حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر ؟ 0540428830 العلماء يجيبون

197
حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر
حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر

محتوى الموضوع

ما حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر 

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.
 تحرص العديد من النساء على استعمال زيت الحشيش من أجل جمال شعرهن واظهاره بأفضل صورة خصوصا في الوطن العربي حيث ولكن عندما يتعلق الأمر بمدى مشروعية الاستخدام يقلق الجميع، لذلك سنجاوبك في تلك المقالة على ما حكم استعمال زيت الحشيش  لتطويل الشعر  وطرق استعماله المختلفة وفوائده .

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

من المعروف أن الشعر وثيق الصلة بنفسية الشخص حيث الكثير من الأشخاص قد يشعر بأشد الحزن نتيجة تعليق سلبي على شعره والعكس فإن كنت تريد أن تستعمل زيت الحشيش ولكن سمعت بأنه محرم وتريد أن تعرف الحقيقة وتشرع في استخدامه لا عليك سوى أن تقوم بمتابعة قراءة المقال التالي.

ربما تفيدك قراءة : افضل 11 زيت من زيوت لمنع تساقط الشعر

حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر

 أجمع جمهور أهل العلم وباحثي الدين على أن العلة من تحريم الأشياء هي الضرر الذي ينتج عنها، فلم يحرم الدين الإسلامي المحرمات  مثل الخمر ولحم الخنزير إلا لأسباب منطقية أثبت العلم المعاصر بعد ألاف السنين صحتها بالفعل، وبناء على ذلك فإن زيت الحشيش إذا كان ينتج عنه السكر والتخدير فلا يجوز استخدامه لأنه يسبب ذهاب العقل، وقد روى عبد الله بن عمر رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: “كلُّ مُسكرٍ خمرٌ، وَكُلُّ مسكِرٍ حرامٌ، ومن شربَ الخمرَ في الدُّنيا فَماتَ وَهوَ يدمنُها لم يتُبْ، لَم يشرَبْها في الآخِرَةِ” [رواه مسلم]

 

خلاصة حكم زيت الحشيش للشعر مفتي المملكة:

 ناهيك عن كون المحرمات نجسًا وقد أمرنا الله باجتناب النجاسات إلا في الضرورة القصوى لأن هناك قاعدة شرعية شهيرة تقول الضرورات تبيح المحظورات، علمًا بأن الضرورة يتم تقديرها بقدرها، وأما إذا لم يكن يسكر ولم يترتب عليه أي مشكلة فلا أي مانع من استخدامه للتداوي، وحاليا يعتبر زيت الحشيش من الزيوت الطبيعية التي يعرف عنها التداوي لذلك لابأس به.

 

مواصفات زيت الحشيش الاصلي
مواصفات زيت الحشيش الاصلي

هل زيت الحشيش ممنوع في السعودية 

بناء على الفتوى السابقة فإن الزيت من  الزيوت الطبيعية والآمنة المتاح تداولها واستخدامها في المملكة، حيث تجدها في كافة منافذ البيع وخاضعة للرقابة من أجل حماية المستهلك.

حقيقة زيت الحشيش

زيت الحشيش تم استخلاصه من نبات القنب الهندي ويتميز بقدرته الفعالة لعلاج مشكلات الشعر ولكن الكثير من الناس انصدم من كون زيت الحشيش غير مفيد وسبب العديد من المشاكل لمستخدميه وهذا يرجع إلى أن الكثير من التجار قاموا بغشه وهذا سبب الشائعات التي حوله، كما أن حقيقة زيت الحشيش الأصلي تختلف كثير عن ذاك المقلد لذلك، ينبغي أن تقوم باختيار الزيت الأصلى بعناية كبيرة، وتقوم بالتدقيق والبحث جيدا، حتى لا تتعرض لغش من التجار، ويمكنك أن تعرف الزيت الأصلى من المقلد، عن طريق النظر إلى الزجاجة التي يوضع فيها الزيت، ورجها جيدا حتى تلاحظ الكثافة الواضحة في القوام ولزوجة في الملمس، فزيت الحشيش الأصلي يمتاز بقوام لزج ثقيل، رائحته مقبولة تشبه الأعشاب، وسرعان ما تزول بغسل الشعر.

الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والمغشوش

يميل لونه مابين اللون الأخضر، واللون الاسواد، وفي بعض الأوقات يميل أكثر إلى اللون الاخضر الداكن، موطنه الأصلي في الهند، لذلك تشتهر نساء الهند باستعماله، بشعر جميل وجذاب وصحي، كذلك كثيف وناعم أملس، فهو من افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر على الأطلاق.

ربما تفيدك قراءة :شعر طويل وكثيف.. زيت الحشيش يمنحك افضل النتائج

ما هو لون زيت الحشيش الاصلي:

هناك نوعين من زيت الحشيش:-

  • النوع الأول يعرف باسم الزيت الخام:

ويتميز هذا النوع من الزيت بأن لونه أسود، لأنه يستخدم بمجرد استخراجه من مادة القنب الهندي الخام دون أي عمليات تنقية، لذا يحتوي على أجزاء أخرى من النبات تجعل لونه داكن.
  • النوع الثاني الزيت المصفى:

    وهو الزيت الذي تصنعه الكثير الشركات، ويستهلكه معظم الأشخاص، ويأتي بلون ذهبي فاتح، وذلك بسبب خضوعه لعمليات إزالة الكربوكسيل، والتصفية الممتازة من الشوائب.

خضوعه للفحص في المختبرات

تقوم الشركات الكبيرة المصنعة لزيت الحشيش الأصلي بشكل تفصيلي  جيدا وتقوم بعمل ذلك في مختبرات مستقلة، مع القيام بنشر الشهادات المعتمدة التي تقوم بالحصول عليها على موقعها على شبكة الإنترنت مواقعها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على المنتج ذاته.

 

مواصفات زيت الحشيش الاصلي

البلد الي تمت زراعته فيها:

غالبية زيت الحشيش عالي الجودة يأتي من كولورادو أو الدنمارك، وأن وكيفية زراعته من العوامل الهامة التي تميز مواصفات زيت الحشيش الاصلي.
فنبات الحشيش هو مركب يتميز بأنه مفرط في التراكم، فيمتص جميع الملوثات من التربة والهواء التي ينمو فيها بسهولة، ما يجعله يحتوي على المواد السامة.
وتشتهر مزارع الحشيش الأوروبية، والأمريكية بجودتها لوجود المنظومات الزراعية الحديثة الأكثر صرامة في العالم، وهو ما يجعلها من أفضل، وأعلى جودة فى العالم.

مكونات زيت الحشيش

يتم اعتبار زيت الحشيش على أنه أحد أفضل الزيوت العطرية على الأطلاق حيث يتم عمل استخلاص من زهور وأوراق نبات القنب ويتميز لونه بالميول إلى الأخضر القاتم ويعتبر زيت الحشيش من الزيوت الطيارة بدرجة كبير وتحتوي مكوناته على العديد من المركبات الأحادية والمركبات العضوية وهى:
1_ مركب السيسكي التيربين.
2_ مركب التيربين.
تشتهر دولة الهند بإنتاج هذا النوع من الزيوت حيث تنتج أجود أنواع الزيوت التي يتم استعماله من أجل علاج الشعر وكذلك علاج فروة الرأس، كما أن الحكومة البريطانية أعلنت بواسطة بتقنينها الحديثة مدي جودة زيت الحشيش واجازت استخدام هذا الزيت في الوصفات العلاجية المختلفة، وكذلك الأدوية الطبية وجاء ذلك   حيث المؤسسات العلاجية  أثبتت أن لزيت الحشيش أثر في علاج الألم المزمن والغثيان المصاحب لعلاج الكيماوي والصرع.

ربما تفيدك قراءة : تعرف على بعض تجارب زيت الحشيش لتطويل الشعر

كيفية تم استخلاص زيت الحشيش

يتم استخلاص زيت نبات الحشيش من تكز مادة كيميائية وهي تعرف باسم الكانابينويد، والتي تكون متواجدة في نبات القنب الهندي وتمتاز هذه المادة بكونها لا تؤثر على قوى العقل والخلايا العقلية، أو حت لها تأثير وعي الشخص الذي يستخدمها كما أنه يتم استخلاص الزيت إما بالتقطير أو التبخير
وأثبتت معظم الدراسات أن مادة الكانابينويد الكيميائية فوائد عديدة للصحة العامة في الجسم وفيما
ويتم  استخلاص زيت الحشيش بمجموعة من الخطوات المتتالية تتمثل كما يلي:-
  • يتم وضع زيت الحشيش في محلول كحولي.
  • يتم القيام بتسخينه حتى يصل إلى مرحلة التبخر.
  • نحصل على المادة الزيتية من خلال تقطير ما تبخر.

