مشاكل تساقط الشعر عند الاطفال وعلاجها.. تعرفى على أفضل المنتجات

805
تساقط الشعر عند الاطفال
تساقط الشعر عند الاطفال

ما هي أسباب تساقط الشعر عند الاطفال ؟

قبل أن ندخل بالموضوع دعنا نتوقف لثواني؛ لنشير إلى أهم النقاط التي يجب الإنتباه لها قبل شراء زيت الحشيش الأصلي في السعودية من أي شخص /جهة:

 يكون البائع عبارة عن متجر رسمي. ✅ يكون هذا المتجر مسجل في معروف. ✅ يكون لديه سجل تجاري رسمي. ✅ يكون لديه حساب بنكي رسمي. ✅ يكونو معتمدين في مجال العناية بالشعر. ✅ يكونو موثقين من مواقع سعودية كبيرة. ✅ تجارب حصرية لعملائهم. ✅ وبالطبع منتج أصلي 100%.

مع العلم إن هذه النقاط متوفرة حسب علمنا فقط لدى متجر بيت العناية بالشعر. يمكنك زيارة متجرهم بـ الضغط هنا.

آبنائنا فلذة أكبادنا، لذلك دائما نسعر لأن يكونوا فى أحسن مظهر، لذلك لا نحمتل عليهم شئ، ومن أبرز ما يهتم به الأب والأم، هو علاج تساقط الشعر عند الاطفال، لكي يحافظوا دائما على مظهرهم وسط أقرانهم، ولكي يكونوا مثلما تريدي، فإذا كان ابنك منذ الصغر أو فى أى مرحلة من مراحل عمره يعاني من سقوط الشعر، فإليكي أبرز النصائح لكل مرحلة من مراحله العمرية، فكل ما عليكي قراءة الموضوع.

متجر بيت العناية بالشعر هو أفضل متجر سعودي يبيع زيت الحشيش الأفغاني الأصلي 100%. مسجل بمعروف. عروض لفترة محدودة اطلب الآن…
تواصل مباشرة بالضغط هنا 

 

تساقط الشعر عند الاطفال الرضع

منذ أول يوم فى عمر الجنين، يكون هو الشغل الشاغل لوالدته، لذلك أي سقوط فى شعر الرضيع يقلق الأم بدرجة كبيرة، ولذلك إذا كان رضيعك يعاني من سقوط الشعر، فإليكي الأسباب:
يقول الخبراء ان تساقط شعر الرضيع أمر طبيعي جداً يمكن أن يستمر حدوثه إلى حين بلوغ الطفل عمر الست أشهر. وذلك لأنّ نمو الشعر عند الرضيع يمرّ بمرحلتين، الأولى هي فترة النمو والثانية هي فترة الراحة.
ويرجع سبب هذا الصلع التدريجي إلى تغيّر مستويات الهورمون. فقبل الولادة، يملك الجنين مستويات عالية من الهورمونات تنتقل إليه عبر والدته. ثم تنخفض مستوياته بعد الولادة، ليتساقط شعر الطفل، إلا أنه يعود لينمو من جديد بعد مرور وقت قصير. ولا يمكنك القيام بأي شيء حيال تساقط الشعر عند حديثي الولادة، سوى الانتظار.

 

 

ويمكنك العناية بشعر طفلك الرضيع من خلال القيام بهذه الخطوات:

  • لا تقومي بغسل شعر طفلكِ يومياً، ولكن احرصي على أن يبقى نظيفاً دائماً مع عدم المبالغة بغسله.
  • احرصي على تمشيط شعر الطفل بشكل دائم وتجنبي وضع أي إكسسوار على شعر الطفل.
  • واحرصي على نقاء شعره من القشرة، فسقوط شعر الرضيع مع القشرة
  • استشيري طبيبتك حين يبدأ تساقط الشعر المفرط بعد الأشهر الستّة الأولى من حياة الطفل، لأنّه قد يكون إشارة إلى وجود مشكلة غذائيّة أو صحية.

