4 عوامل تحدد اسعار تصميم الشعارات في السعودية

465
اسعار تصميم الشعارات في السعودية
اسعار تصميم الشعارات في السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

آخر أسعار تصميم الشعارات في السعودية وأفضل المكاتب المخصصة لذلك

إن اسعار تصميم الشعارات في السعودية لا يمكن أن يكون لها قيمة ثابتة، وإنما تتغير بتغير العديد من العوامل، وفي هذا المقال سنتحدث أكثر عن التسعير، وكيف تحدد الشركات والمؤسسات سعرها في تصميم الهويات.

اسعار اللوجوهات 2020

أي شخص قد عرض سعرًا للخدمات المعروضة شعر إما أنه يطلب الكثير ولن يوافق العميل  أو يطلب أقل من ذلك بكثير مقارنة بحجم العمل المطلوب.
تكمن المشكلة في أنه لا يمكنك العثور على مخطط لـ اسعار تصميم الشعارات في السعودية وعليك اتباع فهمك الخاص لمعايير الصناعة لتحديد سعر، لحل هذه المشكلة  أود أن أشارك معك بعض النقاط التي ستساعدك على تحديد القيمة المناسبة لإبداعك وخدمتك.
مصممين الشعارات
مصممين الشعارات

الخبرة

كلما جمعت المزيد من الخبرة زادت تكلفة تصميم شعارك عندما يكون لديك ما يكفي من المهارة وفهم قوي لفن معين  يمكنك تحصيل الرسوم بقدر ما ترغب في خدماتك الإبداعية إذا تحققت من اسعار تصميم الشعارات في السعودية ومن شركات التصميم الشهيرة  فسوف تدرك مدى أهمية الخبرة في كسب الكثير من المال لن يكون مصمم الشعار المبتدئ قادرًا على تحصيل رسوم عالية مثل المخضرم.

أهمية المشروع

يمكنك تحصيل الرسوم اعتمادًا على الأيام المطلوبة لقضاء التصميم إذا كانت شركة صغيرة جمهورها المستهدف ليس كبيرًا، وتحتاج إلى تصميم شعار فوري  فلن تحتاج إلى العصف الذهني كثيرًا ويمكن إكمال المشروع في غضون أيام قليلة، ومع ذلك  إذا كنت تصمم لمنزل كبير للشركات تريد استهداف جمهور عالمي  فيجب عليك إيلاء المزيد من الاهتمام وتكريس مزيد من الوقت لإنهاء التصميم.
المبلغ الذي يمكن أن ينفقه العميل – قبل فرض سعر على تصميم الشعار  يجب أن تعرف عميلك وحالة أعماله، إذا كنت تعمل لدى شركة صغيرة  فلا يمكنك طلب سعر مرتفع لن يتمكنوا من توظيفك إذا كانت نفقاتك عالية جدًا، ولكن إذا كنت تصمم شعارًا لعلامة تجارية مشهورة فيمكنك في الواقع تحصيل السعر الذي تريده طبقاً لـ اسعار تصميم الشعارات في السعودية . تعتقد هذه الشركات المتعددة الجنسيات أن دفع ثمن باهظ للشعار  والذي يحمل اسم علامتها التجارية في جميع أنحاء العالم  هو أمر يعزز الأنا، على سبيل المثال  تستخدم شركة بريتيش بتروليوم تسعيرة تصميم هوية تجارية وصلت ل 4.6 مليون دولار.

ربما تفيدك قراءة: تسعيرة تصميم هوية تجارية

التسعير التنافسي

 يعد تصميم الشعار مجالًا شديد التنافس ويجب أن يكون السعر معقولًا للحصول على المزيد من العملاء يجب ألا تخفض السعر كثيرًا  وإلا سيشعر العميل أن جودة عملك رخيصة خاصة في دول العالم الثالث  تساعدك الأسعار التنافسية على البقاء، لذا نحيطك علماً بـ اسعار تصميم الشعارات في السعودية .

