الألوان، وصعوبة اتخاذ القرارات بينك وبين شريكك فيما يتعلق بالعديد من أنواع الديكور. التشتت بين نماذج الزخرفة التي رأيتها في مواقع مختلفة، وكثرة الآراء حول نوع الزخرفة الواحدة، فقد ذلك يحله لك مهندس الديكورذات المميزات الخاصة.

ربما تفيدك قراءة : مطلوب مصمم ديكور عن بعد .. أفضل 5 مكاتب توفر لك طلباتك

اسماء شركات تشطيب شقق
اسماء شركات تشطيب شقق

اسماء شركات تشطيب شقق

يوجد العديد من الشركات المختلفة في عالم الديكور والتشطيبات  للشقق والفللالا للشركات، ومن أهم هذه الشركات:
  • شركة لافيدا للديكور.
  • شركة إنماء للتصاميم الداخلية والخارجية وتشطيب الشقق.
  • شركة اللمسات للديكور بالرياض.
  • شركة اساس للديكور بالرياض.
  • شركة تصميم الخليج للديكور بالرياض
  • شركة ستايل للديكور بالرياض
هذه الشركات للديكور وتشتطيب الشقق بها العديد من الأفراد العاديين والمسئولين عن مهام الديكور وأحدث ديكورات الشقق فقد استطاعت أن تكون من أوائل الشركات المتخصصة في عالم الديكور مما يؤكد الحصول على كل ما يرغب فيه العملاء، وتجعلهم يشعرون بالرضا التام عن الخدمة، ومن أهم مميزاتهم:
– المصداقية والصدق التام في كل خطوة تتخذها.
– يتم تحديد سعر الخدمة حسب الديكور ورغبة عملائنا.
– أنظمة سداد وتقسيط متنوعة للديكورات والتشطيبات.
– يتم تقديم عدد من حزم الأسعار المختلفة بعد شرح كل خدمة، ويتم تخفيض السعر وفقًا لجودة المواد.
– تشرع في العمل خطوة بخطوة ومرحلة بمرحلة، ويتم شرح كل خطوة يتم القيام بها للعملاء.
– كل مرحلة بها عدد من العمال وعدد من المشرفين.
– يحق للعملاء إلغاء العقد في حالة حدوث أي خطأ أو في حالة حدوث أي مشكلة تنشأ في التشطيب.
– لديها أحدث الديكورات والتصاميم العالمية.
– بعض الخدمات تقدم مع ضمانات وتتحمل الشركة المسؤولية الكاملة عن أي ضرر أو أي مشكلة في التشطيب من مهندس ديكور داخلي
ويجب أن تعلم أن مجال التشطيبات والديكورات أصبح مليئًا بالعديد من الشركات والأفراد العاديين المشاركين في هذه الخطوة، وبسبب العديد من الشكاوى من التعرض للاحتيال وقلة وعي أصحاب الشقق وخبراتهم الكافية في مجال التشطيبات مما يتسبب في التعرض للمشاكل التي تظهر فيما بعد من العمل السيئ، والمواد الرديئة والعديد من العيوب، لذلك اطلب المساعدة مع شركة تضمن حقوقك وتضمن بشكل أفضل أعمال التشطيب، فهناك العديد من شركات التشطيب بالسوق، فأنت المسؤول الأول عن تحديد الشركة التي تشطيب المكان وأنت المسؤول عن هذا الاختيار، فلا تلجأ إلى الشركات الأقل سعرًا، فأسعار التشطيبات أصبحت ليست مشكلة الآن، فقد أصبحت أنظمة التقسيط والدفع كثيرة ويمكنك اختيار الأفضل لك، لذلك أبحث عن الجودة والمادة والبساطة والأناقة في خطوات التشطيب والتنفيذ.
بشرط أن يكون لديها خبره في  التشطبب واستخدام أفضل الخامات والمواد  التي تجعلك راضيًا عن خطوات التشطيب التي اتخذتها، أما بالنسبة للمواد الرديئة المستخدمة فتسبب لك الحاجة إلى إعادة التصميم لأن هذه المواد لها عمر نافع ولا تدوم طويلاً، وسرعان ما يتسبب في إعادة التصميم والتشطيب مرة أخرى، لذلك لا يغيرك السعر المنخفض والمكاتب التي تقدم أسعارًا أقل من الأسعار المعقولة والجودة العالية والمواد الممتازة، كما توفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال، فيمكنك أن تقوم بتشطيب شقتك باختيار نظام الدفع واختيار الديكورات، مع شركة موثوق بها، فيها أقساط بدون قيود أو شروط تقف عاجزة وغير قادرة على تنفيذها.

ربما تفيدك قراءة : مهندسة ديكور الخبر .. أروع التصاميم توفرها لك 8 جهات

وختاما: يمكن القول أنك يمكنك الحصول على مهندس ديكور شقق عن طريق شركات الديكور المتخصصة في ذلك، والذي لديها أفضل مهندس ديكور شقق مفروشه، فلا تتردد في التعامل معهم.

 

 

  

 

المصدر | أهل السعودية

فكرتين عن“مهندس ديكور شقق .. أفضل 8 جهات توفر لك تصميمات حديثة”

  1. Pingback: مطلوب مهندس ديكور مصر .. 3 أماكن توفر لك أفضل الخدمات | معروف

  2. Pingback: مهندسة ديكور الرياض .. أروع التصاميم توفرها لك 5 جهات | أفضل | afdal1

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى