لمن دخل هذا المقال بحثا عن مصمم ديكور عن بعد؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مطلوب مصمم ديكور عن بعد

قد قامت أغلب المكاتب بعمل توزيع الأثاث بسلاسة وحسب مساحة الغرفة، يتم اختيار الأثاث، ويبحث الكثير الآن عن  مطلوب مصمم ديكور عن بعد، لأن النظام التركي دائما ما يتمتع بالكنب متوسطة الحجم ذات الالوان الزاهية التي تعطي مساحة واسعة في المكان وهي منظمة بشكل جذاب يعطي مساحة للحركة وهذا ما يتم البحث عنه من خلال مصممين ديكور عن بعد. وقد توفر منصة “أهل السعودية”، أفضل المكاتب والجهات التي تساعدك في البحث عن أفضل مصممين عن بعد وترشدك إلى أفضل المعلومات والنصائح والمهام التي يقدمها مصممين الديكور، وإليكم التفاصيل:
مطلوب مصمم ديكور عن بعد
مطلوب مصمم ديكور عن بعد

مطلوب مصمم ديكور للعمل عن بعد

 مطلوب مصمم ديكور عن بعد قد كثر الآن مكاتب وشركات ديكور في تركيا والمتوفر منها في السعودية من أجل تصميم ديكور تركي راقي مصحوب بالفن والجمال، ووجد أكثر من مصممي ديكور عن بعد صاحب موهبة ممتازة، وقد ظهر الرقي التركي في أعمالهم الدرامية المتنوعة، حيث استطاعوا جذب انتباه العالم لديكورهم الرائع الذي دفع الكثير من الناس للتعامل معهم في هذا المجال، والذي أظهروا فيه إحساسًا متطورًا وبراعة لا مثيل لها، إذا كنت تريد أن تجعل منزلك أنيقًا للغاية ومتطورًا وأن يحظى بإعجاب الجميع لمنزلك، ومن خلال السطور التالية يمكنك التعرف على أفضل مكتب مهندس ديكور ونصائح هامة لاختيار قطع الديكور المختلفة من خلال مصمم ديكور عن بعد، والذين ينجزون هذه المهام بنجاح:
1-  مكتب المعتز للإنشاءات والديكور
2- مكتب الكوكب اللطيف للمقاولات العامة
3- مكتب داماس الخليج للمقاولات
4- مكتب الذوق والفن للديكور والمقاولات
5- مكتب بلوران للتصميم الداخلي والديكور
حيث يقوم مهندس التصميم الداخلي أو المصمم الداخلي عن بعد بعدة مهام منها:
  • إجراء مقابلة مع العميل وفهم احتياجاته والتوصل إلى اتفاق معه يتضمن الأسلوب والميزانية ووقت التسليم.
  • تخطيط وتصميم وتأثيث المساحات الداخلية للمباني والمكاتب وأماكن الإقامة وغيرها.
  • الاهتمام بالتصميم الداخلي من خلال اختيار الألوان والإضاءة وأعمال الديكور والأرضيات وتوزيع الأثاث وما إلى ذلك بطريقة جمالية ومرحة وفعالة.
  • العمل على مراعاة العديد من العوامل الأساسية أثناء تطوير التصميم من خلال مصمم الديكور المبدع، مثل الجوانب البيئية والثقافية، واستخدامات المكان، وزيادة الإنتاجية، وما إلى ذلك.
  • ضمان البساطة وتجنب التعقيد هما عنصران مهمان لتجنب الخطأ ولضمان التمتع الضروري بجو المنزل.
  • من أهم مهام مهندسي التصميم عن بعد في تركيا إظهار حالة من الرفاهية من خلال أشياء بسيطة لها تأثير على الجو داخل المنزل وعلى حالة الهدوء التي تجلب الراحة والمتعة مثل الشموع والزهور وغيرها من الملحقات.
مطلوب مصمم ديكور عن بعد فقد عملت مكاتب الديكور على تحقيق التناسق بين ألوان الغرفة وقطع الأثاث، وحاولت الجمع بين أكثر الألوان العملية وعدم اتساخها بسهولة، وكذلك الألوان التي تناسب الأذواق والموضة، كما عملت على اختيار أجود أنواع الإسفنج التي تصنع منها الجلسات لتستمر لفترات طويلة، حيث أنها قابلة للاستخدام الدائم، بالإضافة إلى اختيار نوع القماش بعناية شديدة.
ومع انفتاح الدراما التركية وسرعة انتشارها في جميع أنحاء الوطن العربي، أصبح الكثير منا متأثرًا بالطراز التركي عند اختيار تصميم المنزل، وخاصة ديكورات المؤسسات المختلفة، وبالطبع الحاجة إلى شركات الديكور ظهر، وذلك لأن الشعب التركي حريص على الجمع بين البساطة والأناقة عند الاختيار، واتبعت شركة ديكور في إسطنبول المختلفة نظامًا رائعًا لتكون قادرة على تلبية الاحتياجات المختلفة للعميل.
كما قامت بمهمة تصميم واختيار السجاد لديكور غرف المعيشة، حيث كان من الضروري التركيز على تناسقها مع ألوان الجدران وقطع الأثاث، حيث أن التصميم التركي جعلها مجبرة على ألا تكون كبيرة لدرجة تغطية الأرضيات، حيث أن الطراز التركي يعتمد على اظهار جمال الارضيات سواء كانت بورسلان أو باركيه، كما تعد الإضاءة من أهم أساسيات الديكور التي ركزت الشركات جهودها عليها، حيث لها أثر كبير في إظهار جمال المكان، لذلك يجب اختياره على أساس زيادة مساحة المكان والعرض.
مطلوب مصمم ديكور للعمل عن بعد
مطلوب مصمم ديكور للعمل عن بعد

