دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية

375
دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية
دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية

 دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية

يحتاج أي مشروع إلى القيام بدراسته جيداً من أجل معرفة التحديات والعقبات التي من الممكن أن يواجهها والطرق التي تمكنه من الاستمرار في المنافسة.
دراسة جدوى مصنع اكواب ورقية في السعودية أحد المشاريع التي يرغب بعض أصحاب الأموال في التعرف عليها من أجل القيام بالمشروع وهو ما سنتناوله في هذا المقال بالتفصيل.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية

الحصول على دراسة مفصلة مبنية على أسس عملية هو الأفضل في القيام به من خلال الاعتماد على الشركات المتخصصة في هذا المجال، حيث لديها الدراية والعلم والخبرة الكافية التي تجعلها تقدم لك دراسة محايدة مبنية على أسس علمية ومن أشهر هذه الشركات:

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع صناديق بلاستيك.. تكلفة المواد الخام

 

 

دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية
دراسة جدوى مشروع صناعة الاكواب الورقية

 

 

شركة المستشار لتطوير الأعمال

تملك الشركة الخبرة الكافية التي تجعلها تقدم لك أفضل الدراسات وأكثرها دقة وتفصيل مما يساعدك على عمل مشروع مصنع مربح وناجح.

شركة سنابل الإبداع

من المؤسسات الشهيرة في المملكة التي تملك أفضل الخبراء في مجالها والذين لديهم الخبرة والإبداع والحرفة في عمل الدراسات المختلفة ووضع خطط الإدارة والتسويق.

تجارة الاكواب الورقية

هناك العديد من الأسباب التي تجعل صناعة الأكواب الورقية تنمو، أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل منها تجارة نامية وفي نفس الوقت غير ملوثة للبيئة أنها متوافقة مع الطبيعة فهي نوع يمكن التخلص منه بسهولة وينتهي به الأمر في مكب النفايات، كما هو الحال في الكأس البلاستيكية، ومع ذلك، تتحلل الورقة في فترة زمنية أقصر بينما تستغرق المواد البلاستيكية مئات السنين لتذوب تمامًا، سبب آخر لتفضيله المتزايد هو أنه أكثر صحة وبالتالي ويقلل من فرص الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام.
أكواب شاي ورقية هي المنتجات المطلوبة للاستهلاك الجماعي، لذلك بمجرد إنشاء صناعة الأكواب الورقية، هناك فرص جيدة لتحويل هذا المشروع إلى عمل مربح.
تستخدم معظم سلاسل المطاعم العالمية ومطاعم الوجبات السريعة أكواب ورقية لتقديم المشروبات، مما يجعل الصناعة خيارًا تجاريًا أكثر ربحية.

مصنع أكواب ورقية للبيع

يمكن بدء الفكرة على نطاق صغير بمساحة حوالي 500 قدم مربع لإعداد الجهاز والبدء، يمكن صنع الأكواب الورقية بآلة نصف آلية أو أوتوماتيكية بالكامل ومن المهم القيام بدراسة السوق حيث يوجد نوعان من الأكواب الورقية في الطلب أحدهما أكواب ورقية عادية متوفرة بأحجام مختلفة والآخر مع اسم الشركة المطبوع على الأكواب.
الاستثمار في صناعة الأكواب الورقية لديه القدرة على تحقيق عائد كبير على استثمارك وهو فكرة تجارية مربحة للغاية في العالم العربي.
في السوق في العالم العربي، 80٪ من الأكواب المستخدمة من البلاستيك و 20٪ المتبقية هي أكواب ورقية، نظرًا لزيادة الطلب بسبب زيادة الوعي باستخدام الأكواب الورقية، لن يمر وقت طويل قبل أن تحتل هذه المنتجات 100٪ من السوق.
 ينشأ الطلب على 80٪ من الأكواب الورقية التي يتم تصنيعها بشكل أساسي من شركات تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات التعليمية والمطاعم والمقاصف الصناعية والمقاهي ومحلات الوجبات السريعة ومحلات السوبر ماركت والنوادي الصحية ومنظمي الأحداث.
وفقًا لمسح أجري عام 2018، يتم استخدام حوالي واحد من الأكواب الورقية في بعض الدول العربية يوميًا مع زيادة حادة في الاستهلاك خلال مواسم الزواج والعطلات ويقدر الطلب على الأكواب الورقية كل عام بنسبة 8٪ 2019.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

 

 

مصنع أكواب ورقية للبيع
مصنع أكواب ورقية للبيع

 

 

