تقديم طلب تجنيس في السعودية الدفع بعد الإنجاز اتصل الآن!

تقديم طلب تجنيس في السعودية

تقديم طلب تجنيس في السعودية من أفضل معقب تجنيس في السعودية ينجز معاملتك في أسرع وقت بتكلفة مناسبة. لمزيد من المعلومات تعرف عليها من خلال منصة أهل السعودية.

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب معاملات تجنيس بالسعودية؛ فإن هذا المعقب بالأسفل هو القادر على خدمتك وإنهاء معاملتك:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

تقديم طلب تجنيس في السعودية
تقديم طلب تجنيس في السعودية

كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية

أوضح لك في البداية عزيزي القارئ التعرف على كيفية تقديم طلب تجنيس للإدارة السعودية، من أجل الحصول على الجنسية السعودية والتي يحلم بها الكثير في الحصول عليها.

حيث بدأت إدارة الأحوال المدنية إدارة قسم التجنيس في استقبال طلبات تقديم طلب تجنيس في السعودية لأبناء المواطنة. والحصول على الجنسية السعودية، بعد إدخال تعديلات على نظام منح التجنيس في السعودية لأبناء المواطنات.

فقد أكد وكيل وزارة الداخلية السعودي للأحوال المدنية بدء استقبال الطلبات تزامنا مع صدور اللائحة الجديدة للمادتين 8 و 16 من نظام الجنسية السعودية. طبقا لقرار الموقع الرسمي وزارة الداخلية.

كما ذكرت أن النظام الجديد سيكون مطبق على جميع المتقدمين للحصول على الجنسية السعودية في مختلف مناطق المملكة دون أي استثناءات في قانون التجنيس الجديد في السعودية. عن طريق رابط تقديم طلب تجنيس في السعودية.

ربما تفيدك:  تقديم طلب تجنيس في السعودية بأسهل الطرق

وقد تم ذكر هذه الأخبار في الصحف السعودية، وهذا ما يجعلك عزيزي القارئ تطمئن انك سوف تحصل على الجنسية السعودية، طبقا لما ذكره وزير الداخلية السعودي، فإذا كنت تسأل كيف اقدم طلب تجنيس؟

وللإجابة على سؤالك سوف أقول لك يمكنك الاستعانة بمعقب سعودي يسهل لك أمورك، والذي سوف يعرفك الشروط الواجبة للحصول على الجنسية، والتي تنص على الآتي:

– منح الجنسية السعودية لمن ولد داخل المملكة لأب أجنبي وأم سعودية إذا استوفى شروط الإقامة الدائمة في المملكة عند بلوغ المتقدم سن الرشد. فيستطيع طلب تجنيس السعودية.

– لا بد أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق أن حكم عليه بحكم جنائي أو حكم بالسجن لجريمة أخلاقية داخل الأراضي لمدة تزيد عن ستة أشهر.

– كما اشترطت أيضا أن يجيد اللغة العربية قراءة وكتابة، بالإضافة إلى التقدم بطلب للحصول على الجنسية خلال العام التالي لبلوغه سن الرشد. ويتم تقييم طلبه من قبل لجنة مكونة من إدارة الجنسية بفرع الأحوال المدنية بالمنطقة.

تقديم طلب تجنيس زوجة مواطن

وإذا كنت عزيزي القارئ تسألني ماذا تفعل لكي تقوم بـ تقديم طلب تجنيس في السعودية لزوجة مواطن، فأنني أخبرك بأنه لا داعي للقلق من هذا الأمر، فإنه على ما يبدو أنه صعب، ولكن في الحقيقة يكون على عكس ذلك.

حيث أن الأمر يتطلب منك تحضير بعض من الأوراق من أجل تجنيس أبناء المواطنات ودعني أخبرك بها، وهي:

1- جواز سفر الأبناء + جواز سفر الأم والأب (نسخة + الأصل)

2- دفتر عائلة الأم + نسخة منها. ويمكنك الاستعانة بـ مكتب خدمات عامة مكة المكرمة.

3- شهادة ميلاد الأبناء + صورة منها.

4- صورة من التسلسل الدراسي للأبناء من وزارة التربية والتعليم أو المناطق التعليمية

5- صورة من عقد الزواج للأبناء المتزوجين + استمرارية الزواج من المحكمة

6- لمن يهمه الأمر شهادة عمل الأم. بالإضافة إلى شهادة لمن يهمه الأمر بعمل الأب.

7 – شهادة عمل لمن يهمه الأمر.

8- عقد الزواج الأصلي + صورة منه، وهي من شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي.

9- ملكية المنزل أو عقد الإيجار.

10- صور خلاصات أقارب الأم. وعدد 3 صور شخصية للأبناء + 2 صور للأم.

11- شهادة من المحكمة الشرعية بعدم ممانعة الزوج في حصول الأبناء على الجنسية عند تقديم طلب تجنيس ابن المواطنة.

طلب تجنيس من ابشر

لن أتركك عزيزي القارئ بمجرد أن قمت بتعريفك بكيفية تقديم طلب التجنيس، وإنما أود أن اشرح لك أيضا كيفية تقديم طلب التجنيس عبر منصة أبشر.

أولا: عليك بدخول إلى موقع ابشر الالكتروني لمعرفة الخطوات وأهم المعلومات حول تقديم طلب تجنيس في السعودية ومنح الجنسية السعودية للأرامل الأجنبيات.

ثانيا: اضغط على اأيقونة معلومات عن تجنيس زوجة المواطن

فسيظهر لك أهم المعلومات الأتية:

–  الأرامل الأجنبيات اللاتي يحملن الجنسية السعودية يمنحن الجنسية السعودية إذا توافرت الشروط التالية:

– إثبات ترملها شرعاً من زوجها السعودي من أجل الحصول على الجنسية السعودية. طبقا لـمعروض طلب تجنيس في السعودية.

