أسرار تجارة العطور والبخور

1000
تجارة العطور والبخور
تجارة العطور والبخور

تجارة العطور والبخور

هل ترغب فى الحصول على أضعاف رأس المال الخاص بك ؟ لا شك ان هذا هو الهدف الاساسى لكل شخص فى بداية العمل على مشروعه الجديد لذا لابد أن تجرب البدء فى تجارة العطور والبخور وتحقيق أرباح وفيرة فالطلب عليهما مرتفع جدا خاصة فى المملكة, حيث ان البخور يعد من الطقوس الدينية, كما لاغنى عن العطور لجميع الفئات العمية فى المجتمع , وفى جميع المناسبات .

 

ذات صلة : 

محل وسطاء العطور في جدة .. «عنوان الرقي»

فرص لا تعوض لاستيراد العطور .. اقتنصها الآن

أهم المهارات التي عليك معرفتها في تجارة العود والبخور

معلومات لا غنى عنها لضمان نجاح تجارة البخور

 

ومحلات العطور فى السعودية تستطيع أن تنافس أفضل محلات بيع العطور فى تركيا, من حيث الجودة والاسعار, فيمكنك ان تجد بها افضل انواع العطور الاصلية, فضلا عن العطور العربية الاصيلة , بكل سهولة فى أسواق الجملة بالمملكة . وهو ما سنحاول كشف لك كل ألغازه وأسراره فى هذا التقرير لتحقق تجارة ناجحة.

 

أولا : تجارة العطور بالجملة:

يشتهر سوق الخاسكية بمنطقة جدة, بوجود افضل وكلاء تجارة العطور بالجملة, فتستطيع ان تجد عطرك المفضل وبنصف السعرتقريبا, مقارنة باسعارها فى متاجر العطور بالمراكز التجارية الكبيرة .
ولا يزال العديد من كبار تجار العطور فى المملكة, يحتفظون بمتاجرهم القديمة فى سوق الخاسكية, رغم انه يمكنك مشاهدة اعلان عطور لمنتجاتهم فى كل قنوات التلفزيون, ورغم ذلك لم يتخلو عن متاجرهم كعلامة اصلية لهم فى تجارة العطور .
وانت ايضا تستطيع ان تبدأ مشروع تجارة العطور الخاص بك, عن طريق شراء العطور بسعر الجملة, ثم تقوم بعد ذلك ببيعها سواء عن طريق عمل موقع لبيع العطور خاص بك, او عمل محل لبيع العطور, أو حتى من كشك صغير لبيع العطورفى احد المولات .
كما يمكنك ايضا صناعة العطور فى المنزل للتقليل من التكاليف من ايجار وديكورات, كما انه لايحتاج الى عمالة لادارة المشروع فيمكنك فى بداية مشروعك ان تديره بنفسك, ثم بعد ذلك عندما تتسع تجارتك يمكنك ان تستعين بعامل على الاقل ويكون على دراية كاملة بصناعة العطور , وهو فكرة مشروع مناسبة للتنفيذ كـ فكرة مشروع نسائي جيدة, حيث تستطيع كل سيده ان تدير مشروعها الخاص من اى مكان فى المنزل وهى تعتنى بمنزلها فى نفس الوقت .

 

ثانيا : تجارة العطور مربحة:

تجارة العطور مشروع ناجح وذو مردود عالى, حيث انك تستطيع وبرأس مال صغير الحصول على أرباح كبيرة, فالشغف العربي بالعطور لا ينقطع, فتجد العطر يشارك العروس فى يوم زفافها, ولا غنى عنه فى الأعياد والمناسبات الدينية, وتستعمله جميع فئات المجتمع .

 

كيف تصنع العطورالزيتية :

• قم باحضر زجاجة فارغة ثم ضع بها 20 مل من الزيت العطري المفضل لديك .
• ثم قم باضافة 3 مل من الكحول, وافضل نوع هو الكحول الايثيلي .
• وتقوم بعد ذلك باضافة نقطة صغيرة من الصندل للتثبيت, وهو ما يميز طريقة صناعة العطور الاصلية .
• ثم تقوم باحضار كيس اسود وضع زجاجة العطر بها, ثم تحفظ فى الفليزر لمدة يومان .

 

كيفية صناعة العطور بدون كحول :

أصل صناعة العطور بدأت عن طريق البخار, حيث أكتشف الناس أن بعض الأخشاب الى جانب ينبعث منها رائحة طيبة عند حرقها, فقامو بأستخلاص هذه الروائح ,الا أنه فى وقتنا الحالى أصبحت تضاف الى العطور العديد من المواد الكيميائية مثل الكحول .
لذا أتجه البعض الى صناعة العطور بدون كحول ,وتسمى هذه الطريقة بالتقطير حيث يتم فيها تعريض الزهور الى درجة حرارة عالية, حتى يتصاعد البخار او ذرات العطر, ويتم تجميعه فى انابيب, ثم بعد ذلك يتم تعبئته فى زجاجة للعطور . وهى طريقة تناسب مرضى الحساسية, فهى لا تسبب أي تهيج للبشرة , وهذه الطريقة أمنة تماما على الأطفال .

