أفضل 6 خلطات تبييض اليدين .. ليدين ناعمتين كالأميرات

1382
خلطات تبييض اليدين
خلطات تبييض اليدين

خلطات تبييض اليدين

اليدين أكثر ما ترغب المرأة في العناية بهما, لأنها أكثر ما تستخدمانه في يومها، ومن هنا تبحث السيدات عن خلطات تبييض اليدين، ليحظين بيد ناعمة وفاتحة، ودرجة لون موحدة مع بقية الجسد. في هذا المقال سنسلط الضوء على أفضل الخلطات التي ستوفر ليديك النعومة والتفتيح؛ لتحظين بيدين ناعمتين كالأميرات.

 

أسباب اسمرار اليدين:

اسمرار اليدين وتجعدهما مشكلة شائعة بين العديد من السيدات؛ لأنهما أكثر ما يتعرضان للعوامل الخارجية، كالشمس، والأتربة، والحرارة. لذلك قبل البحث عن طرق مختلفة لتفتيح يديك, يتوجب عليك معرفة أسباب هذا الاسمرار، وكيفية تجنبها؛ حتى يسهل عليك عملية العلاج، وتبييض اليدين.
• يمكن أن يكون سبب المشكلة مرضيا، مثل نقص في فيتامين ب أو ب٣، وهذا النقص يسبب أمراضا كالذئبة الحمراء، لذا في هذه الحالة ينصح باستشارة طبيب.
• التعرض لحرارة الشمس والأتربة، سببا أكثر شيوعا، حيث تسبب الأتربة والرياح بتجعد اليدين وتسبب حرارة الشمس الاسمرار.
• مشكلة تقشير البشرة بين الأظافر يكون سببها نقص في فيتامين د ، وجفاف البشرة سببه الأنيميا
• تعرض اليدين المستمر للمياه، وصابون المواعين، يؤدي إلى جفاف بشرة اليدين ومن ثم اسمرارها وتجعدها.

خلطات تبييض اليدين:

اليدين أكثر ما تستخدمهم المرأة العاملة سواء في أعمال المنزل من تنظيف، وغسيل الملابس وغيرها، أو خارج المنزل. لذلك نعرض لكِ أفضل الخلطات الفعالة لتحصلي على يد ناعمة، وجميلة, يمكنك استخدام تلك الخلطات في تبييض الوجه أيضا.

1- خلطة زيت اللوز والليمون:

الخطوات: توضع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، مع عصير الليمون، يقلب المزيج جيدا. تدلك اليدين بالخليط لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بماء فاتر. تتكر العملية ٣ مرات أسبوعيا.  تعمل هذه الخلطة ككريم تقشير، حيث يزيل الكلف والتصبغات ويعمل على توحيد لون البشرة. يمكنك استخدام تلك الخلطة في تفتيح الابط.

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

خلطات تبييض اليدين
خلطات تبييض اليدين

2- خلطة الملح والليمون:

يحتوي الليمون على فيتامين سي، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة. ومقشر لليد حيث يزيل الجلد الميت.و تبيض بشرة بتلك الطريقة حل سريع وفعال.
المكونات: ٢ ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة ليمون.
الخطوات:يوضع الملح والليمون معا، ويقلبان جيدا
تدلك به اليد لمدة ٢ دقيقة ثم يغسل بماء فاتر، مع مراعاة الترطيب الجيد.

3- خلطة اللبن وحبات اللوز:

يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على فيتامين إي، اللذان يرطبان اليد وينعمانها. كما أنه يعد كريم تفتيح اليدين.
الخطوات: تجلب ٦ حبات لوز وتنقع في الماء ليلة كاملة.
يوضع اللبن واللوز المنقوع في الخلاط حتى يصبحان متماسكان.
تطلق عليها خلطة العروس حيث يمكن للعروس تجربتها وستلاحظ الفرق الكبير.
تدهن اليدين يوميا، ثم تغسل بماء فاتر.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

4- خلطة قشر البرتقال والزبادي:

يحتوي قشر البرتقال على فيتامين سي المفيد لصحة البشرة. وتعد هذه الخلطة أفضل خلطة تبييض البشرة.
الخطوات: يخلط قشر البرتقال مع الزبادي أو اللبن الرائب، ويقلبان جيدا.
يوضع على اليدين ٢٠ دقيقة، ثم يغسل بماء بارد.
يمكن استخدامها كـ خلطات تفتيح الوجه.
تكرر العملية مرة أو مرتين أسبوعيا.