ربما تفيدك قراءة … افضل حساب لبيع زيت الحشيش .. متوفر بجودة مميزة في هذه المتاجر

مطلوب مهندس ديكور للعمل بالقطعة

مطلوب مصمم ديكور عن بعد وقبل الذهاب لمعرض الديكور عليك تحديد نوع الديكور الذي ستشتريه وكذلك معرفة النمط العام للأثاث التركي، ويمكننا أن نقدم لك توضيحًا عامًا لنظام الديكور التركي الذي ستشتريه من المعارض وكذلك المعارض التي ستشتري منها والذي قد يعرفه لك مهندس الديكور للعمل بالقطعة عند اختيارك لديكور شقتك من جميع زواياها، والتي قد تكون:
  • غرف طعام تركية:

تتميز غرف الطعام في ديكورات المنزل التركي بتصميمات بسيطة سواء على شكل طاولة أو كراسي تحيط بها، وعلى الخلفية ستائر بسيطة على الحائط بألوان مختلفة، سادة أو منقوشة، وسجاد حديث بسيط، مع إضافة بعض السمات الطبيعية مثل الورود والأشجار الصغيرة، وهذا ممكن يتوفر لك من خلال تويتر مصمم الديكور المبدع.
  • غرفة نوم:

تتميز خطوط الموضة لتصميمات غرف النوم بتنوعها مما يجعلها مناسبة للعديد من الأذواق، وتتنوع ديكورات غرف النوم في تركيا بين ديكورات بسيطة وكلاسيكية حديثة ذات تصميمات فاخرة قد تشبه غرف نوم القصور رائع ومريح. فقد يهتم المصممون الداخليون أيضًا بأشكال المرايا الملحقة بغرف النوم وتنوعها في التصميمات المختلفة لإضفاء لمسة جمالية، كما يساعدون كثيرًا في الشعور بالاتساع في مساحة الغرفة.
أما النقوش والألوان فتظهر بوضوح من خلال اللوح الأمامي للسرير المزين بالنقوش والورود، وعلى الخلفية ألوان الباستيل، وهي سمة سائدة في المنازل التركية. ولإحساس أكبر بالفخامة، فقد اهتم مهندس ديكور مودرن الداخلي في تركيا بتصميم بعض أثاث غرف النوم بشكل دائري، وهو مفضل فقط في غرف النوم ذات المساحات الكبيرة، بالإضافة إلى إكسسوارات أثاث غرف النوم مثل الخزائن والخزائن والأدراج، للحفاظ على المظهر الدائم للغرفة بشكل منسق ومرتب ومنظم.
  • غرف صالون:

  1. تعتمد الصالونات التركية الحديثة والكلاسيكية على الفخامة والرقي أكثر من الصالونات الحديثة وتولي الكثير من الاهتمام للون الأسود.
  2. كما أنها تتبنى الزخارف بطاولات زجاجية ونسائية كبيرة.
  3. ترتكز الديكورات الكلاسيكية على ستائر تجمع بين الحديثة والبسيطة.
  4. يدعم إضافة اللوحات الفنية الكلاسيكية والإكسسوارات الحديثة.
  5. يجب أن نحرص جيدًا على تناسق التصميم العام للصالون حفاظًا على أجزائه وجعله أنيقًا وجذابًا.
  6. ديكورات للصالونات والمنازل الحديثة والحديثة.
فإن الصالون من بين الغرف التي يجب أن نهتم بها كثيرًا لأنه من الغرف التي نستضيف فيها الضيوف، يجب أن يعبر عن الرفاهية والأناقة المطلوبة، وتختلف الأذواق من شخص لآخر حسب الأجواء العامة، المنزل وحسب الأذواق الشخصية لكل شخص. ويتميز الصالون التركي الحديث بعدة مزايا منها:
  • كما يعتمد الديكور التركي من خلال مصمم ديكور شقق على إضافة الأبيض سواء كان على الطاولات أو على السجاد الذي يتناسب مع الغرفة العصرية.
  • يمتاز الصالون بلمسة تركية مميزة بألوان عديدة ومختلفة وخاصة الألوان الفاتحة.
يتميز الصالون التركي الحديث بعدة مزايا منها:
  • يمتاز الصالون بلمسة تركية مميزة بألوان عديدة ومختلفة وخاصة الألوان الفاتحة.
  • يتميز الصالون التركي بتصميماته المريحة والعملية للغاية، وهو يعتمد على ألوان هادئة.
  • يمتاز الصالون التركي بقطعه الصغيرة وبأنه يستخدم قطعتين فقط أو أكثر حسب مساحة الغرفة.
  • الديكور التركي الأنيق يعتمد على ستائر شفافة ذات ألوان وردية في ظلالها خاصة في الصالون الحديث.
  • تعتمد التصميمات التركية على الأثاث الرمادي من أجل مساواة استخدام الألوان الأخرى وهناك انسجام أنيق بينهما.
مطلوب مهندس ديكور للعمل بالقطعة
مطلوب مهندس ديكور للعمل بالقطعة

ربما تفيدك قراءة … متجر زيت الحشيش .. خريطة بـ 5 أماكن موثوقة توفر طلبك

وظائف مهندسين ديكور من المنزل

الهدف النهائي للمصمم الداخلي هو جعل منزلك جميلاً للغاية بأقل تكلفة ممكنة من خلال صنع منزل بالخصائص التالية، فمن أهم المبادئ والأهداف والوظائف التي يقوم بها مهندس الديكور من المنزل:
  • اقتناء المفروشات والأثاث التي يمكن تكييفها مع أماكن مختلفة في المنزل، أي أن يكون لها قدر من الديناميكية للتغيير والتبديل داخل المنزل للتغلب على مظاهر الروتين والرتابة من وقت لآخر.
  • اعتماد ديكور منزلي عن طريق اشهر مصممي الديكور يناسب ذوقك الشخصي ولغيرك، لأن العامل النفسي له دور مهم في عملية الاختيار التي يجب أن تعكس رغبات المرء الداخلية، وكما يقول المصممون في عالم الديكور، يجب أن يشبه ديكور منزلك أنت مهما كانت صلابة أو هدوء أسلوب الديكور ونموذجها شاحب أو خفيف يجب أن يحاكي أعماق النفس.
  • اختيار مواد الديكور الموحدة لكل جزء من المنزل يفي بمعادلة التوافق بين مكونات الديكور في هذا الجزء من حيث الألوان والشكل والجودة والوقت.
  • حل جميع مشاكل ترتيب وتوزيع الأثاث داخل المنزل حسب الاحتياجات التي تلبي في النهاية طموح أصحاب المنازل لتأمين الراحة، مع مراعاة الشكل والأسلوب، وفي جميع الأحوال التصميم الجيد هو ما يخلق التوافق بين هذين العنصرين المتناقضين، وأيضا ممكن التعرف عليه من خلال كذلك مصمم ديكورات مطاعم.
  • لا شيء يضاهي الألوان، فهي الوسيلة الوحيدة لإحياء المكان وإحياء النشاط فيه، حيث أن لكل لون شخصيته وقدرته على خلق ردود فعل نفسية وعاطفية خاصة، لذلك من الضروري استخدام الثراء والتأثير العميق مع الألوان.
  • التناغم والانسجام بين ممتلكات المنزل معادلة مهمة لإيجاد التوازن بين مكوناته، لأن كل شيء يوضع في المنزل يتم تعريفه بمحيطه الذي يجب أن يكون متوافقًا معه.

