لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الديكور في السعودية؛ فإن افضل متخصص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو:

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مطلوب مصمم ديكور بالقطعة

هناك طرق للحصول على ما تريد في تصميم الديكور، على الرغم من أنك قد تحتاج بشكل عام إلى استثمار مبلغ كبير من المال في المشروع، وأصبح الآن متوفر في السعودية أن يكون مطلوب مصمم ديكور بالقطعة، وذلك من خلال أفضل الجهات التي تمكنك من إنشاء مشروع تصميم داخلي ناجح وفقًا لميزانيتك.وإذا اتجهت إلى منصة “ أهل السعودية” تتعرف على أفضل الجهات التي تخدمك في تأمين رغباتك، في تحقيقك لتصميم ديكورك من خلال أفضل المصممين:

مطلوب مصمم ديكور عن بعد

قد يتوفر في الكثير من الإعلانات المميزة الأولوية للظهور في عمليات البحث، وأصبح الكثير من الجهات ما يبحثون عن أفضل مصممين ديكور، ومن أشهر تلك الجهات التي توفر لك أفضل مصمم ديكور كافيهات أو أي مشروع تجاري أو ترفيهي أو غيره عن بعد وتحقق لك رغباتك:
  1.  مؤسسة السماعيل للمقاولات والديكورات في الدمام
  2.  مؤسسة الجبيل المملكة العربية السعودية لخدمة ترميم المباني
  3.  مؤسسة أبراج الشاهين للديكورات الداخلية والمقاولات
  4.  مؤسسة مسابح بالدمام شركة الاحمدي للمقاولات العامة والتشطيبات
  5.  مؤسسة رعد الشمال للمقاولات والتشطيبات
حيث أن تلك الجهات تقدم لك:
  • أن يحصل العميل على منظر كبير جدًا
  • الأولوية في الظهور الأول
  •  توافر علامات تجارية موجودة في مجموعة العلامات التجارية.
  • وأن تلك الجهات قد تعرض في إعلانها المميز:
  •  يجب أن تكون جيدًا جدًا.
  •  تصنيف الاسم التجاري بعد إبراز الإعلان.
  • يتم إنشاء علامة مالك الإعلان المميز في الموقع التجاري، ويتم إيقاف الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بالموقع لإعادتها .
  • تعتبر خصوصية ميزاتك وخصوصيتك من المبادئ الأساسية التي نحرص عليها. وقد تعرض تلك الجهات الآتي:
  • استخدام خدمة جديدة لطلب الدفع، مع مشاهدة ومشاهدة منصة حسنة النية.
  •  الالتزام التام بضمان سرية وخصوصية استخدامك للخدمات، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع الآخرين من الاتصال بك دون موافقتك.
  •  عند طلب مستخدم جديد يتم طرح السؤال صراحةً حول المعلومات السرية أو الخاصة مثل مطلوب مصمم ديكور أو غيره، والغرض الرئيسي من السؤال عن هذه المعلومات هو عائلة مليئة بالأشجار للكتابة للمشتركين وإبلاغهم بأشياء جديدة أو أي إعلانات تراها مناسبة.

المنتجات المتعلقة بالمشروع.

تمتع العديد من الشركات التابعة للإنترنت بحضور حسن السمعة على الإنترنت، وأن يكون الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقيات هو مساعدة هذه الشركات على مقابلتها بأي شكل من الأشكال بشأن شروطها لخصوصية مراسلاتك ومعلوماتك، مع الاستمتاع بالوقت في التفكير في تطوير مشاريع ذات مستوى أعلى من مستوى المشاريع التي تقدمها المبادئ الأساسية التي تبدأ من تلك المقدمة ومراسلاتك إلى أن تصل للمعلومات التي تقدمها من جميع  مهام مصمم الديكور.
  •  اتخاذ إجراءات لتخزين جميع المعلومات والمراسلات من أنظمة محكمة وسرية وآمنة.
  •  الاستمتاع بنظام Bizat للموظفين بفتح الموقع عن طريق الكشف عن كلمة المرور لأي مستخدم، وفي حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، يرسل بازات تذكيرًا بكلمة المرور فقط.
  •  تحميل أو إنشاء مشروع إنتاج أو أي مشاركة في الموقع أو إنشاء أي مشاركة أو مشاركة أو تحميل أو مشاركة خطأ أو حذف أو عيب، وهناك بطلان لأي تأخير أو انقطاع البث.
استشارة مصمم ديكور
استشارة مصمم ديكور

