استخراج رخصة مصنع بلاستيك في السعودية

125
استخراج رخصة مصنع بلاستيك
استخراج رخصة مصنع بلاستيك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استخراج تصريح/رخصة مصنع في السعودية؛فإن افضل متخصصين بهذا المجال لديهم خبرة متخصصة وعلاقات بالجهات الحكومية ذات العلاقة هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 استخراج رخصة مصنع بلاستيك

يبحث المستثمرون على المشروعات التي تعطي ربح مالي كبير ولا يمكن للعميل ان يستغني عنها، منها مصنع البلاستيك ويمكن استخراج رخصة مصنع بلاستيك وتعديلها من رخصة مؤقتة ومبدئية إلى رخصة دائمة ونهائية ويمكن أن نعرف تلك الإجراءات من خلال هذا المقال مع طريقة إنهاء رخصة مصنع البلاستيك.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك بالسعوديه

 

 

شروط استخراج رخصة مصنع بلاستيك
شروط استخراج رخصة مصنع بلاستيك

 

 

شروط استخراج رخصة مصنع بلاستيك:

يبحث المستثمرين على مشاريع لا يمكن الاستغناء عنها، وتستعمل يوميا في حياتنا ومن تلك هذه المشاريع مشروع مصنع بلاستيك، ولكن قبل تنفيذ المشروع يجب أن يتوفر لك شروط رخصة مصنع بلاستيك فلقد وضعت المملكة العربية السعودية بعض الشروط التي يجب توافرها في أي مصنع وهي:
لا يمكن أن تنشأ مصنع بدون مباني وتحتاج المباني إلى بعض الشروط التي يجب أن تتوافر فيها يتضمن كل المصنع على مجموعة من الوحدات الإنشائية، مثل صالة للإنتاج التي يوضع فيها الماكينات والآلات، ومكان يتم وضع المواد الخام به وهي المواد التي يتم من خلالها تصنيع المواد البلاستيكية، ومكان يتم وضع المواد التي تم إنتاجها به وهي مختلفة حيث يمكن من خلال المصنع أنتاج أكثر من منتج مثل شنطة وأكياس وحاويات قمامة من البلاستيك وغيرها من المنتجات.
كما يحب أن يحتوي المصنع على ومكان للعاملين كما ينبغي أن تكون الصالة الإنتاج ذو ارتفاع وتمتلك مساحة كبيرة ليتم تصليح الماكينات داخل المصنع، ووجود المستودع الخاص يتم وضع المواد الخام فيه.
وتوفير الخدمات للعاملين، مثل دورة المياه، وغرفة تبديل الملابس، وغرفة لأداء الصلاة، مع توافر مبنى للإدارة، به مجموعة من المكاتب لإدارة المصنع من خلال الموظفين الإداريين، ولتمتلك رخصة مصنع بلاستيك يجب تتوافر آلات إطفاء الحرائق وأنظمة للحرائق لان المواد البلاستكية مواد سريعة الاشتعال ويجب تركيب أجهزة الإنذار بالحرائق في جميع أنحاء المصنع.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك.. تكلفة المواد الخام

 

 

كيفية انشاء مصنع بلاستيك:

من الخطوات الاولى التي يجب أتباعها أي مستثمر يفكر في إنشاء أي مشروع سواء كان هذا المشروع مصنع لتصنيع منتجات أو سلع، أو مشروع شركة أنتاج أو توزيع منتجات وسلع يجب عمل دراسة جدوى، لذا من خلال عمل دراسة جدوى مصنع بلاستيك يتضح كل الأهداف العامة لمشروع مصنع البلاستيك ويمكن من خلالها معرفة أخبار السوق قبل إنشاء المصنع وتكاليف المصنع، ويوجد مكاتب لعمل تلك الدراسات في السعودية، مثل مكتب المستشار لتطوير الأعمال، ومكتب ومؤسسة سنابل الأبداع من أفضل المكاتب الموجودة في السعودية.
ومن خلال دراسة الجدوى يمكن أن نتعرف على إجراءات استخراج رخصة تشغيل مصنع:
الخطوة الأول: احضار استمارة طلب ترخيص للعمل والسجل الصناعي وتعبئتها بواسطة المستثمر وهذه الخطوة تتم بعد مراجعة المستندات الأصلية من خلال سلطة المدينة السلطة.
الخطوة الثانية: الاحتفاظ بنسخة في ملف العملية في الجهاز وإرسال نسخة أخري إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية مع إشعار بطلب الفحص، يتم عمل نسخ من الإخطار يضم فيها التخصيص وسجل استلام الأرض ورخصة البناء.
الخطوة الثالثة: يتم توفير تقرير عن مخطط أو خطوات انشاء مصنع البلاستيك وإرسالها إلى إدارة تراخيص البناء يفيد هذا التقرير في عدم وجود مخالفات هيكلية تتطلب إزالتها.
 الخطوة الرابعة: احضار ۳ نسخ من رسومات الموقع العامة للمبنى المصنع والتوقعات الأفقية لوجود خطوط الإنتاج ومواقع الآلات في المصنع.
الخطوة الخامسة: احضار عقد الشركة أو ورقة الاستثمار في حالة وجود شركة مساهمة في المصنع أو ذات المسؤولية المحدودة وأرسال صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية وإثبات الهوية
 الخطوة السادسة: يتم إثبات التسجيل لهيئة الضمان الاجتماعي، وشهادة عضوية المنشأة في اتحاد الصناعات.
 الخطوة السابعة: تقديم شهادة توضح أن المنشأة آمنة ضد أي مخاطر للحريق والأمن الصناعي، ويتم الحصول على موافقة نهائية من المؤسسة الدولية للتنمية على المشروع.
الخطوة الثامنة: الحصول على موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية للحصول على السجل الصناعي المؤقت التي تتيح بعد ذلك في الحصول على السجل الصناعي النهائي من موقع وزارة الصناعة والثروة المعدنية على الإنترنت.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ .. تفاصيل موقع المصنع وكيف تختاره

 

 

دراسة جدوى مصنع بلاستيك
دراسة جدوى مصنع بلاستيك

 

 

هل مصنع اكياس البلاستيك مربح:

يتسأل بعض المستثمرون هل مصنع أكياس البلاستيك مربح، إجابة هذا السؤال موجود حولينا، فمن خلال النظر حولنا سنجد الكثير من أكياس البلاستك حولنا مثل أكياس القمامة وأكياس الحلوة وأكياس المشتريات المختلفة، فعن ذهاب إلى أي محل أو سوبر ماركت توضع مشترياتك في كيس بلاستك وكذلك عن ذهابك إلى صيدلية توضع الأدوية في تلك الأكياس البلاستيكية، نعم مصنع أكياس البلاستيك مربح وليس الأكياس فقط بل يوجد الكثير من المنتجات التي تصنع من مادة البلاستيك.
 يمكن استخراج رخصة مصنع بلاستيك من خلال موقع وزارة التجارة على الإنترنت وأتباع الخطوات الازمة في استخراج الرخصة المؤقت:
الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة، والقيام بعمل سجل للخدمة بالضغط على أيقونة تسجيل، ثم كتابة المعلومات المطلوبة من أجل عملية التسجيل ثم النقر على زر الموافقة من أجل إكمال عملية التسجيل، يمكن معرفة رسوم استخراج سجل صناعي من خلال الموقع.
ويمكن التأكيد من عملية التسجيل وتفعيل الخدمة من خلال:
الدخول في الرابط المرسل على البريد الإلكتروني للعميل، وسوف يتم عمل مراجعة من قبل إدارة الدعم الفني.

 

 

رسوم استخراج سجل صناعي

 

 

تكلفة مصنع بلاستيك صغير:

التكلفة ليست كبيرة حيث يمكن أقامه المشروع على مساحة أرض صغيرة مثل 100 متر مربع، وإحضار الآلات الازمة مثل مقصان كهربائيان و آلة فيلم 40 مم و مكبس خمسة طن وميزات وآلة لحام، اسعار معدات مصنع اكياس بلاستيك ليست غالية.
في النهاية يمكن أن يقوم مشروع مصنع البلاستيك من خلال مستثمرين صغار لا يملكون رأس مالي كبيرة، ويستعينوا بمكاتب دراسة الجدوى.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بلاستيك ادوات منزلية.. تكلفة خط الإنتاج

 

 


المصدر : أهل السعودية