افضل زيت زيتون في الرياض متوفر بهذه الأماكن

229
افضل زيت زيتون في الرياض

محتوى الموضوع

افضل زيت زيتون في الرياض

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

 

عانيت كثيرا بسبب ضعف فروة الرأس ومشكلات تساقط الشعر التي لحقت بك منذ أن أصبحت الصبغات وأدوات السيشوار هي الحل لتظهر بمظهر يرضيك؟  إليكم افضل زيت زيتون في الرياض.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…

تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

أنواع زيت الزيتون الطبيعي

سنعرض لكم أفضل أربع أنواع مختلفة من زيت الزيتون.

 

أنواع زيت الزيتون الطبيعي
أنواع زيت الزيتون الطبيعي

ـ زيت الزيتون بكر ممتاز Extra virgin oil  :

 يعتبر هذا النوع أعلى سعرا بالإضافة إلى أنه  أفضل زيت زيتون في السوق، حيث أن هذا الزيت يمكن إنتاجة من العصرة الأولى حيث أن نسبة الحموضة في هذا النوع قليلة جدا حيث تكون النسبة أقل من 1% حيث أن جودة الزيت تزداد كلما كانت نسبة الحموضة قليلة وبالتالي فإن هذا النوع من زيت الزيتون يعتبر من أفضل وأحسن أنواع زيت الزيتون حيث أن هذا الزيت يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الأحماض الأمينية والعناصر الغذائية وفيتامين E، حيث أن مذاق هذا النوع يكون طيب وبالتالي فيمكن استخدام هذا النوع لإعداد الكثير من الأطعمة الصحية ولكن يجب أخذ الحذر والإحتياط عند استخدام هذا النوع في درجات الحرارة العالية مثل القلي حيث أن درجات الحرارة العالية تعمل على فقد العناصر الصحية في الزيت.

– زيت الزيتون البكر  Virgin oil :

يتم تحضير هذا النوع بنفس الطريقة التي يتم تحضيرالنوع الأول من الزيت ولكن هذا النوع يختلف عن النوع الأول بنسبة الحموضة حيث أن هذا النوع نسبة الحموضة فيه مرتفعة لذا يكون أقل جودة من النوع الأول حيث ترتفع بنسبة 2% مما يحدث تأثر لطعم هذا النوع ورائحته والفوائد الصحية الخاصة بهذا النوع من الزيت وبالتالي يكون هذا النوع أقل في السعر.

– زيت الزيتون (العادي) :

يأتي هذا النوع في المكانة الثالثة من حيث الجودة حيث أن سعره يكن أقل حيث يتم تصنيع هذا النوع عن طريق تعرض الزيتون للحرارة وتكريرة مما يتأثر مذاقة وفوائدة الصحية ورائحتة حيث تلجأ الكثير من الشركات المشهورة بصناعة هذا النوع إلى إضافة كميات من نوع زيت الزيتون البكر الممتاز حتى يكون أكثر استساغة، حيث يتم استخدام هذا النوع في عمل الطعام حيث أن هذا النوع يتحمل درجات الحرارة العالية إلى حد ما.

– زيت تفل الزيتون Pomace olive oil  :

يعتبر زيت تفل الزيتون من أردء أنواع زيت الزيتون حيث لا يحنوي هذا النوع على أي عناصر غذائية أو فوائد صحية ولا مذاق ولا رائحة ولا طعم، وهو أقل الأنواع في السعر حيث يمكن أن يصل سعرة إلى نصف ثمن الأنواع الأخرى، حيث يتم تصنيع هذا النوع عن طريق البواقي الناتجة من الزيتون لذا يسمي بتفل الزيتون، حيث يتم تصنيعة أيضا من الأشياء المتبقية من صناعة أنواع زيت الزيتون ويتم إضافة العديد من المواد الكيميائية التي تكون ضارة جدا فباتالي لا يسمح باستخدامة في الطعام لأن هذا النوع يفقد جميع الفوائد الصحية.

