كل ما يهمك عن.. تبييض الجسم بالليزر

1429
تبييض الجسم بالليزر
تبييض الجسم بالليزر

محتوى الموضوع

 تعرف على طرق تبييض الجسم بالليزر

تبييض الجسم بالليزر من اهم الطرق الحديثة التي تعمل على تفتيح الجسم في أيام قليلة وذلك يعتمد على الجهاز المستخدم وعدد الجلسات التي يحتاجها العميل للحصول على نتيجة فعالة ومرضية.

وإذا كان الليزر هو اختيارك الأخير لتفتيح المناطق الغامقة واسمرار الجلد، فستجد كل ما تريد معرفته عن هذه الطريقة في السطور التالية..

تبييض الجسم بالليزر في الرياض

تشتهر مدينة الرياض في السنوات الاخيرة بوجود العديد من عيادات ومراكز العناية بالبشرة والتجميل، التي توفر العلاجات المختلفة بداية من تجميل البشرة إلى إزالة الشعر.

عيادات توحيد لون الجسم بالرياض

عيادات كايا KAYA SKIN CLINIC

ارخص مركز لازالة الشعر بالليزر بالرياض، كما انها تعد واحدة من أشهر مراكز العناية بالبشرة والتجميل في العالم العربي حيث تنتشر فروعها ما بين الإمارات، الكويت، عمان، والسعودية، وتوفر علاجات مختلفة تتناسب مع كل ما تبحث عنه المرأة العربية.
تمتد خبرة عيادات كايا في عالم التجميل على مدار أكثر من 15 عاماً، وتتمتع بأكبر تجمع لأطباء الجلد في المنطقة العربية حيث تضم فريق من أخصائيي الجلد والعناية بالبشرة من العرب والأجانب، يخضع جميعهم لأكثر من 500 ساعة من التدريب المختص.

من أهم أنواع العلاجات المقدمة للبشرة في عيادات كايا:

  • حلول لحب الشباب والندبات
  • التحكم بعلامات تقدم السن
  • علاج للسيلوليت
  • القضاء على الهالات السوداء
  • تجديد بشرة اليدين والقدمين
  • تجميل الشفاه
  • التخلص من التصبغات
  • حلول لإشراقة البشرة
  • حلول لعلامات التمدد
  • إزالة الشعر بالليزر
  • إزالة الثآليل
عيادات كايا KAYA SKIN CLINIC
عيادات كايا KAYA SKIN CLINIC

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل طرق تبيض الجسم كامل

 

 

 

 

 

ومن بين هذه العيادات..

مجمع عيادات الماسي الطبية

ويأتي مجمع عيادات الماسي الطبية من بين عيادات ليزر رخيصه بالرياض، حيث حصل على 5 شهادات اعتماد من مؤسسات صحية مختلفة مما أزاد من نسب ثقة العملاء به خاصة النساء، ويعتبر من أهم مراكز تبييض الجسم بالليزر في الرياض، والذي يقدم العديد من العلاجات التجميلية في مجالات: علاج الأمراض الجلدية، عيادة التجميل بالليزر، الأسنان، والعناية بالبشرة التي تقدم العديد من برامج وكورسات الحفاظ على البشرة خاصة للمقبلات على الزواج واللاتي شهدن له بأنه يضم افضل عيادات بشرة بالرياض ، ومن أهم خدمات المجمع:

جلسات تنظيف البشرة بأنواعها

  • تفتيح البشرة بالماسكات
  • تقشير الوجه بأنواعه
  • تفتيح الجسم كامل بالطحالب
  • علاج الهالات السوداء حول العين
  • تفتيح الركب والأكواع
  • ليزر إزالة شعر الجسم كامل
  • حقن توريد الشفاه
  • بلازما للشعر والوجه
  • جلسات نضارة لكامل الجسم بالليزر الكربوني
  • بوتكس للتعرق

اسعار الليزر الكربوني بالرياض

فتتراوح تكلفة الليزر الكربوني في الرياض ما بين 500 إلى 1500 ريال سعودي وفقا لمستوى المركز أو العيادة المختارة وحسب خبرات الطبيب كذلك. في الكثير من الأحيان، تقدم العيادات ومراكز التجميل عروض خاصة بأسعار مخفضة على عدد من الجلسات.