خدمة المجتمع

 الأعمال الخيرية هي تكلفة منخفضة للدعاية قد يبدو هذا وقحًا ولكن معظم الناس يرتبطون بالمنظمات الخيرية لهذا السبب، كمصمم  يمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه إذا صادفت عميلًا يريد تصميم شعار لمنظمة خيرية أو مستشفى اقتبس منه سعرًا منخفضًا للغاية يمكنك حتى منحه 50٪ خصم.

ما هو تصميم شعار

الشعار هو تصميم يرمز إلى منظمة ما، إنه تصميم تستخدمه منظمة لموادها الإعلانية وعلاماتها كرمز يمكن من خلاله التعرف على المؤسسة بسهولة، ويسمى أيضًا النمط الشعاعي، أما Logotype هو تمثيل رسومي أو رمز لاسم الشركة أو علامة تجارية، أو اختصار وغالبًا ما يكون مصممًا بشكل فريد للاعتراف الجاهز.
قد تفكر أيضًا في أن الشعار هو علامة مرئية بسيطة لتحديد منتج أو خدمة شركتك.
 هناك أنواع مختلفة من العلامات والشعارات التي يسهل التعرف عليها وترتبط بالأغراض، على سبيل المثال  يتم استخدام القمم لتحديد بلد أو عائلة، كان هناك وقت لم يكن بوسع المنظمات الكبيرة فيه سوى صنع شعارها الخاص، كانت في بعض الحالات رسمًا مفصلاً للغاية مع العديد من الأشياء لإثراء القمة، ثم تم استخدام الأعلام بسبب تنسيقها الأكبر، كانت مرئية من الحقول الحرفية من مسافات طويل،  تم تصميم علامات الطرق لأغراض إعلامية، يستخدمون تقنيات مثل الألوان المتناقضة، والتنسيقات المبسطة والأنيقة لتحديد وجذب المزيد من الاهتمام ونقل المعلومات.
الآن  تستمر الشركات الأكثر شهرة ونجاحًا في قول أن “الأبسط أفضل”  خاصة اليوم عندما يتحرك كل شيء بسرعة كبيرة بحيث يكون لديك وقت أقل لإثارة إعجاب عملائك، لذلك يجب أن يتم ذلك بطريقة أنيقة للغاية ولكن يبقى محافظًا بحيث يكون من السهل على العين أن تلتقط والدماغ لحفظ تصميم شعارك.
في هذه الأيام  عليك أيضًا مراعاة تكلفة التكاثر، من الصعب إعادة إنتاج تصميم شعار الأكثر تفصيلاً والألوان، وهي بالطبع تكلف أكثر، عليك أيضًا مراعاة الحجم الذي سيتم استخدام شعارك فيه، سيبدو تصميم الشعار المثالي رائعًا على لوحة اللافتات وكذلك على بطاقة العمل أو على القلم مثلاً.
هناك بعض الأنواع العامة من الشعارات: الشعار المميز – نوع من العناصر الرسومية المتعلقة بمجال الأعمال أو مجرد صورة مجردة، على سبيل المثال: Nike، AOL، Micheline.
 شعار مبني فقط على اسم الشركة، الخط الفريد  أو نمط التخطيط الفريد يمكن أن يكون شعارًا رائعًا، على سبيل المثال: Sony، Coca-Cola، IBM.
لنتحدث عن كل نوع على حدة، يمكن أن تكون الشعارات المميزة مختلفة تمامًا. الاختلاف الكلاسيكي هو جعل الرمز مناسبًا لأي من الأشكال الهندسية الأساسية. فمثلا:
أشكال شعارات شركات المتناظرة المتوازنة أفضل الأشكال لاستخدامها هي الأشكال الهندسية المتناظرة يمكن وضعها في أي مكان تقريبًا مع الحفاظ على التوازن ويسهل التعامل معها.
أشكال الشعار المتوازن لا يزال من الجيد جعل الشعار مناسبًا لأي شكل هندسي، يبدو أكثر ملاءمة ومتوازنة.
وأخيرًا ليس هناك أي التزام في نوع الشكل الذي تريد استخدامه، يمكنك استخدام أي شكل حر تريده، ولكن يجب أن تكون حذرًا جدًا بشأن الموضع، من خلال اختيار الشكل  يجب أن تفكر في كيفية ظهور شركتك.

