زيت الزيتون الأصلي في السعودية

210
فوائد زيت زيتون الجوف
فوائد زيت زيتون الجوف

محتوى الموضوع

 زيت الزيتون الأصلي في السعودية

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة: ✅ يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%. مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هن

يعد زيت الزيتون هو الحل الأمثل لعلاج كل مشاكلك سواء أكانت مشاكل في الشعر أم في البشرة، كما أنه يتميز بالمذاق الرائع إذا كنت ستستخدموه في الطهي، إن كنت تريد زيت الزيتون الأصلي في السعودية من أفضل المتاجر، قُم بقراءة هذا المقال.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 زيت الزيتون الأصلي في السعودية
أفضل أنواع زيت الزيتون في السعودية

أفضل أنواع زيت الزيتون في السعودية

يوجد الكثير من أنواع زيت الزيتون في السعودية ولكن سنذكر لكم أفضل هذه الأنواع في المملكة 
النوع الأول وهو زيت الزيتون بكر ممتاز Extra virgin oil  :  وهو يعتبر أفضل نوع زيت زيتون أصلي والأعلى سعراً، وهو ينتج من أول عصرة لزيت الزيتون، ونسبة الحموضة به أقل من 1 بالمائة وكلما قلت نسبة الحموضة زادت جودة الزيت ولذلك فإن هذا النوع هو أضل أنواع زيت الزيتون وهو يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، وهو ذات مذاق طيب ولذلك يمكن استخدامه في إعداد جميع أنواع الطعام ولكن يجب الحذر من استخدامه عند درجات حرارة عالية كما في القلي لأن درجات الحرارة المرتفعة تفقد زيت الزيتون فوائده الصحية.
زيت الزيتون البكر  Virgin oil وهو يحضر بنفس طريقة زيت الزيتون بكر ممتاز ولكنه يختلف عنه في ارتفاع نسبة الحموضة به مما يجعله أقل جودة من النوع السابق حيث تصل إلى 2 بالمائة مما يقوم بالتأثير على طعمه ورائحته وفوائده الصحية وهو لذلك أقل في السعر.

ربما تفيدك قراءة : أفضل اسعار زيت الزيتون في السعودية

زيت الزيتون (العادي) : وهو يأتي المرتبة الثالثة من حيث الجودة بعد النوعين السابقين وهو بذلك أقل سعر ويتم تصنيع هذا النوع من زيت الزيتون من خلال تكرير الزيتون وتعرضه للحرارة مما يؤثر بالتالي على مذاقه ورائحته وفوائده الصحية وقد تلجأ بعض الشركات المصنعة إلى تزويد كميات من زيت البكر إلى هذا النوع لجعله أكثر استساغة، وهذا النوع من زيت زيتون في السعودية يمكن استخدامه في طهي الطعام لأنه يتحمل درجات الحرارة المرتفعة نوعا ما.
زيت تفل الزيتون: Pomace olive oil  وهذا النوع من زيت الزيتون يعتبر من أردء الأنواع ولذا إنه سعره منخفض حيث يصل إلى نصف سعر الأنواع السابقة، وهو لا يحتوي على أي فوائد صحية ولا عناصر غذائية ولا طعم ولا مذاق ولا رائحة أيضا، ويتم تصنيعه من خلال بواقي حبوب الزيتون في السعودية المتبقية من تصنيع الأنواع السابقة من زيت الزيتون كما يتم إضافة بعض المواد الكيميائية الضاره إليه مما يفقده أي فائدة صحية.
كما أنه يعد زيت زيتون الجوف من أفضل أنواع الزيوت في المملكة، بل من أفضل انواع الزيوت في العالم، حيث يتم زراعته في أفضل مزراع الزيتون في المملكة.

ربما تفيدك قراءة : أفضل أنواع زيت الزيتون في السعودية .. احصل عليه من 5 متاجر

تتعدد أنواع زيت الزيتون في العالم وتقوم المملكة باستيراد أفضل هذه الأنواع ومن أفضل أنواع زيت الزيتون:

  1. زيت الزيتون الأسباني: تنتج أسبانيا أكثر من 45% من إمدادات الزيتون في العالم، وأحيانًا ما يكون لونه أصفر ذهبي مع نكهة الفواكه المميزة، تنتج حوالي 45 في المائة من إمدادات الزيتون في العالم.
  2. زيت الزيتون الإيطالي: تزرع إيطاليا 20% من إجمالي الزيتون في العالم، ويمتاز بلونه الأخضر الداكن وله رائحة عشبية ونكهة عشبية.
  3. زيت الزيتون اليوناني: يشتمل على نكهة ورائحة قوية.
  4. زيت الزيتون الفرنسي: أحيانًا ما يكون شاحب اللون وله نكهة أكثر اعتدالًا من الأنواع الأخرى.
  5. زيت زيتون كاليفورنيا: يتمز بخفة لونه ونكهته.

درجات زيت الزيتون

  •  زيت زيتون بكر ممتاز

يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز من أجود أنواع زيت الزيتون، بفضل درجة الحموضة المنخفضة جدًا والتي تصل إلى 0.225% وهو الأنسب للاستخدام في تحضير الأطباق الغير مطهية في مطعم.
يمكنك أن تُقدر رائحته ونكهته الممتازة والرائعة، لذا يوضع في السلطة أو كتغميس بالخبز أو التتبيلات.
  • زيت الزيتون البكر

يتميز زيت الزيتون البكر بطعمه الجيد، ويجب أن تكون حموضته أقل من 2%، ويمكن استعمال ذلك النوع من الزيوت في الطهي لكن له أيضًا نكهة كافية للاستمتاع به بدون طهي.
  • زيت زيتون مكرر

عندما لا تكون زيوت الزيتون البكر صالحة للاستهلاك بسبب النكهة السيئة أو إذا كانت درجة الحموضة أكبر من 3.3%  أو وجود رائحة كريهة، يتم إرسالها إلى مصنع معالجة حيث تصبح زيت زيتون مكرر، وهناك يعالجون الزيت بعوامل قد تشمل الحرارة والمواد الكيميائية أو الترشيح.
تصبح زيوت الزيتون المكررة هذه نقية وعديمة الرائحة وعديمة النكهة ولها نسبة حموضة أقل من 0.3%، مما يمنحها فترة صلاحية طويلة وهي الميزة الحقيقية الوحيدة لزيوت الزيتون المكررة، وتستخدم في الطهي، أو تستخدم للأطعمة التي تحمل علامة “معبأة في زيت الزيتون”.

ربما تفيدك قراءة : أهم 3 خلطات لزيت الزيتون لتكبير المؤخرة

ألوان زيت الزيتون

  • زيت الزيتون الأخضر

    زيت الزيتون الأخضر ناتج من عصر زيتون غير ناضج ويتميز بنكهة مرّة قليلاً، وهناك درجات منه تميل إلى اللون الزمردى وتختلف نكهته عن زيت الزيتون الأخضر في بروز طعم الفاكهة والعشب به، وهذه الزيوت رائعة مع الأطعمة ذات النكهة المحايدة التي تسمح للنكهات الجريئة بالتألق.
  • زيت الزيتون الذهبي

    نحصل عل زيت الزيتون الذهبي من عصر حبات الزيتون الناضجة، ويتحول الزيتون من الأخضر إلى الأرجواني المزرق إلى الأسود أثناء نضوجه، والزيوت المصنوعة من الزيتون الناضج لها طعم أكثر نعومة والقليل من المرارة، وهذه الزيوت مثالية للأطعمة ذات النكهات الدقيقة لأن المذاق اللطيف لزيت الزيتون الناضج لن يحجب الأطعمة ذات النكهة المعتدلة.
  •  زيت الزيتون العضوي

    تتعرض أشجار الزيتون لآفة تسمى ذبابة الزيتون تلك التي تعيش داخل حباته وتسبب تعفنه مما تهدد محاصيل الزيتون، لذا يلجأ المزارعين لاستخدام المبيدات الحشرية ومبيدات الفطريات والأعشاب لحماية الأشجار عند الضرورة، وبالتأكيد تلك المبيدات تسبب الكثير من الأضرار الصحية، لذا إذا أردت تجنبها فيفضل شراء زيت الزيتون العضوي والذي يتم توثيقه بعلامة ” تم توثيق بكونه زيت عضوي” من قبل وزارة الزراعة الأمريكية.

