دراسة جدوى مصنع مياه في السعودية.. أرقام دقيقة من السوق المحلي

144
 دراسة جدوى مصنع مياه السعودية
 دراسة جدوى مصنع مياه السعودية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في دراسة جدوى مصنع مياه السعودية؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

دراسة جدوى مصنع مياه السعودية

يمكنك الآن دراسة جدوى مصنع مياه السعودية بالحصول على أفضل الخطط من خلال أشهر مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة والتي ستساعدك على تمهيد الطريق لك، ومن خلال العمل الجاد ستحصل بالطبع على كل ما تريد، وإليك بعض التفاصيل التي تهمك.
دراسة جدوى مصنع مياه معدنية في السعودية
دراسة جدوى مصنع مياه معدنية في السعودية

دراسة جدوى مصنع مياه معدنية في السعودية

للحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروع تصنيع المياه لابد أن يتوفر لديك:-
خطة عمل جاهزة لمحطة مياه معدنية وتكون تلك الخطة مربحة، وسوف يتم تحديد السوق المستهدف مع دراسة هذا السةوق جيدا لمعرفة المنافسين ودراسة العاملين بالمكان، وأيضا دراسة الإسقاط المالي، ولن تنسى بالطبع دراسة كافة الإجراءات القانونية.

 

ربما تفيدك:  دراسة جدوى مصنع تعبئة مياه معدنية بكل تفاصيله

 

زجاجات المياه:-

للحصول على علامة تجارية تخصك لابد أن تعلم أولا أي حجم زجاجة يمكنك أن تستخدمها، ويعتمد ذلك على ميزانيتك أو الطلب على المنتج في المنطقة التي ستقوم بالتوزيع بها.
ربما تقوم بتصنيع تلك الزجاجات بنفسك حتى لا تكون تحت رحمة أي من المصانع الأخرى التي تورد لك الزجاجات بحجمها المناسب، وهذا من أهم بنود دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة.

أشياء تحتاجها بالإضافة إلى خط إنتاج المياه:-

لابد أن يكون لديك خزانات مياه.
آلات لتعبئة الزجاجات بالماء.
ماكينات لمعالجة المياه.
شاحنات كبرى لنقل المياه من مكان لآخر.
ماكينات لمعالجة الماء ومرشحات وموانع والقنينات المعالجة والمعقمة بالإضافة إلى موزعات الماء.
ستحتاج بلا شك لعدد من العاملين الملتزمين.
 

مشروع مستودع مياه

للقيام بإنشاء مصنعا للمياه لابد أن تلجأ إلى شركات ومؤسسات دراسة الجدوى ومن أشهرها.

مؤسسة سنابل الإبداع

تعمل المؤسسة حقا على منح العميل أفضل دراسة جدوى وتثقيفه حول المشروع الخاص به لتجنب أي خسائر وتجاوز العقبات.

مؤسسة المستشار لطوير الأعمال

من أهم المؤسسات التي يمكن أن تتعامل معها في هذا مجال دراسة جدوى مالية واقتصادية وتسويقية لمصنع إنتاج وتعبئة مياه معدنية، وهي مؤسسة تعتمد على الخبراء في مجال المصانع، وكذلك الخبراء في مجال الصناعات الحديثة ودراسات الجدوى الخاصة بها.

حسابات مصانع المياه

للحصول على ماكينات تعبئة الماء لابد أن تعرف أن تكلفتها يختلف من طاقة إنتاجية لأخرى، ويمكن لشركات دراسة الجدوى التي ستساعدك على عمل الدراسة بالكامل أن تتحقق من السعر الآن بالسوق.
ويمكنك الحصول على المال من خلال هذا المشروع عن طريق بيع المياه في المدينة حولك مما يجعل من شركتك واحدة من أكثر الشركات شعبية بين المنافسين الموجودين في السوق حولك، بعدها ستعمل على توسيع السوق الذي تعمل به نحو جميع أنحاء البلاد.
 يمكن أن يكون هذا الأمر خطوتك التالية. ومع ذلك، فمن الأفضل دائما الحصول على صورة مميزة لعلامتك التجارية وأن تعمل على الحصول على الشهرة من خلال البيع في منطقتك المحلية ومن هنا يتم توسيع عملك لاحقا بكل سهولة.
نقدم لك بعض النصائح لتزيد من أرباحك:-
ابدأ بالترويج للمنتج للحصول على أفضل تسويق وشهرة للعلامة التجارية الخاصة بك حول موقع محطة المياه المعدنية الخاصة بك.
اهتم جيدا بتصميم المنتج و الزجاجة والتعرف على اسعار زجاجات المياه الفارغة.
قم بتحديد اسم قابل للتسويق و له علاقة بالمياه التي يتم تعبأتها أيضا.
افتح مجالا للحديث مع تجار التجزئة القريبون منك وادفعهم وشجعهم للشراء من منتجك.
لا تنسى الترويج في وسائل الإعلام لأن ذلك سوف يكون بفائدة كبيرة في صناعة زجاجات المياه.
سوف تساعدك وسائل التواصل الاجتماعية الشهيرة على التواصل مع عدد من العملاء المحتملين لذا لابد ألا تغفل عن عدم إنشاء صفحة فيسبوك للترويج لمنتجك هذا.
اطرح عدد من لوحات الإعلانات على الطرق السريعة وبداخل المناطق التجارية.

تكلفة انشاء مصنع مياه في السعودية

إنشاء مصنع للمياه بتكلفة متوسطة أمر سهل للغاية خاصة إذا كنت ستعتمد منتج القارورات ذات الحجم الضخم البالغ 50 جالونا، ومن هنا يمكنك أن تستخدم أيضا خط إنتاج بطاقة متوسطة وأن تشتري الآلات من الصين بصناعة نصف أوروبية.
تبدأ تكلفة المصنع من 50 ألأف ريالا سعوديا وحتى ملايين الريالات وفقا لميزانيتك التي تضعها.

 

شروط فتح مصنع مياه في السعودية
شروط فتح مصنع مياه في السعودية

 

شروط فتح مصنع مياه في السعودية

للتعرف على أهم شروط فتح مصنع للمياه لابد أن يكون لديك علم بالاشتراطات التي تخص المياه التي تستخدمها، وأخرى تابعة للمرافق وعدد من تجهيزات المبنى الذي سيتم العمل به.
لا تنسى أيضا أن هناك شروطا هامة تختص بالعاملين في المصنع، وخصائص المياه الموجودة التي يتم إنتاجها.
 طرحت الوزارة بعض الشروطا للمصانع لحصول على رخصة المصنع من البلدية التي يتبعها المصنع من خلال نطاقها الإشرافي، حتى يكون الموقع بعيدا عن كل الروائح الكريهة، وحتى أي دخان، والأتربة أيضا لتكون المياه نقية، ولا تنسى ألا تحدث أي ضرر أو إزعاج لمن يجاور المصنع، وعدم تغيير مساحة هذا المصنع المتفق عليها فيما بعد أو تحويل غرض الاستخدام إلا بموافقة من البلدية التابع لها.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع بلاستيك نفخ.. تفاصيل موقع المصنع وكيف تختاره

 

تصنيع زجاجات المياه المعدنية

يشترط للعمل في تصنيع الزجاجات أيضا أن يكون البناء الخاص بالشركة مكون من الطوب والأسمنت ويكون السقف مصنوعا من المسلح بالكامل، ويمكن استخدام الأسقف المعدنية المستعارة أيضا في بعض الأوقات، وأن تكون الأرضيات الموجودة من
مواد صماء غير منفذة للماء، على أن يكون المبنى بجميع توابعه جيد التهوية بالطبع وهي من أفضل نقاط امتياز افكار مشاريع، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة بشكل كبير.
أما فيما يختص بشروط التجهيزات فقد أكدتها الوزارة من أنه يجوب غسل وتعقيم كل من خزانات المياه وأنابيب الضخ محل العمل وأجهزة تغطية تلك الزجاجات يوميا ببخار الماء أو بوجود محلول الكلور المعقم، وأن تكون خزانات المياه سهلة لتنظيف
ويمكن غسلها، ومصنعة من مادة غير قابلة للصدأ أيضا وغير سامة في الوقت نفسه لحماية المياه وتكون خالية كذلك من أي تشققات، ومزودة بصمام يسمح بخروج المياه من خلالها وليس بالعكس.
ووفقا لأشهر مكاتب استشارات اقتصادية أكدت على جدولة مواعيد فحص خزانات سيارات نقل المياه في شركات مياه معدنية في السعودية، وفحص فتحات تلك الخزانات من آن لآخر، مع أخذ عينات للفحص من الجراثيم، وأنه لابد من تعقيم تلك الخزانات، مع تفضيل وجود كشاف إلكتروني تمر عليه كل الزجاجات بعد تعبئتها للتأكد من عدم وجود أي شائبة في الماء.
أما فيما يتعلق بشروط ادارة المشاريع التي تخص العاملين في مشروع المياه، فقالت الوزارة أنه لابد من حصولهم على شهادات صحية جارية المفعول تثبت خلوهم من أي مرض معدي، وتحصينهم ضد التيفوئيد والحمى الشوكية، وحصولهم على أي تحصينات أخرى تراها الجهات الصحية لابد منها.
 وأكدت وزارة الشؤون البلدية أنه لابد لكل جهة مختصة أن تبعد أي عامل عن العمل في مصانع زجاجات المياه المعدنية ، إذا تأكد لها أنه في عمله خطرا على الصحة العامة، مع التأكيد على منع وجود المدخنين داخل أماكن العمل.
حتى تحصل الآن على أفضل مشروع ناجح لابد أن تسعى بكل جهدك للحصول على أفكار مميزة للتألق وبلا شك دراسة جدوى عميقة ومتفهمة.

 

 

 

 المصدر:أهل السعودية