استخراج تصريح زواج.. أسرع خدمة تجدها معنا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل معقب استخراج تصريح زواج من اجنبية مقيمة او العكس / استخراج مشهد زواج من الشرطة / معقب تصحيح وضع زواج / معقب توثيق عقد زواج سعودي من أجنبية مقيمة او العكس؛ فإن المعقبين الثلاثة بالأسفل هم القادرين على خدمتك وإنهاء معاملتك. مع العلم الدفع بعد الإنجاز:

المعقب الأول 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

استخراج تصريح زواج.. أسرع خدمة تجدها معنا

استخراج تصريح زواج، يمكنك التعامل مع أفضل المكاتب التي تنجز طلبك بطريقة شرعية خلال مدة وجيزة وبأقل نسبة ربحية، وينجزون طلبك خلال 24 ساعة، والدفع بعد الإنجاز. ولمزيد من المعلومات تابعنا من خلال منصة أهل السعودية.

استخراج تصريح زواج
استخراج تصريح زواج

استخراج تصريح الزواج

للحصول على استخراج تصريح زواج يجب على المواطن السعودي الالتزام ببعض الشروط المهمة:

إذا كنت تريد تصريح زواج سعودي من مقيمة، تأكد أولاً مما هو محظور، لست من الفئات المشمولة بالمنع، كالوزراء ومن بينهم، وأصحاب الرتب العليا، وأصحاب المرتبة الخامسة عشرة والرابعة عشرة؟

 لا يجوز لأعضاء السلطة القضائية بوزارة العدل وأعضاء ديوان الشكاوى وكتاب العدل وموظفي الديوان الملكي ومجلس الوزراء الحصول على تصريح زواج.

إذا كنت أيضًا عضوًا في مجلس الشورى، أو موظفين دبلوماسيين وإداريين بوزارة الخارجية، أو أفراد القوات المسلحة بوزارة الدفاع والطيران، أو ضباط أو أفراد الحرس الوطني، أو أفراد القوات المسلحة أو قوى الأمن الداخلي.

 لا يجوز للموظفين المدنيين في المباحث العامة والمخابرات طلب الإجازة. وإذا تعاملت مع معقب تصاريح زواج سيفيدك كثيرا.

جميع الطلاب المبتعثين في منح الدولة أو الدارسين في الخارج على نفقتهم الخاصة، ومديري الشركات المساهمة والأعضاء التنفيذيين للشركة، والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية، ووزارة الداخلية. الحرس الوطني في كافة القطاعات.

لا يحق لأعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام وموظفي الجمارك والموظفين الذين يشغلون مناصب ذات أهمية خاصة بناءً على مؤهلاتهم الحصول على كيف استخراج تصريح زواج.

للحصول على الموافقة على الزواج من أجنبي مولود في المملكة العربية السعودية، يجب عليك تقديم نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك ومراعاة ما يلي أيضًا:

يجب أن لا يقل عمر المواطن السعودي عن 25 عامًا ولا يزيد عن 71 عامًا. يجب تقديم الطلبات التالية إذا كان عمر الخطيبة لا يقل عن 18 سنة ولا يكون المتقدم من الفئات المحظورة كما هو مذكور أعلاه ومستوفي الشروط.

استخراج تصريح زواج من مقيمة

للحصول على موافقة وزارة الداخلية على استخراج تصريح زواج من مقيمة يجب تقديم المستندات التالية:

  • يشترط تسجيل الحالة الاجتماعية المحوسب المعروف باسم (برنت) عند الحصول على تصريح الزواج
  • احصل على وثيقة هوية من صاحب العمل تحتوي على معلومات حول مكان العمل والمسمى الوظيفي والراتب ومبلغ الراتب. يشترط موافقة الغرفة التجارية.
  • عند التقدم للحصول على تصريح زواج للأجنبي في المملكة ، وتقديم الاوراق المطلوبة تصريح زواج، يجب عليك تقديم نسخة من وثيقة الهوية الوطنية وشهادة القيد العائلي لأي شخص متزوج أو سبق له الزواج.
  • يجب اجتياز اختبارات الزواج المطلوبة في المملكة.
  • إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، فيجب عليك إحضار وثيقة هوية من SSI.
  • يجب عليك تقديم إثبات لحالتك الاجتماعية، مثل ما إذا كنت أرملًا أو مطلقًا، أو نسخة من شهادة طلاقك، أو نسخة من شهادة وفاة زوجك السابق.
  • إذا كانت عروسك متزوجة، فيجب عليها أيضًا تقديم هذه المستندات، وسيأخذ مكتب خدمات تصاريح الزواج ذلك في الاعتبار.
  • يجب أن يقدم للعروس سجل عدلي فارغ ومختوم يتم الحصول عليه من الجهات المختصة في بلدها والقنصلية السعودية وزارة الداخلية استعلام عن تصريح زواج.