ربما تفيدك قراءة : فوائد زيت الزيتون للشعر.. الوصفة الأفضل للحصول على شعر نجمات السينما

معرفة زيت الزيتون الأصلي البكر

زيت الزيتون هو عبارة عن الزيت الذي يتمّ الحصول عليه من خلال طحن أو عصر وضغط ثمار أشجار الزيتون، ويعتبر من الزيوت الطبيعيّة والنباتيّة المهمة. 
نجد الكثير من الناس في البلدان العربية يزرعون أشجار الزيتون سواءً في مزارعهم أو في حدائق المنزل؛ حيث إنّه في كل موسم لحصاد ثمار الزيتون ترى العائلات أو العمّال يقومون بالتقاط ثمار الزيتون ثمّ يذهبون بها إلى المعاصر للحصول على زيت الزيتون الصافي والأصلي. 
 يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفيتامينات والأحماض الأمينيّة، وغيرها من العناصر الغذائية التي تفيد الإنسان، ويعدّ زيت الزيتون السوسن من أفضل أنواع الزيوت النباتية كونه يحتفظ بكلّ خواصه الغذائية والصحية لأكبر فترة ممكنة مقارنةً مع باقي الزيوت الآخرى.

طرق معرفة زيت الزيتون الأصلي 

حتى تتعرف على  زيت الزيتون الأصلي في السعودية الزيت الأصلي من الزيت المغشوش أو الزيت القديم يلزم  معرفة بعض الأمور عن الزيت الأصلي وهي كالتالي:
  1. زيت الزيتون الأصلي رائحته قويّة يمكن تمييزها بكل سهولة.
  2. لون زيت الزيتون الأصلي يميل إلى الخضار ولامع بعد عصره حديثاً، ثمّ بعدها بفترة يصبح أصفراً فاتحاً، فإن كان الزيت غير ذلك فهذا غير أصلي ومخلوط بزيت آخر. 
  3. يُعرف أنّ الزيت بعد القيام بعمليات العصر والتعبئة تخرج منه بعض الشوائب الّتي تترسّب في القاعدة، وهذا شيء طبيعي؛ حيث إنّه لو تسببت الشوائب بمعدل بطيء فذلك دليل على أنّ الزيت أصلي، أمّا لو ترسبّت سريعاً فهو مغشوش وغير أصلي.
  4. يمكن معرفة زيت الزيتون الأصلي من خلال تذوق حموضته وفحص درجتها؛ حيث إنّ الحموضة العالية تدل على أنه غير أصلي أو قد يكون زيتاً سيئاً، أما لو كانت درجة حموضته قليلة ومعقولة بحيث لا تتجاوز (1%) فذلك زيت أصلي وجودته عالية. 
  5. كما أنه من الأفضل أيضًا عمل اختبار زيت الزيتون الأصلي بالملح لمعرفة جودة  الزيت.
  6. طريقة فحص الزيت باللمس؛ حيث إنّه كلّما كانت درجة اللزوجة عالية يكون الزيت جيّداً وأصلي. الزيت الأصلي لا يتغيّر ويحتفظ بمذاقه لفترة كبيرة من الزمن، بالإضافة إلى احتفاظه بالرائحة القوية مهما طالت الفترة التي تمّ تخزينه بها. 
  7. ويمكن معرفة إن كان الزيت أصلياً أم لا من خلال وضع القليل من الزيت في كوب ثمّ يوضع داخل الثلّاجة ( الفريزر) مدّة ساعتين، وبعد ذلك يتمّ إخراج الكوب وملاحظة لون وشكل الزيت، فإن زيت الزيتون الأصلي يتجمد ويصبح لونه أبيض، فذلك دليل أنّه زيت أصلي وبجودة عالية، أما لو بقي سائلاً ولونه يميل إلى الأصفر فذلك دليل على عدم جودته.