فوائد زيت الحشيش للشعر

تتعدد فوائد زيت الحشيش للشعر وتتجلى جودته على فروة الرأس وتلك الفوائد المختلفة هو السبب الرئيسي في منحه الشهرة الواسعة والانتشار سواء في العالم العربي أو على مستوى العالم، وتظهر فوائده بشكل سريع جدا بخلاف منتجات الشعر الأخرى.
  • يحافظ زيت الحشيش على صحة فروة الرأس ويخلصها من الدهون الضارة والأوساخ التي تسبب مشكلة الحكة، والألم وتساعد على إفساد بصيلات الشعر.
  • يمنح الشعر اللمعان الطبيعي والبريق المتميز الطبيعي ويعالج مشاكل جفاف الشعر.
  • ويعمل على دفع البصيلات الخاملة إلى انتاج المزيد من الشعر، ويكون الشعر متميز بأنه ذو سمك كبير، وهو ما يجعلك تشعر بكثافة في نسبة الشعر بمجرد ظهوره مرة أخرى.
  • يزيد من نسبة كثافة الشعر عن طريق انتاج شعيرات طبيعية جديدة، كما يمنع تساقط الشعر نهائيا.
  • ويعالج أمراض الثعلبة المختلفة ومشكلات الصلع الوراثي، وبعض المشكلات الجلدية المختلفة.
  • ويعمل على مقاومة الشيب المبكر، ويوقف ظهور الشعر الأبيض مرة أخرى، حيث يوقف البصيلات عن انتاجه نهائيا، ويعمل على تساقط الشعيرات الهشة الموجودة بالفعل.
  • يمنع جفاف الشعر نهائيا عن طريق عمل نظام للرطوبة على فروة الرأس
  • يعيد الزيوت الطبيعية التي تعرض الشعر إلى فقدها بسبب المواد الكيميائية التي تتواجد في الشامبو والصبغات الأخرى.
  • يفرد الشعر فهو من أهم منتجات التي تعمل على فرده بشكل طبيعي بالشعر ويقلل انتاج المواد الدهنية بالرأس.

ربما تفيدك قراءة: زيت الحشيش الاخضر لتكثيف الشعر .. نصيحة الخبراء لكي للتخلص من مشاكل الشعر

أما عن الفوائد الأخرى للزيت:

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وينظم الغذاء الذي يصل إليها، كما يقلل من الشعور بالتوتر، مما يقلل الأرق واضطرابات النوم، ويعالج كافة التهابات في الجلد بوضعه على المكان الملتهب وتركه لبعض الوقت.
  • يوضع على أماكن الألم من أجل التخلص من الشعور المزعج، ويقضي على الخلايا الميتة وعلامات تقدم سن البشرة والتجاعيد، ويعالج بعض الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية، ويعطي شعورا بالارتياح والاسترخاء.

فوائد الزيت للذقن

لا تقتصر فوائد زيت الحشيش على الشعر وحده لكن يمكن للرجال الاستفادة منه بشكل كبير أيضا فيمكنه المساعدة على حل مشاكل شعرهم سواء شعر الرأس أو الذقن وحتى مشكلة الصلع الوراثي للرجال والثعلبة والشارب، وذلك لأن الاستخدام اليومي لزيت الحشيش يجعل فوائده تظهر سريعا خاصة على الذقن الذي يعاني من الفراغات، ويمنحه شكلا جذابا.

إليك طريقة الاستخدام المثالية لزيادة كثافة الذقن بالزيت:-

يوضع الزيت على الذقن بعد التدفئة قليلا على النار الهادئة ويتم عمل تدليك على الذقن بها لمدة لا تقل عن 10 دقائق بشكل يومي لضمان نتيجة أفضل ثم يتم غسل الزيت بشكل جيد من على الذقن، ويكرر الأمر يوميا حتى تشعر بتحسن وبدء ملأ الفراغات بالشعر الذي تنتجه البصيلات الخاملة.