شروط انشاء مصنع في السعوديه

التعرف على الشروط من الخطوات الهامة التي يجب معرفتها من خلال موقع وزارة الاستثمار والتجارة والتي من خلالها أيضاً يتم الحصول على ترخيص مصنع صغير من الموقع نفسه بتسجيل البيانات المطلوبة ثم ضغط على التسجيل من أجل حف تلك المعلومات والحصول على ترخيص لمدة عام.
وبذلك يتم فتح ملف مصنع على الموقع من أجل الحصول ترخيص دائم بعد انتهاء العام من على الموقع الالكتروني أيضاً.
 بعد اتخاذ قرار بشأن المنتج، ستحتاج إلى إعداد تقرير المشروع حتى لو لم تكن قد تقدمت بطلب للحصول على القرض، بغض النظر عن المساعدة في الحصول على التمويل، فإن تقرير المشروع يساعد على إنشاء الوحدة بشكل صحيح، من الأفضل أن تأخذ المساعدة المختصين في هذا المجال من أجل إعداد تقرير المشروع.
يحتوي التقرير الخاص بالمشروع على قسمين مختلفين، أحدهما تقني والآخر هو التحليل المالي، القطاعان مترابطان ويعتمد كل منهما على الآخر.
لا تنس إنشاء خطة عمل مثالية يجب أن تحتوي على جميع التفاصيل حول البدء في كيفية إدارتها بشكل مربح، يجب أن تحتوي خطة عمل مصنع إنتاج الأكواب الورقية على جميع التفاصيل مثل خطة التشغيل ورأس المال والقوى العاملة المطلوبة وتحليل المنافسين ومهمة الشركة ورؤيتها والسياسات والإجراءات وعملية التسويق والعائد على رأس المال المستثمر وما إلى ذلك، مع خطة عمل مثالية، يمكنك بسهولة الحصول على خطط مالية وقروض من بنوك مختلفة.

شروط المصانع

لإنشاء مصنع الأكواب الورقية السعودية، ستحتاج إلى تسجيل عملك وفقًا لنمط الملكية والاستثمار، أحد الجوانب الرئيسية لبدء عمل تجاري بهذه الطريقة هو اختيار الشكل المناسب لمصنعك، إذا بدأت برأسمال صغير خاص بك، يمكنك البدء كمالك، ومع ذلك، يضمن الإنتاج التجاري على نطاق واسع ربحًا أفضل من الخيار السابق.
تحقق من عوامل الترخيص بشكل عام، حيث يعتمد ذلك على الموقع والبلد الذي بدأت فيه العمل، هذا العمل لا يدعي أي عوامل ترخيص رئيسية، بالإضافة إلى ذلك، تحقق من الالتزامات الضريبية أيضًا.
لبدء فكرة مشروع تصنيع الأكواب الورقية، تحتاج إلى إكمال تسجيل الشركة، حيث يمكنك أيضًا الاتصال بالسلطات المحلية أو موظفي الخدمات المهنية والقانونية للحصول على المعلومات المطلوبة حول الإجراءات والمبادئ التوجيهية المطلوبة، لن تكون هناك صعوبة كبيرة في فتح هذا النوع من الأعمال.

ماكينة تصنيع كاسات الورق

تمر مرحلة صناعة الأكواب الورقية بالعديد من المراحل التي تحتاج إلى الحصول على ماكينات من أجل إتمام الصناعة والتي يتم شرائها من أفضل شركات بيع ماكينات تصنيع الاكواب الورقية
وتمر تلك الصناعة بثلاث مراحل رئيسية وهي كالتالي:
في المرحلة الأولى، يتم تشكيل ورق كأس الورق وتشكيله.
في المرحلة الثانية، يتم تشكيل الورقة السفلية للأكواب الورقية بجدار جانبي.
في هذه المرحلة الثالثة والأخيرة، يتم تسخين الكوب الورقي مسبقًا ويتم طي الجزء السفلي / الحافة لإكمال تصنيع الكوب الورقي.

تكلفة مشروع صناعة الاكواب الورقية

تختلف التكلفة تباعا للسعة الإنتاجية التي يحتاج صاحب المشروع إلى القيام بها مع حساب تكاليف عدد الماكينات التي سيتم الحصول عليها والمواد الخام وأسعار مثل الكهرباء والمياه والطاقة اللازمة لتشغيل المصنع، بالإضافة إلى مرتبات العاملين في المصنع.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع شباشب بلاستيك.. الموقع الأنسب في السعودية

 

 

تكلفة مشروع صناعة الاكواب الورقية
تكلفة مشروع صناعة الاكواب الورقية

 

 

سعر ماكينة تصنيع الاكواب الورقية

يمكن شراء آلات صنع الأكواب الورقية الأوتوماتيكية من بائعين مختلفين في الصين، وتبدأ الأسعار من 10 آلاف دولار إلى 15 ألف دولار .
أي فكرة هي أساس لمشروع ناجح شرط دراستها جيداً قبل البدء فيها.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة بتجهيزات حديثة

 

 

 

المصدر: أهل السعودية