أفضل زيت جوز هند عضوي في السوق

400
زيت الهند العضوي
زيت الهند العضوي

 تعرف على مواصفات زيت جوز الهند العضوي وسعره واستخداماته

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:
يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. يكون هذا المتجر مسجل في معروف. يكون لديه سجل تجاري رسمي. يكون لديه حساب بنكي رسمي. يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. تجارب حصرية لعملائهم. وبالطبع منتج أصلي 100%.
مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم
هل تبحثين عن علاج يُساعدك في التخلص من معظم مشاكل الشعر؟ هل تبحثين عن علاج صحي للعديد من المشكلات الصحية التي تواجهك وتريدين حلاً طبيعياً لها؟ إذا حل معظم تلك المشكلات يكمن في استخدام زيت جوز الهند العضوي .
 هل تعلمين أن لزيت جوز الهند فوائد عظيمة في علاج البشرة والشعر وبطريقة مؤثرة وفعالة، وكذلك يعد علاجاً طبيعياً لعلاج بعض المشكلات الصحية، ولكن يجب عليك كذلك معرفة الزيت المقلد من الأصلي منه، وكذلك ما هي الاستخدامات الخاصة بالزيت كل ذلك وأكثر ستجده في المقال التالي.

 

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

 زيت جوز الهند العضوي الاصلي والتقليد

توجد العديد من الفروق بين زيت جوز الهند الأصلي والمقلد منه، وكذلك يوجد العديد من الطرق لمعرفة تلك الفروق، وأن نكون قادرين على التمييز، وألا نتعرض للغش والإحتيال من قبل التجار، وفي الفقرة التالية سنوضح لك الفروق وكيفية معرفتة زيت جوز الهند الاصلي .

 

ربما تفيدك قراءة : زيت جوز الهند للشعر.. استخدامات كثيرة ونتائج مضمونة

 

 

زيت جوز الهند الاصلي
زيت جوز الهند الاصلي

 

 

ما هي مواصفات زيت جوز الهند ؟

° زيت جوز الهند الأصلي في الغالب ما يكون جامداً في فصل الشتاء أو عندما يتعرض لدرجات حرارة منخفضة مثل أن يتم وضعه في الثلاجة، ويتميز باللون الأبيض، ونجد أنه في فصل الصيف فيكون عبارة عن سائل عديم اللون.
° تتسم رائحة ثمرة جوز الهند بأنها تكون خفيفة جداً، ففي حالة إذا ما كانت الرائحة قويّة كان الزيت مغشوشاً، ونقيس الأمر أيضاً بالنسبة للطعم، وتكون التكلفة للزيت الأصلي عالية.
_ كيفية معرفة الزيت الأصلي، والفروق بينه وبين الزيت المقلد.
° نبدأ من العبوة نفسها اذا ان العبوة الأصلية، فلا بذ أن تلاحظ اختصار c.b.c  وذلك  اختصار لاسم الشركة المصنعة الأصلية في سنغافورة و التي يُطلق عليها Ceylon Big Coconuts، في حال أن العبوة التي يكون بها زيت مقلد فيتم كتابة إختصار آخر عليها وهو هكذا c.p.c  وتلك صناعة ماليزية  ويكون الزيت غير أصلي، اذاً نجد أن الفرق يكون في حرفي P وb، ونجد أن سعر زيت جوز الهند CBCالاصلي يكون ذا تكلفة اعلى بكثير من المقلد.
° في حالة ما  قمت بالنظر للعبوة، فينبغي عليك أن تبحث عن احد العبارات الآتية: كلمة الزيت غير مكرر بالإنجليزية(unrefined)، أو كلمة زيت جوز هند خام والتي تكتب بالإنجليزية هكذا (extra virgin)، أو كلمة  زيت تم استخراجه بالضغط البارد وبالإنجليزية (cold pressed).
وهذا  يكون مشيراً إلى  ان الزيت خام و لم يُسخن اويتم تكسير العناصر الغذائية فيه من خلال الحرارة كما أنه لم يتم معالجته او تم ادخال اي عناصر كيميائية او غريبه فيه، و لكن يجب أن تبتعد تماماً عن شراء العبوة التي تم الكتابة عليها (deodorized) و المشيرة الى ان الزيت عولج لكي يزيل الروائح الكريهة به وكذلك أضيف عليه مواد اخرى لكي تمنحه رائحة جيدة و مقبولة .
° زيت جوز الهند الأصلي كما ذكرنا فيتميز باللون الأبيض الشديد، ويمتلك رائحة جوز الهند التي تكون نفاذة و التي بإمكاننا أن نشمها بسهولة، وذلك لأن قوة الرائحة تنتشر بمجرد أن نفتح العبوة.
كذلك فإن الزيت اذا ما تم تركه في مكان بارد فإنه سرعان ما يتجمد، على نقيض ذلك فإن زيت جوز الهند المقلد فرائحته خفيفة وكذلك يمتاز بلونه الأبيض، و لكن ذلك البياض لا يكون بنقاء اللون الأبيض اللامع  وهكذا لا يكون متجمداً اذا ما تركه في مكان بارد .
° يكون طعم زيت جوز الهند في حالة تذوقه  مقبولاً وجيداً  ولا يؤدي لحدوث الحكة في حالة ابتلاعه، و هذا يشير الى جودة الاحماض الدهنية بداخله و ان استخراجه حقيقي من ثمرة جوز الهند و بشكل صحيح ، اما اذا كان طعم الزيت لاذع او به مرارة فهذا يعني ان الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية التي تتعدى الكميات الصحيحة والقياسية وفي هذه الحالة لا تقم بشراء  الزيت، ونجد ان زيت جوز الهند الاصلي باراشوت من أكثر أنواع زيوت جوز الهند شهرة في المملكة.

ماذا تكون كيفية إعداد زيت جوز الهند في المنزل.

نقوم بتقطيع ثمرة جوز الهند لقسمين، ثمّ نقوم بتقشيرها ونقوم باستخراج الثمرة الداخليّة البيضاء منها، ثم نقوم ببشر الجزء الذي تم استخراجه باستعمال مبشرة البصل، حتّى تصير أجزاء صغيرة وناعمة، ثمّ نقوم بوضعها في وعاء زجاجي.
 نقوم بوضع كميّة من الماء في وعاء من الاستانلس، ثمّ نقوم بوضعها على النار حتى تصل لدرجة الغليان.
 ثم نقوم بإضافة الماء لثمرة جوز الهند  التي تم بشر مكوناتها في الوعاء الزجاجي، ثم نقوم بتقليب الخليط حتّى يصبح دافئاً، ثم نبدأ بعصر المزيج بيدنا في  داخل الوعاء، في ذلك الوقت سيبدأ في التحوّل لمادّة مشابهة للبن.

الفرق بين زيت جوز الهند العضوي والبكر

Organic Coconut Oil ، أو زيت جوز الهند العضوي:

يُستخرج ذلك الزيت من ثمار جوز الهند، والتي تُصنع أحياناً في التربة العضوية، ويكون ذلك الزَّيت في مرحلة وسط بين نوعين من الزيت؛ البكر والنقي، ويُستعمل أحياناً للعناية بصحة الجسم، فهناك زيت جوز الهند العضوي للشرب كذلك لأجل مد الجسم بفوائد عديدة، وكذلك علاج الجسم من العديد من المشاكل الصحية.
وكذلك يتم إدخاله في مكونات العديد من المنتجات الدوائيَّة، وهو مشابه للزيت الخام في الاستخدام.
– ملحوظة:
يساهم حمض اللوريك المحتوي عليه زيت جوز الهند في عملية مكافحة البكتيريا والفطريات والفيروسات، فهو يكون مُكوناً  من حمض دهنيّ وغالباً ما تكون نسبته 50% من الدّهون في زيت جوز الهند، وعن طريق دراسات قد تم إجراؤها عليه فإنه تم إثبات فاعليته في أن يساعد في التخلص من كل أنواع الطفيليات التي تكون ناتجة عنها البكتيريا.

virgin coconut oil  أو زيت جوز الهند البكر:

 على نقيض الزيت المكرّر، يكون ذلك الزيت خامًا، ويتمّ استخدامه بشكله الطبيعي دون أي تعديل أو حتى إضافة أو تعديل كيميائيّ ولا حتى تغيير في الرائحة، فهو يستعمل كما هو لحظة خروجه من ثمرة جوز الهند.
ولذلك فإن الزّيت الطبيعي له استعمالات عديدة  وهامة، منها:
أنه يساهم في التّنحيف في حال تمّ شربه، ويساهم في التقليل من الكوليسترول، وكذلك يقوم بموازنة  ضغط الدم، وكذلك تنظيم الهضم، وتحسين وظائف الكبد، كذلك فإن معظم شركات الأدوية في تقوم  بإدخاله في تصنيع الكثير من الأدوية.

 

فوائد زيت جوز الهند العضوي

زيت جوز الهند العضوي هو زيت الذي يتم استخلاصه من ثمار جوز الهند ولم يتم يُعرض لأي مواد كيميائية ولا  لأي عمليات صناعة قد تقوم بالإخلال بتركيبته الطبيعية.
وفي حالة وجود ذلك الزيت في درجة حرارة عادية، فإنه يكون شفاف وليس له لون، ولكن في حال انخفاض درجات الحرارة لدرجة حرارة معينة، فإن الزيت يتحول لكتلة صلبة بيضاء اللون ذات قوام كريمي.

 أما فوائد زيت جوز الهند العضوي للشعر

يوجد لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد المهمة للشعر بشكل خاص، وتلك أهمها:
° يمنع هيشان الشعر، وكذلك المساعدة على أن ييسر عملية تسريحه وأن يساعد في الحفاظ على مظهره وهذا عن طريق  أن تفرك الشعر بمسحة منه.
° يساعد في مكافحة قشرة الشعر، فعندما نُسخن القليل من زيت جوز الهند وكذلك فرك فروة الرأس به ومن ثم تركه  لفترة تصل إلى 30 دقيقة، فإن ذلك عامل مساعد على تعقيم فروة الرأس وكذلك التقليل من القشرة.
كما نجد أن زيت جوز الهند سواء أكان العضوي أو البكر مفيد جداً لشعر، ويمكن استخدام زيت جوز الهند البكر للشعر الاطفالَ.
° أن يوفر ترطيب عميق للشعر، حيث  أن زيت جوز الهند مميز أنه لديه القدرة على أن يخترق الشعرة كما يقوم بمنع فقدان الشعر بروتيناته.
° يساعد في إضفاء لمعة جذابة على الشعر، وهذا عندما يتم تدليك أطراف الشعر بكميات صغيرة جداً من زيت جوز الهند العضوي، ونجد ان استخدام زيت جوز الهند لتكثيف الشعر مجرب من الكثير من الناس على مستوى العالم.

فوائد زيت جوز الهند العضوي للوجه.

يوجد لزيت جوز الهند الكثير من الفوائد الرائعة والمحببة عند استعماله لبشرة الوجه، وهذه أهمها:
° يستخدم لإزالة مكياج الوجه والعيون، وهذا ببساطة عن طريق مسح مكياج العيون بقطنة تكون مبللة بقليل من الزيت، فذلك الزيت قوي بما فيه الكفاية لكي يُفكك المكياج، كذلك يساعد في عملية ترطيب البشرة في مكان المكياج، كما يوجد زيت جوز الهند العضوي لتفتيح البشرة.
° يساعد في ترطيب البشرة في المنطقة التي تكون في أسفل العيون وذلك مهما كان السبب في ذلك الجفاف.
° يساعد في تقشير وترطيب الشفاه، وهذا عن طريق فرك الشفاه أولاً بخليط تم صنعه من السكر البني مع العسل وأيضاً زيت جوز الهند قبل أن تنام  ومن ثم غسل الشفاه، ثم نقوم بوضع القليل من زيت جوز الهند على الشفاه بعد أن يتم تقشيرها.
° عمليةغسل الوجه وكذلك ترطيب البشرة، وهذا من خلال مسح الوجه  وكذلك تدليكه بشكل جيد بزيت جوز الهند العضوي، ثم نقوم بغسل الوجه بعد هذا بغسول الوجه الذي تستخدمه.
° يحمي من أشعة الشمس المضرة، حيث يعمل زيت جوز الهند كواقي شمس طبيعي.
– هل تريد معرفة فوائد زيت جوز الهند العضوي لبشرة الجسم
عندما يكون الأمر متعلقاً ببشرة الجسم فإن لزيت جوز الهند العضوي الكثير من الفوائد المذهلة  والمهمة، وتلك أهمها:
° يتم استخدامه كزيت تدليك رائع، كما يساعد على استرخاء عضلات الجسم.
° يساهم في عملية ترطيب بشرة اليدين، وكذلك تخفيف أي حكة أو جفاف فيهما.
° يكافح جفاف الجلد الذي يحيط بالأ%