اضرار زيت الحشيش للشعر

 إلى الآن لم يتم تسجيل أي أضرار شديدة على الجهاز العصبي لمستخدميه كما شاع أن يضر الجهاز العصبي ولكن هناك بعض الآثار الجانبية الأخرى التي ظهرت عند استخدامه على فترات طويلة ثم التوقف عن استخدامه وهى:
  • تغير في الوزن والشهية
  • التهيج.
  • اضطرابات في النوم وأرق.
  • الإسهال المزمن.
  • الإعياء الشديد والدوار.
  • الإصابة بالاكتئاب.
  • انخفاض ملحوظ في ضغط الدم.
  • الهلوسة السمعية والبصرية.

هل زيت الحشيش مضر لأنه يسبب حكه؟

يتمتع زيت الحشيش الأفغانى بالعديد من المميزات، والتي تجعل الجميع يتجه عليه لاستخدامه، فهو حل ممتاز، وسهل، وسريع، وغير مكلف فى الوقت ذاته، يستخدم لعلاج كافة مشاكل الشعر، فيقدم زيت الحشيش الاصلي عناية رائعة للشعر، إلا أن بعض مستخدميه قد اشتكوا من كونه يسبب نوع من الحكة فى بعض الأوقات، وأيضا قد يسبب بعض الالتهابات فى الجلد، فهو بمجرد استخدامه يسبب سخونة فى الجسم.

هل زيت الحشيش يطول الشعر

زيت الحشيش الأفغاني يعتبر من أفضل الزيوت الغني بالأعشاب الطبيعية والزهور البرية النادرة التي تميز الدول الاسيوية التي كان يتم استخلاصها لتطويل الشعر وهذا يفسر جمال الشعر الأسيوي.
يساعد زيت الحشيش على انبات الشعر من جديد مرة أخرى ويعمل على تغذية الشعر من البصيلات حتى الأطراف مما يساعد على حل مختلف مشاكل الشعر والقيام بتطويله
يحتوي زيت الحشيش على مجموعة متكاملة من زيت الحشيش مع باقة من  الزيوت والأعشاب الطبيعية النادرة وخالية من أي مواد كيميائية قد تلحق الضرر.
كما أنه يعمل على اعادة الشعر إلي وضعه الطبيعي، ويعتبر مقوي ومكثف للشعر الهش، يمنع تساقط الشعر نهائيا دون رجعه، ويقضي على القشرة بالفروة، كذلك يمنع تقصف الشعر.

فوائد الزيت للشعر الخفيف

للشعر الخفيف حالة خاصة تجعله يتأثر بأقل شيء ويتعرض للانكسار أو يتساقط، كما أن بعض الزيوت تكون ثقيلة جدا على فروة الرأس وتؤثر بضرر كبير عليه، لكن زيت الحشيش الخام يكون ممتاز لهذا النوع من الشعر.
يستغرق الشعر وقتا طويلا نسبيا حتى يصل لمرحلة الترقق التي يطلق عليها الشعر الخفيف، ويبدأ الشعر في أن يخف من الأمام إلى الخلف وقد يكون الشعر خفيفا بسبب العوامل الوراثية أو بسبب الإنجاب، أو تلف بعض الخلايا العصبية والبصيلات، أو قلة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وكذلك الضغوطات النفسية المختلفة، وبعض الأمراض الجلدية.
يعالج زيت الحشيش الأفغاني  تساقط الشعر نهائيا مما يحافظ على عدد الشعيرات التي تتواجد بالرأس ويعطي إحساسا بالكثافة الكبيرة للشعر مما يجعل الكثير يستعمل زيت الحشيش لتطويل الشعر في اسبوع
يقضي على القشرة المزعجة بكل أنواعها التي تؤدي إل  تتلف الشعر وتسقطه، كما يحمي الشعر الخفيف الجاف من التقصف والتلف.

ربما تفيدك قراءة: جربي زيت الحشيش لتطويل الشعر الاصلي .. وانعمي بطلة تشبه الأميرات

يمنع تشابك الشعر وتجاعيده وبالتالي سهولة تصفيفه وعدم فقدانه، ويكثف الشعر من خلال انتاج البصيلات الشعر الجديد بسمك أكبر.