وهل دراسة التخصص سهلة أم صعبة؟

لا يوجد تخصص سهل، وعلينا أن نتعب ونكافح ونصبر حتى نصل، ولولا المصاعب لكانت الغلبة كل الناس، ولكن بصراحة التصميم متعب جدا وميت. وخلال مرحلة الدراسة عند عمل مصمم الديكور والت قد قمت بها: مررت بأيام مرهقة للغاية، ولم أستطع تحمل الضغط والإرهاق، وبعد كل فصل دراسي أو فصل دراسي، وأنا أجلس وكل فصل أنوي التواجد به، وكان لدي صديقات في المجال أكبر مني، وهن من بين أكثر من يدعمني، وبمرارة توقفوا معي ودعموني وتعرفت عليها من خلال وظائف مصمم ديكور، وأنا حقًا لا أريد أن أكافئهن، كما أن معلماتي لديهن معروف أيضًا. هناك أوقات من التوتر الشديد، وهو متعب ويذوق طعم الراحة والجميع في عالم وأنت في عالم وتنام في المطابع لطباعة البوسترات، ولكن مع المشقة دائما راحة وتعب تليها فرحة لمن يرى مشروعك ومتاعبك أمامك، وعلى الرغم من الإرهاق الذي عشت فيه والضغوط التي مررت بها، إلا أنها جعلت أجمل ما لدي وغيرت وجهة نظري للأمور وزادت من تجربتي في الحياة.
ولا تعتقد أن المصمم الداخلي هو وظيفته الوحيدة لإنشاء الخطط وإسقاط الأعمدة وتوزيع الأثاث واختيار الألوان للمصمم، كل شعور يعيش داخل المنزل ويخرج بمشاعر مليئة بالجمال والحب، ولا تقارن نفسك بأي شخص أو تقول بين تجربته معك ، جاهد واعط من قلبك وحاول أن تكون مختلفًا وطبيعيًا حتى لو نجحت، تعال في اليوم الذي تصل فيه جرب وتعلم بنفسك وابحث وحاول أن تمتلك وجهة نظر مختلفة عن كل المصممين، وقد تمنحك الجامعة في أي تخصص 30٪ من المعلومات، عليك أن تبحث وتكمل وتطور نفسك وترى مجال عملي، حتى لو كنت تدرس ستتضاعف تجاربك، وندعك تحصل على ملاحظة أو دفتر بأسماء المواد والخامات والمقاسات العالمية حتى يسهل عليك الرجوع إليها.

تجربتي مع مصمم الديكور 

قد أعرض عليكم تجربتي مع مصمم الديكور والذي قمت به بنفسي، في البداية تخصصت في التصميم الداخلي، ولم يكن هذا طموحي وعرفت ما يعنيه التصميم الداخلي، وأثناء دراستي التحضيرية كان لدي صديق جلس يناقش التخصصات وأخبرني أنني دخلت مجال التصميم الداخلي، لقد اندهشت من حقيقة أنني سمعت الاسم لأول مرة وأعجبني بالموضوع وأعطت الفكرة لي، وبعد ذلك جلست وكانت في حيرة من أمري، لأنني لم أكن أعرف كيف أرسم ولم تكن لدي معلومات كافية عن التخصص للسماح لي بالتقدم أو التراجع أو تغيير مساري.
فيمكنني أن أقول لك ماذا يعني التصميم الداخلي والتي قد تعرفونها من خلال تجاربكم مع التصميم الداخلي؟ التعريفات عديدة والمفاهيم مختلفة، ولكن باختصار التصميم الداخلي هو دراسة المساحة بأكملها والاهتمام بالجانب الجمالي والوظيفي، وهو وثيق الصلة باحتياجات ورغبات الناس، وطبيعة سلوك الناس في الفضاء، ومعرفة المواد والمواد التي تؤثر على نفسية / صحة الناس. ومعرفة احتياج أن أعرف ارسم أم لا: يعد الرسم جزءًا مهمًا من تخصص التصميم الداخلي، ولكن حتى لو كنت لا تعرف، فسيكون لديك حب لتعلم الرسم وتذكر أنه لا يوجد شيء صعب لأنه آليات بسيطة تمشي عليها وتحقق ما هو مطلوب، افتح الأقسام وتعلم وطبق، اضبط طريقة رسم المخطط والمنظور وبعد ذلك ستمشي.