ربما تفيدك قراءة…مطلوب مصمم ديكور عن بعد .. أفضل 5 مكاتب توفر لك طلباتك

استشارة مصمم ديكور

هل تريدين تبسيط ديكور منزلك، هل فكرت يومًا في امتلاك تحفتك، يمكننا أن نقدم لكم مجموعة من النصائح لجعلك تمتلك منزلًا فريدًا، وتعد لك أفضل الاستشارات من قِبل أشهر مصممين ديكور:يجب أولا أن نفرق بين الديكور والتشطيب، وهو معالجة أسطح المنزل من أرضيات وسقوف وجدران وتجهيز أماكن للاستعمال اليومي مثل الحمام والمطبخ، أما الديكور فهو فن للتصميم الداخلي، أي يجب أن يكون هناك تصميم وهناك فن.وقد نحاول دائمًا الوصول إلى المعادلة المثالية، ونعني أن ديكور المنزل يتميز بالأناقة والذوق وفي نفس الوقت به كل وسائل الراحة، ولا نقصد هنا الأجهزة الحديثة على سبيل المثال، ولكن نفكر دائمًا في المنزل
أنه مكان للعيش والراحة ويجب التفكير فيه عند استخدامنا لكل الأشياء في منزلنا، يجب أن يكون الأمر سهلاً وأن المنزل يوفر لنا الراحة النفسية التي نستحقهاوهناك عدة عوامل تحدد اسلوب وكيف تصبح مصمم ديكور حديث منها مساحة المنزل، والتصميم المعماري له ذوق العميل ومتطلباته والامكانيات المالية المتاحة وأخيرا اتجاه مصمم الديكور وخبرته في توظيف كافة العوامل السابقة لتحقيق أفضل نتيجة وهذا يعتمد على خبرة المصمم الداخلي وحسه الفني، وأفضل النصائح:

النصيحة الأولى:

هي استشارة المصمم الداخلي إذا أراد الشخص عمل ديكور، وإذا أراد الشخص التشطيب فعليه الاتفاق مع المقاول والابتعاد عن محاولة تزيين المنزل أو الابتكار فيه من تلقاء نفسه لأن النتيجة قد تكون معاكسة، ولكن إذا قرر عمل ديكور فعليه اختيار مصمم ديكور يثق بذوقه، ويجب أن تطمئن الطبيعة تمامًا إلى أن منزله سيكون كما يشاء، وتدفع أتعاب مهندس الديكور بالكامل.

 النصيحة الثانية:

ينبغي للإنسان أن يفكر حسب إمكانياته ومتطلبات حياته الفعلية، لأن الإنسان قد يحتاج في حياته إلى كماليات لا يحتاجها غيره.

 النصيحة الثالثة:

يمكن القول أن الإنسان هو ابن بيئته، ويعني يفضل استخدام مواد مناسبة للبيئة التي يقع فيها المنزل، وهل هو منزل ساحلي أم على جبل أم في واحة أم في مدينة أم في الريف، لأن ليس كل الخامات او التصاميم تصلح لكل الاماكن.

 النصيحة الرابعة:

يكنني أن أضيف أننا نريد أن نقول أنه عند اختيار مصمم لديكور المنزل، يجب الانتباه إلى حقيقة أن جزأي الفن والتصميم في الديكور يتعايشان، ويتضح هنا في الفرق بين مصمم الديكور ومهندس الديكور، لأن التصميم يعتمد على الدراسة والخبرة، أما الفن فهو هي موهبة تختلف من شخص لآخر، فليس كل مصمم فنان، ولا يمكن لكل فنان أن يكون مصممًا جيدًا، إلا إذا كان لديه خبرة في أعمال التصميم والديكور.وفي النهاية يختار العميل المصمم الذي يرى في عمله ما يناسب ذوقه وأسلوب حياته، وكل شخص يختاره يكون ذوق رفيع.
مكتب مصمم ديكور 
مكتب مصمم ديكور

ربما تفيدك قراءة…ستائر رول للبيع بالدمام … احصل عليها بسعر الجملة من 5 جهات

مكتب مصمم ديكور    

من أهم القرارات التي عليك اتخاذها بدقة عالية عندمطلوب مصمم ديكور بالقطعة  تصميم ديكور داخلي لمنزلك، اختيار أفضل مصمم داخلي يمكنه فعل ما تريد، وإضافة لمسات من الرقي والجمال إلى الديكور، وتصميم وممارسة ديكور منزلك بعد ذلك عملية مكلفة واختيار مصمم ماهر للقيام بالمهمة، سيوفر لك الوقت والتكاليف ويمنحك كل ما تريد القيام به، من خلال مكاتب مصممين وظائف مصمم داخلي وخارجي قد تعرف التفاصيل الآتية:

 ما هو التصميم الداخلي؟

التصميم الداخلي هو عملية تشكيل وتنسيق السمات الجمالية للمبنى من الداخل، بهدف توفير احتياجات الاستخدام المريح، ولا يقتصر تصميم الديكور على المنازل فقط، بل يشمل جميع أنواع المباني السكنية والإدارية والتجارية والمستشفيات والمدارس وغيرها، ونجد أن التصميم الداخلي علم وفن في نفس الوقت، حيث يخضع للجانب الأكاديمي من الجانب الهندسي، والجانب الفني لإعطاء الجانب الجمالي، وينقسم تصميم الديكور الداخلي إلى جانبين:
الجانب الوظيفي: ويختص مطلوب مصمم ديكور بالقطعة بتجهيز المبنى ليلبي أنشطة ساكنيه، فمثلا تحديد شكل الغرف، وموقع غرف المعيشة والمطابخ والحمامات، وتوفير الإضاءة والتهوية، وتحقيق التناغم بين المساحات الفارغة.
– الجانب الجمالي:ويهتم بتصميم طراز المساحات وتحديد الألوان من حيث درجتها وكثافتها وشخصيتها وتصميم الأسقف والأرضيات والجدران واختيار الأثاث والمفروشات والتجهيزات مثل: أشكال المصابيح، المزهريات، إلخ.
لماذا يجب عليك الاستعانة بخدمة مصمم ديكور في إسطنبول داخلي؟
يفضل الكثيرون اختيار عناصر الديكور بأنفسهم، وقد تكون هذه العملية مرهقة للبعض، ومع ذلك بمجرد الانتهاء من الديكور الداخلي، ستكون على طريق لا رجوع فيه، باستثناء التكاليف المرتفعة.لذلك من المهم الاستعانة بمصمم ديكور داخلي محترف منذ البداية حيث أن خبرته ودراسته ستضعك أمام العديد من العقبات، كما أنه سيرشدك لتصميم ديكور صحيح علميًا، وسيزودك بموديلات جديدة قد تكتشف أنها أجمل وأكثر اتساقًا.الأساسيات التي يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ في البحث عن مصمم:هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تكون على دراية بها قبل اختيار المصمم الداخلي المناسب، تحتاج عملية التصميم الداخلي والديكور إلى الكثير من المعلومات التي يجب توفيرها للمصمم لإكمالها على أكمل وجه، ومنها:
  1. تحديد ميزانية تنفيذ الديكور:

من المهم تحديد ميزانية التنفيذ الخاصة بك قبل الانطلاق، وتختلف تكلفة تصميم وتنفيذ الديكور حسب الجودة والمهلة الزمنية وأسلوب التصميم، وفي جميع الحالات حتى لو لم تكن على دراية بالتكاليف المطلوبة لتصميم ديكور داخلي مميز، فقد تضطر إلى تحديد ميزانية أولية تمهد لك الطريق للاختيار بين البدائل المتاحة، ومن المفهوم أن تكاليف عملية التصميم الداخلي وتنفيذه تقاس بالمتر المربع.
  1. تحديد نموذج تصميم قطعة ديكور:

هل تفضل النمط الحديث أم الكلاسيكي؟ ما ألوان الطلاء التي تريدها؟ ما هي مواد الأثاث التي تفضلها؟ ماذا عن الإضاءة؟ هناك العديد من الأساليب التي يمكن تنفيذها عند تصميم ديكور داخلي لمنزلك، وهي تختلف مطلوب مصمم ديكور بالقطعة باختلاف الأذواق والثقافات، وقد تتمثل إحدى المشكلات التي تواجه غير المحترفين في عدم كفاية فهمهم لاتساق عناصر الديكور مع بعضها البعض، بما في ذلك الألوان والأثاث والمفروشات وتقسيم المساحة وما إلى ذلك.
بالتأكيد سيأخذ المصمم الداخلي بعين الاعتبار تصميم منزلك بشكل متناغم، ومع ذلك  يجب أن تعرف على الأقل النموذج الذي تريده لمنزلك المستقبلي، ويمكن مناقشة كل هذا وأكثر مع المصمم الداخلي الذي ستختاره لتزويدك بالأفكار والنماذج، وكلما كنت أكثر تحديدًا بشأن ما تريده من البداية، كان ذلك أفضل.
  1. تحديد حجم المشروع

تعتمد الفترة الزمنية لإكمال التصميم الداخلي المميز على حجم المشروع، وتعتمد على العناصر التي تريد تصميمها، على سبيل المثال، قد يكون الهدف من البحث عن مصمم ديكور تجديد مساحة صغيرة في منزلك، مثل غرفة المعيشة، في هذه الحالة سيكون مشروعك صغير الحجم ولن يحتاج إلى ميزانية كبيرة أو وقت طويل لتنفيذه، ومع زيادة المساحة بالطبع تزداد التكاليف ووقت الانتهاء من التصميم.

كم راتب مصمم الديكور   

الموظف في مهنة مصمم الديكور في السعودية يتقاضى 15،200 ريال شهرياً (المعدل الشهري)، وقد تتراوح الرواتب من 7،580 ريال (الحد الأدنى) إلى 23،500 ريال (الأعلى)، ونجد أن الراتب الموضح يشمل مزايا العمل مثل السكن والمواصلات، ويعتمد الراتب إلى حد كبير على خبرة الشخص وعوامل أخرى، وفيما يلي تفصيل للاختلافات في اسعار مصمم ديكور داخلي أو خارجي.
  • – الحد الأدنى   7،580 ريال.
  • – معدل         15200 ريال.
  • – أعلى معدل   23،500 ريال.
  • وقد يكون الحد الأدنى والأعلى:
  • تتراوح رواتب مهنة مهندس ديكور في المملكة العربية السعودية بين 7،580 ريال في الشهر (الحد الأدنى) و23،500 ريال في الشهر (الحد الأعلى).
  • وقد يكون متوسط ​​الأجور:
  • متوسط ​​الأجر 15.200 ريال شهرياً أي أن (50٪) من العاملين في مهنة “المصمم الداخلي” يكسبون أقل من 15200 ريال، والنصف الآخر يكسبون أكثر من 15200 ريال، والمتوسط ​​هو الرقم الذي يقسم المجموعة إلى نصفين متساويين، وقارن راتبك مع متوسط ​​الراتب لمعرفة ما إذا كنت في المجموعة العليا والسفلى.
 أرقام مهمة أخرى:لاحظ أيضًا رقمين مهمين آخرين: النسبة المئوية 25٪ والنسبة المئوية 75٪. وبالنظر إلى الرسم البياني لتوزيع الرواتب، يمكننا أن نستنتج أن 25٪ من المصممين الداخليين يكسبون أقل من 10،200 ريال، وقد يكسب 75٪ منهم أكثر من 10،200 ريال، وكذلك نستنتج أن 75٪ من موظفي التصميم الداخلي يكسبون أقل من 19،300 ريال بينما يكسب 25٪ أكثر من 19،300 ريال. وأن مقارنة راتب المصمم الداخلي حسب سنوات الخبرة، وعن ما هو تأثير خبرة العمل على الراتب؟
  • – توزيع رواتب مهنة المصمم الداخلي في المملكة العربية السعودية حسب عدد سنوات الخبرة.
  • – الخبرة في العمل من أهم العوامل التي تحدد راتبك مطلوب مصمم ديكور بالقطعة .
  • – من الطبيعي أن يزداد الراتب مع مرور الوقت وتراكم الخبرة.
  • وفيما يلي الاختلافات في الأجور حسب عدد سنوات الخبرة في مهنة المصمم الداخلي عن ديكور ريسبشن 2 قطعة:
  • – الأشخاص (مصمم داخلي) الذين لا تزيد خبرتهم عن سنتين متوسط ​​رواتبهم 9،090 ريال شهرياً.
  • – بينما الموظف الذي تتراوح خبرته بين سنتين وخمس سنوات يكسب 12000 ريال أي 32٪ أكثر من صاحب العامين فقط.
  • – أما من تتراوح خبراتهم من خمس إلى عشر سنوات، فعادة ما تكون رواتبهم تعادل 16100 ريال، بزيادة 34٪ عن أصحاب الخبرة الأقل.
  • – عندما تزيد خبرة “المصمم الداخلي” عن عشر سنوات يصبح متوسط ​​الراتب 19.200 ريال أي بنسبة 19٪ أكثر من الشخص الذي تقل خبرته عن عشر سنوات.
  • – بعد خمسة عشر عاما من الخبرة يبلغ متوسط ​​الراتب 20.700 ريال بزيادة 8٪ عن رواتب من تقل خبرتهم.
  • – وأخيراً الموظف الذي تزيد خبرته عن عشرين سنة يكون راتبه حوالي 22،200 ريال في الشهر أي ما يعادل 7٪ أكثر من راتبه من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة.

وعن ما هو تأثير الدرجة على راتب متجر اثاث الكتروني:

  • – من الواضح أن للدرجة تأثير على الأجور، لكن ما هو حجم هذا التأثير، وقد يكون  راتب “مصمم ديكور داخلي” حسب الدرجة التعليمية.
  • – إذا كان المستوى التعليمي “دبلوم مدرسي” فإن الراتب مطلوب مصمم ديكور بالقطعة الشهري لمهنة “المصمم الداخلي” يقارب 11400 ريال.
  • – في حين أن الشخص الحاصل على شهادة مهنية يكسب 13000 ريال شهريًا، وهو ما يزيد بنسبة 14٪ عن الموظف الحاصل على شهادة مدرسية.
  • – تؤهل درجة البكالوريوس حاملها للحصول على راتب قدره 17،600 ريال شهريًا، وهو ما يزيد بنسبة 36٪ عن الحاصل على شهادة مهنية.
  • – يحصل الحاصلون على درجة الماجستير على راتب قدره 22،200 ريال، بزيادة قدرها 26٪ عن الحاصلين على درجة البكالوريوس فقط.
  • – وقد تتراوح تكلفتها بين 83،500 ريال سعودي و251،000 ريال سعودي، وتستغرق حوالي عامين، وهذه ليست رخيصة.
  • ولا يمكنك توقع أي زيادة في الراتب خلال فترة الدراسة، وكثير من الناس يتقدمون للدراسات العليا بهدف إيجاد وظيفة أفضل، وزيادة الراتب التي يحصل عليها الموظف نتيجة تغيير وظيفته أفضل مما يمكن أن يحصل عليه في وظيفته الحالية، ومن الصعب التوصل إلى موجز واحد يناسب الجميع، حيث أن لكل شخص وضع فريد خاص به.
تجربتي مع مصمم الديكور   
تجربتي مع مصمم الديكور