 

 

 

سقوط شعر الرضيع مع القشرة
سقوط شعر الرضيع مع القشرة

 

 

اسباب تساقط الشعر عند الاطفال

تتنوع أسباب سقوط الشعر لدي الأطفال، ومعرفة الأسباب تمكننا من معرفة العلاج، ولذلك إليكي أولا الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر لدى الأطفال، وخصوصا  تساقط الشعر عند الاطفال 4 سنوات.
وهناك بعض الأسباب الشائعة والتي تكون أوسع انتشاراً وأكثر تكراراً في الحالات المختلفة بين الأطفال الذين يفقدون شعرهم، ومن هذه الأسباب:

1- تساقط الشعر الكربي:

وهو ما يُعرف باسم «تيلوجين إفليفيوم»، وهو سبب تقليدي لتساقط الشعر لدى الأطفال. ويعد أحد أكثر الأسباب شيوعاً لفقدان الشعر بعد الصلع الوراثي، وهو عبارة عن انحسار مؤقت للشعر في فروة الرأس نتيجة توقف دورة حياة الشعر.
الأطفال المُصابون بالتيلوجين إفليفيوم غالباً ما يكونون قد عانوا مؤخراً من مرض مصحوب بحمى شديدة أو جراحة، أو فقدان مفاجئ للوزن، أو حتى ضغط نفسي وإجهاد عاطفي.
يفقدون في هذه الحالات الكثير من الشعر خلال فترة تتراوح بين ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر. وتتساقط كتل كبيرة لبضعة أسابيع أو أشهر، إلى درجة يصبح فيها الشعر ضعيفاً بشكل ملحوظ، فيحدث حالة من الصلع الجزئي أو الكامل.
ولكن بعد ذلك يبدأ نمو الشعر مرة أخرى في حوالي ستة أشهر دون تلقي أي علاج، من المُعتقد أن سقوط الشعر يحدث لأن الشعر يدخل في هذه الحالة في مرحلة الراحة بدلاً من طور النمو الطويل المُعتاد.
ومرحلة الراحة هي المرحلة النهائية في دورة حياة الشعر والتي يتساقط الشعر خلالها حتى يُفسح المجال لنمو شعر جديد يتبع المراحل الطبيعية لنمو الشعر.

 

 

 

ربما يهمك قراءة: أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة

 

 

 

 

 

 

تساقط الشعر عند الاطفال 4 سنوات
تساقط الشعر عند الاطفال 4 سنوات

 

 

 

2- سعفة الرأس:

تعتبر السعفة هي عدوى جلدية ناجمة عن فطر، وغالباً ما يسهل التعرف عليها بسبب العلامات الواضحة التي تتركها في فروة الرأس، والتي عادة ما تظهر كبقع صلعاء أو حرشفية أو حكة على الرأس أو دائرة حمراء في فروة الرأس.
تكون السعفة شديدة العدوى وتنتشر بسهولة عن طريق التلامس الجلدي، ما يعني أنه يمكنك الحصول على السعفة من خلال لمس شخص مصاب بالعدوى. والسعفة يمكن أيضاً أن تنتقل من الحيوانات والحيوانات الأليفة، وخاصة الكلاب والقطط.
ومن الممكن أيضاً انتقال السعفة من كائنات غير حية، من خلال مشاركة القبعات مثلاً، تُعد سعفة الرأس أكثر شيوعاً بين الأطفال الصغار والأطفال في سن المدرسة. ويتضمن علاجها أدوية لمدة شهر لقتل الفطريات، بالإضافة إلى الشامبوهات التي تقلل انتشار العدوى. بعض حالات الإصابة بسعفة الرأس تؤدي إلى التهاب حاد في موقع الإصابة وقد تسبب ندبات أو فقداناً دائماً للشعر.

 

 

 

 

 

3- الثعلبة:

الثعلبة هو مرض ينتج عن خلل مناعي، يصيب بصيلات الشعر ويسبب تاقطها. ويمكن للثعلبة أن تتسبب في فقدان الشعر بشكل كامل، مكونة بقعاً مستديرة أو بيضاوية على فروة رأس الطفل أو جزء آخر من الجسم. وهو ما يميز الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي.
وما جعلها تختلف عن السعفة هو أن فروة الرأس في البقع الدائرية من الثعلبة تكون ناعمة تماماً بدون احمرار، وغالباً ما يحدث نمو للشعر من تلقاء نفسه في هذه الحالة أيضاً.

 

 

تساقط الشعر عند الاطفال

 

 

 

4- العدوى البكتيرية:

يمكن أن تُسبب العدوى البكتيرية تساقط الشعر الذي يبدو مُشابهاً للإصابة بسعفة الرأس. ولكن بدلاً من أن تتسبب السعفة في فقدان الشعر، فإن المسؤول في هذه الحالة يكون البكتيريا، التي يسهل الحصول عليها بين الصغيرات اللاتي يصففن شعورهن في ضفائر ضيقة أو ذيل حصان.