هل له مستقبل أم لا وهل سوق العمل راضية؟

سوق العمل لا يمكننا الحكم على الاكتفاء لأنه من الممكن لشخص ما أن يكون لديه أسلوب تصميم وأفكار يتجاوز إبداعه كل من سبقوه في المجال، ودائما نقول أبدا من حيث انتهى الآخرون، ومن الضروري الحصول على تدريب في المكاتب لمدة شهر أو شهرين، وأنت تعرف كيف يعمل العمل وكيف تتعامل مع العملاء، وهناك مكاتب نسائية مثل مصمم ديكور كافيهات. وقد تختلف الرواتب في المكاتب من مكتب إلى آخر، لكنها تبدأ بشكل عام من 5000 إلى 15000، لا أعرف الكثير في هذا الصدد لأنه عملي الشخصي ولا يخضع لأي مكتب، ولا تعتقد أنك وصلت مهما كنت ناجحًا، لأن هذا المجال لا حدود للنجاح، وفي كل مرة تتعلم فيها شيئًا وروحي لي بعده، دعك يكون لديك أصدقاء عمل يتبادلون الخبرات ويحفزون البعض ويساعدون على ذلك، ويُعرض على مطلوب مصمم ديكور أيضا. وعن أفضل كمبيوتر محمول أثناء الدراسة، فلقد قمت بتنزيل سلسلة رسائل على أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأعود إليه ولكن أثناء العمل بعد الجامعة، فإن أفضل شيء هو جهاز كمبيوتر مكتبي.
تجربتي مع مصمم الديكور 
تجربتي مع مصمم الديكور

ربما تفيدك قراءة … الزيت الافغاني فوائده .. أفضل روتين للعناية بالشعر

مصمم ديكور اون لاين

أصبح يتوفر الآن مصممين ديكور اون لاين، لذلك هناك مجموعة من النصائح التي من المهم جدًا أن تلتزم بها قبل القيام بأي شراء للأثاث التركي والتي قد تعرفها من خلال مصمم اون لاين وأنت في مكانك، لذلك لابد من الاهتمام بها، وأهم تلك النصائح، والتي قد تعرفها من خلال متجر اثاث اون لاين كذلك:

* تحديد الأحجام:

  •  – يجب عليك أولا تحديد أحجام الغرف التي ترغب في شراء أثاث تركي جديد لها قبل البدء في عملية الشراء، وعند الشراء فعليًا يجب أن تأخذ معك شريط قياس.
  • – تكمن أهميته في تحديد طول وعرض الأثاث من أجل التمكن من تحديد مدى ملاءمة الغرف التي سيتم وضعها فيها.
  • – انتبه جيدًا إلى أنك قد تعتقد أن حجم قطعة الأثاث مناسب بمجرد النظر إليها، ولكن عندما تضعها في الغرفة، ستفاجأ بأنها غير مناسبة.

* تحقق من نوع الخشب:

  • – الأثاث الخشبي في المنزل من الأشياء التي تجلب الشعور بالدفء في المساحات، ويجب عليك التأكد من جودته عند الشراء، وهذا مهم للغاية إذا كنت تسعى لعمل ديكور مكتبي حديث، وتتعرف على اسعار مصمم ديكور داخلي.
  • – يجب أن تعرف كيف تقوم بتثبيته وتفكيكه، حيث أن بعض الأثاث الخشبي يحتاج إلى طريقة معينة لتثبيته وتفكيكه، لذلك يجب معرفته قبل الشراء.