وهناك سؤال يراود الكثير والكثير كيف يتم إختيار زيت زيتون الجوف في الرياضالجيد ؟

١- قم بتحديد السبب الذي سوف يدفعك لشراء زيت الزيتون، إذا كنت تريد ان تستخدم زيت الزيتون في عمل السلطة فيمكنك شراء زيت الزيتون البكر أو زيت زيتون بكر ممتاز، حيث بإمكانك شراء زجاجة زيت زيتون من هذه النوع متخصصة لإعداد السلطة فقط، وإذا كنت تريد أن تستخدم زيت الزيتون في الطبخ قم بشراء النوع الثالث وهو زيت الزيتون العادي، وإذا تريد شراء زيت الزيتون لاستخدامة في التنظيف أو التلميع فقم بشراء أخر نوع وهو زيت تفل الزيتون.
٢- قم بشراء زيت الزيتون الذي يكون معبأ في عبوات زجاجية ويجب أن تكون ذا لون داكن حيث تقوم بحماية زيت الزيتون من عمليات الأكسدة التي تساعد على فساد وتلف زيت الزيتون.
٣- ننصحك عند شراء زيت الزيتون أن لا تقوم بإختياره على حسب لونة، لأن زيت الزيتون أنواع وكل نوع له لون خاص به، وأيضا ألوان زيت الزيتون تكون مختلفة تماما عن بعضها حيث تبدأ من اللون الأخضر الغامق حتى اللون الأصفر الذهبي، وبالتالي  فإن الألوان لا تعتبر دليل أو مؤشر على أن هذا الزيت ذو جودة عالية أم رديئة، ولكن النقاط التي قمنا بشرحها سابقا هي التي تساعدكم على تحديد جودة زيت الزيتون.
٤- وفي النهاية يمكنكم أن تقوموا باستخدام النوع المناسب لزيتون الزيتون على حسب إحتياجتكم.

وهذه النصائـــح سوف تساعدكم أكثر:

  • من الأحسن أن تقوموا بإستهلاك زيت الزيتون من 13 ـ 19 شهر من تاريخ إنتاج زيت الزيتون ولذلك قم بتأكد من تاريخ إنتاج زيت الزيتون.
  • من الأحسن أن تقوموا باستخدام زيت الزيتون الذي يكون نوعه بكر ممتاز في عمل الطعام لأن درجة إحتراقه تكون عالية حيث يمكنها أن تصل إلى 200 درجة مئوية.
  • قم بتأكد من عدم حدوث إختلاط لزيت الزيتون مع إي من زيوت أخري.
  • أول عصرة لزيتون أو العصر على البارد تجعل زيت الزيتون يحتوي على كمية كبيرة من البوليفينول حيث يعتبر هذا العنصر مضاد أكسدة قوي حيث أن هذا العنصر لا يتم تعرضه للمذيبات أو الحرارة عندما يقوموا بتصنيع زيت الزيتون.

ربما تفيدك قراءة: أفضل أنواع زيت الزيتون في السعودية .. احصل عليه من 5 متاجر

مواصفات زيت الزيتون الجيد

يظن الكثير من الناس أن زيت الزيتون سائل لونة أخضر، حيث أن دول البحر المتوسط تشتهر باستخدامة في العديد من الأكلات الإسبانيو واليونانيو الإيطالية بالإضافة إلى بلاد الشام، وفي الحقيقة العالم الخاص بزيت الزيتون عالم واسع وكبير جدا ومعقد، حيث يوجد من زيت الزيتون المزيف والجيد، والرخيص والغالي، ويوجد نوع يفضل استخدامه في السلطات ونوع أخر يتم استخدامه في طهي الطعام ويجب أن تكون النار هادئة وخفيفة حتي لا يتم إحتراقه ويصبح ضار بالصحة.

 

مواصفات زيت الزيتون الجيد
مواصفات زيت الزيتون الجيد

 

يعتبر زيت الزيتون عالم منفرد، حيث يجب إخضاع النوعية الجيدة لكثير من الفحوصات ويجب الحصول على شهادة خاصة من معمل زيت الزيتون العالمي، ويجب حصول نوع زيت الزيتون الجيد على ما يسمي بـEVOO ولكن مع الأسف يوجد هناك مزيف من هذا الزيت يتعتمد على مواد مزيفة مثل خلط أسوأ نوع من زيت الزيتون الذي يكون معالج كيميائيا مع فول الصويا هذا النوع يعتبر مغشوش وبالتالي يعتبر غير شرعي.
وأيضا يوجد نوع زيت الزيتون يكون قديم يقوموا بتعبئته بعد سنة من قطف الزيتون، حيث ينتظر سنة كاملة حتى يتم وضعة في الزجاجات ويتم بيعة في المحلات وبالتالي يكون قديم جدا بالإضافة إلى أنه سيء ورديء جدا، هذا النوع يعتبر قانوني وشرعي، ولكن ذو مذاق مر ولا يتم استخدامه مع الأطباق النيئة ولا السلطات.
توجد نظرية تقول أن إيطاليا يوجد فيها أحسن نوع من زيت الزيتون ولكن هذه النظرية خطأ للغاية حيث أن زيت الزيتون التونسي الأسباني والأسترالي واليوناني يعتبر أفضل نوع، وفي الحقيقة تعتبر أسبانيا أكبر دولة منتجة لزيت الزيتون في العالم بأجمعه وتعتبر أكبر مصدر لزيت الزيتون ولكن هذا الشيء له علاقة بالكمية المنتجة لا بالنوعية.

ماهي فوائد زيت الزيتون الاصلي:

١-  يعمل على منع تهيش الشعر:

يتم استخدام زيت الزيتون في تهدئة الشعر المتطاير والمنتفش، فقط قومي بوضع القليل من زيت الزيتون على شعرك بعد الإستحمام، ثم قومي بتمشيطه بمشط ويجب أن يكون واسع حتى يتم فك الخصلات المتشابكة والمعقودة.

٢- يعمل على جعل فروة الرأس رطبة:

يعتاد الكثير على استخدام الكثير من المنتجات التي تساعد على تصفيف الشعر والإسبراي حتي يصلوا إلى تصفيفة مميزة ورائعة، سوف يساعدكم زيت الزيتون على حماية فروة الرأس من التلف ويجعلها رطبة جدا.

٣- يعمل على علاج جفاف الشعر:

يعمل زيت الزيتون على معالجة الشعر من الجفاف، حيث أن له قدرة سحرية على معالجة الشعر التالف والجاف، فقط قومي بوضع القليل على شعرك وقومي بتدليكة حتي يتغلغل ويصل للجذور وسوف تلاحظي الفرق الكبير على ملمس شعرك بعد القليل من الأسابيع.

٤- يتم استخدام زيت الزيتون كبلسم طبيعي للشعر:

إذا كمنتي تبحثي عن بلسم لشعرك، عليك باستخدام زيت الزيتون، حيث أن زيت الزيتون يحتوي على نفس الفوائد التي يقدمها البلسم العادي لكن بتركيبة طبيعية وآمنة.

٥- يعمل زيت الزيتون على معالجة تساقط الشعر:

لو كنتي تعاني من تساقط الشعر بشكل مستمر أثناء الاستحمام أو تمشيطه، نقدم لكي زيت الزيتون حل سحري حيث يعمل على تقليل تساقط الشعر.

٦-  يعمل على زيادة طول الشعر:

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الخلطات التي تعمل على زيادة طول الشعر حيث عندما تقومي بوضعة على الفروة بشكل مباشرن سوف يجعل شعرك ينمو بشكل صحي وسريعا.

7-  زيت الزيتون يعمل على علاج فعال للقمل:

أثناء الجو الحار، تزداد القشرة ويمكن أن تظهر حشرات الشعر أو ما يسمى بالقمل، فقومي بوضعه على شعرك سوف يقضي على هذه الحشرات.

