محتوى الموضوع

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال مشروع تسويق الكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني

بعدما أصبح التسوق الإلكتروني الأكثر انتشارا أصبح العمل فى هذا المجال مضمون الربح، فإذا كنت تتساءل عن كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني ، وأفضل الجهات التى تساعدك فى ذلك فإن منصة اهل السعودية تقدم لك كافة المعلومات وترشح لك أفضل الجهات لكى تبدأ بداية قوية.

 

كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

لكي يبدأ الشخص بسهولة مشروع شركة تسويق إلكتروني صغير، يجب استيفاء العديد من الشروط، وهذه الشروط هي كما يلي:

1- عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني:

  • قبل البدء في أي مشروع، من الأفضل إجراء دراسة جدوى.
  • توضح دراسة الجدوى درجة احتمالية نجاح أو فشل المشروع كما هو موضح بالورقة عند سرد البيانات والمتطلبات والنتائج الحالية والمتوقعة التي تم الحصول عليها من خلال التجارب الميدانية.
  • يجب أن تحتوي دراسة الجدوى على جميع المعلومات والبيانات المتاحة.
  • كما يجب أن تتضمن المصاريف الثابتة والمتغيرة المتاحة والمستقبلية لتسهيل حساب معدل الربح والخسارة المتوقع.
  • نجاح المشروع يعتمد على فشل المشروع ويتم اتخاذ القرار النهائي فيه.

2- تحديد موقع شركة التسويق الالكتروني:

  • لتنفيذ فكرة شركة تسويق إلكتروني صغيرة، تحتاج أولاً إلى استئجار شقة صغيرة واحدة على الأقل.
  • بالإضافة إلى الحمام والمطبخ، يجب أن تضم الشركة التي تؤسس شركة تسويق إلكتروني غرفتين وصالة.
  • من الأفضل إنشاء شركة تسويق إلكتروني في إحدى المدن وليس في الريف.
  • من الأفضل أيضًا البناء في المنطقة التي توجد فيها الشركة والأبراج السكنية.
  • ويرجع ذلك إلى قرب العمل بين أصحاب المشروع والنشاط التجاري، من أجل توفير الوقت والجهد، ولكي تتمكن من كسب المزيد من العملاء كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني .

3- عرض الخدمات التي تقدمها شركة التسويق الإلكتروني:

  • يمكن للشركة تقديم العديد من الحملات الإعلانية الإلكترونية للمجموعات والشركات المختلفة.
  • يمكن للشركة تكوين الموقع بحيث يمكن أن يظهر في محركات البحث SEO.
  • يمكن للشركة توفير القدرة على توسيع وتفعيل مختلف الصفحات والمجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة.

4- تحديد نظام التسويق وجذب العملاء:

  • يمكن لصاحب المشروع الاستفادة من خبرته وخبرات الموظفين من أجل إنشاء صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وبناء موقعه الخاص على محركات البحث لجذب العملاء.
  • يصف الخدمات المتاحة للشركة وكيف يمكن أن تساعد العملاء.
  • يمكن عرض الأسعار والعروض المخصصة للشركة، ويجب أن تحرص على عدم المبالغة، ويمكن تقديم الخصومات بكميات، ويمكنها عرض أمثلة على أنشطتها السابقة وتجاربها السابقة كأمثلة في هذا الحقل.
  • يمكنه القيام ببعض الأنشطة الإعلانية للشركة، والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنه إعداد الموقع والمرتبة الأولى في محركات البحث.
  • يراعي الالتزام بالعمل والشروط المتفق عليها مع العميل، وكذلك تنفيذ مهام العمل في الوقت المحدد، والأفضل تسليم تقرير الأداء الذي يحدده العمل للعميل، بحيث يكون واضحا له في المستقبل لتحقيق النتائج المتوقعة.

5- معدات بدء التشغيل لمشاريع شركات التسويق الإلكتروني الصغيرة:

عند تحضير مشروع لشركة تسويق الكتروني صغيرة ومميزة تحتاج الى تجهيز بعض المتطلبات الاساسية في الشقة المؤجرة أو مقر المشروع ومنها:
  • الغرفة الأولى: مخصصة لمدير الشركة وتحتوي على مكتب ومكتبة بسيطة بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر أو لابتوب وتحتوي أيضًا على بعض المصنفات والأوراق والمستندات المختلفة.
  • الغرفة الثانية: وهي غرفة لموظفي الشركة ويوجد بها 3 مكاتب مجهزة بأجهزة الكترونية للعمل.
  • المطبخ: هذا لا غنى عنه، فهو يحتوي على غلاية صغيرة من الماء وبعض الأكواب والأكواب، بالإضافة إلى المواد اللازمة لعمل بعض المشروبات (مثل الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات).
  • الحمام: حتى لو كانت المساحة صغيرة فهذا المشروع يتطلب حمام مجهز بصابون سائل ومعطر جو وخرق.
كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني
كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة : مصممة ديكور الطائف.. أفضل 4 أماكن تنفذ لك جميع رغباتك

 

6- تحديد القوى العاملة المطلوبة لمشروع شركة التسويق الإلكتروني:

  • فريق عمل محترف ذو خبرة في إنشاء الحملات الإعلانية وتوسيع صفحات الفيسبوك على نظام Google Adwords.
  • موظف متخصص في وسائل التواصل الاجتماعي وينتج إعلانات مدفوعة على فيسبوك، يفضل أن يكون لديه خبرة في هذا المجال.
  • محترفو تحسين محركات البحث (SEO) القادرون على تجهيز الموقع لعرضه في محركات البحث.
  • من الأفضل لكل موظف توفير جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به من قبل الشركة كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني .

 

 شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني

  • شركة Pioneers Solutions:

هي واحدة من رواد التسويق عبر الإنترنت والإعلان عن المواقع الإلكترونية والعلامات التجارية، ولديها أكثر من 8 سنوات من الخبرة في التخطيط والتصميم وإنشاء الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة أنشطة التسويق عبر الإنترنت.
شركة التسويق الإلكتروني بايونيرز سوليوشنز تهدف إلى اجتياز تحسين أنشطة المسوقين الإلكترونيين بالطرق التالية: البحث وفهم طبيعة منتجاتهم أو خدماتهم، وفي نفس الوقت دراسة منافسيهم ومحاولة حل المشاكل المحتملة أو العواقب المحتملة.

 

الهدف من شركات التسويق هو تحقيق تقاسم المنافع للمسوقين، ولكن قدرتها على تحقيق هذه الأهداف مختلفة، فهي تشمل شركة ماتيس للتسويق الإلكتروني، التي تجري بحثًا دقيقًا قبل البدء في أي عمل تسويقي موقعها في الرياض وشعارها (الدقة والموثوقية والكفاءة).

 

دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

يتضمن الإنترنت الملايين من مواقع الويب التجارية، مما يجعل إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية وإطلاقه عملاً يتطلب صيانة شاملة وتخطيطًا مفصلاً ومدروسًا، لأن بدء موقع ويب تجاري رقمي في بيئة موقع ويب كبيرة كهذه يمكن مقارنته بموقع ويب واسع النطاق فتح متجر في الصين مختلف تمامًا. السوق التقليدي محدود، الخطوات الواجب اتباعها:
الخطوة الأولى: تم تحديده في خطة العمل عبر الإنترنت التي تحدد متطلبات المؤسسة للمواقع التجارية على الإنترنت وتحدد أهدافها لتغطية الاحتياجات وتعكس المعلومات التي يجب تقديمها للعملاء لضمان التشغيل والتطوير الفعال وتحصيل الإيرادات.
الخطوة الثانية: يتعلق الأمر بتعيين حد أقصى أولي محدد للعملاء المحتملين للموقع، مع ملاحظة منطقة سوق جغرافية معينة حيث تمتلك الشركة معلومات جيدة حول ثقافتها واحتياجاتها، لأن البضائع التي يمكن بيعها في أستراليا قد تختلف عن تلك التي تباع في أستراليا.
انتبه لحقيقة أن عمليات التجارة الدولية تحتاج إلى تطوير آليات وتسهيلات لخدمة العملاء.