اهمية الشعار للمؤسسة

حتى إذا لم يتم دمج أسماء العلامات التجارية في تصميمها  فأعتقد أن 99.99٪ على الأقل من الأشخاص على هذا الكوكب يمكنهم التعرف على العلامة التجارية التي يمثلها كل منهم وتسميتها، ولكن  مهلاً  إذا لم يكن الاعتراف العالمي والسيطرة على العالم في صناعتك جيدًا بما يكفي بالنسبة لك  فإليك بعض الأسباب الأخرى:
الشعار مهم لأنه:

يكشف هويتك

هل تتذكر هؤلاء الغربيين القدماء حيث وصف رعاة البقر الماشية؟ فعلوا ذلك لتمييز الملكية، يجب أن يفعل شعارك نفس الشيء مطبوع على منتجاتك وبطاقة عملك وموقع الويب الخاص بك  شعارك تنقل الملكية، يمكن أن تخبر العالم/ العملاء المحتملين من أنت، ونوع المنتج أو الخدمة التي تبيعها، أو الفوائد التي تقدمها للمستهلكين.

يدعو عملاء جدد للتعرف عليك

نحن لا نعيش في عالم أحادي اللون، ينجذب الناس إلى التصميم واللون المثير للاهتمام، يجب أن يكون الشعار الذي يميز عبوتك أو يزين واجهة متجرك مصممًا لجذب الاهتمام وإثارة فضول عملائك المحتملين، وفائدة الشعار هنا أنها تدفعهم إلى النظر على الأقل، ويمكن بعدها شراء منتجك.
يجذب مطعم Forager’s Table، المتخصص في المأكولات من المزرعة إلى المائدة  الأشخاص الذين يأكلون في مؤسستهم بشعار بأسلوب عضوي، يمكنهم تقديم هذا الشعار على اللافتات والقوائم وموقعهم على الويب لجذب المستهلكين الجياع الذين يبحثون عن تجربة تناول الطعام المحددة.
شعار هذا الخط من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة ينقل بشكل مثالي فوائد المنتج -لطيفة، طبيعية، صحية، البساطة الفعالة مثل هذه تجعلني أرغب في سحبها من الرف ووضعها في عربة التسوق.

تميزك عن المنافسة

هناك بعض الرموز التي تمثل صناعات أو منتجات معينة، على سبيل المثال  كم عدد أماكن البيتزا التي رأيتها بشعار يتميز بطاهي إيطالي شارب وقبعة بيضاء طويلة وابتسامة عريضة؟ ربما تحمل بيتزا ضخمة سخيفة؟ يعكس الشعار الجيد هويتك  ولكن يجب أن يميزك عن أي شخص آخر يجب أن يجرؤ الشعار الجيد على أن يكون مختلفًا، وهنا تتميز اهمية الشعار حيث تميزك عن منافسيك.
في حين أن المرء لا يربط عادةً دبًا في الغابة بشركة استثمار (وقد يتجنب في الواقع صور الدببة وارتباطه بسوق سيئة) يقوم شعار Bear Creek Capital بعمل جيد يميز هذه الشركة بصورة ريفية تتطابق مع الاسم.

يسهل الولاء للعلامة التجارية

من وقت لآخر  ستعيد شركة تصميم شعارها  ربما لتحديث مظهرها أو لتعكس بعض التغييرات المؤسسية الأخرى، كمسوق  أحصل على هذا، كمستهلك  أنا أكره ذلك، عندما أصبحت معتادًا على شعار العلامات التجارية المفضلة لدي وغيّرته  أشعر بخيانة صغيرة، يجب علي الآن إعادة تدريب دماغي للبحث عن شيء جديد. الولاء للعلامة التجارية ضخم وشيء يحتاج كل عمل إلى تعزيزه، يقطع الشعار المألوف والمعروف شوطا طويلا نحو بناء ولاء العلامة التجارية.