5-  ثعلبة الصدمة:

إذا كُنتِ تُحبين تصفيف شعر طفلتكِ بشدة ليظهر بمظهر نظيف ومتساو طوال اليوم، وتربطين ضفائرها أو ذيل الحصان الذي تصنعينه لها بإحكام شديد، فعليكِ أن تعرفي أن هذا يُعرض طفلتكِ لفقدان الشعر، أو ما يُعرف بـ»ثعلبة الصدمة».
فعندما يتم جذب الشعر بشدة لعمل الضفيرة أو ذيل الحصان بشكل شديد الإحكام، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى حدوث التهابات وتهيج فروة الرأس. وهو أحد اسباب تساقط الشعر من مقدمة الراس عند الاطفال.

6- سحب الشعر أو التمسيد:

يكون لدى بعض الرضع والأطفال الصغار، عادة سحب الشعر إلى الخلف أو تمسيده دائماً. والتمسيد هو تمرير كف اليد على الشعر، يكون الأمر بالنسبة للصغار عادة مثل مص الإبهام، وغالباً ما يكفون عنها في سن معينة. ويؤدي لـ تساقط شعر الرضيع من الامام.
في الأغلب حينما يكون عمر الطفل عامين أو ثلاثة أعوام فهو يتوقف عن فعل هذا، وقد يستمر بعض الأطفال في فعل هذا الأمر حتى عمر ثلاث إلى خمس سنوات.
يمكن للآباء تجاهل هذه العادة حتى يكفوا عنها من تلقاء أنفسهم، إلا أنها تتسبب أحياناً في تساقط الشعر، لذلك يمكن التغلب على هذا الأمر بقص شعر الطفل، أو محاولة تمرينه على عادات أخرى بدلاً من هذه العادة.

7- هوس نتف الشعر:

هوس نتف الشعر هو أحد الأعراض المُرتبطة بمرض الوسواس القهري، وغالباً ما يقوم الطفل أو المراهق الذي يعاني من هذا الاضطراب بسحب شعره بشكل قهري.
غالباً ما يشعر قبلها بالتوتر، والذي يواجهه بنتف شعره، وإذا حاول مُقاومة هذا الأمر فإنه يشعر بالمزيد من التوتر.
وبعد أن يقوم بشدّ شعره وتقطيعه فهو يشعر بالسرور والإشباع والراحة، هؤلاء الأطفال يُعانون بشكل ملحوظ من فقدان الشعر، ويحتاجون في كثير من الأحيان إلى علاج من طبيب نفسي للأطفال أو أخصائي نفس أطفال.

 

 

الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي
الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل زيت لتقصف الشعر

 

 

 

 

8- الإصابة ببعض الأمراض:

هناك بعض الأمراض التي يتسبب الإصابة بها في فقدان الشعر وتساقطه، مثل: اضطرابات الغدة الدرقية، بما في ذلك قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية، ومرض السكري، أو فقر الدم بسبب نقص الحديد، أو سوء التغذية. وذلك هو أحد أشهر اسباب تساقط الشعر عند الاطفال 5 سنوات. وفقدان الشعر في هذه الحالات يكون عارضاً إضافياً لابد من أخذه بعين الاعتبار عند زيارة الطبيب.

علاج تساقط الشعر للاطفال

بعد أن تعرفتى على أبرز أسباب سقوط الشعر، يمكنك الآن علاج التساقط، بعد أن حددتى السبب، وإليكي أبرز طرق العلاج. خصوصا أن الأمهات غالبا ما تسعي لطرق العلاج الطبيعية حرصا على صحة الصغار من تعاطي أى أدوية، لذلك يفضلن علاج تساقط الشعر عند الاطفال بالاعشاب.

 

 

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر.
أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر.

 

 

 

 

