أفضل 4 عيادات في تجميل الاسنان في أبها .. الرابعة منتجع صحي

1196
تجميل الاسنان في أبها
تجميل الاسنان في أبها

تجميل الاسنان في أبها

تجميل الاسنان هو أشهر وأهم أنواع التجميل المعتمدة في عيادات الاسنان, يقبل عليها الصغير, والكبير, لأنهم موقنين أن الابتسامة الجميلة هو أسهل طريق لإطلالة أكثر جاذبية, وجمال.

ذات صلة :

أفضل 5 مراكز اسنان في جدة .. اختر الأقرب إليك

أفضل 3 عيادات اسنان الاطفال في الدمام .. الأولى بها الغاز الضاحك

أفضل 5 عيادات لتركيبات تلبيس الاسنان في مكة

أفضل 6 عيادات لـ تبييض الاسنان بجدة .. لا تتردد في زيارتها

 

لذا في هذا المقال نقدم لكم أنواع التجميل المعتمدة في العيادات, بجانب أفضل المراكز التي تقدم تلك الخدمة في مدينة أبها.

 

أولا: تقويم الاسنان:

• يعد التقويم هو من أكثر العلاجات التي يمكن تكون ضرورية لبعض المرضى, حيث بجانب أنها تجمل الأسنان, فإنها تعالج مشاكل تراكم الأسنان, وعدم تطابق الفكين العلوي والسفلي.
• تختلف أنواع التقويم, بين المعدني, وتقويم الاسنان الشفاف, والتقويم الخفي أو الخلفي.
• يعد التقويم المعدني هو الأشهر, ويعتمد على وضع معدن صغير على كل سن, وبينهما قطعة مطاطية, وفي النهاية سلك معدني مرن على الأسنان.
• يختلف سعر التقويم الاسنان من حالة لحالة, ويعد متوسط سعره هو 10 آلاف ريال سعودي, ويمكن أن يقل أو يزيد عن ذلك السعر, حسبا لنوع التقويم المستخدم.
• تختلف مدة تقويم الاسنان من مريض لمريض, فيبدأ من 6 أشهر, وهي أقل مدة إلى 3 أو 5 سنوات, وهي أكثر مدة, ويمكن بدأ وضع التقويم من سن 6 سنوات.

 

ثانيا: تركيب الاسنان:

• يعد من أشهر الطرق التجميلية, وأسرعها حيث يقدم علاجا فعالا للأسنان التالفة, أو المتكسرة.
• تعتمد على وضع تركيبة, أو تلبيسة تلائم فم المريض, وشكل أسنانه, وهي من الطرق الدائمة التي تدوم لسنوات طويلة.
تركيبات الزيركون هي أكثر أنواع التركيبات المستخدمة في تلك التقنية, وهي عبارة عن مادة صلبة تتشكل وهي سائلة, ويتأخذ لون السن الطبيعي, فتعطي شكل جمالي.
• يحتاج الطبيب إلى نحت الاسنان في تلك التقنية, حتى يستطيع وضع التركيبة بشكل جيد, ولا يزيد من حجم الأسنان داخل الفم, فيضايق المريض, ويصبح الشكل غير جميل.
• يعد اسعار الزيركون من أغلى المواد التجميلية في العيادات, ويتفوات أسعارها وفقا لعدد التركيبات المستخدمة, وسعرها تقريبا يبدأ من 1000 ريال سعودي للسن الواحد.

 

ثالثا: زراعة الاسنان:

• هي من الطرق التي تعمل على إعادة بناء الأسنان من جديد, مكان أسنان تالفة, أو متهالكة بشكل كبير, ولا تستطيع أن تعطي وظائفها بكفاءة.
• يقوم الطبيب في الزرع بخلع الاسنان التي سيزرع مكانها, ويعدها يقوم بزرع وتد معدني داخل العظام, وذلك بعد الخلع بشهرين, وينتظر بعدها مدة ليثبت الوتد ويلتحم فيي العظام.
• يأتي بعدها دور اسنان الزيركون, وهي من تعد من التركيب أيضا, حيث يصنع الطبيب تلبيسة من لكل سن مرغوب زراعته, ويضعه على الوتد المعدني.
• تتباين اسعار زراعة الاسنان من دولة لدولة, ومن عيادة لعيادة أخرى, ويعد متوسط سعرها 1000دولارأمريكي للسن الواحد كحد أدني, وكحد أقصى 6700 دولار, أما الزراعة للفم كاملا يمكن أن تصل تكلفتها 36 ألف دولار أمريكي.

 

رابعا: تلبيس الاسنان:

• هي من الطرق التي تعمل على إعادة بناء السن التالف أو المتكسر من جديد, بدلا من خلعه, في محاولة لإصلاحه.
• يقوم الطبيب فيها بصنع تلبيسة منمواد مختلفة مثل الزيركون أو السيراميك, تشبه اشكال الاسنان المختلفة, ويضعها على السن المكسور, لتثبته, وتقويه, ويستطيع المريض الأكل عليه من جديد بدون ألم.
• الزيركون هي أكثر المواد التجميلية, أما السيراميك تعد علاجية أكثر من كونها تجميلية, حيث يصعب تلوينها بلون السن.
• تتفوات اسعار تلبيس الاسنان وفقا لنوع التلبيسة سواء زيركون أو سيراميك, ويعد متوسط سعر التلبيس في مدينة أبها بين 500: 1000 ريال سعودي للسن الواحد.

 

تجميل الاسنان في أبها
تجميل الاسنان في أبها

 

افضل عيادة اسنان في ابها:

نقدم لكم العيادات المختلفة التي تقدم خدمات التجميل على الأسنان بأعلى مستوى في مدينة أبها.

 

1- مركز العالم لـ طب الاسنان أبها:

يعد من أفضل المراكز على الإطلاق, خدمات متنوعة, وأطباء مهرة, ومعاملة راقية, هذا هو ما يتميز به ذلك المركز. العنوان: طريق الملك عبدالعزيز, حيالوردتين, بجانب الاتصالات السعودية. رقم الهاتف: +966 17 226 4242

 

2- مستشفى ابها التخصصي:

يوجد به مختلف التخصصات الطبية, مجموعة من الاختصاصيين, والاستشاريين في مختلف المجالات الطبية, منها الأسنان.
دوام المشفى: الفترة الصباحية من 8 صباحاً وحتى 12ظهرا الفترة المسائية من الساعة 4:30 مساءً الى الساعة 9:30 مساءً العنوان: الإمام محمد بن سعود, السد. رقم الهاتف: 0966172292222

 

3- المدار لـ طب الاسنان ابها:

يقدم خدماته الطبية بأسعار متميزة, مقابل خدامتة ذات الجودة العالية, بجانب التجميل يقدم علاجات مختلفة للأسنان من علاج عصب وغيره. العنوان: طريق الملك عبدالعزيز, المتفاحة. رقم الهاتف: +966 17 229 6322

 

4- مستشفى داوني أبها:

يعد أكبر صرح طبي في المنطقة الجنوبية, فهو منتجعا صحيا بامتياز, يوجد به كافة التخصصات الطبية, منها الأسنان. العنوان: النميص – طريق الملك فهد – تقاطع شارع الاميرمحمد بن عبد العزيز رقم الهاتف: 966-17-228-0505
تجميل الاسنان في أبها, هي من الخيارات الأكثر تميزا للحصول على ابتسامة رائعة, وجذابة, فلا تتأخر في الحصول على ابتسامة احلامك.

 

المصدر : أهل السعودية