هل زيت الحشيش ينعم الشعر؟

نعم ينعمه ولكن عليك باتباع طريقة الاستعمال الصحيحة، حيث يتم رج القارورة بشكل جيد قبل الاستعمال، ثم يؤخذ كمية مناسبة من الزيت حسب كثافة الشعر ويتم وضعه على الشعر ثم تدلك به الشعر ويترك على الشعر لمدة 6 ساعات ثم يغسل الشعر بالشامبو، ويستعمل يوم بعد يوم بانتظام.
أما عن طريقة الاستعمال الأمثل:
عند استعمال زيت الحشيش علي  بالمداومة على دهن الزيت لمدة 3 شهور متتالية، لزيادة فاعليته على أن يستخدم بشكل يومي خلال الشهر الأول، ثم بعد ذلك يتم استعماله في كل يوم خلال الشهر الثاني، ثمّ 3 أيام في الاسبوع في خلال الشهر الثالث.
يتم حفظ الزيت في مكان بارد ويكون عن كافة مصادر الحرارة سواء أكانت طبيعية كالشمس أم صناعية كالحرارة الناتجة عن أفران غاز الطبخ أو ما شابه.
 ابتعد عن القيام بعمل صبغ الشعر أو تعريضه لأي مواد كيماوية  خلال الثلاث شهور، مع العلم أن الزيت يمنح الشعر الأبيض الشكل واللون الأسود بما يغني عن استخدام تلك الصبغات.
واعلم أن استخدام الزيت غير آمن بالنسبة للأطفال أقل من عمر السنتين، وكذلك خطر للحوامل والمرضعات، أو مرضى الفشل الكبدي، ويتطلب أن تقوم باستشارة الطبيب الجلدية.
مع الامتناع التام عن استخدام زيت الحشيش لإنبات أو تكثيف شعر الرموش، فهو مخصص لشعر فروة الرأس فقط.
لا يتواجد أي آثار جانبية لاستعمال الزيت فهو لا يسبب الصداع أو حرقة أو ما إلى ذلك، بل على العكس فهو يعتبر دهان موضعي لعلاج الصداع، وفي حال ظهور أي تأثير جانبي ولا بد من الايقاف عن استعمال والتأكد التام من المصدر، فزيت الحشيش الأصلي يتميز بقوام سميك جدا، ويتميز ملمسه بالزوجة، لونه أخضر يميل بشدة إلى السواد، وذو رائحة قوية وهذا ما أكدت عليه جميع تجارب زيت الحشيش للشعر.
وعليك الامتناع عن القيام بخلط زيت الحشيش مع  زيوت أخرى أو أدوية مثل مضادات القلق أو المسكنات أو ما شابه.

زيت الحشيش للبشرة

يعتبر فوائد زيت الحشيش على البشرة والوجه لا تعد ولا تحصى بسبب احتوائه على العديد من العناصر المفيدة التي تغذي البشرة، كما أن له فاعلية كبيرة في حل العديد من مشكلات الجلد وأمراضه، ويتم استعماله بكثرة في علاج مشاكل الشيب المبكر ومكافحته فزيت الحشيش زيت متكامل للجمال.