يمكن أن يكون في كل مكان

يعد وضع شعارك على جميع منتجات التسويق والتعبئة والتغليف والمنتجات ووسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني وما إلى ذلك طريقة للإعلان عن علامتك التجارية ورسالتك باستمرار  سواء كان ذلك في المتجر أو في منازل عملائك أو عبر الإنترنت أي في كل مكان تريد أن تكون، وهذه هي اهمية الشعار في التسويق إذا كنت قد طورت رسالة علامتك التجارية وربطتها بنجاح بشعارك  فسيصبح كل ما تفعله وتنشئه مرتبطًا بالشعار والعلامة التجارية.
تصميم شعار انستقرام
تصميم شعار انستقرام

اسس تصميم الشعارات

يعد الشعار جزءًا أساسيًا من ممارسة الأعمال التجارية في السوق حيث يسعى العديد من المنافسين إلى جذب انتباه العملاء، يصبح الشعار أداة تسويق فعالة لنقل منتجات الشركة وخدماتها إلى الأشخاص والعملاء المستهدفين، لكن هذه المزايا لا يمكن الوصول إليها إلا عندما يكون تصميم الشعار احترافيًا.
فيما يلي 6 مبادئ أساسية يحتاج مصممو الشعار المحترفون إلى مراعاتها

حافظ على بساطة التصميم

أحد المتطلبات والخصائص الأساسية لتصميم شعار كبير هو أنه يجب أن يتم على أساس مفهوم بسيط، أفضل الشعارات هي تلك التي تمنح المشاهد إحساسًا فوريًا وواضحًا بـ “أنت” – وهي نظيفة ومرتبة، بشكل عام  القليل أقل والبساطة أكثر تأثيرًا، تذكر أن الشعارات تُستخدم بطرق متنوعة  على منصات مختلفة وبأشكال وأحجام مختلفة  لذلك ستفقد التفاصيل المعقدة.
سيحتوي الشعار القوي على عدد قليل من العناصر يمكن تحديد كل عنصر منها بسهولة وهو جزء لا يتجزأ مما تأمل في توصيله، إذا كان لديك عناصر لا تساهم في الكل  تخلص منها، لذا  فإن المبدأ الأول والأهم هو تجنب التعقيد والحفاظ على تصميم الشعار بسيطًا قدر الإمكان، يجب على مصمم الشعارات التأكد من أن الجمهور يمكنه فهم رسالة العمل التي تريد الشركة إيصالها من خلال تصميم الشعار.
يمكن أن يكون الشعار المعقد مع العديد من الألوان والخطوط والعناصر الزخرفية تشتيتًا كبيرًا للمشاهدين، لا يتطلب التصميم البسيط أي تفسير من الخبراء وحتى المشاهدين العاديين يمكنهم معرفة الرسالة التي يريد الشعار نقلها على الفور.

استخدم الألوان بشكل استراتيجي

تأكد من أن تصميم شعار جذا  يمكن للاستخدام الذكي للألوان أن يجعلها تبدو فريدة من نوعها، الألوان لديها هذه القدرة المذهلة على إثارة مشاعرنا، على سبيل المثال  عندما نرى اللون الأحمر  لدينا بعض المشاعر العدوانية والحب والطاقة والعاطفة.
وهذا يعني أنه إذا كانت صفقات عملك في المنتجات أو الخدمات والعملاء المستهدفين من جيل الشباب  فاستخدم اللون الأحمر في شعارك، يرتبط الأزرق بالذكاء والود وبالتالي يجد مكانًا في مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Linkedin،  يرمز اللون الوردي إلى الرقة ويستخدم عادة مع أي شيء يتعلق بمنتجات النساء مثل الملابس أو الأحذية.
وبالمثل يعتبر اللون الأصفر لونًا من الأمل والنضارة  والأخضر هو لون الطبيعة والنضارة والصحة.
لذلك  قم بدمج الألوان التي يمكن أن تعبر عن المشاعر التي تريد أن تثيرها، ستكون هذه المشاعر أو العواطف هي الرسالة التي تريد إيصالها إلى العملاء المستهدفين من خلال تصميم شعارك، يمكنك التعاون مع شركات تصميم شعارات حتى تصمم شعارا أكثر احترافية.

