لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة

مؤخرا الاستيراد من تركيا أصبح عملية سهلة للغاية لتوفير مختلف الطرق فإذا كنت تبحث عن كيفية عمل دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة فعليك بزيارة مكاتب دراسات جدوى ومن خلالها ستعرف ما يطلبه المشروع وأيضا أسعار ماكينات التعبئة والتغليف فتابع تلك المقالة عبر منصة أهل السعودية وستجد كل المعلومات التي تبحث وتتسأل عنها.

دراسة جدوى تعبئة وتغليف المكرونة

لمعرفة كيفية عمل دراسة جدوى تعبئة وتغليف المكرونة لابد من معرفة خطوات عمل تلك المشروع
وبذلك يجب اللجوء إلى اماكن متخصصة في تلك الدراسات، فمن الأماكن التي نعرضها عليك.
  1. مكتب المستشار لدراسات الجدوى:
وهو من المكاتب المتخصصة في تقديم خدمة كتابة دراسات الجدوى بطريقة احترافية، حيث يوضح لك المطلوب وكذلك الأرباح المتوقعة.
  1. مكتب سنابل الإبداع للاستشارات:
وهو أفضل مكتب دراسة جدوى وذلك بسبب أن
 لديه خبرة أكثر من عشر سنوات في مجال الأعمال، ويتميز بدراسة السوق والمنافسين قبل كتابة دراسة الجدوى.
فيمكنك زيارة تلك المكاتب عن طريق الرابط التالي:( اضغط هنا )
الرابط التالي:( اضغط هنا )
  1. شركة مشروعك لدراسات الجدوى:
من أشهر الشركات التي تقوم دراسات الجدوى في السوق السعودي والوطن العربي، وتقدم مساعدتها لرجال الأعمال وصغار المستثمرين، وتقدم لك دراسات الجدوى بأسعار مميزة وبطريقة احترافية.
  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى:
وهو من المكاتب المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية، ويحرص المكتب على نجاح
المشروع بكل الامكانيات والطرق المتاحة، وتقوم هذه الشركة بحفظ الاستثمارات الخاصة بك، وزيادتها.
  • مكتب نماء للاستشارات:
هو أحد أشهر مكاتب دراسات الجدوى في مكة، حيث يقوم المكتب بتقديم خدمة الاستشارات والحلول التطويرية المتكاملة لكل من الإدارات التسويقية، والإدارات المالية، وأيضا الإدارات الإدارية التي تتوفر في المملكة.
  1. مكاتب الصرح:
شركة متميزة في إعداد دراسات الجدوى للقطاعات الاقتصادية المختلفة وتقديم الاستشارات الاقتصادية والإدارية للشركات لما لهم من خبرات متميزة في هذا المجال من خلال فريق عمل من ذوي الخبرة العملية الأكاديمية المتميزة لسنوات طويلة.
  1. مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:
يقدم المكتب دراسة جدوى ومالية واقتصادية وإدارية، وتقديم دراسات للموارد البشرية، ومن أشهر المكاتب التي تقدم خدمة تقييم للمنشآت وفق نموذج التميز الأوربي، وإعداد خطط العمل، ويقدم المكتب الكثير من الخدامات التي تحتاجها الشركات، حيث تقدم الدعم اللازم لفريق العمل، وكذلك تقدم نماذج الاستشارات وتأهيل المنتسبين وتدريبهم للحصول على الدورات المعتمدة.
كما أن كل نوع من أنواع دراسة الجدوى لها أهميتها الخاصة ولا يمكن إهمالها، فمن أهمية كل نوع أنها تركز الضوء على جانب مختلف من جوانب المشروع، ولا يمكن تفضيل نوع دراسة واحد عن نوع الآخر من دراسة الجدوى.
فيوجد العديد من أنواع دراسات الجدوى التي تقوم تلك المكاتب باستخدامها ومنها.
  • دراسة الجدوى القانونية: تساعد على معرفة درجة توافق المشروع مع المتطلبات القانونية والأخلاقية.
  • دراسة الجدوى التشغيلية: تهتم تلك الدراسة بدراسة التفاصيل المختلفة الخاصة بالمشروع مثل المرافق والتقنيات والأدوات اللازمة لتشغيل المشروع.
كما لا نستطيع تحديد تكلفة دراسة الجدوى لأنها تحدد على حسب العديد من المعايير بناء على أسباب كثيرة.
  • تكون دراسة الجدوى مكلفة إذا كان المشرف عليها متخصص وذو خبرة في المجال.
  • تكون الدراسة بسيطة وغير مكلفة للمستثمرين الصغار والتي يريدون فتح مشروع صغير.
  • وأيضا سعر الدراسة يحدد على حسب المكتب التي يقدم الخدمة أو نوع دراسة الجدوى التي ستنفذ.
وتلك المكاتب تنصح بتنفيذ الأتي عند القيام بمشروع تعبئة وتغليف المكرونة.
متطلبات مشروع تعبئة وتغليف المكرونة:
أولا: تكلفة مشروع مكرونة في السعودية + رأس المال العامل:
  • التكلفة حوالي 373 ألف ريال سعودي.
  • رأس المال العامل يكون في حدود 50 ألف ريال سعودي.
ثانيا: المساحة:
  • مساحة مصنع المكرونة يجب أن لا يقل عن 150 متراً مربعاً ويجب التأكد من البلدية قبل الاستئجار.
ثالثا: اختيار موقع مناسب لمعمل أو مصنع إنتاج مكرونة في السعودية:
حيث يعد ذلك دراسة جدوى اقتصادية للمشروع وهي من أهم الدراسات التي يجب اتباعها كما تبين الخطوات الأتية.
  • يجب أن يكون على مسافة قريبة من مصادر محلات الجملة لبيع مواد الخام المستخدمة في تصنيع إنتاج وتغليف المعكرونة.
  • يجب أن يكون على مسافة قريبة جداً من محلات بيع المواد الغذائية بالجملة لأنهم أكثر من سيشتري منك ثم يقومون بتوزيعها عبر نقاط عملائهم بجانب توزيع صاحب المصنع نفسه.
  • يجب أن يراعي الموقع المستأجر جميع معايير السلامة سواء سلامة الغذاء الصحية أو معايير السلامة الخاصة بالدفاع المدني.
  • يجب أن لا يكون موقع المصنع في محافظة أو مدينة صغيرة والتركيز فقط على مدن السعودية الكبيرة.
رابعا: المواد الخام التي تستخدم في إنتاج المكرونة في السعودية:
  • تتمثل المواد الخام في بعض من العناصر الفنية المستخدمة في المشروع مثل:
  • دقيق القمح الفاخر أو (سيمولينا) وهو السميد وهو يعد المادة الأساسية التي تدخل في تصنيع وصناعة المكرونة في معظم دول العالم خاصة الدول الأوروبية.
  • حيث يستخدم دقيق القمح الفاخر في تصنيع أكثر أصناف المكرونة, وأيضا ينصح باستخدام الدقيق الطحين الناتج من عملية طحن أنواع القمح الصلبة والذي تم إنتاجه حديثاً.
  • الماء ويضاف بكميات محدده كما من الضروري جداً أن يكون الماء التي يستخدم في تصنيع منتج المكرونة عذباً ونقياً ولا يوجد به أي روائح أو طعم لأنه سوف يغير من طعم المكرونة.
  • مكونات أساسية أخرى تضاف اختيارية كالبيض أو صفار البيض.
خامسا: مراحل صناعة المكرونة – تصنيع مكرونة في السعودية:
  • استلام مواد الخام.
  • تخزين مواد الخام.
  • خلط مواد خام لصناعة المكرونة + اضافة الماء + دقيق القمح الفاخر + الملح.
  • تشكيل وكبس عجين المكرونة حسب الشكل المطلوب.
  • تجفيف المكرونة المنتجة حتي تتخلص من الرطوبة الغير مرغوب فيها لتتوافق مع المواصفات والمقاييس.
  • تعبئة وتغليف المكرونة المنتجة في عبوات حسب الحجم لكل عبوة ونوع من المكرونة.
  • تخزين منتج المكرونة بعد انتاجه في صناديق استعدادا لتوزيعها.
  • توزيع منتج المكرونة المصنعة حسب خطة التسويق المعدة مسبقاً إلى المحلات المقصودة والمدن والمحافظات.
كما يمكنك الترويج لمنتجك سواء اكياس المكرونة أو ماكينات تغليف وتعبئة المكرونة عن طريق الأسواق الشهيرة في تركيا والتي لا تخلو من الزوار، ولكن عند عرضها لابد أن يتناسب اسعارها من المشتري حتى يزداد الأقبال عليها، ومن تلك الاسواق.
  • محلات سوق مارتر:

وهو من الاسواق الشهيرة في تركيا لكثرة المحلات به، ويعرف بسوق الجملة، وأيضا هو اشعر الاسواق الشعبية في اسطنبول، فيتوفر به كل ما تحتاجه من منتجات مختلفة ومتعددة وأيضا ماكينات تعبئة وتغليف مما يساعدك على الترويج للمنتج وبأفضل الأسعار لجذب العملاء وضمان عودتهم مرة أخرى.