 

 طريقة عمل سجل تجاري لموقع الكتروني

  1. أدخل أولاً موقع التسجيل واستخدم هذا الرابط لتسجيل الدخول.
  2. أدخل الخدمة وحدد اسم المنتج.
  3. أدخل معلومات العمل المطلوبة وقم بالتأكيد.
  4. دفع الفواتير الموحدة من خلال نظام الدفع الذي يشكل رسوم تسجيل الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية
  5. نشر السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيا.

ادارة المتاجر الالكترونية

في عالم التجارة الإلكترونية، هناك طريقتان للدفع:
الاستلام والدفع: الدفع عند الاستلام: يقوم مندوب الشحنة (السلعة) بتحصيل المبلغ من العميل.
في هذه الحالة، يكون كلا الطرفين مرغوبًا فيه: لأن العميل المضمون لن يدفع نقدًا ما لم يستلم المنتج الذي يريده بالفعل (أكثر ملاءمة للعملاء الكلاسيكيين)، ويكون صاحب المتجر لأنه سيوفر سيولة فورية دون مطول إجراءات البنك.
لكن التنفيذ التلقائي لهذه العملية يتم يدويًا على عكس الأتمتة الإلكترونية، فإن الأتمتة اليدوية ستزيد قليلاً من معدل الخطأ.
الدفع عبر الإنترنت: يدفع العملاء عن طريق بطاقة الائتمان أو طرق الدفع الأخرى المناسبة للدفع عبر الإنترنت.

 

هل التسويق الإلكتروني مربح

بالطبع إذا كنت تسأل عما إذا كان التسويق الإلكتروني مربحًا، فإن جوابي هو بالطبع مفيد شرحنا في الأسطر السابقة بعض الاختلافات البسيطة بين التسويق التقليدي والتسويق الرقمي، حيث تضمن هذه الخطوط أن النتائج المضمونة 100٪ للتسويق الرقمي تختلف عن التسويق التقليدي الذي قد لا يكون فعالاً.
بالإضافة إلى ذلك، على عكس الأساليب التقليدية، يكلفك التسويق الإلكتروني بعض المال بصفتك صاحب عمل.

 

خطة تسويق الكتروني جاهزة

هناك عدة أنواع للتسويق ومنها:
التسويق عبر الإنترنت: يتعلق بالإعلان من خلال مواقع الويب التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين المستهدفين، لأنه يمكنك الآن استخدام الإنترنت لتسويق منتجاتك أو خدماتك بتكلفة منخفضة نسبيًا.
الإعلان في الصحف والمجلات: هذه من أقدم طرق التسويق في العالم، وقد تم الاعتماد عليها حتى الآن، وأثبتت نجاحها تدريجياً، لأن الصحف والمجلات توزع آلاف النسخ كل يوم، مما يضمن أن منتجاتك يمكن الوصول إلى جميع المستهلكين الذين اشتروا المجلات أو الصحف، ولكن الأسعار باهظة إلى حد ما، لذلك يجب اختيار صحيفة للإعلان عنها بسعر مرتفع نسبيًا خلال فترة زمنية معينة.
الإعلان التلفزيوني: هذه الطريقة مكلفة للغاية، لذا فهي مناسبة للمشروعات الرأسمالية الكبيرة، لكن في نفس الوقت يمكنك جعل منتجاتك تصل إلى كل أسرة من خلال الإعلانات المذاعة على التلفزيون والقنوات الفضائية.
توزيع النشرات والملصقات: تعتبر هذه الطريقة أكثر ملاءمة للمشاريع الصغيرة، على سبيل المثال، عند عمل خطة تسويقية لمطعم محلي أو سوبر ماركت، فهي تعتمد على طريقة توزيع النشرات ونشر الإعلانات حول مقر المشروع وهي رخيصة الثمن طريقة التسويق لا تتطلب الكثير من التكلفة.
مواقع التواصل الاجتماعي: هذه هي أحدث طرق التسويق عبر الإنترنت وأكثرها تأثيراً، لأنه يمكنك الآن تنفيذ حملات تسويقية على منتجاتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يمكنك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير المستهدفة مقابل رسوم رمزية طرق التسويق الأخرى.
شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني
شركات متخصصة في التسويق الإلكتروني

ربما تفيدك قراءة : دليل شركات التسويق في السعودية.. أشهر 4 أماكن تلبي طلبك

فكرة مشروع تسويق الكتروني

نناقش أولاً المشاريع الإلكترونية التي تتعامل مع المنتجات الرقمية غير الملموسة، أي “المنتجات التي يمكن تداولها عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تسليمها” بعد ذلك، نناقش المشاريع الإلكترونية التي تتناول المنتجات الملموسة والملموسة، أي “المنتجات المملوكة ويعاد بيعها”.