زيت الحشيش: هو الحل الأول للكبار والصغار، فهو الحل السحري لعلاج كل مشاكل الشعر، فهو غنيٌ بالمغذيات والبروتينات والفيتامينات والمعادن والمكونات الطبيعية اللازمة لتغذية الشعر وتوفير احتياجاته ومساعدته على النمو بشكلٍ أفضل. وهو أقوي فيتامين لتساقط شعر الاطفال. وقد أثبت هذا الزيت فعاليته في عدد كبير من مشاكل الشعر وصل أحياناً لبعض حالات الصلع الخفيف. وهو أفضل طرق علاج تساقط الشعر بسبب الرضاعة.
بالرغم من كونه سميك القوام إلا أنه يسهل امتصاصه والاستفادة منه سواءً للشعر أو للبشرة. ومع المواظبة على استخدامه يحقق نتائج مبهرة من حيث زيادة طول الشعر ولمعانه ونضرته وكثافته وحتى نعومته ومعالجة جفافه وتقصف أطرافه ويوفر له الحماية ضد ظروف البيئة المحيطة كالحرارة والرطوبة والتعرض للشمس والأتربة. ويتميز زيت الحشيش بضم أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر.
كما أن أحد أهم مميزاته وفوائده للشعر تكمن في تأثيره على فروة الرأس لأن له تأثيراً مطهراً ومضاداً للميكروبات والالتهابات، وبالتالي نجده يساعد على تنظيف فروة الرأس وعلاج مشاكلها كالقشرة والالتهابات والفطريات وتراكم الزيوت والأوساخ، وبالنظر إلى أن عدداً كبيراً من تلك المشاكل يكون هو السر الرئيسي وراء مشاكل الشعر فإن علاجها يعطي نتائج سحرية، كما يمكنك استخدامه كـ علاج تساقط الشعر عند الاطفال 7 سنوات.

 

 

 

 

زيت الحشيش

 

 

 

 

 

ولكن عليكي التأكد من الحصول على المنتج الأصلي من خلال أحد المتاجر المضمونة مثل متجر فاشون وموقع بيوتي للحصو على المنتج الأصلي بأفضل سعر ويمكنكم الواصل معهم من خلال الوسائل التالية: الواتس اب: من هنا .  حساب الانستغرام: من هنا . رابط زيت الحشيش في موقع توب فاشون . رابط زيت الحشيش في موقع بيوتي .

زيت جوز الهند:

باستخدام زيت جوز الهند يمكن أن تساعد في نمو الشعر بصحة من خلال التغذية الجيدة التي يوفرها هذا الزيت. فجوز الهند معروف بقدراته القوية على الترطيب. وهو أفضل علاج تساقط الشعر عند الاطفال 7 سنوات . لعلاج هذا الجفاف بشكل طبيعي وإعادة بصيلات الشعر تنمو بصحة جيدة، يمكنكِ دهن زيت جوز الهند في جذور شعر طفلك واتركيها لمدة 10 دقائق يومياً.

خل التفاح:

يشجع خل التفاح نمو شعر الطفل من خلال العمل على استعادة حالة القلوية في جسمه. استخدميه يومياً للحصول على أفضل النتائج من خلال خلط 2-3 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع بعض الماء وملعقة صغيرة من العسل. حرّكي الخليط جيداً وشجعي طفلكِ على شربه. كما أنه أفضل علاج تساقط الشعر عند الاطفال 5 سنوات.
ويمكن استخدام خل التفاح أيضاً في شطف شعر طفلكِ، لأنه بالإضافة إلى الضرر الناجم عن الجفاف، يمكن أيضاً أن يتساقط الشعر بسبب بصيلات الشعر المسدودة، مما يحرم بصيلات الشعر من الزيت، فتتراكم البكتيريا وتصبح الزيوت الصحية نادرة، وهو ما يؤدي إلى تساقط الشعر وربما حتى الصلع.
ولمنع أو إصلاح المسام المسدودة، حاول شطف فروة رأسك بمزيج من خل التفاح والماء عبر خلط كوب واحد من الماء مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح.
ضعه في زجاجة ثم دلك شعر الطفل بهذا الخليط، قبل شطفه جيداً، ولكن يجب الحرص على ألا يصل هذا الخليط إلى عيني الطفل.

3- اللافندر:

أظهرت الدراسات أن اللافندر في شكل زيت أساسي، يُبطئ من آثار الثعلبة ويُعالجها. ويمكن الاستفادة من الزيت العطري عن طريق تدليكه في فروة رأس الطفل يومياً. وهى تمثل عشبه تمنع تساقط الشعر.
ستحتاجين إلى تخفيف الزيت العطري بزيت آخر مثل جوز الهند أو زيت اللوز قبل فركه على فروة رأس الطفل، لأنه قوي جداً.
ويمكنك أيضاً الجمع بين زيت اللافندر وزيوت مثل النعناع والمريمية وإكليل الجبل لتحفيز تدفق الدم إلى بصيلات شعر طفلكِ.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: 9 طرق لعلاج تقصف الشعر للاطفال

 

 

 

 

 

4- الألوة فيرا:

جل نبات الألوة فيرا فعّال بدرجة كبيرة في مُعالجة تساقط الشعر من خلال تعزيز نمو الشعر الجديد، ما يلفت الانتباه بشكل خاص حول نبات الصبار أنه يُمكنكِ أن تزرعيه بنفسكِ وتدعيه ينمو لسنوات داخل المنزل.
تعمل الألوة فيرا على مُعالجة فروة الرأس التالفة، فالصبار قادر على تنظيف الزهم، وهو الزيت الذي يسدّ المسام ويمنع نمو الشعر الجديد. ما عليكِ فعله هو وضع الجل على فروة رأس طفلكِ وتدليكه، ويُمكنكِ أيضاً استخدام شامبو الألوة فيرا الطبيعي. ويمنع بقع صلع عند الاطفال.

5- زيت الجوجوبا:

يساعد زيت الجوجوبا خلايا الشعر على التكاثر بشكل أسرع، وهو لا يترك وراءه أي بقايا دهنية بعد غسله. لاستخدام هذا العلاج الطبيعي لتساقط الشعر، سخني بضع قطرات من الزيت في يديكِ، ثم دليكه في جذور شعر طفلِك، واغسليه بعد 10-15 دقيقة باستخدام الشامبو والبلسم المُعتاد. وهو أفضل خلطه تخفف تساقط الشعر.

 

 

علاج تساقط الشعر عند الاطفال 7 سنوات

 

 

 

6- زيت إكليل الجبل:

يُعتبر إكليل الجبل من الزيوت الأساسية، ويحتوي على خواص قوية مُطهرة تساعد في علاج فروة الرأس والقشرة والالتهابات الرقيقة، وهي كلها أشياء تسهم في تساقط الشعر، ووفقاً للمجلة الدولية للتقنية الحيوية. يتميز زيت إكليل الجبل بخصائص متفوقة مضادة للجراثيم ومضادات الأكسدة، وكلاهما يؤدي إلى نمو ملحوظ في الشعر.

7- البيض:

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تبدو غير جذابة، إلا أن قناع شعر من البيض هو أحد علاجات تساقط الشعر الطبيعية الغنية بالبروتين. ويُمكنكِ خلط بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، وبعد غسل شعر طفلكِ بالشامبو، ضعي القناع على شعره الرطب، وقومي بتغطيته بغطاء الدش لمدة عشر دقائق على الأقل. بمجرد أن يتم امتصاص القناع بالكامل، يُشطف ويُغسل بمرطب للشعر.

طرق الوقاية من تساقط الشعر

الوقاية خير من العلاج، لذلك إذا كنتى تريدي أن تتعرفى على طرق الوقاية من تساقط الشعر، فهناك الكثير من طرق الوقاية من تساقط الشعر التي ترتكز في الأساس على تعيير النمط الحياتي غير الصحية، واتباع أساليب تساعد في الحفظ على الشعر، كما يجدر بالذكر أن طرق الوقاية قد لا تجدي نفعًا مع بعض الأشخاص التي ترجع مشاكلهم لأسباب وراثية.

وهذه أهم طرق الوقاية من تساقط الشعر:

  • تجنب أدوات التصفيف للشعر عالية الحرارة.
  • تجنب تسريحات الشعر التي تعمل على سحب الشعر.
  • عدم صبغ الشعر أو تبيضه بالمواد الكيميائية.
  • استخدم شامبو خفيف وملائم للشعر.
  • استخدم فرشاة ناعمة مصنوعة من الألياف الطبيعية.
  • استخدام العلاج بالضوء المنخفض المستوى لتلف الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية.
  • استخدام الزيوت الطبيعية.
  • تدليك فروة الرأس باستمرار مما يزيد من تدفق الدم.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر كثير من الناس ينظرون إلى الشعر الصحي المظهر كعلامة على الصحة والجمال، ومثل أي جزء آخر من الجسم يحتاج الشعر إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية للمساعد على النمو الصحي، في حين يرتبط تساقط الشعر في بعض الأحيان بمشاكل التغذية، وفيما يأتي أبرز العناصر الغذائية المفيدة للشعر: الحديد. الزنك. البروتين. الفيتامينات مثل: فيتامين A وفيتامين B وفيتامين C وفيتامينD.