سوق الليرة الواحدة في تركيا:

يعرف بأسم الأسواق الاسبوعية، واطلق عليه ذلك من السكان بسبب أن المنتجات التي يتم عرضها به رخيصة جدا، كما انه يوفر لسكان المنطقة جميع احتياجاتهم من المواد الغذائية مثل: المكرونة بمختلف أنواعها من حيث الطعم واشكالها المتعددة، وأيضا الخضروات والفواكه، وكذلك ماكينات التعبئة والتغليف للمكرونة أو أي منتج غذائي اخر وبأسعار تناسب مختلف التجار مما يدفع الاستيراد من تركيا أو عرض منتجاتهم في تركيا.

سعر ماكينة تعبئة المكرونة

أسعار ماكينات التعبئة والتغليف الصغيرة، فتختلف أسعار ماكينات التعبئة والتغليف للمكرونة حسب نوعها أوتوماتيك أو نصف أوتوماتيك وذلك حسب حالتها سواء كانت جديدة أو مستعمله.
والهدف منها هي التعبئة أوتوماتيكي بدون عناء أو بذل جهد وكذلك يتم التعبئة في اقل وقت ممكن وتختلف في الوظيفة ومميزاتها واستخدامها.
وتختلف كذلك أسعارها على حسب المكان التي يقوم بتوزيعها ومن المواقع الأون لاين التي تقوم بالترويج لمختلف الماكينات ومنها ماكينة تعبئة المكرونة.
  • موقع علي بابا:

وهو موقع مشهور عالميا حيث يتيح لك فرصة الحصول على مواد التصنيع والمكائن والخامات الأولية للصناعات المختلفة من أي دولة في العالم، كما انه يجمع أيضا بين مختلف التجار والموزعين المتخصصين في المنتجات المختلفة وكذلك المكن بأنواعه فيعرض به اسعار ماكينات المكرونة بطريقة مناسبة فهي ليست غالية السعر أو رخيصة السعر ولكن في مستوى شراء المستورد.
  • موقع سوق أدويت:

هو من أفضل المواقع وأهمهم لتميزه باللغة العربية، فهو احدى المواقع التي توفر لك معلومات متعلقة بالبائع وأيضا منتجاته التي يقوم بالترويج لها، وكذلك يعرض منتجات التصنيع الأولية للبلاستيك، وماكينات التصنيع والألات المتعددة لكافة الصناعات.

خطوات الاستيراد من تركيا:

  • يجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا إذا كنت ترغب في استيراد المواد الغذائية من تركيا فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل جودة الماكينة، المواد المستخدمة فيها، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين.
  • عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض اسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية فمن الضروري أن تتواصل باسم شركتك لا بصفة شخصية، فـ التواصل باسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل. وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وواضحة وعروض جدية ومختلفة من شركات عديدة.
  • عليك تحديد ميناء الشحن لكي يرسلها التاجر على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات والوثائق الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.
  • تقوم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الإفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن وبعد ذلك تقوم بتوزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدأ في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

ماكينة تغليف اكياس المكرونة

قد يختلف الإجراء الخاص بنظام تغليف الأكياس المعكرونة من حالة إلى أخرى، ولكنه يشمل عادةً ناقلات السلسلة العلوية، والناقلات الحزامية، وموزعات الأكياس، وأغلفة الوسائد، وتعبئة العلبة، وتكديس الصناديق، وتعبئة البليت.
فمع انخفاض تكلفة ماكينة تعبئة وتغليف مكرونة والراحة في التخزين والشحن بحجم المنتج الصغير، فيوفر نظام تغليف الأكياس المعكرونة الحل الأكثر اقتصادا لتعبئة المعكرونة الفورية.
يعد المبرد الناقل في خط إنتاج المعكرونة الفورية من نوع كيس واحد، هناك 2 أو 4 مجموعات من آلات تغليف الأكياس المعكرونة، مخططة وفقًا لمتطلبات سعة خط الإنتاج.
تحزم آلة تغليف الأكياس المعكرونة واحدة أو عدة كتل من المعكرونة في كيس واحد مع كيس (أكياس) توابل.
وهناك أيضا خيارات لإضافة جهاز الكشف عن المعادن لرفض المنتجات المعدنية الملوثة، أو جهاز فحص الوزن بعد آلة التغليف لرفض المنتج بدون كيس توابل.
يمكن القيام بتعبئة المكرونة يدوياً في العلبة أو باستخدام آلة تعبئة العلبة.
تكديس الصناديق ← تغليف البليت ← تحويل البليت إلى المستودع باستخدام الرافعة الشوكية.
تغليف اكياس المكرونة
تغليف اكياس المكرونة

 ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مصنع تعبئة زيت طعام … خطة استثمار ناجح من 3 خبراء

فكرة مشروع تعبئة وتغليف المكرونة

تسويق مشروع مربح لتعبئة وتغليف المكرونة هي
عملية مهمه جدا لعرض منتجك علي المستهلك ومعرفة الاسواق التي ستورد لها السلعة وتقوم بالإعلان عنها والترويج لها لتحقيق أكبر ربح ممكن من وراء هذه السلعة، ويمكنك التسويق إلى جهات عديدة مثل السوبر ماركت والجمعيات والمحال التجارية والمعارض وغيرها ولذلك لابد من معرفة أهم متطلبات مشروع تعبئة وتغليف المكرونة وهي كالأتي:
  1. العبوة:
وزن الكيس أو حجم العبوه هذا ما ستقرره أنت فهناك الكيس فئه ال 300 جم أو 350 جم.
  1. اختيار الخامات:
يجب عليك اختيار الخامات بشكل جيد لأن هذا سيؤثر علي تجارتك ووجودك في السوق أما بالربح أو الخسارة.
وأيضا لابد من معرفة أفضل شركات إنتاج وتعبئة المكرونة لكي تتمكن من الاستراد من تركيا عن طريقها لأفضل المنتجات الغذائية بأنواعها المختلفة وخاصة المكرونة ومن تلك الشركات:
  • المؤسسة ALPBOBIN SANAYI VE TICARET LTD STI:
هو أحسن مصنع المكرونة بمختلف أنواعها ويعمل في قطاع استيراد وتصدير، منتجات غذائية كما تقوم بتصنيع مختلف أنواع المعكرونة ومنها السباجيتي كما إنها تعد أفضل مورد جملة.
  • المؤسسة :FAIR ORGANIZING
هي وكيل/ ممثّل, تأسست في 1990، وتعمل في قطاع مطاحن.
كما تعمل في قطاعات طواحين للطحين والمعكرونة أيضا.
  • المؤسسة SERKAN:
هي تاجر الجملة, حيث تعمل في قطاع معجنات غذائية.
فهي إحدى الشركات التي تقوم بأنتاج وتصدير مكرونة جملة وحلويات وعجائن غذائية.
  • شركة Harkom:
تأسست عام 2011 في تركيا، لتصنيع آلات التعبئة والتغليف.
وبصفة خاصة، تكون رؤيتها حول المنتج لكل شيء بدءًا من البراغي وصولا إلى الحلول الهندسية، التي تؤدي إلى الحصول على آلات مكتملة.
وتقوم الشركة بتصنيع آلات تعبئة الحبوب وآلات تعبئة منتجات المساحيق المختلفة وأيضا آلات تعبئة البهارات، وآلات تعبئة البندق، آلات تعبئة البقوليات والحلوى.
وكذلك منتجات المساحيق المختلفة والحبوب ومعكرونة باستا، إلخ.
  • المؤسسة TASTEPASTA:
هي مقدم الخدمة, تأسست في 2010، وتعمل في قطاع معجنات غذائية. كما تعمل في القطاعات الخاصة بالمعكرونة Istanbul, هي مقرها الأساسي في تركيا.
مشروع تعبئة وتغليف المكرونة
مشروع تعبئة وتغليف المكرونة

