لا مزيد من الاعلانات الترويجية المجانية : سيعاقب Facebook المزيد من محتوى العلامة التجارية

177
 الاعلانات  الترويجية
 الاعلانات  الترويجية

 الاعلانات  الترويجية

قام  فيسبوكFacebook بالتنوية عن مفاجأة مذهلة عندما أعلن عن تغيير سيؤثر على ظهور أنواع معينة من المحتوى الأساسي للترويج الذاتي من الصفحات. ماذا تعني؟ كيف يؤثر التغيير على المسوقين؟ دعونا نلقي نظرة فاحصة. سيعاقب فيسبوكFacebook المنشورات الاعلانات الترويجية من العلامات التجارية، إليك ما تحتاج إلى معرفته عن ذلك
Facebook
Facebook

ما هو التغيير

مباشرة من فيسبوكFacebook
كجزء من استطلاع مستمر، قمنا بسؤال مئات الآلاف من المستخدمين عن شعورهم تجاه المحتوى في خلاصات الأخبار الخاصة بهم، فأخبرنا المستخدمين أنهم يريدون رؤية المزيد من القصص من الأصدقاء والصفحات التي يهتمون بها، ومحتوى ترويجي أقل.
يمكن للمستخدم العادي مشاهدة حوالي 1500 قصة في يوم معين، لكن فيسبوك Facebookيقلل ذلك إلى حوالي 300 من القصص التي يعتقدون أن المستخدم سيهتم بها على الأرجح.
بعد الاستماع إلى تعليقات المستخدمين هذه، يتأكد فيسبوكFacebook أن المستخدمين لا يريدون رؤية هذا المحتوى الترويجي، ونتيجة لذلك، سيظهر القليل منه في موجز الأخبار.
فيسبوك
فيسبوك

ماذا تعني

أولاً، لاحظ أن هذا ينطبق على المحتوى المجاني فقط، وليس الإعلانات، ويُعرفه فيسبوكFacebookبما  يلي:
  1. المشاركات التي تدفع الأشخاص فقط لشراء منتج أو تثبيت تطبيق.
  2. المشاركات التي تدفع الأشخاص إلى الاشتراك في العروض الترويجية واليانصيب بدون سياق حقيقي.
  3. المشاركات التي تعيد استخدام المحتوى نفسه بالضبط من الإعلانات.

 

كيف يتأثر المسوقين
كيف يتأثر المسوقين

كيف يتأثر المسوقين

يضع فيسبوكFacebook الكثير من القواعد والتغييرات في موجز الأخبار التي تؤثر على توزيع محتوى العلامة التجارية، ويبدو أن العديد من العلامات التجارية لا تزال تكسر هذه القواعد وتستمر بطريقة ما في رؤية المحتوى الخاص بها (وليس هذا شيء أوصي به).
ومع ذلك، فإن فيسبوكFacebookاوضح أن العلامات التجارية التي تختار نشر محتوى ترويجي “يجب أن تتوقع أن ينخفض ​​توزيعها الأساسي بشكل ملحوظ بمرور الوقت.
يحذرفيسبوك Facebook  بعدم العبث في ذلك،فخذ هذا التحذير بجدية أو توقع مواجهة العواقب.
مع ذلك، يدعي فيسبوك Facebook أنه في حين أن العلامات التجارية التي تنشر “الكثير” من المحتوى الترويجي ستحقق نجاحًا كبيرًا في التوزيع، فإن “غالبية الصفحات لن تتأثر بهذا التغيير”، أجد هذا مثيرًا للاهتمام لأنه يبدو لي أن معظم العلامات التجارية تنشر محتوى ترويجيًا.
يبدو أيضًا أن مسابقات اليانصيب قد تكون على ما يرام طالما أنها تقدم سياق،فالفيسبوكFacebook هنا غامض حول ما يعنيه،فإن المسابقات لابد وان تكون ذات صلة بمنتج أو خدمات علامة تجارية
أخيرًا، يبدو أن محتوى مشاركتك لا يمكن أن يكون مثل الإعلان، مرة أخرى، هناك نقص في الوضوح هنا، لكن لدي فكرة عن كيفية حدوث هذا الأمر.
يمكنك انشاء اعلان الاعلانات الترويجية يحتوي على نفس نسخة المنشور ولكن قد يكون ذلك جيدًا إذا لم تكن النسخة ترويجية قد يكون أحد الأمثلة (الترويج لمشاركة لزيادة عدد زيارات موقع ويب).
لكن الاستراتيجية التي يستخدمها بعض المسوقين مثلاًعن مراكز غير منشورة،سيعرضون إعلانًا يروج لتلك المشاركة غير المنشورة حتى تحصل على الكثير من التعليقات والإعجابات والمشاركات، ثم ينشرونها.
تخميني هو أنه في حين أن هذا المنشور كان سيحصل عادةً على بداية في المشاركة، فقد لا يستمر هذا الحال طويلاً، خاصة إذا كان هذا المنشور ترويجيًا.

 

متي يحدث ذلك
متي يحدث ذلك

متي يحدث ذلك

أن هذه الأخبار تأتي بالتأكيد في وقت صعب حيث تريد العلامات التجارية زيادة المبيعات خلال موسم العطلات فسيكون من الجيد أن تضع في اعتبارك مستقبل صفحتك.

لماذا هذا جيد

الشئ الجيد في الموضوع : هوأن بعض التغييرات الأخيرة الأخرى التي تم إجراؤها على توزيع موجز الأخبار ستُجبر المسوقين على أن يكونوا أفضل،فلن يكون لديهم خيار سوى أن يكونوا مثيرين للاهتمام، بالتثقيف أو الترفيه، فلا يمكنهم فقط البيع طوال اليوم.
بصفتي مسوّق، يمكنني القول بصراحة أنني أكره الغالبية العظمى من محتوى العلامة التجارية على فيسبوك Facebook، وذلك لان الكثير منه هراء.
فحاول دائما ان تتناسب الاعلانات الترويجية قصتك الترويجية مع عدد لا يحصى من القصص الشخصية من الأصدقاء وأفراد العائلة.
لذلك أعتقد أن هذا أمر جيد لأنه لا يجعلنا فقط لأن نكون أفضل فيما نفعله، ولكنه سيفصل أولئك الذين يعملون عن أولئك الذين لا يعملون.

تذكير: يأتي المستخدمون أولاً

كان هدفنا مع News Feed دائمًا هو إظهار الأشياء التي يريد المستخدمين رؤيتها.
المسوقين في كثير من الأحيان تلتفتاعيونهم على تصريحات مثل هذا من فيسبوكFacebook، ولكن الهدف الأساسي بالتأكيد هو جني الأموال، إلا أن هناك الكثير من الحقيقة في ذلك، فيحتاج فيسبوكFacebook إلى تلبية احتياجات المستخدم.
 إنهم بحاجة إلى جعلها أفضل تجربة ممكنة لهم، ويحتاجون إلى معرفة ما سيؤدي إلى مزيد من التفاعل والوقت في الموقع والعمل وفقًا لذلك.
إن المستثمرون يدركون أيضًا أن  المنصة تفقد قيمتها إذا تخلى المستخدمون عنها أو قضوا وقتًا أقل على الموقع،فالمزيد من المستخدمين والمزيد من الوقت على الموقع يعني المزيد من البيانات وتعتبر طرق أكثر فعالية لاستهداف الإعلانات.
إذا لم يأتي المستخدمون أولاً، فإن قيمة الإعلانات تنخفض،وسينفق المعلنون أموالًا أقل على هذه الإعلانات ولن يكون مستثمرو فيسبوكFacebook سعداء.
في الوقت الحالي، لا توجد طريقة أكثر قوة للوصول إلى جمهورك المستهدف من الإعلانات، والسبب في ذلك هو وجود أكثر من مليار مستخدم نشط ومشارك بجنون على الموقع.
News Feed
News Feed

التناقض

الآن، دعنا نعود إلى هذا الاقتباس مرة أخرى…
كان هدفنا مع News Feedدائمًا هو إظهار الأشياء التي يريد المستخدمين رؤيتها.
وفي الوقت نفسه، ييتحدث فيسبوك Facebookعن المشاركات التي ستتم معاقبتها وهي تشمل تلك التي “تدفع فقط الناس لشراء منتج أو تثبيت تطبيق،” ولكن… ماذا عن الصفحات التي تقدم قيمة من خلال مشاركة الخصومات اليومية؟ ماذا لو كان هذا هو الهدف الرئيسي للصفحة ولماذا أعجب المستخدمون بها في المقام الأول؟
هذا هو المكان الذي أرى فيه تناقضًا محتملاً، وحيث يمكن أن يتسبب فيسبوك Facebook في المشاكل،فإذا كان هدفهم هو عرض المحتوى الذي يريد المستخدمون مشاهدته، فيجب أن تكون هناك استثناءات لقاعدة “عدم الترويج”.
فلهذا السبب، في رأيي، كل شيء يعود إلى المشاركة، إذا كان المستخدمون يقدمون تفاعلًا عالي الجودة مع إحدى المشاركات، فلا يهم ما إذا كانت ترويجية أم لا.
فمن المؤكد أن هذا سيكون دائمًا الاستثناء، فمعظم المشاركات الترويجية عاجزة وبشكل لا يصدق ولا تستحق أن تظهر في موجز الأخبار
كيف تغير السلوك
كيف تغير السلوك

كيف تغير السلوك

بناءً على اللهجة القوية من إعلان فيسبوك Facebook، أتوقع أن يكون هذا تغييرًا كبيرًا جدًا، سيتم طرد أولئك الذين يواصلون نشر محتوى ترويجي ممل من خلاصة الأخبا، فقد يحتاج أولئك إلى تغيير سلوكهم.
فإن الغالبية العظمى من مشاركاتي تعليمية، وتهدف إلى إبقاء جمهوري على اطلاع بأحدث ما في إعلانات فيسبوك Facebook، ولكن حتى أشارك المنشور الترويجي الخاص بي من حين لآخر.
بالتأكيد، لا أتوقع الحصول على الكثير من هذه المشاركة الترويجية،لكن هدفي الرئيسي هو الترويج له لاحقًا بإعلان.
عندما أفكر في التغيير، قد لا يكون المفتاح هو الامتناع تمامًا عن الإعلان عن هذا المنتج، ولكن بدلاً من ذلك ببساطة اعلن عنه بطريقة أقل “ترويجية”. على سبيل المثال، بدلاً من مشاركة تقول…
إنه هنا! انقر أدناه لشراء منتجي الجديد الآن!
افعل شيئًاآخر مثل.
أنا متحمس جدًا لمشاركة هذا معك!.
وبالفعل قد يتفاعل المستخدمون مع الثاني بشكل أفضل على أي حال، خلاصة القول هي أن هذا يمكن ويجب أن يغير السلوك، وهذا يشملني ايضاً..
كيف ستعاقب فيسبوك بالشرطة
كيف ستعاقب فيسبوك بالشرطة

كيف ستعاقب فيسبوك بالشرطة؟

 فيسبوكFacebook قادر على مراقبة العناوين بناءً على سلوك المستخدم، حيث يحصل الرابط على عدد كبير من النقرات، ولكن يقضي المستخدمون وقتًا قصيرًا جدًا في الخروج من فيسبوكFacebook بعد النقر ولا يعلقون أو يعجبون أو يشاركون عند عودتهم.
ولكن ماذا عن المحتوى الترويجي؟ هل سيقوم فيسبوكFacebook بوضع علامة على كلمات معينة في المنشورات؟ هل ستركز على اللغة الإنجليزية فقط؟
أو هل سيضع فيسبوك Facebookوزنًا أكبر على تقارير المستخدمين التي تفيد بأن المنشور ترويجي للغاية؟
تخميني هو الثاني، لكنه مجرد تخمين.
لن نعرف حتى يحدث ذلك
خذ نفس عميق، وفكر…
لا نعلم حقًا تأثير هذه التغييرات عليك أو على أي شخص آخر، قد تنسى الأمر تمامًا بعد شهرين من الآن عندما لا تتغير نتائجك، وقد يفيدك في الواقع.
أنا أقدر فيسبوك Facebook لكونه مُقدمًا علي هذه التغييرات، لكن المشكلة هي أن مثل هذه الإعلانات تثير الذعر أيضًا عندما لا نملك في الواقع فكرة عن كيفية تأثير أي من ذلك على أعمالنا.
لذا قبل أن تخاف، دعنا نرى ما يحدث بالفعل، لا تعتمد على أحجام عينات صغيرة.
“الصفحات لا تزال مهمة – كثيرًا”
وكان هذا اقتباس مثير للاهتمام من هذا الإعلان الاعلانات الترويجية إدناه، حيث يبدو أن فيسبوك قلق من أن العلامات التجارية ستثور وتتخلى عن صفحاتها.
وأدى ذلك إلى الاعلان الاعلانات الترويجية  عن ما يلي:
“نظرًا لعدد الزيارات الكبير إلى الصفحات، فإننا نستكشف طرقًا لإنشاء المزيد من المميزات في الصفحات، وهذا لنتمكن من رؤية تفاعل الاشخاص مع صفحات الأعمال، وتتضمن بعض هذه التفاعلات المراسلة للتواصل مع شركة مباشرة أو تصفح محتوى الفيديو والصور، ونستكشف أيضًا طرقًا لتخصيص الصفحات بشكل أفضل استنادًا إلى المجال الذي تعمل فيه الأعمال، على غرار الطريقة التي نشرنا بها أقسام قائمة صفحات المطاعم.”
لذلك يبدو أن  فيسبوك Facebook لديه بعض الأشياء الجيدة في التطوير للعلامات التجاريةالتي يرغب في التمسك بها. أضغط هنا


المصدر : أهل السعودية