أولاً: – المنتجات الرقمية:-

1- دورات اللغة:-

يلجأ الناس الآن إلى تعلم لغات مختلفة، ولكن بسبب ضيق الوقت، يبحث الأشخاص عن بعض دورات اللغة للتدريس على الإنترنت. وبهذه الطريقة، يمكن تسجيل مقاطع الفيديو الرقمية في الدورات لتعليم هذه اللغات عبر الإنترنت, وبحيث يمكن لأي شخص الرجوع إليها في أي وقت.

 تخصص تسويق الالكتروني

في إطار تخصص التسويق الإلكتروني، تم تصنيف قائمة التخصصات الأخرى أيضًا، لأن التسويق الإلكتروني كان يُنظر إليه في البداية على أنه تخصص ثانوي لأنه يتم تدريسه في كلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية نظم المعلومات الإدارية، وكلية العلوم الإدارية والمالية العلوم طبعا تعتمد في الجامعة ومع ذلك، فإن جميع الجامعات التي تدرس تخصصات التسويق الإلكتروني تهدف إلى السماح لطلاب الدراسات العليا الذين هم على دراية بجميع المهارات والمعرفة اللازمة للدراسة، مما سيمكن خريجي هذا التخصص من التعامل بفعالية مع البيئة التسويقية والإلكترونية ودمجهم تمكينهم من استخدام مختلف الوسائل والأجهزة والأدوات ومواقع التواصل الاجتماعي ذات الوظائف المختلفة.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن احترافية التسويق ل مشروع الكتروني بسيط تضمن تخريج طالب يستطيع فهم واكتشاف احتياجات سوق العمل، وأن الطالب يتمتع بمهارات ريادية يمكن استخدامها في سوق العمل المحلي أو الدولي.
الآن، دعونا نفهم تخصصات التسويق الإلكتروني، بما في ذلك تخصصات العلوم الإدارية والمالية وتخصصات تكنولوجيا المعلومات.

ما هي المهنة الإدارية والمالية؟

  1. الأعمال والإدارة.
  2. التجارة الإلكترونية.
  3. الأمور المالية.
  4. العلوم المالية والمصرفية.
  5. محاسبة .
  6. نظام إدارة المعلومات.
  7. تسويق.
  8. التسويق الالكتروني.

تكلفة التسويق الالكتروني

يختلف سعر حزمة التسويق الإلكتروني، اعتمادًا على مستوى الخبرة التي تخصصها لعملك، ومدى إدارتك لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي, وحجم عملك ومجموعة الخدمات المطلوبة، وسعر الطرف المضيف  عوامل أخرى، يمكن أن يكلفك التسويق الاحترافي عبر وسائل التواصل الاجتماعي نطاقًا يتراوح بين 1000 دولار.

 الربح من تسويق الكتروني

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال على الإنترنت يتمثل دور المسوق في هذه العملية في تعيين المنتجات أو الخدمات الإلكترونية للعملاء المحتملين مقابل نسبة معينة من إيرادات المبيعات أو العمولات لدفع كل مشتر من خلاله بمعنى آخر، تقدم الشركة منتجات أو خدمات محددة، ومن أجل جذب أكبر عدد ممكن من العملاء والحصول على المزيد من المبيعات، فإنها ستوظف مسوقين من منتجات الشركة وخدماتها، بشرط أن يذهبوا إلى كل سوق كحلقة وصل المسوق يدفع عمولة بين المشترين والبائعين يتطلب التسويق وقتًا وجهدًا، لذلك إذا لم تعمل بجد، فلن تتمكن من تحقيق أرباح ضخمة نجح العديد من الأشخاص في تنفيذ التسويق الإلكتروني وهم قادرون على جني الأموال بهذه الطريقة.
[1] اختر طريقة التسويق التي ستعتمد عليها يمكنك الاختيار بين طريقتين لإجراء التسويق الإلكتروني: الطريقة الأولى هي إنشاء موقع إلكتروني يحتوي على مصادر المنتجات والخدمات، والطريقة الثانية هي إنشاء موقع إلكتروني لعرض المنتجات والخدمات التي تمتلكها تسويق وتعتمد الطريقة التي تختارها على إلمامك بهذه المنتجات والخدمات.
[2] في مواقع الموارد، ضع روابط إلى الشركات التي تمتلك خدمات أو منتجات في شكل إعلانات، واكتب مقالات واستمر في تحديثها للتأكد من أن زوار الموقع يمكنهم زيارتها بانتظام.
[3] تتضمن مواقع المراجعة كتابة مراجعات للمنتجات والخدمات التي تسوقها وروابطها التسويقية ميزة هذه المواقع هي أنها تتطلب تحديثات أقل من المواقع السابقة، لذلك ما عليك سوى كتابة بعض المراجعات للتأكد من ظهور موقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث.

