دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال .. أهم 8 نصائح من الخبراء

41
دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال
دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

مستشار دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال

يزدادا العالم كل يوم أعداد كبيرة من حيث النمو السكاني، مما يجعل سوق حفاضات الأطفال ينتشر وبكثرة ورغم التكلفة العالية لإنشاء مصنع دراسة جدوى مشروع توزيع حفاضات اطفال ، فإن مشروع تصنيع حفاضات الأطفال الأطفال هو أحد المشاريع ذات العوائد العالية لأن حفاضات الأطفال أصبحت من العناصر الأساسية التي يجب على الأمهات تناولها من أجل أطفالهن حديثي الولادة.
مشروع توزيع حفاضات اطفال
مشروع توزيع حفاضات اطفال

مشروع توزيع حفاضات اطفال

يعتبر مشروع توزيع حفاضات الأطفال من المشاريع المربحة في جميع المحافظات، في ظل وجود سوق مفتوح وطلب يسعى إلى تلبية الزيادة المستمرة في النمو السكاني في كل حتة في العالم، وتتمحور فكرة المشروع حول بيع حفاضات الأطفال من خلال التوزيع إلى المحلات التجارية ومراكز التسوق والسوبر ماركت ومتاجر لوازم الأطفال وهى مشاريع توزيع ناجحة , يمكنك معرفة مكان تجارة حفاضات الاطفال جملة عبر الانترنت والذهاب إليهم والتعاقد معهم مقابل عمولة , يمكنك تسويق المنتجات عبر الإنترنت من خلال صفحات التسويق الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع استيراد لعب أطفال من الصين من 4 مكاتب…

يتوقف تحقيق أرباح كبيرةعلى افضل مشروع توزيع إذا كان منتجك عالي الجودة ومصنوع من مواد آمنة, يمكن التوزيع على الصيدليات بجميع الأحجام وتوزيع عدد قليل من العبوات بأسعار مناسبة, كما يمكن البيع في المعارض لتجار التجزئة وغيرهم بأسعار تفوق أسعار الاستيراد عدة مرات, السبب الذى من خلالة استيراد حفاضات اطفال من الصين بأسعار منخفضة للغاية وبيعها بأسعار أقل من هذه الشركات الشركات المتوفرة في السوق هي في الغالب شركات أمريكية وهي تبيع المنتجات بأسعار عالية لا يستطيع الكثير من الناس تحملها, كما أن هذه الشركات لا تغطي حاجة السوق “في بعض البلدان” مما يسمح بدخول منافسين جدد.

ولعمل دراسات الجدوى استعن بالمكاتب التالية

  • مكتب المستشار

مكتب دراسات جدوى محترف في المملكة يقدم أفضل دراسة جدوى بأفضل الإمكانيات للوصول إلى سبل النجاح.
  • مؤسسة سنابل الإبداع

متخصصة في دراسة المنافسين وتقديم دراسة الجدوى على أعلى مستوى.

توكيل حفاضات اطفال

يوجد العديد من التوكيلات في السعودية ولكن أهم توكيل هو فاين بيبى حيث قد أوصى بها الخبراء في جميع أنحاء العالم لقدرتها على تلبية الاحتياجات والحفاظ على الصحة العامة للطفل وتأثيرها الإيجابي على نموه بشكل صحي وبأسعار تراعي الظروف الاقتصادية الدقيقة التي يعيشها المستهلك السعودي و يعبر من خلال

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفال من أفضل 4 مكاتب

 مصنع بامبرز السعودية مثل فاين بيبي تتميز بأعلى معايير الجودة، ويتم تصنيعها وفقًا لأحدث التطورات في مجال تصنيع الحفاضات، والتي كانت الدافع وراء توصية الجمعية الطبية الدولية لـ Fine Baby لتكون أول حفاضات معتمدة في العالم بعد اجتياز جميع الاختبارات كما هو الحال في كل مصانع حفاضات الاطفال السعودية ويمكنك التواصل معهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعى والاتفاق على الكمية والسعر أو من خلال السفر اليهم مباشرة.
مشروع مصنع حفاضات اطفال
مشروع مصنع حفاضات اطفال

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مركز ضيافة اطفال .. دليلك لخبراء التخطيط

