دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة بمعايير جودة عالية

88
دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة
دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة

دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة

من خلال إنشاء مصنع متوسط أو صغير لتصنيع وإنتاج البسكويت، فإنك بذلك تساهم في توفير هذا المنتج بجودة عالية وتساهم في تنشيط الاقتصاد الوطني وقطاع الصناعات الغذائية حيث أن دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة تحد من استيراد هذه المنتجات من الخارج من خلال توفير بديل محلي عالي الجودة ويساهم في الحد من مشكلة البطالة وسوف نتناول ذلك تفصيليا من خلال مقالتنا فتابع معنا.

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع بطاطس نصف مقلية.، شامل تكلفة التخزين

 

 

دراسة جدوى مشروع مصنع بسكويت
دراسة جدوى مشروع مصنع بسكويت

 

 

دراسة جدوى مشروع مصنع بسكويت

البسكويت من الأشياء المهمة والضرورية التي لا غنى عنها حيث يتم استهلاكها بشكل يومي ولها طلب كبير خاصة من فئات الأطفال والشباب حيث يتميز المشروع باستخدام أفضل خطوط الإنتاج المستخدمة في صناعة البسكويت وأحدث الوسائل التكنولوجية ويتم اتباع أفضل تقنيات الإدارة الحديثة، وتم وضع خطة مميزة للإعلان والتسويق، حتى يتمكن مشروع مصنع صغير ناجح من منافسة المنتجين المحليين ومواجهة الطلب المتزايد على البسكويت بجميع أنواعه والذي يستخدم في العديد من قطاعات السوق، من قطاع البيع بالجملة والتجزئة، هايبر ماركت، حيث يتم إعتبار البسكويت مع أنواع منتجاته ذات معدلات استهلاك عالية للغاية كما يستهدف المشروع العديد من القطاعات مثل السوبر ماركت والهايبر ماركت ومتاجر الجملة والتجزئة.
في سياق ضمان تطوير الأداء المؤسسي، وبناء القدرات التنظيمية والمؤسسية للشركات والهيئات الحكومية، ومساعدتها على الاستجابة للتغيرات البيئية السريعة والمتتالية في مختلف المجالات، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتقنية والمادية المتاحة لهم، من خلال مكاتب استشارات اقتصادية في الرياض ذوي درجة عالية من الخبرة والكفاءة، على استعداد تام لتقديم خدمات استشارية وإعداد دراسات ميدانية وتطبيقية لتحديد هذه المتغيرات ودراسة سلوكها وتأثيراتها على قرارات المستثمرين.
ويقوم مكتب المستشار لتطوير الأعمال بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع وإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك من خلال الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع مصنع بسكويت.. أفضل دراسة من الخبراء

 

 

معدات مصنع بسكويت
معدات مصنع بسكويت

 

 

معدات مصنع بسكويت

حتى تتمكن من تنفيذ فكرة المصنع الخاص بالبسكويت هناك بعض المعدات الواجب توفرها:
1- الفرن: مزود بـ 27 قالب لصنع بسكويت الويفر، كما يجب أن تكون مجهزة بإطار معدني يحافظ على الحرارة ونظام تغذية العجين وشاشة للفحص.
2- جهاز التجميع: جهاز مصمم لتجميع قطع الخبز استعدادا للوصول للمرحلة التالية.
3- جهاز تبريد: يقوم بتبريد الأجزاء آلياً بعد استلامها من المجمع.
4- جهاز الاختبار: بعد الانتهاء من مرحلة التبريد، يجب إجراء اختبار الجودة الذي سيتم من خلال الجهاز التالي.
5- موزع الكريمة: جهاز مزود بخزان يحتوي على الكريمة يستخدم لطلاء سطح بسكويت الويفر.
6- خزان تبريد عمودي: يستخدم لتبريد وتشكيل المنتجات. يمكن تخزين المنتجات النهائية في الداخلة لفترات طويلة.
7- الناقل: جهاز أوتوماتيكي يشبه الحزام يستخدم لنقل المنتجات إلى آلة القطع.
8- آلة القطع: وهي عبارة عن جهاز يتم إعداده لقطع البسكويت والهروب إلى قطع وأحجام معينة.