٩- يتم استخدام زيت الزيتون لعمل خلطة تكون طبيعية لشعر:

قومي بتسخين زيت الزيتون ثم قومي بتوزيعه على الشعر وقومي بتدليكه بشكل جيد حتى يتغلغل الزيت داخل فروة الشعر، ومن ثم قومي بتغطيته بكيس لمدة 40 دقيقة ثم قومي بغسله جيدا بالماء والشامبو.

نصيحة:

يمكن أن تقومي بخلط زيت الزيتون مع الكثير والكثير من العناصر الطبيعية مثل العسل والقرفة وصفار البيض وزيت شجري الشاي حتى تحصلي على خلطات وأقنعة متنوعة طبيعية لعلاج مشكلات الشعر الكثيرة.عادة ما يتم استخدام زيت الزيتون كحمام زيت دافئ حتى يتم ترطيب الشعر، مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حيث تقومي بتدليك الأطراف التي تريدي معالجتها مع بقية الشعر. افضل زيت زيتون في الرياض

 

ربما تفيدك قراءة: زيت الزيتون الأصلي في السعودية

اين يباع زيت زيتون الجوف في الرياض

لو كنت تعانين من المشاكل الكثيرة التي قد تسبب لكي الحرج فزيت الزيتون الاصلي يعطي الشعر الإنسيابية والحيوية ويعيد الحياة للشعر من جديد حيث أن زيت الزيتون يمتلك الكثير والكثير من الفوائد التي لا يمكن حصرها ولا عدها بالإضافة إلى أنه يعتبر من أبرز وأهم الأشياء التي تقوم بمعالجة الشعر التالف والمتضرر، بالإضافة إلى أنه يستخدم في كثير من المهام الطبية وهناك سؤال يراود اكثير والكثير أين يوجد زيت زيتون فلسطيني في الرياض سوف أقدم لكم أحسن الأماكن التي تستطيع الطلب منها ولأننا دائما الأفضل والأحسن يوف نقوم بتوفير لكم عملية البحث التي تكون شاقة ومتعبة للغاية عن زيت زيتون اصلي في الرياض سوف نقوم بذكر أهم وأفضل الأماكن التي تكون مناسبة وأكثر أمانا من الأماكن الأخري ويمكن بسهولة أن تقوموا بالحصول على زيت الزيتون منها ومن أهم وأشهر وأحسن هذه المتاجر:

 

اين يباع زيت زيتون الجوف في الرياض
اين يباع زيت زيتون الجوف في الرياض

 

متجر فاشون:يعتبر هذا المتجر من الأحسن وأفضل المتاجر الموجودة في المملكة العربية السعودية حيث يتوفر لديه جميع أنواع الزيوت وبأبخس الأسعار بالإضافة إلى وجود خدمة الشحن والتوصيل بالمجان حيث يمكنكم التواصل معهم من خلال الوتس أب الخاص بهم عن طريق هذا الرابط( اضغط هنا )
حيث يمكنكم التواصل عن طريق الرابط الذي قمنا بوضعه لكم لكي تستطيعوا الححصول على مستحضرات التجميل الأصلية، ويوجد أيضا لديهم زيت الحشيش الأصلي حيث لن تجد أحسن من زيت الحشيش إلا على هذه المواقع والمتاجر مثل:
توب فاشون:يقوم هذا المتجر بعرض أفضل أنواع زيت الحشيش وزيت الزيتون وأسعارهم جيدة بالإضافة إلى جودتهم العالية جدا، ويقوم هذا المتجر بتوصيل مجاني إلى باب بيتك، ويجد أيضا موقع بيوتي يقوم ببيع جميع أنواع زيت الزيتون وزيت الحشيش بجودة عالية جدا وبسعر معقول، ولكي تقوم بعملية الشراء أدخل على الروابط الأتية:

ربما تفيدك قراءة: سعر تنكة زيت الزيتون في السعودية في 5 متاجر

 

محلات بيع زيت الزيتون بالرياض

يوجد الكثير من المحلات والعطارات التي تقوم ببيع زيت الزيتون في الرياض ومن أهم هذه العطارات:

 

محلات بيع زيت الزيتون بالرياض
محلات بيع زيت الزيتون بالرياض

1– عطارة الكويت:

يوجد لدى العطارة أفضل مجموعة من الزيوت الأصلية والطبيعية حيث بإمكانكم أن تحصلوا على جميع أنواع زيت الزيتون حيث أن سعر زيت الزيتون البكر الممتاز لديهم لا يقبل المنافسه.