مشروع مصنع حفاضات اطفال

تشير دراسة الجدوى الخاصة بمصنع الحفاضات إلى ارتفاع تكلفة الإنشاء، حيث يتم استيراد ماكينات التصنيع بالكامل، وبسعر يتجاوز المليون جنيه على أقل تقدير، بحسب دراسة جدوى مصنع حفاضات الأطفال وتجارة حفاضات الاطفال جملة, بالإضافة إلى أن غالبية الخامات المستخدمة في صناعة الحفاضات مستوردة بالكامل مما يجعل فكرة إنشاء مصنع لإنتاج الحفاضات غير مناسبة لرأس المال البسيط.
 كما أن تكلفة خط إنتاج حفاضات الأطفال الذي يستخدم آلة تصنيع حفاضات أوتوماتيكية واحدة من طراز HC-DP-HS تتراوح من مليون دولار تقريبًا و 600 الف دولار, ويجب ان موقع ومساحة المشروع بالقرب من منطقة تجارية تتم فيها عمليات البيع والشراء ولا تقل مساحتها عن مائة متر, يحتاج المشروع إلى وسائل إنتاج تشتمل على مواد أولية يجب أن تكون جيدة وذات جودة عالية وبجانب انتاج الحفضات يمكن تجارة الورقيات بالجملة، ومن هذه المواد:

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى خط انتاج حفاضات اطفال | أشهر 3 خبراء لتخطيط المشاريع

أقمشة ذات لمسة ناعمة, معدات وآلات الخياطة وبعض الأكياس وعلب الكرتون لتعبئة المنتج, يتم تحديد عدد العمال اللازمين للمشروع حسب خطوط الإنتاج وكميتها، ويمكن البدء في المشروع بأربعة عمال من ذوي الخبرة ومؤهلين تأهيلا عاليا ومهرة للحد من هدر المواد الخام.
يعتمد نجاح أي مشروع على تسويق سلعته ومنتجه النهائي، والتسويق الجيد من أهم أساسيات نجاح المشروع، ويمكن تسويق إنتاج مصنع الحفاضات من خلال النصائح التالية:
  1. دراسة السوق والمنافسين فيه، والبيع بسعر أقل من أسعار المنافسين.
  2. تكوين شبكة من الموزعين الشباب بعد تشجيعهم على الاستثمار وتزويدهم بمنتج مشروعك او التعاقد مع شركات توزيع حفاضات اطفال.
  3. دعاية مكثفة من خلال إنشاء حملة إعلانية ونشر ملصقات وإعلان في جريدة كبرى والتسويق الإلكتروني.
  4. ولتوفير الطاقة والفلوس المهدرة في منتج أقل من معايير الجودة يمكنك الاستفادة به عند طريق إعلان بالات حفاضات اطفال للبيع وبسعرأقل بكثير من سعر المنتج الأصلي ذو الجودة.
  5. البيع للصيدليات وتوريد المنتج لها بأسعار منافسة تقل عن أسعار المنتجات المستوردة.
  6. فتح منفذ داخل المصنع اسعار الحفاضات بالجملة والتجزئة.
  7. توريد منتج المصنع من حفاضات الأطفال إلى متاجر بيع مستلزمات الأطفال بأسعار مغرية.
  8. نشر وتسويق المنتج من خلال توفيره للنساء العاملات.

استيراد حفاضات أطفال من تركيا

وتتميز تركيا في صناعة الحفاضات حيث من اهم توكيلاتها حفاضات بيبى لوك, تعتبر الحفاضات التركية من أفضل أنواع الحفاضات، ذات ملمس قطني، والجوانب مطاطية ونظام الإغلاق ناعم، ولا يوجد تسرب من خلالها ولا تسبب التهابات والرائحة طيبة ويوجد حفاضات أطفال في اسطنبول مثل حفاضات بيبيكو تستخدم هذه الحفاضات لحديثي الولادة حيث إنها حفاضات تركية ذات ملمس بلاستيكي محكمة الغلق.

ربما تفيدك قراءة : دراسة جدوى مصنع دراجات هوائية | أفضل 6 مكاتب تضمن لك النجاح

 ويوجد حفاضات sleepy  هي حفاضات تركية ذات ملمس قطني ونظام إغلاق سكوتش، وهي لا تتسرب وتكون متوسطة التكلفة, حيث تعتمد أسعار حفاضات الاطفال في تركيا على نوع وخامة الحفاضة حيث يفضل أن يكون الحفاض رقيق السماكة حتى لا تشغل حيزاً في الملابس أو تسبب انفصالاً بين ساقي الطفل, يجب أن تكون قوة الامتصاص والملمس ناعمة وطرية الملمس، والتأكد من أن قوتها الامتصاصية عالية، حيث يشير وجود اللون الأخضر داخل الحفاض إلى أنها تمتص بشكل أكبر.
وفي النهاية ننصح بالاستثمار في مجال تصنيع وتوزيع حفاضات الأطفال نظرا لوجود سوق مفتوحة وطلب لا يتوقف يسعى لتلبية الزيادة المستمرة للنمو السكاني في كل مكان.

المصدر : أهل السعودية