    فوائد زيت الزيتون الأصلي
    فوائد زيت الزيتون الأصلي

فوائد زيت الزيتون الأصلي

– يحمي من الإصابة بالسرطان؛ وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
– يعالج قرحة المعدة والتهابها.
– معالجة مشكلة تساقط الشعر ويعمل في زيادة نمو الشعر.
– يخفض ضغط الدم. يعالج جفاف البشرة ويمنع من تشقّقات الشفاه، ويقوم بتوريد البشرة وزيادة نضارتها؛ حيث يصل إلى أعماق الجلد، لذلك يُستخدم زيت الزيتون في صناعة الكريمات ومستحضرات التجميل المختلفة.
– يساعد في الحماية من أمراض القلب والتجلّط وتصلب الشرايين.
–  كما يقوم بتأخير ظهور التجاعيد وأعراض الشيخوخة. 
– أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يدخل زيت الزيتون في نظامهم الغذائي يتمتّعون بصحة جيدة، وقد لوحظ انخفاض معدل إصابتهم بمرض السكري.
– يزيد زيت الزيتون من إفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس، ونتيجةً لذلك فإنّه يشارك في تقليل خطر الإصابة بحصوات المرارة.
زيت الزّيتون يستخرج زيت الزّيتون من ثمَّار شجرة الزّيتون، وله العديد من الفوائد لصحّة الجسم والشّعر والبشرة، فهو يعتبر من أفضل المواد المستخدمة في صناعة منتجات ومستحضرات التّجميل لأنّه يجعل البشرة نظيفةً وناعمةً لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التّي تحمي البشرة وتحافظ على صحّتها وجمالها، ويعتبر أيضًا زيت الزيتون الأصلي للشعر زيت الزيتون الأصلي في السعودية هو أفضل الزيوت استخدامًا للشعر وتتعدد أنواعه وبالإضافة إلى فوائده الجماليّة والصحيّة فهو يستخدم في تحضير أطباق الطّعام المختلفة والسّلطات لنكهته المميّزة وفوائده المتعدّدة.
تتعدد فوائد زيت الزّيتون للبشرة منها أنه :
– ترطيب البشرة، لغناه بفيتامين E ومضادّات الأكسدة.
– تحسين صحّة الجلد، فهو يعالج التهابات الجلد المختلفة؛ لاشتماله على فيتامين E .
– الوقاية من سرطان الجلد.
– إزالة المكياج، فهو الأفضل في إزالة المكياج بشكلٍ طبيعيٍّ، وخصوصًا لأصحاب البشرة الحسّاسة.
– إصلاح وتجديد خلايا الجلد، لاشتماله على فيتامين E.
– تغذية البشرة. تطهير وتنظيف البشرة. تقشير البشرة.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت زيتون.. تجنب الخسائر الغير محسوبة

فوائد زيت الزّيتون الصّحيّة 

– التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب لاشتماله على الدّهون الأُحاديّة غير المشبعة، فينصح بتناول ملعقتين كبيرتين منه يوميّاً. تقليل الإصابة بمرض السّرطان.تخفيف الوزن.علاج ضغط الدّم.علاج سكّر الدّم والحماية من الإصابة به.
علاج الكوليسترول.العناية بصحّة الأظافر.الوقاية من مرض الزّهايمر.تقوية العظام.
التّخفيف من الاكتئاب.علاج الإمساك.القضاء على حصوات الكلى.إزالة شمع الأذنين.منع حدوث السّكتات الدّماغيّة.التّخفيف من الآلام والأوجاع.علاج تشقّقات الكعبين.
ويوجد العديد من فوائد زيت الزّيتون للشّعر أهمها :
الحفاظ على صحّة الشّعر.تكثيف الشّعر.القضاء على القمل.التّخلُّص من قشرة الرّأس.التّخفيف من تجعُّد الشّعر.منح الشعر لمعاناً مميزاً. 
كما أنه يعد زيت الحشيش هو الحل الأفضل والأسرع لجميع مشاكل الشعر وذلك نظرًا لفوائده الكثيرة وجودته العالية ونوفره لكم في متاجرنا بأفضل الأسعار، لذلك قوموا بالتواصل معنا عبر وسائل التواصل التي سنذكرها لكم، وتعد متاجرنا هي أفضل محل يبيع زيت الزيتون بالرياض وبالسعودية ويبيع زيت الحشيش أيضًا : 
لذا إن أردت أن تحصل على هذه الزيوت عليك بالتواصل مع متاجرنا وسنقوم بتوفيره لك بأفضل الأنواع:
 وسائل التواصل :
  1. رابط الواتس اب التالي الخاص بمتجر بيت العناية بالشعر: أضغط هنا
  2. رابط الواتس اب التالي أضغط هنا
  3. رابط حساب الانستغرام الخاص بمتجر الجميلة: أضغط هنا
  4. رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون: أضغط هنا
  5. رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي لاين: أضغط هنا

وسنذكر لكم بعض وصفات زيت الزّيتون الطّبيعيّة للبشرة 

1- زيت الزّيتون والعسل

 تُستخدم لتقشير البشرة وتحسين صحّة الجلد، وذلك كالآتي:
 المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون. ثلث كوب من الزّبادي. ربع كوب من العسل. طريقة التّحضير: نقوم بخلط المكوّنات جيّداً لإنتاج خليطٍ كثيف. يوضع المزيج على الوجه ويترك لفترة 20 دقيقةٍ ثمَّ يغسل بالماء الفاتر. نقوم بتكرير الخلطة مرّةً واحدةً في الأسبوع.

2- زيت الزّيتون واللّيمون

 تستخدم هذه الوصفة لمقاومة حدوث تجاعيد البشرة، كالآتي:
المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. القليل من ملح البحر. 
طريقة التّحضير: نقوم بتدليك الوجه بلطفٍ بعدة قطراتٍ من زيت الزّيتون. يوضع زيت الزّيتون مع ملح البحر لتقشير البشرة ثمَّ يزاد عصير اللّيمون. يوضع الماسك على المناطق الجافّة في الوجه.

3- زيت الزّيتون والكركم 

يستخدم لنضارة وتفتيح البشرة.
المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم. ملعقتان كبيرتان من الزبادي. 
طريقة التّحضير: نقوم بخلط المكوّنات جيّداً ويوضع الخليط على الوجه ويترك حتّى يجفّ لفترة 10-15 دقيقة ثمَّ يغسل بالماء. تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً. 

4- زيت الزّيتون وزيت الخروع

 يستخدمان لإضفاء النعومة والنضارة على البشرة ولتجنُّب علامات الشّيخوخة، وذلك كالآتي:

المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. ملعقة كبيرة من زيت الخروع. عدة قطراتٍ من زيت الّلافندر أو زيت شجرة الشّاي (اختياري). طريقة التّحضير: نقوم بخلط المكوّنات جيّداً ويوضع الخليط على الوجه مع تدليكه بلطفٍ بحركاتٍ دائريّةٍ لمدّة 2-3 دقائق ويترك على الوجه لمدّة 10 دقائق. نقوم بإزالة الماسك بواسطة قطعة قماشٍ مبلّلة بماءٍ دافئ. نقوم بتكرير الوصفة 3 أو 4 مرّات أسبوعيّاً.

زيت الزّيتون والخل تستخدم هذه الوصفة لتعقيم وتغذية البشرة، وطريقتها هي:

المكوّنات: نصف كوب من زيت الزيتون. ربع كوب من الخل. ربع كوب من الماء. طريقة التّحضير: توضع المكوّنات في زجاجة ونقوم بِرَجها جيّداً. يوضع القليل منها على الوجه مع تدليك الوجه بلطفٍ بحركاتٍ دائريّةٍ وتترك ليلةً كاملةً لليوم التّالي. تكرّر هذه الوصفة كل يوم .

زيت الزّيتون والسُّكّر

 تستخدم هذه الوصفة لتقشير البشرة، وطريقتها:
 المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من السكر. طريقة التّحضير: نقوم بخلط المكوّنات جيّداً وتوضع على الوجه للقيام بتقشيره، ثمَّ يغسل بالماء الدّافئ.

زيت الزّيتون وصفار البيض

 تستخدم هذه الوصفة لترطيب البشرة الجافّة، وطريقتها هي:
 المكوّنات: نصف ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون. صفار بيضة. ملعقة كبيرة من الطّحين. طريقة التّحضير: نقوم بخلط المكوّنات جيّداً ويوضع الخليط على الوجه ويترك لفترة 20 دقيقة، ثمَّ يُغسل.

زيت الزّيتون 

يستخدم زيت الزيتون لتنظيف البشرة، وطريقته:
المكوّنات: القليل من زيت الزّيتون. طريقة التّحضير: نقوم بغسل الوجه بالماء الدّافئ للقيام بفتح مسامات البشرة. توضع كميّة من زيت الزّيتون على اليد وتدليك الوجه كاملاً بها لفترة 30 ثانية. نقوم بغسل الوجه بالماء الدّافئ وتجفيفه جيّداً.

زيت الزّيتون والباكنج صودا 

تستخدم هذه الوصفة لتقشير البشرة أيضاً، وطريقتها هي:
المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من الباكنج صودا. طريقة التّحضير: نقوم بخلط المكوّنات جيّداً ويوضع الخليط على الوجه ويفرك بواسطة أطراف الأصابع لفترة 3 إلى 4 دقائق. تقوم بإزالة الماسك عن الوجه بواسطة قطعة قماشٍ مبلّلة.