هل الحرارة تسبب تساقط الشعر

درجة الحرارة، هي أبرز الأسباب التى تؤثر على الشعر، ولذلك فرجة الحرارة المرتفعة أو السخونة، أقوى عامل يمكن أن يؤذى الشعر، ومنابع الحرارة التى يتعرض لها الشعر كثيرة، أهمها أشعة شمس الصيف القاسية، وغسله بمياه ساخنة، وأجهزة فرد الشعر، والسيشوار، والبيبى ليس، وكذلك التعرض لسخونة المدفأة، وتيارات الجو الساخنة.
والحرارة العالية ضارة للشعر وتتلفه عكس اعتقاد البعض، والتى بدورها تعمل على زيادة عوامل الإضرار به، بل وتصبح تأثيراتها أشد قسوة مع غسيل الشعر بمياه ساخنة ولأكثر من مرة أسبوعيا.

أما عن أضرار تعرض شعر الرجال للحرارة

الطقس الحار وغسيل الشعر بالمياه الساخنة، أخطر عوامل تلف الشعر وإضعافه وتؤدى إلى الإصابة بالصلع المبكر لدى الرجال، وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة بتساقط الشعر السريع إضافة إلى زيادة معدل التساقط فى الرجل بنسبة كبيرة، وكذلك ظهور فراغات كبيرة فى فروة رأس الرجل سهلة التأثر بالمياه الساخنة نتيجة قلة معدل وعدد الشعرات بها.

 

 

خلطه تخفف تساقط الشعر
خلطه تخفف تساقط الشعر

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 7 علاجات طبيعية لتقصف الشعر

 

 

 

 

 

أما أضرار الحرارة على شعر المرأة

تتعدد مصادر الحرارة المرتفعة التى يمكن أن يتعرض لها شعر المرأة، كأدوات فرد الشعر وأجهزة البيبى ليس والسيشوار، والتى تؤدى إلى تساقط غزير بالشعر، وتتكسر الشعر من المنتصف، كما يقل نموه وزيادة طوله تدريجيا، وتتضاعف المخاطر بصبغ الشعر وتغيير لونه.

تجاربكم مع تساقط شعر الاطفال

لا يتوقف تبادل تجارب سقوط الشعر لدى الأمهات، لكي يستفادوا من تجارب بعضهم لبعض لـ علاج شعر الاطفال، خصوصا فى حالة وجود أسباب مرضية. وهذه أبرز نصائح تبادلتها الأمهات إذا اصيب طفلك بـ فطريات فروة الرأس :
  • حيثما كان ذلك ممكنا، يجب طرد أو تطهير الكائنات التي قد تكون ملوثة بالجراثيم الفطرية – على سبيل المثال، القبعات، والامشاط، والوسائد والبطانيات والمقص. هذا يهدف إلى منع إعادة العدوى بعد العلاج وللحيلولة دون انتقال العدوى إلى الآخرين.
  •  يجب أن لا نتشارك في المناشف وغسل المناشف المستخدمة بشكل متكرر.
  •  ليس من الضروري إبقاء الأطفال خارج المدرسة. ومع ذلك، للتأكد من أن العدوى لا تنتقل إلى الآخرين، يجب أن تتبع بدقة العلاج الموصى به.
  •  فحص فروة الرأس من الأطفال الآخرين في الأسرة. ثم إذا كان هناك أي علامات يفضل طلب المشورة الطبية.
  •  إذا اشتبه حيوان أليف من كونه مصدر العدوى الفطرية، يجب طلب المشورة من طبيب بيطري للعلاج.

 

 

 

 

 

 

وللوقاية من الاصابة بفطريات فروة الرأس :

  •  النظافة الشخصية المستمرة ، وغسل شعر طفلك جيداً بعد عودته من الخارج
  •  ابعاده عن الحيوانات المنزلية او اللعب مع الاطفال في الخارج قدر الامكان
  •  تعليم الطفل ان يستخدم اغراضه الشخصيه بنفسه ولا يشارك فيها احد معه

 

 

 

 

علاج شعر الاطفال
علاج شعر الاطفال

 

 

 

أطفالنا أغلي ما نملك، ولذلك لا نتهاون في أي شئ يخصهم، لذلك فهذا الموضوع يقدم لكي مختلف الأسباب ويشرح الحلول، لكي تودعي القلق على شعر صغيرك. ولكن لا تنسي أن سؤال هل نقص الحديد عند الاطفال يسبب تساقط الشعر؟ أن الحديد أحد أبرز أسباب التساقط ولذلك عليكي تغذية طفلك جيدا.

 

 

 

ربما تفييدك قراءة: 6 طرق مختلفة لعلاج تقصف الشعر طبيعيا

 

 

 

 

 

 

المصدر: أهل السعودية