متطلبات مصنع بسكويت

يحتاج المصنع إلى مساحة حوالي 30 مترا وعرضه 8 أمتار وارتفاعه 3.5 أمتار، ويجب ألا تقل المساحة عن الأرقام المذكورة لاستيعاب الآلات اللازمة، ويجب تزويد المصنع بالغاز لذلك أن الآلة الرئيسية هي الفرن وبالطبع تعمل على الغاز ويجب توفير مصادر خدمة أخرى مثل الكهرباء والمياه.

عمالة مصنع بسكويت:

يتطلب المصنع حوالي أربعة عمال من “دبلومات” القوى العاملة العادية للقيام بأعمال الإنتاج المختلفة، ويمكن توظيف آخرين للعمل في أعمال التغليف.

 

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مصنع مياه مقطرة بتجهيزات حديثة

 

 

مراحل إنتاج البسكويت:

مراحل الإنتاج هي سلسلة من الخطوات التي يتم تنفيذها لتحويل المواد الخام إلى منتجات تامة الصنع يمكن تداولها والاستفادة منها.
 أما مراحل الإنتاج لمشروعنا اليوم فستكون كما يلي:
إعداد وتحضير المواد الخام.
مرحلة الخلط والتشكيل.
مرحلة العجن.
مرحلة إضافة عجوة التمر.
مرحلة التسوية.
مرحلة التبريد.
مرحلة تغليف المنتج.

 

 

متطلبات مصنع بسكويت
متطلبات مصنع بسكويت

 

 

تكاليف انشاء مصنع بسكويت

إذا كنت ترغب في تحديد التكاليف الدقيقة لإنشاء مصنع للبسكويت، فأنت بحاجة إلى إجراء دراسة جدوى تساعدك في تحديد التكاليف الثابتة للمشروع، وتشمل الأرض التي يقع عليها المصنع، والمباني، والمعدات المستخدمة في الإنتاج.
من خلال دراسة جدوى، وكذلك التكاليف المتغيرة ضرورية لاستمرار المشروع، مثل الأجور والضرائب، ونفقات الكهرباء، وما إلى ذلك، يساعدك في إعداد دراسة جدوى لتحديد حجم الاستثمار اللازم لبدء وتشغيل مشروعك، ومصادر التمويل المتاحة، سواء داخلية أو خارجية.
يعد تجهيز مصنع بسكويت أحد المشاريع الناجحة والمربحة، حيث يعد البسكويت سلعة غذائية شعبية للجميع، وخاصة الشباب، مما يمد الجسم بالطاقة والنشاط الضروري للحركة. من خلال تناول القليل من البسكويت مع فنجان من القهوة أو الشاي، سيكون لديك نظام غذائي لذيذ ومغذٍ وسعرات حرارية.
يبلغ إجمالي اسعار خط انتاج البسكويت الإعداد باستثناء الأرض والبناء للسعة المتوخاة 29 مليون والتي تشمل بالتفصيل آلات بقدرة 14.5 م، ومولدات 3.7 م ومتطلبات رأس المال العامل لمدة 3 أشهر من إنتاج 5.4 م والتكلفة الأخرى للنفقات الأولية وشهادة NAFDAC.
تبلغ تكلفة الإنتاج السنوية لهذه السعة 15.9 مليونا والتي تتضمن استخدام المواد لـ 10 مليونا وفائدة تبلغ 2.3 مليونا.
يبلغ متوسط ​​وزن المنتج 25 جرامًا / عبوة و 40.000 عبوة يوميًا (1 طن) أو 555 عبوة كرتونية يوميًا للسنة الأولى حوالي -N- 40.4 مليون وصافي ربح قبل الضرائب 14.9 مليون.
وفقًا لبيان الدخل المتوقع، سيبدأ المشروع في تحقيق الربح في السنة الأولى من التشغيل، سيتم استرداد الاستثمار الأولي للمشروع بالكامل خلال 3 سنوات.
وإلي هنا نكون قد ختمنا موضوعنا بأهم تفاصيل دراسة جدوى مصنع بسكويت سادة .

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل دراسة جدوى مشروع مصنع عصائر طبيعية.، من المتخصصين

 

 

المصدر: أهل السعودية