5- خلطة الأرز والليمون:

يعمل الخليط كمقشر ومنعم للبشرة، ويفتح اسمرار مفاصل اليدين. فـ خلطة تبيض اليدين تلك مضمونة ومجربة.
الخطوات: توضع كمية من الأرز المطحون، مع ملعقة نشا، وعصير الليمون.
يدلك الخليط لمدة ١:٢ دقيقة.

6- خلطة الترمس وخل التفاح:

يمكن استخدامها كـ خلطة تبيض الابط.
المكونات: ترمس مطحون، خل تفاح، غلسرين.
الخطوات: يوضع الترمس المطحون والخل والغلسرين معا، وتقليبهم جيدا.
يترك الخليط نصف ساعة، ثم يغسل بماء بارد.
تتكرر العملية مرتان أسبوعيا.

 

 

وصفة لتبييض اليدين من اثار الشمس

الشمس من العوامل التي تؤدي إلى حدوث إسمرار بسبب قوة الأشعة الموجهة للبشرة وخاصة للسيدة العاملة التي ربما تتعرض لها بإستمرار وبشكل يومي. ولهذا نقدم لك وصفة تعمل على تبييض الأيدي من آثار الشمس. كل ما عليكِ فعله هو تطبيق وصفة الكركم مع عصير الخيار:
الكركم يعمل على تفتيح لون البشرة مع إضافة عصير الخيار الذي يعمل على توحيد لون البشرة وتهدئتها تمامًا من حروق الشمس، يتم خلط 3 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع الكركم للوصول إلى مزيج خفيف بعض الشيء. ويتم توزيع المزيج على اليد والقدم ويترك إلى أن يجف تمامًا ويشطف بشكل جيد باستخدام الماء فقط.

خلطات تبييض اليدين
تفتيح الايدي

تبييض اليدين بالنشا

النشا من المساحيق البيضاء التي تعمل على تفتيح البشرة وتساعد على نقائها تمامًا من أي شوائب أو رواسب موجودة في الجلد. وله عدة فوائد أخرى حيث يتم تدخله في فوائد متعددة وأهمها وصفة النشا مع الليمون وخل التفاح سريعة المفعول التالية:
يتم خلط ملعقة واحدة من النشا مع 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون و1 ملعقة من خل التفاح و1 ملعقة صغيرة من الجلسرين مع 1 ملعقة من الترمس المطحون، ويتم ترك الخليط على الأيدي لمدة 20 دقيقة كاملة. ويتم بعد ذلك شطف اليدين باستخدام الماء الفاتر ثم البارد . يفضل تكرار المزيج مرتين كل أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

 

