تعرف على سوق العسل الالكتروني وكيفية الاستثمار به

486
افضل انواع العسل في تركيا
افضل انواع العسل في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

تعرف على سوق العسل الالكتروني

سوق العسل الالكتروني تجربة فريدة من نوعها، تساعد في التعرف على منتجات المناحل الوطنية والأجنبية، وما هي مواصفات البيئة التي تلائمها، وما هي الفوائد التي يمكن الحصول عليها من كل نوعية نحل معروضة. نتعرف في هذا الموضوع على كيفية تجارة العسل وطرق الحصول عليه، وما هي الأرباح التي يمكن جنيها من وراء هذه التجارة، كما نتعرف على تجارب من خاضوا غمار تجارة العسل ونجحوا بها مع ذكر مختلف التفاصيل التي تهم المستثمر بكل شرح وتوضيح.

طرق التسوق الالكتروني

هو إحدى طرق الشراء والتعامل التجاري التي تتم الكترونيا، عبر الانترنت والموبايل، ازدادت اهميته في الآونة الاخيرة لزيادة عدد مستخدمي الانترنت الذين يرغبون بالتسوق بسهولة من منازلهم بعد اطلاعهم على ميزات كل منتج يرغبون الحصول عليه وما هو البديل في حال لم يعثروا على المنتج المطلوب.

هناك عدة طرق يتم من خلالها التسوق:

1ـ التسويق من خلال البريد الالكتروني.
2ـ تهيئة محركات البحث SEO.
3ـ الإعلانات المدفوعة.
4ـ قنوات التواصل الاجتماعي.
5ـ التسوق عبر تطبيقات الجوال.

تجارة العسل في السعودية

أكثر ما تتميز مناطق الباحة في المملكة الجبال اشاهقة التي تشكل موطنا للعسل حيث تكسوها الخضرة بمختلف أنواعها تعتبر منطقة ذات أمطار خفيفة، تنتصب في وسطها مجموعة من المباني الخشبية، تم بناؤها على شكل خلية نحل يتم بيع عسلها النقي للعالم، فيها مايقارب 250ألف نحلة، تكفي لتغطية  اسواق العسل في السعودية.
مدة بقاء النحل بالخلية من شهر إلى شهر ونصف، يتغذى على الزهور والأشجار المرتفعة والثمار المحيطة بالباحة، الإنتاج يكون جيدا في فصل الصيف، الطبيعة تكون ممتازة كونها محاطة بالأشجار والأزهار، مما يشكل غذاء وفيرا للنحل بشكل كبير، لتنشط  تجارة العسل في هذه المنطقة الجبلية الخصبة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 9 فوائد لعسل الشدي .. هل كنت تعلمها !

 

 

 

 

 

خلطة العسل وزيت الزيتون
خلطة العسل وزيت الزيتون

 

أنواع العسل عديدة منها السدر والسمر والطلح والمبحرة والزهور، أغلاها وأجودها المبحرة يبلغ سعر الكيلو منه 700ريال والدسر ب 300 ريال، يليها عسل الزهور ويتراوح سعره مابين بين 200و250 ريال للكيلو. لهذه المنطقة روادها من محبي العسل الذي يوزع على مختلف دول الخليج العربي، يتم عرضه في أكشاك تُستأجر من البلدية ب 3000ريال في العام، تجارة العسل الطبيعي  من المشاريع المربحة في المملكة، لخصوبة المزارع التي يربى فيها النحل الذي تتوزع خلاياه على سفوح الجبال العالية، وتتم مراقبتها، لانها تحتاج إلى متابعة مستمرة حفاظا عليها من المطر والرياح لذا يجب أن تكون الخلية بوضع مناسب حتى لايتأثر الإنتاج بشكل سلبي.
يقدر الدخل الشهري من تجارة العسل من 35ـ40ألف $ بمعدل 100كيلو غرام، وفي بعض الاحيان 200كغ، حسب زوار المنطقة الذين يتوافدون إليها في فصل الصيف.

