افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

361
شراء العسل بالجملة من تركيا
شراء العسل بالجملة من تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثًا عن أفضل متخصص في مجال العسل التركي بالجملة؛ فإن أفضل متخصصين لديهم خبرة في بيع العسل التركي بالجملة هم:

جهة أولى 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثانية 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
جهة ثالثة 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

لانهم لديهم خبرة لسنوات في مجال بيع العسل التركي بالجملة

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول …

اختيار افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول كان أول ما شغل بالي عند تفكيري في استيراد العسل من تركيا، فالمكان المناسب الذي يقدم لي أجود منتج وبأقل سعر كان هدفي عند البحث منذ البداية، وعندما توصلت إلى أكثر من اقتراح بدأت في فورا في إجراءات الاستيراد، ومن خلال المقال التالي سنتعرف بصورة أوضح عن أفضل الأماكن المرشحة لاستيراد العسل في اسطنبول.

افضل مكان لبيع العسل في طرابزون :

تضج محركات البحث بالكثير من الأسماء لشركات مختلفة في تركية تقدم العسل التركي، ولكن فقط البعض منها هو أفضل اختيار لك حتى تضمن حصولك على مستوى خدمة جيد، وهذه بعض الشركات المختصة ببيع العسل:
  • Honey slot :

هو افضل محل عسل في طرابزون ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، كما إنه يبيع كل أنواع العسل بخدمة رائعة وجودة مثالية.
  • العنوان: Zeyrek Mh., İtfaiye Cd. 10/A, 34083 Fatih/İstanbul, تركيا.
  • شركة : yavuzbal لإنتاج العسل في تركيا .
افضل مكان لبيع العسل في تركيا تقدم لك أفضل أنواع عسل الزهور وعسل الصنوبر وعسل الشمع وحب الطلع، وتصدر منتجاتها إلى كل دول العالم بأفضل الإمكانيات والمواصفات العالمية، وأرخص الأسعار بسوق العسل أيضا.
 تعمل الشركة على إنتاج العسل من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.
العسل لديهم طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.
 تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselami الذي يقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.
  • Arihoney :

– افضل شركة عسل في تركيا ويقدم أفضل أنواع العسل التركي الطبيعي ١٠٠%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.
– تعمل الشركة على إنتاج عسل طبيعي في تركيا من مناحلها الخاصة، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.
– لديهم العسل الاصلي في تركيا طبيعي بنسبة 100%، وفقا لما يخضع له من تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن تقوم بإرسالها.
– تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselami الذي يقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.
  • تركيا ستور :

– أفضل محلات بيع العسل في اسطنبول إلى جانب وجود أنواع العسل التي لا مثيل لها به، ستجد أيضا كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.
العنوان: بيشيكتاش، حي ليفينت، شارع باياز كارانفيل.

متجر عسل :

متجر عسل
متجر عسل
أفضل مكان لشراء العسل من تركيا يقدم افضل شمع عسل تركي إلى جانب أفخر أنواع العسل, وبأسعار منافسة،
  1. استيراد العسل من تركيا :

الاستيراد من تركيا أصبح يدخل في كافة المجالات في حياتنا وكان للعسل نصيب كبير من ذلك بسبب كثرة الأنواع الجيدة، والأسعار المناسبة، وحتى تتمكن من الاستيراد بالطريقة الصحيحة تابع النقاط التالية:
  • أولا: دراسة الأسواق المحلية:

إذا اردت استيراد العسل من تركيا عليك دراسة السوق المحلي الذي تود العمل به جيدا وابحث عن مصادر العسل بأسعار مناسبة تمكنك من الحصول على الربح الذي تأمله، ويفضل القيام بالأمر من خلال شركة لدراسة الجدوى متخصصة للخروج بنتيجة مرجوة.
  • ثانيا: تأسيس شركة استيراد وتصدير:

الاستيراد من تركيا أو من أي مكان في العالم يتطلب وجود ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليصها من المواني بدفع ما عليها من مستحقات جمركية، ولذلك يجب أن تعرف المستندات اللازمة لترخيص شركة استيراد وتصدير، وهو ما سنطلعك عليه لاحقا.
  • ثالثا: طرق الاستيراد من تركيا:

طرق الاستيراد من تركيا
طرق الاستيراد من تركيا
١- السفر الى تركيا :
يمكنك الاستيراد من تركيا عن طريق السفر مباشرة إلى هناك والتعامل بنفسك مع المصادر الموزعة للحصول على العسل، وسيمنحك ذلك خبرة كبيرة في الأسواق التركية وأفضل أنواع العسل والمقارنة بين عدد كبير من الخيارات المتاحة والحصول على أفضل منتج بأقل سعر، ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة إنها الأكثر تكلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا.
٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :
الاستيراد من تركيا عبر الانترنت هو الحل المثالي للحصول على ما تريد بأفضل وأسهل وأقصر طريقة ممكنة، لكن يجب توخي الحذر عند اتباع هذه الطريقة حتى لا تتعرض للتجار الغشاشين أو عمليات النصب والاحتيال فتقع في شراء العسل التركي مغشوش ويجب هنا اختيار شركات وموزعين موثوق بهم.
٣- الاستيراد عن طريق وسيط :
تعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من عسل بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخليضص الإجراءات الجمركية لكن في المقابل ستقوم بدفع الكثير من المال، وغالبا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمالي السعر، وخلال النقاط التالية ستجد أفضل هذه الشركات.

ربما تفيدك قراءة: 15 متجر للسائلين اين يوجد العسل الابيض في السعودية

 
  1. مناحل العسل في تركيا :
مناحل العسل في تركيا
مناحل العسل في تركيا
تركيا تضم الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة والتي تعد مصدر طبيعي لمناحل العسل في تركيا، ويمكن العثور على أنواعٍ مختلفة من العسل في 23 منطقة في تركيا، ويتميز كل نوع بنكهته المنفصلة وفقا للزهرة التي يتم استخلاصه منها، مثل عسل البنق وعسل الكستناء، ويعثر النحل في منطقة البحر المتوسط عادة على أزهار النباتات الحمضية كما يتم انتاج عسل الصنوبر بتركيا في منطقة بحر إيجه ويبلغ إنتاج العسل في تركيا أكثر من مئة ألف طن من العسل سنويا، مما يجعلها ثاني أكبر منتج للعسل في العالم بعد الصين بالأإضافة إلى أنواع نادرة من العسل التركي التي يقدر بعض الجرامات منها بمئات الريالات أو الدولارات.
تشتهر منطقة البحر الأسود بصناعة العسل في تركيا، وعلى الأخص عسل أنزر الشهير لخواصه العلاجية وهو من تلك الأنواع النادرة لأنه ينتج من رحيق حوالي 90 من زهرة والتي تنمو فقط في جبال هضبة أنزر بالقرب من بلدة أكيزديره في ولاية ريزا.
وبفضل الأبحاث، كشفت أن عسل أنزر وهو أحد أنواع العسل التركي يشفي قائمة كاملة من الأمراض من بينها ألم المعدة، ودوالي الساق، والالتهابات، والشلل، وفقدان الذاكرة، والبرد والأنفلونزا ، ويمكن أن يعالج الجروح ويسرع منعملية التئامها أيضا، كما ثبت أنه يمنع تساقط الشعر.
وقد وصل سعر عسل أنزر في 2016 إلى 900 ليرة تركية جرام الواحد، أي ما يقارب من 250 جنيه إسترليني، بسبب ارتفاع الطلب عليه.
العسل في اوزنجول :
حيث يوجد مناحل للعسل ومتاجر لبيع العسل حول البحيرة, ويتوفر محلات لبيع, التحف والألبسة والأشياء التي لم تخطر ببالك وبأسعار رخيصة جداً.
كما تعتبر “موغلا” أكثر المحافظات إنتاجا لعسل تركيا اسطنبول، وتعد أكبر منتج في العالم لنوع يسمى عسل الصنوبر.
ولئن حرمت جبال مدينة مرمريس التركية السياحية الشهيرة قراها من الرعي والزراعة بسبب وعورتها، فقد منحت أشجار الصنوبر البري التي تكسوها سكانها نوعا مختلفا من العسل تهيمن تركيا على نحو 90% من إنتاجه العالمي، ويشكل دخلا رئيسيا لآلاف العائلات التي احترفت هذه المهنة عبر الزمن.
  1. انواع عسل تركي :