ربما تفيدك قراءة : اسم شركة تسويق الكتروني.. 6 مكاتب تخدمك في طلبك باجراءات مبسطة

مشروع الكتروني بدون راس مال

1- ابتكار شخصي مدر للدخل: يتطلب هذا النوع من الأعمال أن يكون لدى صاحب المشروع المهارات والخبرة المناسبة يمكن أن تكون الإبداعات الشخصية مثل الحرف اليدوية مصدرًا قيمًا لكسب لقمة العيش وزيادة الدخل، ولا تتطلب الكثير من المال، لذلك كل ما تحتاجه هو الأدوات التي يمكنك العمل بها، ويمكنك بسهولة بيع عملك الخاص عبر الشبكات الاجتماعية مواقع إنشاء صفحات خاصة على الموقع أو من خلال مواقع البيع (مثل “أمازون” و”إيباي”).
  1. “استشارة” مشاريع رخيصة مربحة: من أفضل الأفكار لإكمال مشروع ناجح بمبلغ صغير من المال هو الاستثمار في الخبرة من خلال الاستشارات كثير من الناس، بعد اكتسابهم خبرة واسعة في وظيفة أو مجال معين، يتجهون للعمل كمستشارين محترفين ويحصلون على أموال من الآخرين مقابل المشورة بشأن مواضيع محددة.
  2. “المبيعات كطرف ثالث” مشروع ناجح بتمويل ضئيل: مبيعات الطرف الثالث هم الأشخاص الذين يشترون المنتجات من الموزعين ويعيدون بيعها من أجل الربح.
يتطلب الإدراك التقليدي لهذه الفكرة استئجار أماكن البيع ورسوم المعالجة ورسوم النقل والموظفين  لكن الرؤية غير التقليدية لا تتطلب كل هذه الجهود، ولا تتطلب سوى القليل من رأس المال باستخدام جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، يمكنك شراء المنتجات من الموزعين في جميع أنحاء العالم من خلال منصة “Alibaba”، ثم إعادة بيعها إلى أي عملاء حول العالم على موقع “Amazon” أو “eBay” لكنك ستحتاج إلى تدريب وتعلم مهارات التسويق الرقمي الأساسية.
  1. كان مشروع “الحرف اليدوية” ناجحاً بتمويل ضئيل: الأعمال التي يمكن إجراؤها بدون آلات، ولكن تعتمد فقط على العمل اليدوي، مثل صنع لعب الأطفال، وصنع أدوات الزينة، وصنع الأضواء المنزلية للزينة، وصنع أغلفة الهواتف المحمولة وغيرها من الأشياء التي يمكن صنعها يدويًا يمكن أن توفر لك هذه الأفكار فرصة لبدء مشروع ناجح بأموال قليلة جدًا لأنها تعتمد فقط على العمل اليدوي، ولكن بالإضافة إلى لوازم الصناعة، فإنها تتطلب أيضًا خبرة وخبرة حول كيفية صنع مثل هذه العناصر.
  2. وكلاء العقارات على الإنترنت: أصبح الإنترنت قناة تسويقية مهمة لمبيعات العقارات، حيث يستخدم حوالي 90٪ من مشتري العقارات الإنترنت للبحث عن منازل أو عقارات وفقًا لمسح حديث، وجد 36 ٪ من المشترين المنزل أو العقار الذي اشتروه على الإنترنت.

ربما تفيدك قراءة :  أشهر شركة تصميم وتسويق الكتروني

 

يقوم مبدأ الوساطة العقارية الإلكترونية على الإعلان عن العديد من الوحدات العقارية للبيع أو الإيجار من خلال مواقع الإنترنت المتخصصة وغير المتخصصة في عالم العقارات، كل شخص لديه فرصة: سوق ضخم وطلب مستمر وكنوز في انتظار من يكتشفها! هذا الموضوع يبدو غريبا بعض الشيء! لكن يمكنك أن تصبح وكيل عقارات ناجحًا عبر الإنترنت وأن تبني مشروعًا مربحًا للغاية.
  1. يمكن أن تكون سيارتك مشروعك: لتحويل سيارتك إلى سيارة أجرة، لا تحتاج إلى استخدام سيارة Blume محددة عليها علامة تاكسي، ولا تحتاج إلى الحصول على تصريح عام لقيادة سيارة أجرة وفقًا لنظام التشغيل المحدد الذي تستخدمه الشركة لسائقيها، وتقديم الخدمات من خلال سيارته الخاصة، ثم العمل معها لا يتعين عليك الالتزام بحدود زمنية محددة

تكلفة إنشاء موقع تسوق الكتروني

هذه المشكلة تصيب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في البدء في بناء مشروع تسويق الكتروني، لذلك سنخبرك بأهم تكلفة لفتح متجر إلكتروني في سعودية.
شراء أو تصنيع المنتجات محليًا
وغني عن القول أنك تخطط لبيع المنتجات من خلال متجر على الإنترنت.
سواء كنت تملك المنتج الآن أو تخطط لتصنيع/ شراء/ استيراد المنتج من خلال طرف آخر.
في هذه الحالة، يجب مقارنة تكلفة أقل كمية يمكن تصنيعها محليًا مع تكلفة نفس الكمية المستوردة.
 بالطبع، من المفترض أن جودة المنتج (سواء كان محليًا أو مستوردًا) متسقة، وتشمل المقارنة أيضًا تكاليف النقل.
 اجمع البيانات وقارن بين الكمية الإجمالية للتصنيع المحلي والواردات واختر الأرخص.
متى أقوم بتجنيد عقبة كبيرة تحتاج إلى حل بالتأكيد لن تعمل بمفردك، لكن تعيين عدد كبير جدًا من الموظفين دون دور حقيقي سيهدر موارد الشركة الناشئة ل مشروع الكتروني للبيع.
هذه هي عملية عدم إضافة (+) والضرب في (x) بعد حفظ التكلفة السابقة، احسب وأضف التكلفة التي تحتاج إلى إنفاقها في الشهر، ثم اضربها في عدد أشهر الاختبار التي حددتها لها يمكنك تجربة المشروع بنفسك. نفترض أن تكلفة إنشاء وتشغيل متجر على الإنترنت تبلغ 2000 دولار.
إذا كانت نفقاتك الشهرية 500 دولار وفترة الاختبار المخطط لها 6 أشهر، فستحتاج إلى 3000 دولار في تكاليف التشغيل.
 أضف رسوم بدء التشغيل – 2000 دولار – بحيث يكون إجمالي 5000 دولار كافيًا لبدء متجر على الإنترنت لمدة 6 أشهر.
 الآن، قم بتبديل الأرقام الموجودة في المثال بأرقامك الخاصة وحساب المقدار الذي تحتاجه.
الآن يمكنك البدء فى تأسيس مشروع موقع تسويق الكتروني، وأنت معك كل التفاصيل عن كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني ناجح.
دراسة جدوى مشروع تسويق الكتروني

ربما تفيدك قراءة : شركات التسويق الالكتروني في الرياض

المصدر: أهل السعودية 

فكرتين عن“كيفية عمل مشروع تسويق الكتروني .. أفضل جهات تخدمك في استثماراتك”

  1. Pingback: مسوق الكتروني بالدمام .. خدمات عالية الجودة من أوثق 7 مكاتب | موثوق

  2. Pingback: شروط فتح مؤسسة تسويق الكتروني .. أحدث التقنيات توفره لك 4 مكاتب |أهل السعودية

تم إقفال التعليقات.

انتقل إلى أعلى