شراء العسل بالجملة من تركيا:

العسل التركي، أحد اهم المنتجات ذات السمعة الجيدة والتي تتصدر لوائح التصدير في تركيا لما تتمتع به مزارع النحل من خصوبة وتنوع في المناخ يجعلها موطنا مناسبا للنحل الذي يتغذي من الأشجار والنباتات المتنوعة المذاق والفائدة، توفر مناحل العسل في تركيا أجود أنواع العسل وافخرها، حيث الفوائد المتعددة لمختلف أعضاء الجسم.

هناك خطوتين يجب القيام بهما للحصول على العسل من تركية وبالجملة:

ـ اختيار شركة العسل المناسبة: من قبل الشركات الكترونيا أو تقليديا، يتم التعرف على أنواع العسل وفائدة كل نوعية وما هي الأسعار التي يمكن التعامل بها لدى شحن كميات كبيرة.
ـ اختيار شركة الشحن التي ستقوم بعملية شحن العسل من تركيا وتوصل الطلبية لغاية العنوان المختار وغالبا ماتتبنى المتاجر الالكترونية هذه المهمة، إذ تشحن الكميات المطلوبة ويتم التخليص الجمركي، ثم توصيل البضاعة لغاية العنوان المحدد والدفع عبر بطاقات ائتمانية.
تحتوي غابات تركية على نباتات مستوطنة لإنتاج أصناف العسل الطبيعي، يتم الحصول عليه من فئتين من الزهور حيث يتم جمع رحيقها الذي يفرزه النحل ليتم إنتاج عسل الزهور الطبيعي 100% والفئة الثانية العسل الإفرازي من خلال جمع الرحيق المفرز من أشجار الغابات.
يتم إنتاج العسل عالي الجودة من النباتات الحرجية مثل الصنوبر، والبلوط وشجرة التنوب والزان العسل الأكثر إفرازا ينتشر على نطاق واسع في الاناضول هو عسل الصنوبر، يتم إنتاجه في المناطق الساحلية للبحر المتوسط، واقليم إيجه، كلا النوعين له نكهات مختلفة. يمكن الاستمتاع بتجربة الحصول على عسل مميز النكهات والفوائد من خلال التواصل على الرقم من هنا .
لدى شراء العسل الانتباه إلى التعامل مع شركات مرخص لها بمزاولة هذه المهنة من قبل وزارة الزراعة.لدى شراء العسل العضوي يجب التأكد من حصوله على شهادة، العسل العضوي له شعار الزراعة العضوية على الملصق.
  • لايعطى العسل للأطفال مادون السنة من أعمارهم.
  • يتم استهلاك العبوة خلال فترة لاتتجاوز 3سنوات من تاريخ الإنتاج.

 

 

مناحل العسل في بورصة
مناحل العسل في بورصة

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 4 معلومات عن شيخ العسل

 

 

 

افضل مكان لشراء العسل  في اسطنبول

  • مؤسسة TEMA التي تختص ببيع العسل القوقازي، النقي وراثيا، هو أحد أصناف العسل الفرعية واجه خطر الإنقراض مما جعل هذه الشركة توجيه اهتمامها للعناية بمزارع النحل من خلال تزيد القرويين بعشرات المستعمرات من النحل وتلقوا التدريبات المتعلقة بتربية النحل، مع تدريب عملية على الإشراف للسماح لهم بإنتاج ملكات النحل الخاصة بهم والاستفادة من المستعمرات التي يملكونها لإنتاج كميات كبيرة من العسل وغيرها من المنتجات المتعلقة بالنحل.
العسل الذي يتم إنتاجه في هذه المنطقة عضوي تماما، يتم قطفه دون تغذية النحل بالفركتوز والسكروز ودون استخدام المبيدات الحشرية ضد الطفيليات والأمراض.
يمكن إيجاد العسل في 23 منطقة في تركيا،تتعامل معها اسواق العسل في السعودية لكل نوع نكهة وفائدة حسب نوع الزهرة او النبات الذي يستخدمه النحل لصناعة ذلك العسل، يعتمد ساحل البحر الأسود على النحل القوقازي وعشل زهر الكستناء، بينما نجد منطقة البحر المتوسط عادة تعتمدعسل الحمضيات والزهور البرية، يتم إنتاج عسل الصنوبر في منطقة بحر إيجه، بهذا تصبح تركيا مشهورة دوليا في إنتاج العسل بمختلف أنواعه  وتتصدر لائحة متقدمة بين الدول المنتجه له، بالإضافة لذلك تنفرد مناحلها ببعض أصناف العسل النادية في العالم والتي يساوي الكيلو غرام الواحد منها مئات الدولارات.
تجربتي مع تجارة العسل واستيراده من تركيا كانت مربحة ومفيدة، حققت عوائد 20% من بداية المشروع، استورد العسل من تركيا الكترونيا، لعد فحص عينات منه بشكل تجاري، احتفظت بكمية منه في منزلي وقمت بتوزيع باقي الكمية على محلات بيع العسل في المملكة، بينما عرضت الكمية الخاصة بي على المتاجر الالكترونية لبيعها، تمكنت من استخراج سجل تجاري الكتروني، وتسجيل المنتج في هيئة الغذاء والدواء، تم وضع معلومات عن كل منتج لجانبه.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أكثر 15 معلومة شيقة عن العسل الملكي / العسل الماليزي .. لحياة جنسية أفضل

 

 

 

 

 

 

تعتبر اسطنبول افضل مكان لبيع العسل في تركيا لذلك مازلت أتعامل مع متاجر بيع عسل فيها تقليديا بالسفر كل عام إليها أو الكترونيا.التسويق كان مهما عرضت صور عن المنتجات التي أستوردها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمتاجر الالكترونية.
أنصح بمعايشة هكذا تجربة، والتحول للمعاملات الالكترونية، التي صارت اهتمام العصر.

ارباح تجارة العسل:

تجارة العسل تتحول لعمل بسيط الكترونيا، فهي لاتحتاج إلى محل لعرض أنواعا العسل، رأسمالها معقول يمكن أي مستثمر مبتدئ أن ينهض بمشروع بيع عسل الكترونيا، نظرا لطبيعة مزارع المملكة الخصبة، فهي تعتبر وسلية جذب للنحل على امتداد مساحات شاسعة.
هل تجارة العسل مربحة؟السؤال الذي يتبادر لذهن المستثمر، قبل أن يبدأ مشروعه، مع تجربة المتاجر الالكترونية أصبح بالإمكان مباشرة البيع من المنزل، وإتمام صفقة العسل بكل سهولة ويسر.يمكن شراء العسل من المناحل المنتشرة في المملكة، وتعبئته في مرطبانات، من أحجام مختلفة يتم شراء الكمية بالجملة.
يمكن استيراد كميات من العسل من تركيا، تجارة العسل في تركيارائجة جدا ومربحة، فالعسل سهل البيع، لايحتاج لرأسمال كبير، أرباحه جيدة سيحقق المستثمر 50%ـ100% ربح لأن مربي النحل يعتمدون على موزعين من هذه النوعية ليصرفوا منتجاتهم.
مشروع توزيع عسل نحل من المشاريع المربحة، التي تحقق عوائد في زمن قصير لارتفاع الطلب على العسل، يتم توزيع العسل بالاتفاق مع أصحاب المحلات التجارية والمتاجر الالكترونية، تكلفة مشروع عسل تبلغ 80ألف ريال، عائد الاستثمار خلال السنة الأولى 30% وهو عائد قوي.
يقدر استهلاك السعوديين للعسل نحو 25ألف طن سنويا، يتم إنتاج نصفها محليا فيما يتم استيراد الباقي تشير إحصائيات غير رسمية إلى أن عدد طوائف النحل في المملكة تصل غلى مليون خلية نحل، وأن أعداد النحالين يتجاوز 5000نحال ينتجون نحو 10آلاف طن عسل.
استيراد العسل عملية مربحة دون شك لجانب الاعتماد على المنتج المحلي منه الذي يختلف بحسب المصدر الزهري، وبصفة عامة يوجد في المملكة أنواع متعددة مثل عسل السدر الذي تصل أسعاره بين 250-700ريال، ثم يليه عسل السمرة الذي تصل أسعاره من 150ـ450ريال، وعسل الضهيان الذي تصل أسعاره بين200ـ 400ريال، ولاعسل الصيفي الذي يأتي بعد سقوط امطار الصيف وتصل أسعاره بين 300ـ700ريال.

 

 

خلطة العسل
خلطة العسل

 

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 14 معلومة عن بيع العسل بالجملة

 

 

 

 

إدارة موقع بيع العسل:

بداية على المستثمر الالكتروني أن يعلم بأنه سيعرض سلعة مرتفع ثمنها، هي عبارة عن عسل طبيعي مختلف الفوائد والاستعمالات، مما يعني أن من سيقوم بعملية الشراء أشخاص يهتمون بصحتهم من الطبقة الغنية او المتوسطة، بغرض الحصول على فوئاد علاجية لهذا المنتج.
يمكن اختيار موقع بخلفيات جذابة من النوعية الفائقة الجودة التي تجذب المتصفح وتجعله يقبل على الصفحة بكل اهتمام وعناية، مع تخصيص مساحات إعلانية بارزة لكل نوعية وذكر فوائدها وخواصها، مع عرض لصور السلع بأحجام متنوعة.
مشروع تجارة العسل يحتاج لعلامة تجارية توضح اسم المتجر، وما هي السلع التي يقدمها، مع إبراز للبريد الالكتروني، وتوضيح كيفية التواصل للحصول على المنتجات المقدمة الكترونيا، مع اسم صاحب المشروع.
تقدم دراسة جدوى مشروع تجارة العسل تكلفة إنشاء متجر الكتروني توجد فيه أنواع متعددة من العسل الأصلي  يتم الحثول عليها من تجار الجملة أصحاب المناحل في المملكة أو باستيراده من تركيا عن طريق التواصل مع أصحاب المناحل الأتراك ليتم شحنه بالوسيلة المناسبة.
العمالة المطلوبة للمشروع: لايحتاج مشروع العسل لاي عمالة لأن عملية العرض والبيع الكترونية مما سيوفر نفقات الرواتب، سيكون المستثمر هو المدير والبائع والمراقب في المتجر الالكتروني الذي سيحتاج لبرنامج يمكن تصميمه عن طريق أي مبرمج خبير بهذه المجالات.
الحلبة والعسل والزبيب
الحلبة والعسل والزبيب

 

 

بقي أن نعلم بأن العسل يحتاج لخبير يميز بين العسل الصافي والعسل المغشوش، فالمستهلك العادي ربما يعتمد على اللون أو قياس مستوى اللزوجة.لكن هذا لايمنع من ان تجارة العسل تجارة رائجة فهي مفتوحة في المملكة وتركيا ذات المناخ المتنوع الذي يجعل من طبيعتها موطنا للنحل يصنع العسل فيها بكل أريحية، هي وجهة سياحية وتجارية للمستثمر الاستفادة وله ممارسة تجارة العسل بكل ثبات.

 

 

ربما تفيدك قراءة: 15 متجر للسائلين اين يوجد العسل الابيض في السعودية

سوق العسل الالكتروني

 

 

 

 

 

 

 

سوق العسل الالكتروني

سوق العسل الالكتروني

المصدر: أهل السعودية