ربما تفيدك: مكتب خدمات تصاريح زواج.. الدفع بعد الخدمة

إذا ترددت في الحصول على رخصة زواج بسبب الخطوات والأوراق والمستندات اللازمة، فسوف تواجه عقوبات شديدة قد تندم عليها لاحقاً:

مكتب استخراج تصريح زواج

عندما تبحث بعناية، ستجد أن شركة أزالها هي الأفضل في السعودية، عندما يتعلق الأمر بخدمات التتبع. سوف يساعدك في كافة الخدمات التي تحتاجها مثل الحصول على استخراج تصريح زواج وأيضا توثيق عقد الزواج بالشكل القانوني الذي تحدده الجهات المختصة:

وقد أوضحت المنصة الوطنية الموحدة طلب تصريح زواج امارة الرياض بالخطوات التالية التي يجب عليك أو على الشخص الذي يتولى إجراءات الزواج اتباعها:

  • يجب عليك الذهاب إلى البوابة الإلكترونية للإمارة التي تنتمي إليها ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار من قبل متتبع الخدمات العامة بالدمام.
  • يجب عليك تسجيل الدخول بعضويتك (إذا لم تكن لديك عضوية: عليك التسجيل مرة أخرى).
  • ثم اختيار خدمة الاستدعاء بعد الحصول على خدمات الكترونية جدة خاصة بتراخيص الزواج.
  • قم بإدخال المعلومات المطلوبة منك ومن عروسك وبعد تجهيز المستندات اللازمة لتصريح الزواج، حدد نوع الطلب الذي ترغب في توثيق عقد زواج سعودي بأجنبي.

رابط عملية توثيق عقد الزواج:

  • من الممكن أن يتم تقديم الطلب من معقب حكومي بإدخال البيانات الأساسية للمستفيدين والأطراف عبر موقع وزارة العدل السعودية.
  • بعد التأكد من دقة الحقول المطلوبة، قم بملئها بالكامل وأرسل طلبك.

التوثيق إلزامي لأنه بدون هذه الوثيقة لن يتمكن المواطن السعودي من إضافة زوجته إلى البطاقة العائلية أو نقل كفالته لنفسه أو الحصول على إقامة خاصة لزوجته.  لابد أن تتمتع الشهادة بمزايا مثل نقل الكفالة، وإمكانية بدء عمل تجاري باسم الزوج، وغيرها.

تكلفة تصريح الزواج

ليس هناك أي رسوم عليك للحصول على استخراج تصريح زواج من شخص غريب، ولكن آخر ما تريده هو عقوبة الإهمال في الحصول على التصريح، وهذا لمن يسأل عن رسوم تصريح الزواج.

الآن أنت تعرف كيفية الحصول على تصريح زواج في السعودية، لأنك تحتاج إلى أن يكون هذا التصريح معك، وإلا فإنك ستواجه عقوبة سوف تندم عليها بقية حياتك. بداية، نقول أنه إذا كان زوجك مهمًا بالنسبة لك، فسوف تحاول إدراجه في حياتك بشكل قانوني.

سهّلت السلطات السعودية خطوات معاملة تصريح الزواج على المواطنين، بجعله إلكترونيا. نتيجة لطلبات أهل العروسة زاد عبء الزواج وأعبائه في المملكة

إعطاء العروس سجلاً جنائياً خالياً يعتبر إحدى خطوات الحصول على تصريح الزواج.

يجب على العروس إجراء كافة فحوصات الزواج اللازمة وختمها في أحد المستشفيات العامة في بلدها، وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال كيفية الحصول على تصريح الزواج.