أسعار زيت الزيتون في السعودية

يختلف سعر زيت الزيتون في السعودية من متجر لآخر وذلك بحسب نوعه ومدى جودته حيث أنه يقدر سعر لتر زيت الزيتون في السعودية بنحو 30 ريالا سعوديا (نحو ثمانية دولارات). 
وتُنظم ورش عمل مختلفة في إطار المهرجان لتناول العديد من القضايا المتعلقة بالتكنولوجيات الجديدة لزراعة الزيتون إضافة إلى الفعاليات الثقافية الأخرى
التهبت أسعار زيت الزيتون بعد سنوات من تراجع الإنتاج في إسبانيا وإيطاليا واليونان، بسبب سوء أحوال الطقس في هذه البلدان. 
وترتب على ذلك إلى انخفاض الإنتاج العالمي بنسبة 14 في المئة في 2017.
ولكن الأسعار انخفضت عام 2012 حيث بلغ سعر سعر الطن الواحد من زيت الزيتون البكر الإسباني 2000 دولار، وهو نصف سعر الذي وصله العام الماضي. ورجعت الأسعار تنخفض بعدها إلا أنها بقيت في حدود 3200 دولار في مارس/ آذار، حسب إحصائيات المفوضية الأوروبية.
 زيت الزيتون الأصلي في السعودية
أفضل زيت زيتون في السعودية

أفضل زيت زيتون في السعودية

أفضل  زيت زيتون زيت الزيتون الأصلي في السعودية للطبخ بعد أن تعرفتِ على فوائد زيت الزيتون وأهم أنواعه، حان الوقت لتكتشفي أهم الأنواع الموجودة في السوق.

 1- زيت زيتون بورجيس 

بورجيس هى علامة تجارية شهيرة في مجال صناعة أجود أنواع زيت الزيتون. يُقدم لكِ زيت زيتون البكر الممتاز المستخلص من أجود أنواع الزيتون ويشتمل على نسبة حموضة لا تتعدى الـ 0.5%.. 

 2- زيت زيتون إيليادا 

إيليادا تُقدم لكِ زيت زيتون يوناني فاخر ومُميز، مُجمع ومضغوط على البارد وبدون أي مواد حافظة أو إضافة كيماويات. لذلك يُعد زيت زيتون إيليادا صحي وآمن لأنه مصدر للدهون غير المشبعة وبالتالي يُمكنكِ استخدامه في الطعام بآمن. 

3- زيت زيتون صافي 

من الأنواع المُميزة أيضا لزيت الزيتون هو زيت زيتون صافي. يوجد نوعان من زيت زيتون صافي، البكر الممتاز الذي يحتوي على نسبة حموضة أقل من 0.8% وزيت زيتون بكر يحتوي على نسبة حموضة أقل من 2%. زيت زيتون صافي صحي ومفيد للقلب والمخ ويُمكنكِ استخدامه في مختلف الأطعمة بآمان.

4- زيت زيتون جراندي 

جراندي هو زيت زيتون بكر إيطالي يمتاز بالجودة العالية. يُمكنكِ استخدامه على جميع أكلاتك بآمان، كما يتميز بمذاقه الرائع.

5- زيت زيتون بروبايوس 

بروبايوس ماركة إيطالية تُقدم لكِ أفخم وأغلى أنواع زيت الزيتون. 
عصرة أولى ومُستخلص على البارد. 
بعض أنواع زيت زيتون بروبايوس مُنكهة بنكهات مختلفة مثل الليمون والفلفل الحار والزنجبيل والثوم. 
أما زيت زيتون بكر ممتاز من بروبايوس فهو يحتفظ بكافة خصائصه الطبيعية. 

6- زيت زيتون فريشلي 

فريشلي زيت زيتون مُميز جدا يصلح لكل أغراض الطبخ من الأكلات الباردة وحتى القلي. 
وهو صحي ومُفيد جدا وعالي الجودة. وانتبهي عند تخزينه أن يُحفظ في مكان جاف وبارد. 

 7- زيت زيتون ريم 

زيت زيتون الريم يُقدم لكِ أحجام مختلفة من زيت الزيتون البكر الممتاز والذي يُساعدك في تحضير أكلات شهية ومُميزة بزيت زيتون صحي ومُفيد لكِ ولعائلتك، وبسعر معقول أيضا.
وقد ذكرنا لكم في هذا المقال  زيت الزيتون الأصلي في السعودية  كل ما تحتاجونه بخصوص زيت الزيتون من فوائد واستخدامات عديدة، لذا إن رغبتم في شراؤه اطلبوه من متاجرنا على الفور من خلال الروابط التي ذكرناها.

المصدر : أهل السعودية