انواع عسل تركي
انواع عسل تركي
الكثير من أنواع العسل بفوائدها التي لا تنتهي يمكنك الحصول عليها بكل سهولة من تركيا، وهذه بعض أنواع العسل التركي:
  • عسل كومار التركي :

هو نوع عسل ذو شهرة واسعة في عالمنا العربي، حيث يعد اغلى عسل تركي في الأسواق بسبب فوائده الطبية الهائلة في علاج مشاكل المعدة والشيخوخة، وهو افضل انواع العسل للكبد ينتج هذا العسل بعد تناول النحل للغذاء من الزهور الصغيرة لشجرة السدر قبل تحولها إلى ثمار، وهي شجرة دائمة الخضرة تنبت في الأجواء الحارة الرطبة، وتتحمل الظروف المناخية القاسية ويباع في افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول .
  • يعزز من القدرة الجنسية لدى الرجال و النساء.
  • ينشط المبيض، ويساعد في تكوين البويضة.
  • يحول الأكسجين الذي يتم استنشاقه إلى طاقة مفيدة للجسم.
  • يحسن أداء الجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز الهضمي، والبنكرياس.
  • يحسن عملية نقل الجلوكوز إلى داخل الجسم.
  • يخلّص الجسم من الشعور بالإجهاد والتعب، والإرهاق.
  • عسل إلفيش :

عسل إلفيش Elvish Honey هو أغلى عسل في العالم ويباع في افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول ، والذي يصنع في تركيا فهو يأتي من منطقة البحر الأسود في ويستخرج رحيقه السحري من كهف بعمق 1,800 متر في وادي ساريكاير في مدينة أرتفين، وينتج بكميات قليلة للغاية كل عام نظرا لندرته، ولذلك بيع أول كيلو جرام من  العسل الاصلي في تركيا بسعر 45 ألف يورو، وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة لكيلو من العسل، لكن اليوم  يمكنك الحصول على كيلو جرام منه بسعر 5 آلاف يورو، ويتطلب الحصول على العسل فريقا خاصا من المحترفين المتسلقين للجبال والكهوف، وبالرغم من ارتفاع سعره إلا أن مذاقه لذيذ للغاية.
مشهورا نظرا لخواصه العلاجية، وهو فريد من نوعه حيث يتم إنتاج العسل من رحيق حوالي 90 نوع من الأزهار تنمو فقط في جبال هضبة انزر، وقد وصل سعر العسل التركي للرجال في سنه 2016 إلى 2000 ليرة تركي للكيلو غرام الواحد.
  • العسل المجنون:

يقال إنه يسبب الهلوسة ويعطي شعورا بالنشوة عند تناوله، حيث يتوجه النحل إلى رحيق أصناف معينة من نبات الرودندورون في مناحل العسل في تركيا، ولكنه قد يسبب بعض الأثار الجانبية مثل الغثيان والنوبات، وقد تصل إلى الموت وعلى الرغم من أن بيعه قانوني تماما إلا أنه يصعب الحصول عليه وسعره مرتفع جدا.
  • العسل الابيض في تركيا :

فهو مميز باللون الأبيض النقي يتم الحصول عليه من هاواي التي تقع في أمريكا الجنوبية مركز الحصول عليه بشكل رئيسي.
يحتوي في تركيبه العديد من العناصر المعدنية والأملاح والفيتامينات والتي تعتبر علاجآ فعالآ للعديد من الأمراض والمشكلات الصحية.
  • العسل الملكي في تركيا :

العسل الملكي التركي من أشهر أنواع العسل في تركيا ويباع في افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول ولديه إقبالا كبيرا من قبل الكثيرين الذين يفضلون مذاقه الطيب، ولهذا النوع خاصة فوائد متعددة على الصعيد الصحي والغذائي والتجميلي، وذلك بسبب تركيبته الغذائية الغنية بالمعادن والأحماض الأمينية.
يحتوي أيضا على عدد كبير من من الفيتامينات الأساسية والضرورية لنمو الجسم والحفاظ على صحته وقوته، حيث يحتوي أيضا على نسبة عالية من الحديد والفسفور، بالإضافة إلى كونه من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعل منه وقاية من الأمراض الخطيرة.
ويتميز العسل الملكي عن غيره من أنواع العسل الأخرى بمميزات عدة، فيمكنه علاج أمراض السرطان بأنواعه المختلفة، لأنه يحارب بقوة كافة الجذور أو الشقوق الحرة التي تعتبر مسبباً رئيسياً لانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.
  • عسل الكستناء التركي:

غني بالمعادن والحديد والفيتامينات B و C، مفيد جداً في حالات بحة الصوت والسعال والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق، التهاب الأذن الوسطى القيحي والتهاب الجيوب الأنفية والبروستاتا ونزلات البرد.
– فوائد عسل الكستناء :
من بين جميع أصناف العسل، يحتوي عسل الكستناء التركي على أكثر الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للبكتيريا والمطهرات ، وبالتالي يمكن استعماله خارجياً لمعالجة  الجروح والقروح.
عسل الكستناء التركي مفيد بشكل خاص لجهاز الدوران ويوصى بأمراض القلب والأوعية الدموية لتقوية الأوردة والشرايين، ويستخدم في علاج التهاب الوريد الخثاري والدوالي، كما ينظم الدورة الدموية الشريانية والوريدية ويقوي الشعيرات الدموية.
عسل الكستناء التركي مفيد في الجهاز الهضمي، لأنه لا يهيج الغشاء المخاطي المعدي المعوي، يهضم ويمتص من قبل الجسم بسهولة، وله خصائص حموضة منخفضة، يتم استخدامه في علاج قرحة المعدة والأمعاء دون جراحة، التحصين وأمراض الكلى الأخرى. يحفز تدفق الصفراء ويوصى في حالات الركود في الكبد.
مثل جميع أنواع العسل الداكن يحتوي عسل الكستناء التركي على خصائص مضادة للأكسدة ومفيد جدا للوقاية من السرطان.

ربما تفيدك قراءة: إنشاء سوق إلكتروني للعسل وكيفية الربح منه

  • عسل ديف التركي :

المقوي الجنسي الطبيعي الأول في تركيا تركيبة نباتية مع العسل التركي الصافي، مقوي طبيعي للانتصاب وللرغبة الجنسية بدون أي آثار جانبية.
يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى كلا الجنسين مما يمكن من استخدامه من قبل الرجال والنساء على حد سواء.
للاستعمال قبل الممارسة الجنسية: ملعقة إلى ملعقين قبل الممارسة الجنسية بنصف ساعة.
للتقوية الجنسية العامة: ملعقة صغيرة صباحاً ومساء.
ينصح بخلط مكونات المعجون جيداً قبل تناوله.
  • عسل الزهور التركي:

عسل الزهور البرية يشتهر كثيرا لدى الذين يودون إنقاص وزنهم وإتباع نظاما غذائيا سليما، وصحيا والسبب في ذلك يعود لكونه غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم، كما أنه يحتوي على الأملاح المعدنية المهمة لفقدان الوزن.
يمتلك العسل أيضا العديد من الفوائد الأخرى ومنها علاج مشكلة جفاف الحلق، وعلاج السعال وتحسين القدرة على الإبصار وعلاج الصداع النصفي والعصبي.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 6 فوائد لعسل لانجنيز

  • عسل تركي احمر:

عسل الابيميديوم التركي هو منتج طبيعي 100% يحتوي في مكوناته على هدايا الطبيعة القيمة والتي تحسن الحياة الجنسية بدون أي ضغط أو آثار جانبية ضارة المكون الرئيسي في المنتج هو خلاصة نبتة الابيميديوم والتي تعرف بعشبة الماعز الهائج والتي تستخدم في الطب الصيني القديم منذ آلاف السنين بهدف تعزيز القدرة والرغبة الجنسية.
ولأسباب واضحة، فقد سميت نبتة الابيميديوم بعشبة الماعز الهائج من قبل البحارة البريطانيين الذين كانوا يزورون الصين منذ القدم، حيث اكتشفت الفعالية الجنسية لهذه النبتة عندما لوحظ تغير في السلوك الجنسي للماعز التي كانت تتغذى على هذا النبات البري.
منذ ذلك الحين يزرع نبات الابيميديوم في مناطق مختلفة من آسيا وأوروبا بهدف الاستفادة من تأثيراته المقوية جنسياً، حيث يستخدم كمقوي جنسي للرجال والنساء معاً، بعد أن ثبت تأثيره الفعال على زيادة التدفق الدموي إلى الأعضاء التناسلية لدى الجنسين.
تركيبة نباتية مع العسل التركي الصافي مكونها الرئيسي خلاصة نبات الابيميديوم التركي “عشبة العنزة” والتي استخدمت منذ آلاف السنين في آسيا الوسطى كمقوي جنسي.
تجربة عسل الابيميديوم كمقوي طبيعي للانتصاب وللرغبة الجنسية بدون أي آثار جانبية يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى كلا الجنسين مما يمكن من استخدامه من قبل الرجال والنساء على حد سواء.
  • عسل الصنوبر التركي:

ينتج عسل الصنوبر في تركيا وهو من أشهر الأنواع هناك، ومن مواصفاته أن لونه بنيا داكنا ونكهته تكون ما بين المتوسطة والقوية، ويحتوي على نسبة منخفضة من المياه تصل إلى 18%، ولزوجته متوسطة كذلك، والفركتوز أو سكر الفاكهة يتواجد به بنسبة 37%، أما الجلوكوز فيتواجد بنسبة 32%، ونسبة الحموضة به مرتفعة، أما أبرز المعادن المفيدة الموجودة به فهي الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والكبريت والماغنسيوم والزنك والبورون والحديد والنحاس.
كما يمكن لحفظ هذا النوع من العسل في الثلاجة بسهولة لأن التبلور به يكون بطيئا جدا، فلا يظهر إلا بعد 18 شهرا على الأقل.
  • عسل جبلي في تركيا :

يعد من أفضل الأنواع على الإطلاق، فهو غذاء ودواء حيث أنه يحوي حمض الفوليك المعزز لخلايا الدم الحمراء، لونه أصفر مائل للإحمرار إذا تم تخزينه لفترة طويلة  ذو طعم حلو وقوام عالي اللزوجة لا يتحول إلى حبيبات سكرية كبعض الأنواع المغشوشة.
  • عسل المانوكا في تركيا :

عسل مانوكا  يأتي من زهرة مانوكا، وهي مورد طبيعي نادر موجودة فقط في نيوزيلندا، فهي فريدة من نوعها لأنها تحتوي على خصائص صحية مزهلة تساعد في علاج مختلف المشاكل الصحية.
بالإضافة إلى الصفات الفريدة التي تحتوي عليها، فإن زهرة مانوكا لديها إنتاج محصولي محدود (حوالي 2-6 أسابيع في السنة فقط) وهي حساسة بشكل لا يصدق لظروف الطقس الموسمية.
ويتطلب الأمر مهارة هائلة وتخطيطًا وموارد لحصاد عسل مانوكا في تركيا فهناك بعض خلايا النحل لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الهليكوبتر، مما يجعل إنتاجه أكثر تكلفة من أنواع العسل الأخرى حيث يصل سعر الكيلو جرام إلي 1000 دولار أمريكي.
ولتجنب عسل مانوكا منخفض الجودة، نوصي فقط بشرائه تحت أنظمة درجات UMF و MGO، وهما نظامان معترف بهما دوليًا يتحققان بشكل مستقل من جودة عسل مانوكا.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على الشروط اللازمة لاستيراد العسل للسعودية

– اضرار عسل تركي :

  • ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث يمتلك العسل بمختلف أنواعه محتوى عالٍ من السكر, ينصح بتجنب تناول كميات كبيرة من عسل المانوكا لمرضى السكري، مع الانتظام على مراقبة مستويات سكر الدم.
  • إبطاء شفاء بعض قروح القدم الناتجة عن قدم السكري.
  • حدوث بعض حالات التسمم البوتوليني أو الوشيقي لدى الرضع، حيث لا ينصح بإعطاء العسل بمختلف أنواعه للرضع أو الأطفال الذين لم يتموا عامهم الأول.
 
في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد تمكنا من تغطية كافة الجوانب المتعلقة بالعسل التركي، وتعرفت بصورة أوضح على أنواع العسل التركي حتى تتمكن من التعامل مع الشركات الخاصة بالعسل وأنت مطمئن إنك على دراية كاملة بأنواع العسل الأصلي وأسعاره.

 المصدر  : أهل السعودية