جلسات تفتيح وتوحيد لون الجسم

طرق تفتيح الجسم وتوحيد لونه عديدة لا يمكن حصرها، حيث يمكن عمل جلسات الليزر والإبر والتقشير الكيميائي، وكل ما عليك فعله هو معرفة المناسب لك من لال استشارة الطبيب.

جلسات تبييض الجسم بالليزر

هناك نوعان من الليزر المستخدم في تفتيح تصبغات الجلد ، النوع الأول والأشهر الذي يخترق طبقات الجلد لإزالة المشكلة من الجذور، حيث يقوم بإزالة طبقات الجلد طبقة تلو الأخرى حتى يقلل من الأعراض الجانبية وخاصة البقع الفاتحة ويكشف الطبقات الداخلية من الجلد وبعدها يحفز نمو طبقات جديدة. أما النوع الثاني فهو الذي يستهدف البقع الداكنة من الجلد ويزيلها، كما يحفز بناء الكولاجين ليستعيد الجلد نضارته وحيويته.
عادةً ما يتم تفتيح البشرة بالليزر على مدار جلسة واحدة أو اثنتين وأكثرعلى حسب مساحة الجسم المراد تفتيحها ومدى عمق تصبغات الجلد فكلما كان لون التصبغات أغمق كانت النتائج أسرع وأكثر فاعلية.
فيما تبدأ النتائج بالظهور بعد الجلسة الأولى بعدة أيام بحيث تكون آثار الاحمرار قد زالت ويكون لون التصبغات قد فتح ويظل يفتح تدريجياً حتى يختفي تماماً، مع العلم أن هناك بعض الأشخاص قد يحتاجون أكثر من جلسة للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

عيادات ليزر رخيصه بالرياض
عيادات ليزر رخيصه بالرياض

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 8 خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

 

 

 

 

 

ابر تبييض الجسم

تقوم ابر التبييض الألمانية بمعالجة أكثر مشاكل البشرة انتشارا وهي الأماكن الداكنة كما انها تعمل على تفتيح الجسم بأكمله و بشكل فعال، حيث تحتوي تلك الإبر على مادة الجلوتاثيون بنسبة 2500 ملي غرام، تتكون تلك المادة من ثلاث أحماض أمينيه هي : السيستين، و الغلوتامات، والغلايسين، تقوم تلك مادة الجلوتاثيون بإزالة تصبغات الجلد.
كما يعد من أقوى مضادات الأكسدة  فنجده يحافظ على سلامة الجهاز المناعي ويحمي الجسم من المواد العضوية و الغير عضوية الضارة، مما يعني أنه يتم استعمال هذه الإبر لتبييض الأماكن الداكنة في جميع أنحاء الجسم و هي آمنة للأماكن الحساسة، مما يجعلك تحصلين على بشرة بيضاء ناصعة اللون .

نتائج استخدام ابر التبييض الالمانية

لن تشعر بالنتيجة خلال أول أسبوع لكن النتائج تبدأ بالظهور بشكل تدريجي خلال أول شهر من الاستخدام و المواظبة عليها مرة واحدة كل أسبوع لمدة 10 أسابيع، و نجد أن الشيء الذي يجهله الكثير أن مادة الجلوتاثيون يوفر على شكل حبوب و أقراص تؤخذ عبر الفم لكن بالطبع لن تكون النتائج مساوية لفعالية الإبر وتم إجراء بعض الدراسات على ذلك .