  • يجب على المخطوبة تقديم جميع المستندات التي تثبت حالتها الاجتماعية الحالية، مثل نسخة من شهادة وفاة زوجها السابق أو شهادة الطلاق.

ولمن يسأل عن كم يستغرق تصريح الزواج

تختلف مدة التصريح حسب الدولة الأجنبية التي يتزوج فيها الخطيب، والتي تعتمد على مدى سرعة حصول الخطيب على الأوراق اللازمة من بلده الأصلي.

حان الوقت الآن للإجابة بوضوح على سؤال ما هي مدة استمرار تصريح الزواج؟

بشكل عام، هناك من يحتاج إلى 6 أشهر أو سنة ونصف للحصول على الإذن.

ربما تفيدك: مكتب استخراج تصريح زواج.. أفضل مكاتب للتواصل أون لاين

معقب تصريح زواج الرياض
معقب تصريح زواج الرياض

شروط تصريح الزواج من غير السعودية

نشرح لك جميع شروط استخراج تصريح زواج بشكل عام حتى تتمكن من إعداد مستنداتك وفقًا لذلك ومعرفة ما إذا كان سيتم قبولك أم لا:

  • أعمار المواطنين الحاصلين على إذن الزواج من الجهات المختصة تتراوح ما بين 30 إلى 70 سنة، ويستثنى من ذلك الأرامل والمطلقات وزوجهن مريض أو عقيم، كما أنه خارج الحد الأدنى للسن. من يريد الزواج من أحد أقاربه مثل ابن العم أو ابن العم والعمر المسموح به هنا هو 25 سنة.
  • وبالتعامل مع معقب خدمات في جدة تعرف أنه من المهم أن يتم إثبات صلة القرابة من قبل المحكمة العامة عن طريق مدقق حسابات الدوائر الحكومية في جدة.
  • إذا لم يكن لديه زوج سعودي، عليه أن يثبت أنه مريض أو عقيم أو لا يفي باحتياجاته بتقرير طبي مترجم من أحد المستشفيات الحكومية.
  • يجب أن يكون راتبه 3 آلاف ريال فما فوق، ويجب أن يحصل على الوصف الوظيفي بكافة تفاصيله من الغرفة التجارية بمساعدة أداة تتبع مكة المكرمة.
  • إذا كان موظفاً خاصاً، عليه الحصول على وثيقة من الضمان الاجتماعي حتى يحصل على الموافقة. وعليه أن يعرف عقوبة الزواج بدون تصريح.
  • إذا كانت العروس مقيمة وتعمل في المملكة العربية السعودية، فستحصل أيضًا على وصف وظيفي.
  • تقديم نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك.
  • عند الحصول على تصريح الزواج من معقب تعقيب خدمات عامة يجب تقديم صورة من إقامة العروس وجواز السفر.
  • إذا كان أحد الزوجين أو كلاهما متزوجين سابقًا، فيجب عليهما تقديم نسخة من شهادة الطلاق ونسخة من شهادة وفاة الزوج السابق من أجل تقديم الإقرار.
  • تقديم صورة حالية من الحالة الاجتماعية وهذا أحد شروط الزواج من أجنبية من إمارة القصيم
  • إرسال نتائج فحص الزواج المطلوب إجراؤه في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على العروس السعودية أو الأجنبية تقديم موافقتها المختومة.
  • يجب على ولي أمر العروس أن يعلن موافقته على الزواج.
  • مع العلم أن هناك جهات مختصة لانجاز مثل هذه المعاملات بسهولة وسرعة بحكم علاقاتهم وخبرتهم حتى لو تحتوي على صعوبات.

وملخصا لما سبق يمكن القول أننا قد عرضنا في السطور السابقة أهم المعلومات عن استخراج تصريح زواج، استخراج تصريح زواج من مقيمة، مكتب استخراج تصريح زواج، تكلفة تصريح الزواج، شروط تصريح الزواج من غير السعودية، ونتمنى أن نكون ما عرضناه قد أفادك.

ربما تفيدك: طريقة استخراج تصريح زواج من مقيمه.. المعقب ينجز أسرع الطرق

استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي
استخراج تصريح زواج سعودية من أجنبي

 

المصدر: أهل السعودية

Scroll to Top