ربما تفيدك قراءة…مهندسة ديكور الخبر .. أروع التصاميم توفرها لك 8 جهات

تجربتي مع مصمم الديكور   

لقد اتخذت القرار بإجراء بعض التغييرات في تصميم ديكور غرفة المعيشة الخاصة بك أو في منزلك بأكمله، وأنت تعرف بالضبط ما تريد، والآن ما هي الخطوة التالية؟ ربما حان الوقت للعثور على مصمم داخلي أو مصمم داخلي، لسوء الحظ قد تكون هذه العملية باهظة الثمن ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على محفظتك.وهذا لا يعني بالضرورة أنك ستوظف مصممًا داخليًا أو مصممًا داخليًا لا يتقاضى الكثير من المال، فهذا يعني فقط أنك ستأخذ زمام المبادرة وتخطط للمستقبل، وفيما يلي بعض النصائح لإعادة تصميم منزلك بمساعدة احترافية بميزانية محدودة من خلال مصمم ديكور شقق، وهذا ما تم معرفته بالنسبة لي من خلال تجربتي مع مصمم الديكور.وإذا كنت تخطط لتغييرمطلوب مصمم ديكور بالقطعة  الأثاث والألوان، وتبحث عن ترتيبات منزلية كاملة، وتساعدك معرفة نوع المشروع الذي تريده على
معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة من مصمم داخلي أو مصمم داخلي، وسيكون المصمم الداخلي أكثر ملاءمة للمشاريع الكبيرة التي تنطوي على تغيير كامل للمساحة، حيث أن مصمم الديكور هو الأفضل للمشاريع الصغيرة التي تتطلب تغيير نمط الغرفة، وتساعدك هذه الخطوة أيضًا في تحديد ميزانية لتكلفة المشروع وهذا ما عرفته في تجربتي في الديكور.وقد توفر لك هذه الخطوة وحدها الكثير من الوقت والمال، ويتقاضى العديد من المصممين رسومًا بالساعة، لذا إذا كنت قد جمعت بالفعل المعلومات التي تحتاجها، فستساعدك على البقاء في حدود الميزانية، وعليك بأن تقم بأخذ قياسات للمنطقة التي تريد العمل
فيها، وتبحث عن الألوان والأقمشة وحتى الصور التي مطلوب مصمم ديكور بالقطعة تريدها، وهذا بدوره سيسمح للمصمم ببدء العمل في المشروع بشكل أسرع.وإذا كانت لديك فكرة عن نوع المشروع الذي تريده وكان لديك صورة في ذهنك، فقد حان الوقت للتساؤل من مصمم ديكور محلات كنموذج، حيث يمتلك معظم المصممين ملفات على الإنترنت من أعمالهم السابقة والتي ستساعدك على تحديد ما إذا كان المصمم مناسبًا لك، خذ وقتك في هذه الخطوة حتى تجد مصممًا تشعر بالراحة في العمل معه.وليس من الجيد إضاعة الوقت خاصة عندما يتعلق الأمر بالتواصل بشأن ميزانيتك، وعليك أن تكون واضحًا منذ البداية بشأن المبلغ الذي ترغب في
إنفاقه على المشروع، وسيتمكن المصمم من إخبارك ما إذا كان يمكنه العمل في حدود ميزانيتك المتوقعة أم لا، وسيوفر لك هذا الكثير من الوقت ويضمن لك عملية أكثر سلاسة.ومن المفيد أيضًا مناقشة كيفية مساءلة المصمم، ونجد أن بعض المصممين يتقاضون رسومًا بالساعة بينما قد يكون لدى البعض الآخر سعر محدد حسب حجم المشروع، ويجب أن تكون على دراية كاملة بجميع الجوانب المالية قبل التعاقد مع مصمم داخلي أو مصمم داخلي.وإذا كان المصمم يعتقد أن أفكارك ستبقى في حدود الميزانية، فاستمع إليها، وتذكر أنهم يعرفون السوق وسيكون لديهم فهم عندما يتعلق الأمر بالتسعير، وناقش معهم أي
توصيات أو تغييرات يقترحونها للبقاء في حدود ميزانيتك، إذا كنت تحب الأفكار المقترحة، فقم بتطبيقها على منزلك.وإذا لم يكن الأمر كذلك، فاسأل المصمم عما يمكن فعله للبقاء ضمن توقعاتك، طالما أنك سعيد بالنتيجة النهائية، فليس لديك ما تخسره، علاوة على ذلك قد يساعد أحيانًا تبادل الأفكار والحصول على بعض الأفكار الجديدة من شخص آخر، من خلال مصمم ديكورات مطاعم.وإذا قمت بتنفيذ كل هذه الخطوات وما زلت تجد أن مصممًا داخليًا أو مصممًا داخليًا ليس في حدود ميزانيتك، فاطلب منهم خطة يوفر العديد من المحترفين تخطيطات الغرف والألوان التي يمكنك شراؤها، بالطبع سيتعين عليك القيام بكل العمل الشاق بمفردك، لكن الخطة ستمنحك فهمًا أفضل لما يجب القيام به. وملخصا لما سبق يمكن القول أنه إذا كنت ستقوم بإجراء تغييرات كبيرة،
فسيتعين عليك الإشراف على المقاول بنفسك من خلال مصممين ديكور، واذي أصبح يتوفر منهم الكثير من خلال أفضل الجهات التي تم ذكرها في السطور في السابقة، وهذا ليس بالأمر السهل دائمًا، إذا كنت تريد فقط تغييرات بسيطة في الأسلوب والألوان، فيمكنك القيام بذلك بنفسك عن طريق شراء أثاث ومواد ديكور لمنزلك أو مشروعك وطلاء الجدران.

ربما تفيدك قراءة..مهندسة ديكور جدة .. احصل على ما تريد من أفضل 8 مكاتب

 

المصدر| اهل السعودية

انتقل إلى أعلى