اضرار ابر التبييض الالمانية

  1. بالرغم من الاستخدامات المتعددة للمادة التي تحتويها الإبر وهي الجلوتاثيون، إلا أنه هناك عدة أضرار لكن الدراسات والأبحاث لم تثبتها بعد، وهي ما يلي :
  2. يتم إيقاف إنتاج هرمون الميلانين في البشرة والذي له دور في الحفاظ على الجلد والبشرة من أي إشعاعات مضرة، كما أن الميلانين يحمينا من التعرض للكثير من الأمراض الجلدية، وعلى وجه الخصوص أصحاب البشرة البيضاء .
  3. قد تتسبب إبر الجلوتاثيونفي تفتيح لون شعر الرموش والحواجب والرأس .
  4. نجد أن لون البشرة طبيعي عند التوقف عن استخدام تلك الإبر يعود مرة أخرى .

 

كم سعر توحيد لون الجسم بالليزر

تختلف أسعار تفتيح الجسم والبشرة بالليزر من بلد إلى أخرى ومن طبيب إلى آخر ونوع الليزر المستخدم والاجهزة وعدد الجلسات.

اسعار تفتيح الوجه بالليزر

تتراوح تكلفة عملية تفتيح البشرة بالليزر في مصر ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي ويرجع هذا التباين لعدة عوامل، أهمها:
  • حجم المنطقة التي يتم تسليط الليزر عليها
  • طبيعة جهاز الليزر المستخدم في الجلسات
  • حالة المريض ودرجة لون بشرته
  • مدى شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي تجرى به الجلسات، وبالتأكيد يرتفع السعر بزيادة عدد الجلسات التي يتم إجراؤها.

 

الليزر الكربوني بالرياض
الليزر الكربوني بالرياض

 

 

ربما تفيدك قراءة: افضل 3 خلطات وكريمات تفتيح البشرة السمراء

 

 

 

 

تكلفة تقشير الوجه بالليزر

يختلف السعر حسب البلد التي تعيش فيها والطبيب الذي ستذهب إليه وبالطبع حسب نوع الفراكشنال ليزر للوجه الذي ستستخدمه، وبشكلٍ رئيسي حسب المنطقة التي ستقوم بعلاجها وعدد الجلسات وكمية الليزر التي ستحتاجها خلال ذلك العلاج.
غالبًا ما تتراوح تكلفة تقشير الوجه كله ما بين 1000 و 1500 دولار أمريكي وإن زاد عليها تعديل جفون العينين أو شد الترهلات فيها قد تصل التكلفة إلى 2000 دولار، ولو كان الهدف من العلاج علاج الوجه والرقبة والصدر تصبح التكلفة في تلك الحدود أيضًا حتى 2500 دولار.

سعر ليزر التصبغات

تختلف تكلفة الليزر لعلاج التصبغات من مكانٍ لآخر ومن بلدٍ لآخر حتى أنها قد تختلف من طبيب لآخر، كما أنها تختلف من حالة لأخرى ومن نوع تصبغاتك وبشرتك وحجم مشكلتك وعدد الجلسات الذي تحتاجه والمساحة التي تحتاج للعلاج من جسدك كبيرةً كانت أم صغيرة، لكن متوسط التكلفة بشكلٍ عام يقع ما بين 150 إلى 500 دولار أمريكي، وهي تكلفة جيدة مقارنةً بوسائل تفتيح البشرة الأخرى و علاج التصبغات الجلدية بالمستحضرات.

تقشير الجسم بالليزر

تقشير الجسم كامل بالليزر يعد تكلفة كبيرة لكنك ستشعرين بالراحة عندما تحصلين على بشرة ناعمة وخالية من العيوب والتصبغات.