فوائد واستخدامات زيت الحشيش للوجه

يساعد زيت الحشيش على تخفيف الالتهاب سواء كانت حالة جلدية، مثل الأكزيما، أو طفح جلدي، يمكنك تلطيف زيت الحشيش، المليء بمضادات الأكسدة القوية، لتقوم بتهدئة الالتهاب والمساعدة على التئامه وعلاجه بشكل جذري.
كما يتمتع زيت الحشيش باختلاف انواعه حيث يتكون  60 نوع مختلفًا من القنب، والتي  اثبتت الدراسات المختلفة على أنها تعمل على أن تساعد في حل مشكلة حب الشباب المختلفة.
كما يوفر زيت الحشيش العديد من المواد المرطبة للبشرة، والتي تعمل كدرع حجاز للبشرة لأنها تعمل على تحفيز وتجديد الخلايا للحصول على بشرة أكثر صحة وأفضل نضارة.
كما أثبتت العديد من الدراسات المختلفة على أنه عند تطبيق زيت الحشيش موضعياً، فإن مادة THC في زيت الحشيش لها خصائص مضادة لمشكلة الشيخوخة، لأنها تسهم بشكل عام على تحسين الصحة العامة للجلد وتساعد في منع جزيئات الأكسجين الضارة.
كما يعتبر زيت الحشيش مرطب مثالي وطبيعي لجميع أنواع البشرة، لما له من فاعلية في عمل الترطيب الجيد على البشرة، دون انسدادات المسام، كما يمكن أن يساعد على عما توازن عام لدى البشرة الدهنية والعمل على ترطيبها وتنظيم إنتاج زيت البشرة.
كما أنه يحتوي زيت الحشيش على أحد أحماض التي تسمى باسم أوميجا 6 الدهنية، وهو حمض جاما لينولينيك (GLA)، الذي يعمل كأنه مضاد قوي للالتهابات المختلفة مع تشجيع نمو البشرة وكذلك توليد خلايا جديدة في نفس ذات الوقت.
كما يمكن أن يساعد ذلك على تهدئة الالتهابات ومنع تهيج الجلد، بما في ذلك مشاكل حب الشباب وبعض الحالات مثل الصدفية، مع الحفاظ على تغذية البشرة وترطيبها المناسب.
كما يحتوي زيت الحشيش على خصائص تعرف بأنها مضادة للشيخوخة، كما أنه يساعد في تقليل الخطوط الدقيقة، وكذلك التجاعيد وكذلك منع ظهور أي علامات للشيخوخة.
كما يساعد زيت الحشيش على توفير حمض اللينوليك وبعض الأحماض الزيتية التي لا يستطيع الجسم الاستغناء عنها، والتي تمتاز بفاعلية ضخمة في صحة الجلد ومكافحة مشاكل الشيخوخة، لذلك فهي تعتبر من المغذيات الجيدة حيث من المهم إضافتها إلى النظام الغذائي

أفضل طرق لاستعمال الزيت للبشرة

  • تعد أفضل طرق استخدام زيت الحشيش للبشرة هو وضعها على الجلد بشكل مباشرة.
  • ولكن يجب عليك أولًا الخضوع لاختبار الحساسية، التي تتم عن طريق غسل وتجفيف مساحة صغيرة من ذراعك العلوي.
  • ثم قوم بوضع  كمية مناسبة من زيت الحشيش، وتغطيها بضمادة طبية، أو قطعة نظيفة، واترك الضمادة في مكانها لمدة 24 ساعة.
  • في حالة حدوث أي احتراق أو حكة أو احمرار أو أي تهيج آخر، يمكنك افتراض أنك حساس للزيت ويجب ألا تستخدمه.
تجارب زيت الحشيش للشعر
تجارب زيت الحشيش للشعر

اسعار الزيت الاصلي

بالطبع يختلف سعره باختلاف نوعه وتكاليف الشحن حيث من أنواعه:-
  • زيت الحشيش الخام :
    يتميز هذا الزيت بأن لونه غامق وأنه عل درجة كبيرة جدا من اللزوجة بالاضافة الي رائحة القوية جداً التي تشبه بدرجة كبيرة رائحة البندق، كما انه سريع جدا في التعرض إلى التلف ويتأثر جدا باختلاف درجات الحرارة وتغيرها، وبناء على ذلك ينصح بالاحتفاظ به في دراجات حرارة تتميز بالانخفاض حتي يكون قابل للاستعمال لفترة طويلة .
  • زيت الحشيش غير الخام (المكرّر):
    هناك فوارق واضحة جداً بينه وبين زيت الحشيش الاصلي، فهو لا يملك لون يجعله مميز ولا أي رائحة نفاذة مثل الزيت الخام، الي جانب تميزه بسيولة قوامة، ولذلك فمن السهل تمييزه عن الزيت الخام دون الحاجه الي اي خبرة خاصة.

أما بالنسبة للسعر فهو كما يلي:-

  • سعر زيت الحشيش المغربي سعر 1500 ريال سعودي
  • زيت الحشيش السوري 3000 ريال سعودي
  • زيت الحشيش الافغاني 1200 ريال سعودي
  • زيت الحشيش الملاك المغربي 1500 ريال سعودي
  • زيت الحشيش الهندي 3000 ريال سعودي
وبذلك نكون قد قدمنا لك كافة المعلومات حول زيت الحشيش ونكون قد قدمنا الجواب المناسب حول حكم استعمال زيت الحشيش للشعر.

ما حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر ما حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر 
ما حكم استمال زيت الحشيش لتطويل الشعر ما حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشعر ما حكم استعمال زيت الحشيش لتطويل الشع

المصدر : أهل السعودية