2 – عطارة البحرين:

الكثير من الناس الذين تعاملوا مع هذه العطارة يشيدون بجودة منتاجتهم حيث يوجد لديهم كل جديد، بالإضافة إلى أسعارهم التي لا يستطيع أحد أن ينافسها، بخاصة في الزيوت الطبيعية.

3 – عطارة أبا الخيل:

هذه العطارة حقتت شهرة كبيرة جدا في سوق المعيقلية، حيث يتهاتف عليه الكثير والكثير بس جودة منتجاتهم.

ربما تفيدك قراءة: سعر زيت الزيتون الفلسطيني في السعودية .. أشهر 3 متاجر

 

مختبر فحص زيت الزيتون بالرياض

يوجد الكثير من المختبرات الخاصة ب مختبر زيت الزيتون بالرياض حيث تقوم هذه المختبرات بفحص زيت الزيتون ومن هذه المختبرات مختبر جودة العسل، مختبرات أمانة حيث تقوم هذه المختبرات بعمل فحص على زيت الزيتون كالتالي:

 

مختبر فحص زيت الزيتون بالرياض
مختبر فحص زيت الزيتون بالرياض

 

– قسم متخصص في سحب العينات: يقوم الفريق المتخصص بعمل جولات ميدانية على المحلات التي تكون صحية ويتم سحب العينات ويتم إرسالها للمختبر حتى يتم فحصها.
– قسم الميكروبيولوجي: يتم فيه عمل تحليل حتي يتم معرفة نسبة الجراثيم ومحتواها في الأطعمة التي تخضع لعملية الفحص ويتم معرفة لو كانت هذه الأشياء في نطاق المسموح به أم لا حتى يتم استخراج أفضل أنواع زيت الزيتون للجسم.
– قسم خاص بالمبيدات: تجرى عملية خاصة باستخلاص وعزل المبيدات لكي يتم معرفة كميتها في الأطعمة التي يتم فحص عيناتها.
– قسم خاص بكيمياء المياه: يتم فيه تحديد نسبة الأحماض والأملاح والقلويات والخاصائص الفيزيائية للماء.
– قسم خاص بفحص الزيتون: يقوم مركز زيت الزيتون بالرياض بمساعدة فريق المهندسين والمختصين، بعمل عمليات فحص لزيت الزيتون ودخول زيت الزيتون إلى الصالة الخاصه بالعرض كل يوم، ويحدث ذلك بعد أن يتم إعطاء ملصق خاص بالإجازة بعد أن يتم فحص نسبة التزلخ والحموضة والمعادن الثقيلة، وبعد أن يتم التأكد من عدم وجود غش أو استغلال تجاري ويتم ضمان أن المواد المعروضة تحتوي على المعدلات الصحية المناسبة. افضل زيت زيتون في الرياض

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل اسعار زيت الزيتون في السعودية

هل زيت الزيتون له مدة صلاحية

من المعلوم أن زيت الزيتون له الكثير والكثير من الفوائد الصحية، ولكن هناك أشياء نجهلها يمكن أن تقوم بإفساد هذه الفوائد ومدة انتهاء صلاحية زيت الزيتون:

 

هل زيت الزيتون له مدة صلاحية
هل زيت الزيتون له مدة صلاحية

 

ـ إذا كانت العبوة مغلقة ولم يتم فتحها، تكون مدة الصلاحية الخاصة بالعبوة سنتين.
ـ يجب حفظ العبوة بعيدا عن الجو الحار والضوء، عن طريق وضع العبوة في خزانة مغلقة.
 ـ يعمل الضوء على تغير نوعية الزيت ويعمل على إفساده إذا كانت الحرارة عالية.
 ـ لو كانت الحرارة في الطبخ عالية بشكل كبير من الأحسن وضع الزجاجة في الثلاجة.
ـ يقتصر عمر زيت الزيتون بعد أن يتم فتح العبوة.
ـ زيت الزيتون يبقى بجودة عالية لمدة عام، ولكن لا تأملي أن نكهته سوف تكون كما هي.
ـ من الأحسن أن تقومي بشراء كمية قليلة من زيت الزيتون حتى لا يبقى لمدة طويلة عندك.
ـ  يجب أن تعرفي أن نوع زيت الزيتون كلما كان نوعه أفضل وأحسن كلما دام عمره بشكل أكثر بعد أن يتم فتح العبوة.

هناك سؤال يراود الكثير والكثير كيف اعرف زيت الزيتون البكر؟

يمكن معرفة هذا النوع بطريقة سهلة وميسرة، فقط قومي بوضع أربع معالق من زيت الزيتون في إناء ثم قومي بغلق هذا الإناء جيدا وقومي بوضع الإناء في الثلاجة لمدة يوم كامل، وإذا تجمد وأصبح متماسك فهذا يعتبر زيت أصلي.
والسؤال هنا كيف يمكنك أن تكشف زيت الزيتون المغشوش؟
1- قم بالبحث على تاريخ الذي تم فيه قطف الزيتون على الزجاجة، حيث أن الأنواع الجيدة يتم الكتابة على الزجاجة الخاصة بها تاريخ القطف، لو توفرت عدة معلومات مثل نوع الزيتون ومصدره واسم المنتج على الزجاجة يمكن أن يكون زيت ذو جودة عالية ويكون أصلي.
2- يجب أن تأخذ حذرك على نسبة الحموضة التي تكن في زيت الزيتون فيجب أن تكون النسبة أقل من  0.2 % لو كانت النسبة غير موجودة على الزجاجة أو أعلي من 2% يكون النوع غير جيد.
3- لون زيت الزيتون يجب أن يكون أخضر أو يميل إلى الذهبي ويكون صافي، حيث أن هذه العلامة تدل على أن الزيت تم استخراجه من نوع واحد من الزيتون، وتم عصر الزيتون مره واحدة بدون خلطة مع النواة.
4- تاريخ صلاحية الإنتهاء وجودها على الزجاجة لا يدل على أن النوعية جيدة، حيث أن الزيت يمكن وضعه في الزجاجات لمدة طويلة، حيث أن التاريخ ليس دليل كافي على جودة الزيت.
6- لا تقع ضحية تصاميم العبوات المميزة والجميلة، حيث أن الأمر هذا لا يضمن نوعية الزيت، بالإضافة إلى أن سعر العبوة العالية لا يدل على نوعية الزيت الجيدة. افضل زيت زيتون في الرياض
7- ليس من السهل أن تتعرف على أحسن نوع لزيت الزيتون من الرة الأولي، حيث أجود أنواع زيت الزيتون أن تقوم بتطلع إلى الأشياء التي قمنا بذكرها سابقا وأن تقوم بشراء عبوة واحدة كل مرة ترد أن تشتري، حيث أن النكهة هي التي تتحكم في نوعية الزيت، حيث أن الزيت الصافي يكون طازجا وخفيفا ولذيذا ولونة أخضر وطعمة لا يوجد في مرارة أو غير حاد، ويجب أن تكون رائحته قوية ونفاثة.
وفي النهاية أتمني أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات عن زيت الزيتون وعن طريق استخدامه و استعمالات زيت زيتون منتهى الصلاحية وتعرفنا أيضا على أهم وأحسن أنواع زيت الزيتون والأماكن التي نستطيع من خلالها شراء زيت الزيتون الأصلي بكل أنواعه وزيت الحشيش. افضل زيت زيتون في الرياض

 

 

المصدر : أهل السعودية