ما هو التقشير الكيميائي؟

 هو إجراء تجميلي غير جراحي، يستخدم لتحسين مظهر البشرة بشكلٍ عام والقضاء على التجاعيد، فهو يعمل على تقشير الطبقات الخارجية للجلد وتجديد خلايا البشرة من خلال وضع تركيبة من عدة مواد كيميائية وأحماض على المنطقة المراد تقشيرها بدرجات متفاوتة، وتترك لفترة معينة يحددها الطبيب ومن ثم تزال ويبدأ الجلد في تقشير نفسه ذاتياً.
لا يحتاج هذا الإجراء إلى تخدير كامل إلا في حالة واحدة، ويستخدم التقشير الكيميائي لعلاج عدة مشاكل وعيوب البشرة، مثل:

الأضرار التي تسببها أشعة الشمس

انواع التقشير الكيميائي

هناك ثلاثة أنواع من التقشير الكيميائي للبشرة، لكل نوع مواد كيميائية معينة تستخدم لإجرائه، كما أن لكل نوع غرض يختلف عن الآخر، ويجب هنا أن نعرف أن ليست كل أنواع البشرة يصلح معها استخدام أي نوع من أنواع التقشير الكيميائي، كما أن استجابة البشرة للتقشير تختلف من شخص إلى أخر. تنقسم أنواع التقشير إلى:

التقشير السطحي

وهو من أبسط وأسهل الأنواع المستخدمة والأكثر تداولاً، حيث أنه يصلح لكل أنواع وألوان البشرة، ويمكن استخدامه كتقشير كيميائي للجسم، ويقوم هذا النوع بتقشير الطبقة السطحية للجلد دون تغلغل المادة الكيميائية لطبقات الجلد العميقة، ويتم استخدام إما حمض جليكولي أو مادة الثلج الجاف في إجرائه. يستخدم هذا النوع من التقشير لعلاج آثار الحبوب والندوب البسيطة والغير عميقة بالجلد، كما يستخدم لتفتيح البشرة، وإزالة الشوائب منها، ويصلح استخدامه كتقشير كيميائي لليدين.
يتميز هذا النوع من التقشير بأنه لا يحتاج إلى مخدر موضعي لأنه لا يسبب الألم، كما أن فترة نقاهته هي يوم واحد، ويمكن بعدها العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بدون قلق، ويحتاج الشخص إلى عدد من الجلسات تتراوح ما بين 3 إلى 6 جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

التقشير المتوسط
التقشير المتوسط

 


التقشير المتوسط

وهو نوع آخر من التقشير الكيميائي للبشرة، ويعتبر أعمق قليلا من التقشير السطحي، ويستخدم هذا النوع للقضاء على التجاعيد البسيطة في البشرة وآثار الحبوب الأكثر عمقا، ويتم استخدام حمض التريكلوروسيتيك لغرض التقشير المتوسط.
يحتاج هذا النوع من التقشير إلى تخدير موضعي بسيط باستخدام كريم تخدير حيث أنه يسبب بعض الألم، وفترة نقاهته تتراوح ما بين خمسة أيام إلى أسبوع، يستطيع بعدها الشخص العودة لممارسة الحياة الطبيعية، ويحتاج الشخص إلى حوالي 3 جلسات تقشير كيميائي متوسط على حسب حالته والمشكلة التي يعاني منها.

التقشير العميق

يظهر من التسمية أنه يتغلغل لأعمق درجة ممكنة في البشرة، ويستخدم هذا النوع للقضاء على التجاعيد المتوسطة والعميقة، ولا يصلح لأصحاب البشرة الداكنة، حيث أنه يعمل على تفتيح لون البشرة.
هنا يحتاج الشخص لأخذ مهدئ أو مخدر كلي، حيث أن هذا الإجراء يستغرق مدة طويلة قد تصل إلى ساعتين على حسب مساحة المنطقة المطلوب تقشيرها، ويتم استخدام حامض الكربوليك في هذا النوع من التقشير، وهو مادة سامة لذلك يجب استخدامه بحرص شديد.
يحتاج الشخص للمكوث بضعة أيام بالمستشفى بعد الإجراء لمتابعة حالته، وفترة النقاهة تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر وتظهر النتائج النهائية بعد حوالي شهر ونصف إلى شهرين، ويمكن العودة للعمل والحياة الطبيعية بعد أسبوعين على الأقل من الإجراء، ولا يصلح هذا النوع ليكون تقشير كيميائي للجسم.

