طرق متنوعة لـ علاج حب الشباب ونتائجه ثقة ..

429
علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

هل تعانين من حب الشباب، وتبحثين عن علاج فعال، بوصفات طبيعية أو طبية سهلة التطبيق والتوزيع وترغبين في التخلص من مختلف مشاكل البشرة ومعاناتها مع حب الشباب وإزالة كافة البثور والندوب وبدون ألم، إليك في هذا التقرير عدة طرق تساعدك في علاج حب الشباب، وتخلصك من مختلف المشاكل التي تؤرقك وتهدد نضارة بشرتك، مع مختلف تفاصيل تطبيقها وتحضيرها بالليزر او الأعشاب بكل شرح وتوضيح.

 

ذات صلة : 

أفضل 4 حلول لعلاج مشكلة الخشم الكبير

ما حكم عمليات التجميل ؟ إليك أكثر الأحكام الشائعة في هذا الموضوع

• علاج حب الشباب بالليزر:

للحصول على بشرة نضرة ونقية، وخلايا سليمة يقوم الليزر بمساعدتك في تقديم أفضل النتائج حيث يعمل على تدمير وإزالة خلايا البشرة السطحية الملتهبة، فيحفز الجسم على نمو الخلايا السليمة. كما يعمل على مكافحة وقتل البكتريا وعلاج حبوب الوجه، التي تسبب تهيج مصاححب لحب الشباب، من خلال تغلغل اشعة الليزر في خلايا البكتريا وتدميرها.
للبشرة الدهنية: يتم تخليصها من المواد الدهنية التي تساعد في انتشار حب الشباب، وإزالتها مما يمنع انتشار الميكروبات التي تجد في الإفرازات الدهنية وسطاً ملائماً لنموها وتكاثرها.
كما يؤثر الليزر على صبغة الميلانين، ممايؤدي لإزالة التصبغات الجلدية، وعلاج آثار حب الشباب تماماً. بكل أريحية وبدون أي نتائج ضارة على الصحة العامة.كما يعمل الليزر على إرسال موجات حرارية تعمل على تحفيز انتاج الكولاجين مما يسهل في تعبئة الندب والآثار التي تظهر بعد عملية إزالة حب الشباب.
تختلف طرق وعدد جلسات الليزر حسب الالتهابات ونوعية الجلد، ويعود التقدير للطبيب المعالج في هذا المجال. أحياناً يعتبر العلاج بالليزر مؤلماً، لكن باستعمال بعض أنواع المراهم المخدرة التي توضع قبل إجراء الليزر، يتم تخدير المناطق المستهدفة بكل أمن وبدون الشعور بألم.كما يمكن استعمال المراهم المرطبة التي تعمل على تنعيم وتخفيف ألم الأشعة بعد نهاية كل جلسة.يبلغ سعر جلسة الليزر لعلاج حب الشباب 450 ريال سعودي.

 

علاج حب الشباب
علاج حب الشباب

 

• علاج حب الشباب بالأعشاب:

زهرالبابونج:يصنع منه غسول من مغلي أعشاب البابونج ويغسل به الوجه مرتين ـ 3مرات يومياً الجزر يبشر جزرتين بدون تقشير، مع إضافة بضع قطرات من الليمون ويترك لينقع نصف ساعة  توزع الخلطة على البشرة لإضفاء الحيوية والصفاء على البشرة.مع إزالة الحبوب.
الثوم بعد تقطيعه يوزع على مناطق حب الشباب، نتائجه مذهله لقدرته على مقاومة البكتريا.يستخدم  مرتين يومياً.من أفضل خلطات لـ علاج آثار حب الشباب. اللبن والعسل لعلاج حب الشباب، مع بضع قطرات ليمون تخلط المقادير وتفرش على الوجه مدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر وشامبو مناسب .
الخيار والسدر مع قطرات ليمون ولبن وملعقة بابونج وسدر وزيت الزيتون وبطاطا وملعقة حليب مجفف، تمزج المكونات عن طريق خلاط كهربائي، للحصول على خليط متجانس، يوضع الخليط على الوجه مدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه من الخلطات السريعة للتخلص من حب الشباب.
ورق الكرنب يساعد في التخلص من حب الشباب، يستخدم مغلي ورق الكرنب كغسول للوجه لأكثر  من مرة في اليوم، تحفظ باقي الكمية منه في الثلاجة عدة مرات لتكرار استعماله.أفضل خلطات لحب الشباب. الصبار من المواد المضادة للالتهاب والذي يساعد على علاج التهيج واحمرار الجلد الذي يسببه حب  الشباب، ويساعد على منع ظهور الندبات.
• الطماطم والجليسرين والملح: تمزج ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الجليسرين وربع ملعقة صغيرة من الملح يخلط المزيج جيداً، ثم يوزع على بشرة الوجه، ويترك مدة ربع ساعة، يشطف بعدها جيداً.
عصير البطاطا والزبادي لـ كيفية علاج حب الشباب، وعدم عودته مجدداً:برش حبة البطاطا للحصول على مائها، تضاف ملعقة من الزبادي، وتمزج مع عصير البطاطا ثم تطبق على البشرة مدة 20 دقيقة يشطف بعدها الوجه وينظف جيداً. الخميرة واللبن: مزج نصف ملعقة من الخميرة مع ملعقة طعام من الزبادي، وتوزع على الوجه ثم تترك حتى تجف نهائياً، تشطف بعدها بماء فاتر وصابون مناسب.

 

• علاج حب الشباب بالعسل:

زيت اللوز مع العسل تفرد كمية كافية على مناطق حب الشباب، ويترك المزيج مدة نصف ساعة، ثم يشطف الوجه جيداً بماء وصابون مناسب لنوعية البشرة. العسل والتفاحك يقطع التفاح ويقشر ويطحن اللب مع 5ملاعق من العسل، حتى يتشكل خليط متجانس القوام، يوزع على البشرة ويترك مدة 15 دقيقة، يدلك الوجه بعدها بشكل دائري ثم يشطف بماء فاتر وشامبو، من أنجع الطرق لمكافحة أسباب ظهور حب الشباب.
خلطة العسل والقرفة: ملعقة صغيرة من العسل والقرفة المطحونة، تخلطان جيداًن وتوزعان على أماكن الحبوب، مدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بماء فاتر وصابون.  تمزج ملعقة صغيرة من اللبن مع ملعقة ثغيرة من العسل وربع ملعقة عصير ليمون، تخلط المكونات جيداً، ويوزع الخليط على مناطق حب الشباب في المساء، يترك 15 دقيقة، ثم تشطف البشرة بماء بارد وتجفف بكل لطف.
ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي مع بيضة واحدة، يوزع المزيج على البشرة مدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء والصابون.
• ثلاث ملاعق من العسل الصافي + ملعقة من السكر يمزج الخليط جيداً ثم يوزع على الوجه مدة 20 دقيقة ويشطف بعدها جيداً.

 

المصدر : أهل السعودية