 ربما تفيد القراءة … دراسة جدوى مصنع تغليف … أفضل 3 جهات لتخطيط المشاريع

شروط فتح معمل تعبئة وتغليف

يجب على كل مستثمر أن يحرص على تقديم أوراقه الرسمية قبل البدء في مشروعه، فيوجد إجراءات يجب اتباعها لكي يفتح المصنع ويقوم بالعمل والانتاج.
فمن شروط ترخيص مصنع مكرونة
  • تقديم مخطط مشروع عام للحصول على الترخيص.
  • تقديم مخطط كامل لعوامل السلامة والأمن في المشروع لضمان ترخيص المصنع.
  • سجل تجاري مستمر مقدم من صاحب المشروع.
  • تسليم إقرار بأعمال الصيانة اللازمة والدورية على الآلات المستخدمة في المصنع.
  • كما يمكنك الاتجاه إلى شركات المتخصصة في انهاء المعاملات الحكومية، والتي توفر عليك الجهد والوقت، فما عليك إلا مراسلة الشركات المعنية لإنهاء أوراقك واستخراج التصاريح، ومن أمثلة هذه الشركات:
  1. شركة إنجاز للخدمات العامة والتي تقدم لكم انهاء جميع خدمات وزارة التجارة والمراجعة.
  2. صفحة ويب حراج والمسئولة عن تخليص الأوراق الرسمية والمعاملات الحكومية.
وأيضا يوجد رسوم لتلك الرخصة وهي كالاتي:
تبلغ رسوم رخصة تشغيل مصنع 1000 ريال رسوم القيد في السجل التجاري الرئيسي و500 ريال للتسجيل في السجل الفرعي، بينما لا يحتاج التصريح المبدئي إلى رسوم.
كيفية استخراج تصريح مصانع لكي يقوم بالعمل بشكل قانونيا
عند استخراج رخصة تشغيل مصنع هناك تصريح مبدئي وتصريح نهائي، ومن الإجراءات المتبعة لأنهاء إصدار رخصة تشغيل مصنع التصريح المبدئي:
عليك ملئ خطاب لطلب الموافقة الأولية لترخيص مصنعك.
  • قم بتعبئة نموذج الطلب الأولي لمصنع المحدد.
  • قم بتجهيز التفويض المصدق من الغرفة التجارية.
  • نسخة من عقد تملك الأرض التي تم بناء المصنع عليها.
  • نسخة غير أصلية من بطاقة الهوية أو تصريح الإقامة.
  • نسخة غير أصلية من السجل التجاري ويكون ساري المفعول.
  • نسخة من الرخصة المبدئية لنشاط المصنع.
مصنع مكرونة
مصنع مكرونة

 ربما تفيد القراءة …دراسة جدوى مشروع تعبئة مياه معدنية … 4 خبراء يضمنون لك النجاح

ارباح مصنع مكرونة

نصائح لإنجاح مشروع معمل إنتاج مكرونة وأفضل طرق تسويق منتج مكرونة في السعودية لتحقيق أرباح أكثر وبذلك زيادة الاستيراد من تركيا.
  • يجب الابتعاد كلياً عن تقليد الصور والملصقات والرسومات وغيرها التي على المنتجات الأخرى بل يجب أن تحمل المنتجات شعار ورسمات وصور وأشكال تجعلها تطبع في ذهن المتسوق خاصة عند مشاهدتها أول مره.
  • يفضل عدم تقليد طعم منتجات المكرونة المتوفرة في أسواق السعودية بل من الأفضل المحاولة في تصنيع مكرونة بطعم مختلف وشكل جديد من هذه المنتجات ولو بنسبة بسيطة جداً.
  • عدم صنع الكثير من أشكال المكرونة المختلفة ولكن الاكتفاء فقط في البداية بعمل مكرونة طويلة (سباجيتي) ومكرونة خواتم (نوتشيولي) فقط.
  • يجب تسليط الضوء في بداية تصنيع المكرونة أو أي منتج في أي مشروع على الدعاية والإعلان لأنه متنج جديد ولا أحد يعرف عنه شيئاً.
  • فيجب في البداية تخصيص مبلغ مالي للدعاية والإعلان ووضع جوائز مغرية.
  • من الأفضل أن يكون أول إنتاج للمصنع في الأشهر القليلة التي قبل شهر رمضان المبارك مع التركيز على الجوائز والإعلانات عند الترويج للمنتج مما يحقق أرباح كثيرة دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة.
ومن أشهر شركات الشحن للاستيراد من تركيا هي:
  • شركة لؤلؤة الشرق:

هي أحدى شركات الشحن الدولي والتخليص الجمركي والتصدير في تركيا، وبأسعار ممتازة.
  • شركة ادويت لوجيستيك:

شركة ادويت لوجستيك توفر أفضل خدمات نقل مختلف المنتجات من تركيا إلى جميع الدول العربية وتعتبر هي الشركة العربية الوحيدة في تركيا.
فتقوم بأسرع خدمة توصيل للبضائع مع التخليص الجمركي وبأسعار منافسة لشركات الشحن الأخرى.
  • شركة المنارة:

تساعدك على الاستيراد من تركيا حيث تقدم لك شركة شحن المنارة كافة خدمات الشحن الدولي منها الشحن البري، البحري، الجوي من تركيا إلى جميع دول العالم وتقدم الحل الامثل لشحن شحنتك بالاعتماد على نوعيتها ووزنها الحجمي لضمان التكلفة المناسبة.
تعددت مكاتب دراسات جدوى السعودية والتي تساعد في الاستيراد من تركيا بمختلف الطرق مما أدى إلى ازدهار التجارة في تركيا دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف المكرونة.

 ربما تفيد القراءة … دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف الحبوب … 4 جهات تخدمك عن بعد

المصدر | أهل السعودية

انتقل إلى أعلى