– يجب على مقدم الطلب أن يعلن أمام القاضي أو كاتب العدل أنه تخلى عن جنسيته الأصلية.

– يشترط في زواج السعودية من أجنبي غير مقيم أن لا تتزوج المتقدمة بعد وفاة زوجها.

– أن يكون المتقدم مقيماً في المملكة. ويعرف بـ مواعيد فتح التجنيس في السعودية.

– يجب على مقدم الطلب تقديم إقرار يفيد بأنه لم تتم إدانته مطلقًا بارتكاب جريمة جنائية أو أخلاقية.

– لا توجد أي تعليقات أو قيود مسجلة لدى الجهات المختصة.

– أن يكون لدى المتقدمة طفل أو أكثر في سن الرشد أو أحد أقارب زوجها السعودي المتوفى أو زوجها السابق. وذلك إذا كنت تسأل هل يتم تجنيس مواليد السعودية.

– إعداد الوثائق اللازمة للتجنس في السعودية، والتعرف على إجراءات الزواج من أجنبي.

ربما تفيدك: اجراءات التجنيس بالسعودية.. أسرع معقب ينجزها لك

 كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية
كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية

شروط التجنيس في السعودية للاجانب ١٤٤٥

يجب أن تعلم عزيزي القارئ انك من السهل الحصول على الجنسية السعودية إذا كنت أجنبي بعد تقديم طلب تجنيس في السعودية، ولكن ينبغي عليك، أن تتوفر لديك بعض الشروط اللازمة من أجل منحك الجنسية السعودية 1445وهي كالتالي:

– لابد أن تكون قد بلغت سن الرشد.

-السلامة العقلية والنفسية للمتقدم، وأن تكون حسن السيرة والسمعة بين من حوله.

-الحصول على الإقامة الدائمة داخل المملكة وفق أحكام قانون المملكة، ولا تقل إقامتك عن خمس سنوات متتالية داخل الأراضي السعودية. وهي من شروط تجنيس الاجانب في السعوديه.

-لا يحق لك أن تتقدم بطلب للحصول على الجنسية، وأن تطلب تصريح إقامة دائمة وجواز سفر وكل ما يتطلبه أن تكون سعودي الجنسية. وذلك إذا كنت تسأل كيف يتم التجنيس في السعودية؟.

جدير بالذكر أن هذا الأمر تحكمه عدة قوانين يتم من خلالها تحديد صحة منح الجنسية السعودية للأجانب المقيمين فيها أم لا. وفق لمجموعة من الشروط التي سبق وذكرناها وتجدها على منصة أبشر الأحوال المدنية لمن يسأل كيف اقدم على طلب تجنيس في السعودية؟.

ويكون ذلك في حال اتباع جميع الإجراءات القانونية التي يتم تنفيذها وسنها بموجب قانون الجنسيات الممنوحة للأجانب. الذي ذكرتها  الأحوال المدنية التجنيس لأبناء المواطنات.

مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

معقب معاملات مكة

إذا كنت في حيرة ولم تعلم كيف تحصل على معقب معاملات داخل مكة، فلدينا الحل الأمثل في الحصول على أشطر المعقبين، والذي نخبرك به في السطور التالية:

يمكنك عزيزي القارئ الدخول إلى موقع ازهلها لخدمات التعقيب،  وستجد فيه العديد من المعقبين، ويمكنك حينئذ أخذ رقم معقب منهم، وتسأله عما تريد عن تقديم طلب تجنيس في السعودية.

كما خبرك معقب معاملات التجنيس يعمل في الأحوال المدنية عن فئات السعوديين والتي هي على النحو التالي:

– الأشخاص الذين ينتمون إلى الإمبراطورية العثمانية اعتبارًا من عام 1332 يعتبرون من سكان السعودية. وذلك طبقا لما ذكرته الأحوال المدنية التجنيس لأبناء المواطنات.

– جميع الرعايا العثمانيين الذين ولدوا داخل المملكة السعودية وأقاموا فيها من والذين لم يحصلوا على جنسية أجنبية من قبل ذلك عن طريق خدمات تعقيب واتساب.

– لا تُمنح شهادات الجنسية السعودية لمن تنطبق عليهم أحكام الفقرتين (ب) و (ج) من المادة 4، خاصة بعد مرور سنة على تاريخ العمل أو مرور سنة على بلوغ سن الرشد.

– وتنص المادة رقم 7 على أن السعودي الجنسية هو من ولد داخل المملكة السعودية لأم وأب سعوديين، أو لأم تحمل الجنسية السعودية، حتى لو لم يكن الأب معروفًا أو مفقودًا. ويمكنك معرفة كم تستغرق معاملة التجنيس.

–  أما الأجنبي هو الشخص المولود أو المقيم في المملكة السعودية، ولكنه من أب وأم غير سعوديين، أو من ولد في الخارج لأبوين غير سعوديين، وله الحق في اختيار الجنسية السعودية أم لا ولكن عند بلوغه. سن الرشد، خلال مراحل معاملة التجنيس السعودية.

وختاما: يمكنك عزيزي القارئ التعرف علي كيفية تقديم طلب تجنيس في السعودية من خلال قراءة السطور السابقة، فلا تتردد في ذلك.

ربما تفيدك: كيف التجنيس في السعودية 2023؟

شروط التجنيس في السعودية للاجانب ١٤٤٥
شروط التجنيس في السعودية للاجانب ١٤٤٥

المصدر: أهل السعودية 

Scroll to Top