تبييض اليدين بالليمون

يعرف الليمون بأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تبييض البشرة والعمل على تفتيحها ونضارتها .
ولهذا نقدم لكِ عدة وصفات تبييض اليدين بالليمون منها:
وصفة الليمون مع الملح: الملح سوف تقومي باستخدامه لإزالة الخلايا الميتة. فإذا كانت لديكِ مناسبة في وقت قريب ولا تستطيعي انتظار نتائج وصفات أخرى فعليكِ أن تقومي بمزج 2 ملعقة ملح خشن مع 1 ملعقة صغيرة الحجم من الليمون ويتم وضعها على المزيج في وعاء وضعي يديدكِ في الوعاء وقومي بالدعك الجيد. إنها من الوصفات التي سوف تجعل الجلد الميت يسقط بسهولة من الأيدي.
يفضل تطبيق الوصفة لمدة أسبوع يوميًا وسوف تلاحظي الفرق بنفسكِ . لا تنسي وضع كريم ترطيب يتناسب مع بشرتك حتى تحافظ على نعومتها.
تبييض اليدين بالليمون
تبييض اليدين بالليمون
الليمون مع عصير الخيار لتفتيح الأيدي: يتم صناعة عجين من عصير الليمون مع عصير الخيار بمكونات متساوية مع بعضها ووضع الكركم ويتم وضع المسحوق لمدة ثلث ساعة وغسل الأيدي . ويتم تكرار تلك الوصفة لمدة 1/4 ساعة وسوف تلاحظين الفرق في وقت قياسي ومن أول مرة.
الليمون واللبن الزبادي لتفتيح اليدين: من المعروف أن لبن الزبادي يحتوي على حمض يسمى (اللاكتيك) الذي يساعد على تفتيح البشرة ولهذا يجب دهن القليل من اللبن الزبادي الذي تم  خلطه مع عصير الليمون على اليدين. ويجب أن تتركيه لمدة 7 دقائق قبل أن يتم غسلها بالمياه . وللحصول على نتائج ملحوظة.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

خلطات تبييض اليدين
وصفات تبييض اليد

تبييض اليدين عالم حواء

عالم حواء ينقل لنا العديد من التجارب المتعددة من بينها تجربة تبييض الأيدي حيث كانت فتاة تعاني من اسمرار شديد في مفاصل يداها. وذلك بسبب كثرة استخدامها للمنظفات بدون أن ترتدي القفازات. وتنصح بشدة أن لا نستخدم تلك المنظفات وخاصة الكلور بدون قفازات لأنها تعد بمثابة مدمر لليدين.
وتشارك تجربتها التي حققت نجاح رائع جدًا في تفتيح يديها بدون رجوع السمار لها مرة أخرى. هي خلطة زيت جنين القمح مع زيت اللوز الحول الي سوف تلاحظين بعده بالنتيجة ومن أول مرة.
يتم وضع زيت جنين القمح وزيت اللوز بمقادير متساوية ويتم دهن اليدين قبل النوم حتى الصباح ويجب الاستمرار عليها.
وصفات تبييض الأيدي
خلطات تبييض اليدين

 خلطة تبييض اليدين بالجليسوليد

الجلسيوليد هو كريم دهني ويعد كل مكون من مكوناته رائعة جدًا في النعومة والتفتيح. فإذا قمتي بتجربة مكونات مزيج الجلسيوليد والليمون وماء ورد ونشا. ووضعتيهم في علبة محكمة الغلق ويتم دهن اليدين يوميًا في المساء قبل النوم. سوف يعطي نتائج رائعة مما يحمي البشرة ويعمل على تفتيح الأيدي بسرعة وفي وقت قصير جدًا.

 كريمات تبييض اليدين مجربه

توجد العديد من الكريمات الطبية التي تعمل على تفتيح الأيدي وفي وقت قياسي وموجودة ومتوفرة في الصيدليات من بينها كريم تفيتح كريم SHEA BUTTER HAND CREAM: يعتبر من أفضل أنواع الكريمات التي تعمل على تفتيح الأيدي لأنها تتكون من زبدة الشيا التي تتغلغل بسرعة لكل طبقات الجلد. يمكن أن يمتصها بسهولة ولا يسبب أي بقايا  رواسب أو دهون.
خلطات تبييض اليدين
كريم SHEA BUTTER HAND CREAM
كريم THE HAND TREATMENT: إنها من الكريمات التي تحمل ماركة مميزة من ماركات لامار ويعد من المنتجات ذات جودة مميزة ويعتبر الكريم من أفضل أنواع الكريمات وتعطي اليد ترطيب وتفتيح فعال ويتميز بالقدرة الرائعة على التخلص من البقع السوداء ولكي تتحول إلى لون طبيعي ويعمل على إزالى علامات كبر السن.
خلطات تبييض اليدين
كريم THE HAND TREATMENT