جعلها قابلة للتطوير ومتنوعة

سوف يستخدم عملك الشعار على أسطح متنوعة، قد تكون هذه الأسطح صغيرة مثل ختم أو منتج ترويجي مثل قلم، إذا لم تكن تفاصيل شعارك مرئية بوضوح عند طباعتها على مساحة صغيرة  فأعد تصميم الشعار.
قد يكون لديك تصميم شعارات شركات معقد من المستحسن إزالة أي عناصر غير مرغوب فيها إذا كان هناك العديد من الألوان والخطوط، أو المحارف  قم بإزالة أي عناصر إضافية.
وبالمثل  إذا ظهر شعارك على سطح كبير من لوحة الإعلانات  كجزء من تصميم لوحة الإعلانات  فيجب ألا يفقد الشعار إحساسه بالتناسب، هذا يعني أنه لا ينبغي أن يمتد الشعار على جانب واحد.
لجعل تصميم الشعار قابلاً للتطوير  ارسمه بمساعدة شبكات التصميم، تعمل هذه الطريقة بشكل جيد للحفاظ على توازن جيد بين مختلف عناصر الشعار.

يجب أن تبدو رائعة بالأسود والأبيض

تذكر أنك ستعلن عن عملك في الصحف والمجلات والمنشورات والإعلانات وغيرها، في مثل هذه الإعلانات  عادة ما يذهب الناشرون إلى طباعة الإعلانات بدون لون في هذه الحالة  يجب أن يؤثر تصميم شعارك على المشاهدين، يبدو شعارك مثيرًا للإعجاب في الألوان ولكن إذا كان في إعلانات الصحف  إذا كان أقل إثارة للإعجاب  فيجب عليك إعادة تصميم الشعار.
وبالمثل  ستقوم أيضًا بإرسال مستنداتك عبر الفاكس إلى عملائك، يجب أن يترك الشعار انطباعًا جيدًا على مستند بالفاكس وكذلك في نسخته عديمة اللون، وبالمثل  عادة ما يكون تصميم النشرة باللونين الأبيض والأسود كوسيلة أقل تكلفة للإعلان.

اجعله تصميمًا لا يُنسى

من صفات شعارات الشركات العالمية أنها كلها أعمال لا تنسى يجب أن يكون شعارك أيضًا تصميمًا يمكن للناس أن يحتفظوا به في ذكرياتهم لفترة طويلة، إذا لم يحدث ذلك  فقد يفشل الشعار في كسب ولاء عملائك.
خدعة بسيطة لإنشاء شعارات لا تنسى هي أن يكون لديك مفهوم فريد أولاً، مفهوم التصميم الفريد هو الذي لم يستخدمه أحد من قبل على سبيل المثال  تصميم شعار نايك سووش فريد من نوعه لأنه مجرد سووش بسيط لم تستخدمه شركة رياضية أخرى قبل وبعد.
تعد الشعارات أو البيبسي وكوكا كولا وماكدونالدز مثالًا رائعًا على التصميمات التي لا تنسى أصبحت هذه الشعارات جزءًا من الثقافة الاجتماعية الحديثة للتوصل إلى تصميم لا ينسى لشعارك يمكنك الاعتماد فقط على مصممين الشعارات ومصممي الجرافيك الخبراء.

يجب أن يكون التصميم الخالد

هل ترغب في إنشاء شعار جديد كل عامين؟ هذا غير ممكن للشركات الصغيرة لا يُنصح أيضًا بإجراء تغييرات متكررة في تصميم شعارك الأصلي لأسباب عديدة. إذا قمت بإعادة تصميم شعار في كثير من الأحيان، فأنت تترك عملائك مرتبكًا وغير موجه.
يجب أن يكون الشعار حديثًا من حيث أنه يجب أن يكون معاصرًا  ولكن ليس دقيقًا للغاية بعد ذلك ستظهر شركتك أيضًا عفا عليها الزمن بالنسبة إلى العملاء المحتملين ولكن تأكد من أن نهجك العام حديث بما في ذلك عناصر محددة مثل الألوان والأشكال.

الهدف من الشعار

إن تصميم شعارك مهم للغاية لإجراء الأعمال التجارية في العالم التنافسي يجب أن يواجه عملك الكثير من الشركات الراسخة والجديدة في مكانك المحدد، في حين أن خطة التسويق السليمة ضرورية  فإن مهارات الاتصال المرئي الخاصة بك مهمة بنفس القدر لعملك، بمساعدة المرئيات مثل الشعارات وبطاقات الأعمال والتصميمات الرسومية الأخرى وما إلى ذلك  يمكن للشركات إقامة اتصال فوري مع الجمهور.
لا تنس أن إدارة الأعمال ليست سهلة في هذا العالم عالي التنافسية اليوم، وفقًا للتقارير  فإن 80 ٪ من الشركات الصغيرة تغلق أبوابها في السنة الأولى من عملها  يتلاشى الباقي بعيدًا عن السوق في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام فقط عدد قليل منهم قادرون على البقاء ثابتًا في أسواقهم المتخصصة.
ولكن من هي الشركات التي تفشل في البقاء ومن هم الذين يتذوقون النجاح؟ يُلاحظ أن رواد الأعمال الذين قاموا بمحاولات إضافية لإنشاء هوية بصرية قوية للعلامة التجارية في السوق أصبحوا ناجحين.
فشل البعض الآخر لأنهم لم يعطوا أهمية شعارات شركات تجارية، لذا  من الضروري إجراء اتصال مرئي جيد مع الناس لإدارة عمل ناجح هذا هو السبب في أن رجال الأعمال العصريين يركزون كثيرًا على إنشاء صور فريدة.
هناك مجموعة واسعة من العناصر المرئية التي تفكر الشركة في إنشائها، وتشمل هذه شعار الشركة،  والكتيب، وبطاقة العمل، والموقع الإلكتروني، وتطبيقات الهاتف المحمول، والتغليف، وتصميم النشرة ومجموعة من التصميمات الأخرى  لكن الشعار هو الأهم من بين كل هذه التصاميم.

شركات تصميم شعارات بالرياض

كما ذكرنا سابقا مدى أهمية الشعار في علامتك التجارية، ولهذا السبب عليك البحث عن تصميم الشعارات مع أفضل الشركات في الرياض ومعرفة أحدث اسعار تصميم الشعارات في السعودية .
شعارات شركات تجارية
شعارات شركات تجارية

شركة ناب

هي وكالة دعاية وإعلان (مصرية- سعودية) تقدم خدمات إعلانية (تصميم شعارات | تصميم مواقع |حملات إعلانية | طباعة بانر | ستاندات | تجهيز المعارض | إعلانات راديو وتليفزيون | إعلانات الطرق) كما تقوم بنشر الإعلانات سواء كانت إعلانات مطبوعة أو إلكترونية.
تنقوم برسم الخطوط العريضة للهوية الإعلانية لمؤسستكم بناءاً على معايير فنية متنوعة على عدة خطوات بعد أن تبدأ معكم من البداية بدراسة السوق والسوق المنافسة لتحديد الجدوى من المشروع والوسائل الإعلانية المؤثرة.

تقوم بتنفيذ:

  • تصميم الشعارات، و تصميم شعار انستقرام.
  • تصميم المواقع
  • تنفيذ وبث إعلانات الراديو والتليفزيون
  • ستاندات المعارض الدعائية
  • صانع الشعار
  • تصميم المطبوعات
  • طباعة هدايا (مج – تي شيرت – أقلام)
  • طباعة كروت البلاستيك الاى دى ID
هدفها هو تنفيذ أعمال ناجحة لعملائها وذلك من خلال تحقيق الهدف المطلوب من التصميم أو الإعلان فإذا كان الإعلان لنشاط تجاري كان الهدف من الإعلان تنشيط المبيعات وتعظيمها من خلال التركيز على نقاط البيع.
للتواصل قم بزيارة الموقع الخاص بهم من هنا

المصدر: أهل السعودية