 

طريقة التقشير الكيميائي

يمكن عمل تقشير كيميائي لكل أجزاء الجسم ولكن لا تصلح كل أنواع التقشير الكيميائي للبشرة لكل مناطق الجسم، فيما يلي نعرض أجزاء الجسم المختلفة التي يمكن عمل تقشير كيميائي لها ونوع التقشير الذي يصلح استخدامه في هذه المنطقة.

التقشير الكيميائي للوجه

يصلح استخدام جميع أنواع التقشير الكيميائي لمنطقة الوجه طبقاً للمشكلة المراد علاجها، فإذا كانت المشكلة سطحية كآثار حب الشباب الغير عميقة أو وجود شوائب بسيطة أو لتفتيح لون البشرة يتم استخدام التقشير السطحي.
أما إذا كانت المشكلة تتعلق بالهالات السوداء حول العينين أو ظهور التجاعيد الخفيفة حول العينين أو الفم أو آثار حب الشباب الأعمق فيتم استخدام التقشير المتوسط، ويستخدم التقشير العميق في حالات التجاعيد العميقة.

التقشير الكيميائي للجسم

لا يصلح لكافة مناطق الجسم إلا التقشير السطحي فقط، حيث أن التقشير المتوسط والعميق يمكن أن يسببا أضرار بالجلد في مناطق الجسم المختلفة.

تقشير الجسم كامل في العيادات

هناك العديد من المستشفيات والعيادات حول العالم تقوم بهذا الإجراء، ويجب على المقبلين عليه التحري التام عن هذا المكان من حيث شهادات الجودة والتراخيص اللازمة وأيضاً آراء الذين أجروا التقشير الكيميائي به من قبل، فيما يلي سوف نعرض بعض تلك الأماكن التي يمكنك إجراء التقشير الكيميائي بها بأمان تام والحصول على أفضل نتائج ممكنة.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

تفتيح البشرة بالليزر قبل وبعد

عند تفتيح الجسم بالليزر يحتاج المريض معرفة بعض الخطوات التي يجب مراعاتها قبل وبعد جلسات العلاج بالليزر.

ليزر كربوني

الليزر الكربوني تقنية جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، ويتم تطبيقها عن طريق فرد طبقة كريم مكون من جزيئات الكربون على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم تمرير شعاع ليزر ذي Carbon Dioxide Laser الموجة الطويلة (QS Nd YAG ) على البشرة مما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل البشرة.
عند تفتيح الجسم باستخدام الليزر يجب المعرفة بجلسات الليزر وطرق تطبيقه والخطوات التي يجب مراعاتها قبل وبعد العلاج بالليزر.

 

 

 

 

 

ابر التبييض الالمانية

الطرق الطبيّة الحديثة لتفتيح البشرة

كانت الطريقة التقليدية في العهد الماضي في تفتيح البشرة؛ هو استخدام الطرق الطبيعية أو المواد الكيمائية في توحيد لون البشرة وتفتيحها، ولكن انتشرت في الفترة الحالية استخدام جهاز الليزر الذي يعمل على تفتيح وتنقية البشرة من الشوائب، والتخلص من التجاعيد، والبقع، والكلف وكل مشاكل البشرة. ولهذا قدم جهاز الليزر الكثير من الحلول للمشاكل التي تخص البشرة والتي فشلت الطرق التقليدية في علاجها .