13- طريقة تبييض اليدين من اول مرة

أسهل طريقة تبييص الأيدي وتعمل على تفتيح الإبط والكوعين والركب كل ما سوف تحتاجينه هو:
خميرة. وماء فاتر. ووعاء فارغ لتقليب الوصفة بكل مكوناتها. يتم وضع ملعقة واحدة من الخميرة وضعيها في الماء حتى تذوب تمامًا. وأضيفي ملعقة صغيرة من خمية الحلوى أو البيكنح بودر ويتم التقليب جيد جدًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.
بتم بعد ذلك أخذ الخلطة ويتم وضعها على الأيدي وتأكدي أنها غطت اليد بالكامل من الأعلى واتركِ الوصفة لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل الأيدي بعد شدها وتصبح لون أببيض وغسيلها يكون بماء فاتر فقط. يفضل استخدام الوصفة من يوم إلى أربعة مرات في الأسبوع وسوف تعطي نتائج جيدة في وقت قصير.
تفتيح البشرة
وصفات تبييض اليدين

كريم لتفتيح اليدين:

يحتاج الجسم إلى عناية فائقة، ومستمرة ليبدو بمظهر جذاب ورائع، ولذلك تسابقت شركات التجميل لإنتاج أفضل منتجات العناية بالجسم وبالتحديد اليدين.
للحصول على بياض ناصع بدون خلطات يعد هذا الكريم هو الحل الأمثل. كريم فوكس دي دي اند سي سيVOOX DD & CC يتمتع الكريم بشهرة واسعة في العديد من الدول الآسيوية خاصة تايلند، وكوريا، واليابان. يمنح البشرة ترطيب ولمعان، كما أنه يستخدم كواقي للشمس، ويعد هذا الكريم أفضل كريم لتفتيح البشرة بشهادة العديد من المستهلكين، حيث يفتح الركبتين واليدين وأماكن متفرقة من الجسد.
استخدمي الكريم يوميا على يديك وعلى وجهك وقبل الخروج من المنزل, واحرصي على الانتظار قليلا حتى يتشرب الجلد الكريم.

صابونة تفتيح البشرة:

لا يكتمل علاج أي مشكلة إلا بالعناية المستمرة واليومية، لذلك ننصحكِ باستخدام صابونة التبييض الفوري، فهي صابونة توفر تبييض البشرة في وقت قليل فلا تحتاجي سوى 3دقائق فقط؛ لأنه مستخلص من الجنسنج الأحمر الكوري، ومادة جلو ثاتيون المركزة.
يقوم الصابون بتضييق مسام البشرة وعلاج حب الشباب، ويصلح لتبييض المناطق الحساسة، حيث يحتوي مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المناسبة لكل أنواع البشرة.  ينصح باستخدام الصابونة يوميا للحصول على نتيجة مطولة.
صابونة تفتيح البشرة
صابونة تفتيح البشرة

إرشادات مهمة قبل تفتيح البشرة:

• العناية باليدين والجسم يقلل من مشاكل الاسمرار لذلك لا تنتظري وجود المشكلة حتى تعالجيها، وبادري فورا بالعناية اليومية.
• الترطيب اليومي مهم لعلاج مشاكل الاسمرار، عند استخدام خلطة تبيض الجسم، او غيرها من خلطات التفتيح احرصي على ترطيب جسمك بشكل دوري.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 طرق لتطبيق خلطة بياض الثلج للعروس تعرفي عليها معنا

عدة دقائق يوميا قادرة على عمل فارق كبير في صحة وجمال بشرتك، لذلك لا تبخلي عليه ، فإن لجسدكِ عليك حق، واستخدمي خلطة تناسبك من خلطات تبييض اليدين لتحصلي على بشرة نضرة رائعة.

المصدر : أهل السعودية