* التحقق من تفاصيل الأدراج والخزائن والأثاث:

  • – قد تحتاج إلى التأكد من أن كل أدراج للأثاث التركي في الوقت الذي تكون فيه في المعرض هي لضمان إمكانية فتحها وإغلاقها دون إصدار ضجة.
  • – ويجب عليك أيضًا التأكد من أن المقابض تعمل بإحكام كما هي تعتبر أشياء بسيطة ولكنها ذات أهمية كبيرة، حيث أن تغييرها قد يؤدي إلى تأثير سلبي على قطعة الأثاث.

* افحص أرجل الكراسي:

تأكد من أن أرجل الكراسي والأرائك مصنوعة من الخشب ومتكاملة بإحكام في هيكل الكرسي، بالإضافة إلى التأكد من أنها قوية وثقيلة ومصنوعة من الخشب.

* اختيار الوقت المناسب للشراء:

يمكنك التحقق من أوقات التخفيضات والتخفيضات وتتبعها، بحيث يمكنك استخدامها لتتبع أفضل صفقة لشراء أثاث جديد، وعادة في الأشهر الأخيرة من كل عام، تقدم عروض الأثاث خصومات على بعض المنتجات للاحتفال بقدوم العام الجديد وأعياد الميلاد.

* فحص الأظافر والصمغ:

  • – يجب عليك التحقق من نهايات وزوايا الأثاث للتأكد من عدم وجود مسمار أو جزء مرئي لم يتم طلاؤه بشكل صحيح.
  • – يمكنك أيضًا التحقق من المفصلات المستخدمة في الأبواب للتأكد من جودتها ومتانتها.

* مقاسات مختلفة:

يخطئ الكثير منا في شراء قطع أثاث بناءً على حجم الغرف، لذلك نقوم بشراء قطع كبيرة للغرف الكبيرة مما يؤدي إلى ضيق المساحات لاحقًا، لذلك عليك الانتباه لترك مساحات مناسبة في الغرفة، والتي يجعلك تشعر بالراحة، حيث أن الفكرة ليست في حجم القطع الكبيرة ولكن في نسبتها وتباينها مع بعضها البعض.

* اختيار الأثاث المناسب لحياتك:

  • – دع طبيعة حياتك تحدد نوع الأثاث الذي ستشتريه وكذلك الألوان والأقمشة المستخدمة فيه.
  • – ليس من المناسب أبدًا شراء أريكة من الجلد المدبوغ الأبيض عند وجود أطفال وحيوانات أليفة في المنزل، حيث سيؤدي ذلك سريعًا إلى اتساخها وتلفها.
  • – لذلك ننصحك عزيزي المشتري في هذه الحالة بشراء أثاث داكن اللون وأقمشة مقاومة للبقع مثل الكتان.

* اختيار الوان الأثاث المناسبة والمنطقية:

  • – نوصي باختيار ألوان الأثاث المحايدة قدر الإمكان والحفاظ على الديكور بألوان غامقة.
  • – لا يناسب عند شراء أثاث جديد اختيار ألوان جريئة وجذابة مثل شراء كرسي برتقالي لتنسيقه مع الأزرق والأبيض، فهذه الألوان سهلة التلف بسرعة وتصبح مملة، وقد يشرح لك ذلك مصمم ديكور محلات.

*طريقة نقل الاثاث للمنزل:

  • – قد لا يهتم بعض الناس بهذه النقطة، لكنها من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء أثاث جديد.
  • – إذا كان البائع مسؤولاً عن توصيل الأثاث الجديد إلى منزلك، فعليك التأكد من كيفية ووقت نقله، بحيث يمكنك تتبعه بسهولة والتأكد من أن إحدى القطع غير مكسورة أو معرضة للتقشير.
* وملخصا لما سبق يمكن القول أن تصميمات الديكور لا يمكن أن يقوم بها أي شخص، حيث لا يمكن تنفيذها إلا بعد الحصول على مصمم ديكور جيد، لذلك إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية، فيجب عليك الاستعانة بمصمم ديكور يتولى جميع المعدات والتصميمات الخاصة الديكور بطريقة مدروسة ومرتبة حتى يظهر منزلك تحفة فنية، وهناك الكثير من المكاتب والمؤسسات ما تساعدك على ذلك.

 

المصدر | أهل السعودية

انتقل إلى أعلى