 

ثالثا : اسرار تجارة العطور:

لا احد منا يرغب فى ان يتعرض للغش من احد التجار, فيحصل على عطر تقليد على انه عطر اصلى,وبأسعار مرتفعة , بسبب عدم قدرته على التفرقة بينهما .
فـ كيفية صناعة العطور يحيط بها العديد من الاسرار, فلا يمكن احترافها بسهولة, فهى تحتاج الى خبرة ودقة في تمييز الروائح المختلفة واختيار افضلها ,فهى من الصناعات المميزة نظرا لدقة مقاديرها, فاذا لم تتحرى الدقة عند تصنيعها لن تحصل على النتيجة المرغوبة .

 

الفرق بين طريقة تركيب العطور والعطور الاصلية :

• العطور الاصلية الصيفية يكون ثباتها اقل حتى لايتفاعل العطر مع العرق .
• العطور التركيب تكون اكثر ثباتا ذلك لان نسبة الكحول تكون عالية بها .
• العطور الاصلية لاتسبب الحكة فى حين ان بعض انواع العطور التركيب تسبب الحكة بسبب المواد الكيميائية الموجودة بها .
فعند عمل اعلان تجارى عن العطور ,يجب على صاحب المنتج ان يلتزم بالمصداقية فى تقديم مواصفات عطره ومميزاته, من حيث قدرته على الثبات, وحجم زجاجة العطر, وهل العطر أصلى أم تقليد , حتى لا ينخدع العميل .

 

أسعار العطور فى السوق الحرة دبي :

عند مغادرتك لمطار دبى أو قدومك اليه عليك زيارة السوق الحرة لشراء العطور ومستحضرات التجميل المختلفة بأفضل الأسعار, مع ضمانك للحصول على العطر الأصلى .

 

تجارة العطور والبخور
تجارة العطور والبخور

 

رابعا : دراسة جدوى محل عطور وبخور:

ما يشغل بال صاحب كل مشروع جديد هو مدى امكانية نجاح هذا المشروع عند تطبيقه على أرض الواقع, لذا يجب عليه عمل دراسة جدوى للتأكد من عدم وجود موانع لهذا المشروع .
فعلى سبيل المثال عمل دراسة جدوى مصنع تختلف عن غيرها لمشروع صغير, من حيث الاستثمارات المطلوبة والايراد المتوقع ورأس المال المطلوب .

 

دراسة جدوى محل عطور وبخور :

وبدراسة مشروع تجارى لبيع العطور والبخور, نجد أنه قد تصل تكلفة هذا المشروع الى 100 الف ريال سعودى, وقد تقل أو تزيد هذه التكلفة حسب ما تحتاجه ,من ديكورات للمحل, الا أن شكل المحل مهم جدا فى معرفة جودة محتوياته .
كما أن التسويق الجيد للمشروع يجعل المنتج الخاص بك يصل الى نسبة كبيرة من العملاء, فيمكنك عمل موقع الكترونى خاص بك لعرض منتجاتك عليه, أو توزيع عينات مجانية على المارة .
كما يجب عليك الحصول على مكان مميز, لبدء المشروع فى مكان مزدحم مثل مول تجارى أو سوق ويجب أن تكون المنتجات لديك أسعارها متوسطة, حتى تغطى أكبر عدد من العملاء . ويمكنك عند عمل دراسة جدوى لمشروع صغير مثل هذا الأستعانة بمؤسسات معتمدة مثل :

 

1- مؤسسة المستشار لتطوير الاعمال :

مايميز المؤسسة هو أنها تستطيع أن تضيف لمشروعك أفكار ابداعية لم تكن فى تفكيرك, وتزيد من حجم مبيعاتك .

 

2- مؤسسة سنابل الابداع :

تتراوح خبرة فريق العمل لديهم بين 15 الى 30 سنة ,وتتنوع تخصصات فرق العمل بين التخطيط والادارة والتسويق .
الحصول على العطور الاصلية أمر مكلف, فهى تمر بالمصنع والمستورد والتاجر أيضا, لذلك الاسعار غالبا ماتكون مرتفعة على المستهلك النهائي, فعليك عند دراسة مشروع العطورالخاص بك مراعاة الاسعار التى تقدمها للمستهلك, حتى تستطيع أن تغطى كافة طبقات المجتمع المختلفة .

 

المصدر : أهل السعودية