حقائق مهمة عن تفتيح البشرة بالليزر

يتم إجراء الجلسات في تفتيح البشرة عن طريق الليزر في العيادات الخارجية، أو من خلال العيادات الخاصة، ويتم استخدام هذا الجهاز من خلال تسليط أشعة الليزر على شكل نبضات على المنطقة المراد علاجها .
ومن أكثر المناطق التي تعالج بالليزر هي الخطوط البيضاء حول الفم والعين التي تظهر مع التقدم في العمر، وحب الشباب، والبقع التي تظهر على الوجه بكل أنواعها .
وهناك عدة أنواع من الليزر الذي يستخدم في تفتيح البشرة، فمنها النوع الذي يتم فيه تخدير المريض بشكل كلي لأن الليزر يخترق كل طبقات الجلد للتخلص من المشكلة، عن طريق إزالة طبقات الجلد واحدة تلو الأخرى .
وهناك نوع أخر من العلاج بالليزر لا يحتاج إلى التخدير الكلي فهو فقط يعمل على التخلص من البقع الداكنة في الجلد وإزالتها، وكذلك يعمل على تحفيز الكولاجين في البشرة حتى تستعيد البشرة جمالها .

جلسات تفتيح البشرة بالليزرمرحلة التجهيز

هي مرحلة التجهيز قبل إجراء عملية الليزر، ويتم في هذه المرحلة اتباع بعض النصائح التي ينصح بها الطبيب مثل؛ الابتعاد عن الشمس، التخلص من الشعر الزائد بالشمع أو التقشير الكيميائي، أو حقن الكولاجين قبل الخضوع لعملية التجميل بالليزر . وكذلك يجب الابتعاد عن العطور ومزيلات العرق أو أي مستحضرات تجميلية على البشرة التي تحتاج إلى العلاج بالليزر .

مرحلة تطبيق الليزر

في هذه المرحلة يتم تطبيق الليزر حيث تقوم الممرضة بتنظيف البشرة مع تغطية عين الشخص، ويأخذ الشخص التخدير الكلي أو الجزئي بحسب الحالة ومدة وطريقة العلاج .

اضرار تبييض الجسم بالليزر

رغم ان تبييض الجسم بالليزر يعد من أشهر الطرق المستخدمة في الوقت الحالي إلا أنه له بعض الأضرار على البشرة والجسم، وسنستعرض فوائده وأضراره خلال هذه السطور..

 

 

 

تبييض الجسم بالليزر
تبييض الجسم بالليزر

 

ربما تفيدك قراءة: 10 وصفات مذهلة لتبييض البشرة ستبهرك بنتائجها الفورية

 

 

فوائد تفتيح الجسم بالليزر

بعد تفتيح الجسم بالليزر تحصل المرأة على بشرة أجمل ويمكن لهذه التقنية أن تحسن من مظهرك لأنها طريقة فعالة جداً تعمل على تفتيح البقع الداكنة الى جانب أن الليزر يضمن للمرأة وعلى عكس الكريمات والمستحضرات نتيجة سريعة. تفتيح الجسم بالليزر يساهم في تعزيز ثقة المرأة بنفسها، لأنها إن كانت راضية عن لون بشرتها الخالية من البقع الداكنة سيجعلها هذا الأمر أكثر ثقة بمظهرها وإطلالتها.

 

 

أضرار تفتيح الجسم بالليزر

يمكن بعد تفتيح الجسم بالليزر أن يعاني الجسم من الاحمرار ومن تهيج البشرة مع انتفاخها والشعور بحكة والشعور باحتراق في الكثير من الاماكن مع ظهور لآثار الندوب في البشرة والتهاب البشرة وتغير ملمسها. تفتيح الجسم بالليزر هو قرار مهم وخطر في آن معاً لأن الآثار الجانبية التي قد يخلفها تدوم على الجسم مدى الحياة ولا يمكن التخلص منها بسهولة، لذلك من المهم وقبل اللجوء الى تفتيح الجسم بالليزر أن تسأل المرأة الطبيب المعالج والذي يرافق حالتها إن كان الليزر آمناً لبشرتها أو سيسبب لها مضاعفات وذلك لتجنب أي أمر قد يؤذي جسمها.

 

تفتيح الجسم
تفتيح الجسم

 

 

الليزر مهم عند تفتيح البشرة والجسم عموما لذا يجب استشارة الطبيب في البداية، وقد استعرضنا اهم طرق العلاج بالليزر وفوائده وأضراره. تبييض الجسم بالليزر
 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية