أفضل 6 تمارين تساعد في تنحيف الوجه والرقبة

831
تنحيف الوجه والرقبة
تنحيف الوجه والرقبة

طرق تنحيف الوجه والرقبة بالتمارين

لا يقتصر تجميل الوجه على وضع مساحيق التجميل فقط، ولكن يمكن عمل مسكات للنضارة  ولكن أيضا  تنحيف الوجه والرقبة من أفضل الطرق لزيادة جمال الوجه، وتألقه، وتوجد الكثير من الطرق التي يمكنك بها التخلص من دهون الوجه والرقبة، تستطيعي أن تختاري منها ما يناسبك، ولكن في البداية قومي بتحديد سبب المشكلة، والقضاء عليه قبل البدء في تطبيق الوصفات المختلفة.

طرق تنحيف الوجه والرقبه

منطقة الوجه هي أكثر ما يلفت الإنتباه لأي شخص، وتظهر ما إذا كان الشخص وزنه مثالي أم يعاني من السمنة، وطرق تنحيف الوجه كثيرة، ومتعددة لا يمكن حصرها في العمليات الجراحية، والتمارين الرياضية، ويمكننا تقديم بعض هذه الطرق على سبيل المثال لا الحصر:

 مشروب لحرق دهون الوجه

الكثير من المشروبات الساخنة لها سمعة جيدة في المساعدة على حرق الدهون، ويمكن الاستفادة منها مع اتباع نمط غذائي صحي وأداء التمارين الرياضية لزيادة الفعالية، من أهم المشروبات المستخدمة في حرق دهون الوجه:
1- الشاي الأخضر: أحد أشهر المشروبات الطبيعية التي تمتلك تأثيراً حارقاً للدهون بفضل احتوائه على مادة الكافيين المنبهة والتي أثبتت العديد من الدراسات أنها تساعد على زيادة معدل الحرق.
2- عصير الليمون: واحد من المشروبات المنعشة والمليئة بالفوائد الصحية، ينصح بشرب عصير الليمون بصورة يومية للمساعدة على حرق الدهون.
3- القرفة: مشروب طبيعي مهدئ وذو فوائد طبية جمة، واشتهر بوجه خاص بسبب فاعليته في حرق دهون الجسم بأمان إذا ما تم المداومة على شربها.
4- تنحيف الوجه والرقبة بالزنجبيل :الزنجبيل مشروب طبيعي يعمل أيضاً بجانب حرق الدهون على تسريع الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية للطعام، وهو ما يساعد على حرق كميات إضافية من الدهون.
5- القهوة: على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص، تعد القهوة مشروباً صحياً جداً إذا شربت دون إفراط، وصنعت من حبوب القهوة الطبيعية دون إضافات، تحتوي القهوة على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وعلى عنصر الكافيين أيضاً الموجود في الشاي الأخضر.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: بالصور .. إليك أفضل 11 خلطة لتصغير الانف

 

 

 

 

 

 

 

 

 تنحيف الوجه والرقبه
تنحيف الوجه والرقبه

 

 

 

6- الشبه لتنحيف الوجه الشبة عبارة عن حجر أبيض شفاف يشبه في شكله حجر الملح البحري وحجر ملح الليمون, تعمل على شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

المكونات:

  • ملعقة من مسحوق حجر الشبة.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

 طريقة الاسخدام:

 نخلط ماء الورد ومسحوق الشبة حتّى نحصل على مزيج نضعه على البشرة وخصوصاً على مكان الرؤوس السوداء، ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة للتخلص من الروؤس السوداء.

تنحيف الوجه بالزنجبيل المطحون

  • خلطة الزنجبيل من الخلطات الرهيبة في تنحيف الوجه وإبراز ملامح الوجه بشكل جميل ومميز. قومى بإحضار القليل من الزنجبيل مع معلقة صغيرة من العسل الأبيض وقلبيها إلى أن يتم مزج الخليط بالكامل ومن ثم ضيفي إليه الماء الدافئ مع التقليب المستمر إلى أن يتجانس الخليط بأكمله.
  • قومى بفرد الخليط لمتجانس على المنظفة المراد تنحيفها مثلا كالأنف أو منطقة الخد أو الذقن افردي الخليط على المنطقة وقومى بتدليكها لمدة خمس دقائق إلى أن تشعري بسخونة الزنجبيل على وجهك.
  • واتركيه على الوجه حتى يجف تماما ثم قومي بعد ربع ساعة من وضع الماسك بغسل الوجه بالماء الفاتر وكرري الماسك مرة في الأسبوع حتى تشعرين بنتائج تبهرك.
  • وقد تلجأ الكثير من السيدات في وضع الميك أب أو الماكياج لظهور الوجه بشكل أنحف وأقل امتلاء مما عليه، فتقوم السيدة بتحديد الخدود وعظم الوجه بطريقة تخفى كل الامتلاءات الموجودة بالوجه.

كريم تنحيف الوجه من الصيدليه

كريم partner love لتنحيف الوجه: يعتبر هذا الكريم من أكثر كريمات التنحيف كفاءة حيث ثبت نجاحا كبيرا لكل من يستخدمه حيث يظهر نتائجه من أول أسبوع فهو يتكون من مكونات طبيعية مائة بالمائة ومن أهم هذه المكونات الفلفل الطبيعي والأعشاب الحارة التي تعمل على تخسيس الوجه وإزالة الدهون من الجسم كما يعطي إحساس الانتعاش ويزيل الجلد الميت كما يساعد أيضا على الحصول على الوزن المثالي لأنه يمنع من احتباس السوائل ويمنع تكون الخلايا الدهنية أيضا ومناسب لكل مناطق الجسم ولا يسبب أي آثار جانبية .
 

خلطه تنحيف الوجه والرقبه في اسبوع

تتكون الوصفة من نصف كأس حليب سائل كامل الدسم، وملعقة كبيرة نشاء الذرة، وملعقتين ماء ورد, يتم خلط الحليب والنشا معًا وتقليبهم على النار حتى يتماسك الخليط قليلا ثم يتم رفعه من على النار وإضافة إليه ماء الورد مع التقليب المستمر، ثم تركه إلى أن يصبح دافئًا وليس ساخنًا، ويتم تنظيف الرقبة والوجه بالماء والصابون ثم وضع الخليط عليهما، وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر، وترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، تطبيق هذه الخلطة لشد اخدود  أسبوعياً وفي الأيام الأخرى وضع القليل من عصير الخيار الطبيعي على الوجه للترطيب.

عملية تنحيف الوجه

تستهدف عمليات تنحيف الوجه تصغير الوجنتين للحصول على وجه أكثر نحافة، عن طريق  إزالة دهون الوجنتين, وتختلف التفاصيل الدقيقة لتلك العملية بحسب طبيعة كل شخص، إذ أن حجم الوسادة الدهنية الشدقية يختلف من شخص إلى آخر, وتجرى هذه العملية تحت التخدير الكلي، إذ يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي في الجزء الداخلي من الوجنة وإزالة الوسادة الدهنية الشدقية، ثم غلق الشق الجراحي, في المعتاد يغلَق الشق الجراحي باستخدام خيوط جراحية قابلة للامتصاص، إلا أن لكل جراح اختياره الأمثل.

 

 

 

تنحيف الوجه بالزنجبيل المطحون

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 5 آراء عن تجارب خلطة بياض الثلج

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ماسك لشد وتنحيف الوجه

قومي بوضع مقدار 3 ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو في المايكرويف لتذويبه وإستخدمي السائل الأقرب إلى الزيت لتدليك المنطقة التي تريدين تنحيفها، وذلك لمدة 15 دقيقة،  قومي بهذه العملية وتكرارها ليلياً قبل الخلود إلى النوم لتلحظي النتيجة في أقل من أسبوعين.

الثلج لتنحيف الوجه

توضع مكعبات الثلج المصنعة من الماء النقي في أكياس صغيرة في الثلاجة، وبعد تنظيف البشرة من الأتربة، وبواقي المكياج، يفرك الوجه بكيس من الثلج حتى تتجمع الدهون، واستمر في تحريك الثلج لمدة دقيقتين، وتكرر العملية حتى الذوبان.

خل التفاح لتنحيف الوجه

يعتبر خل التفاح من أكثرها المواد الطبيعية استخداماً في التنحيف، ولتنحيف الوجه يمكن اتباع الوصفة التالية:

 المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة زنجبيل طازج مبشور.
  • ملعقتين كبيرتين من خل التفاح.
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير:

  1. احضري كوب من الماء بما يقارب 300 مل، واغليه ليبقى لديك ربع الكوب تقريباً ومن ثم اتركيه ليبرد.
  2. اخلطي الماء بعد تصفيته جيداً مع باقي المكونات مع التحريك المستمر، بحيث ينتج مزيج كثيف ومن ثم احفظيه داخل علبة في الثلاجة.
  3. حددي المناطق التي تريدي تنحيفها وادهنيها بالخلطة كل يوم إضافةً إلى ممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية صحية.
 

 

 

خل التفاح لتنحيف الوجه

 

 

 

 

تمارين تنحيف الوجه والرقبه

المداومة على تمارين تنحيف الخدود، مع اتباع نظام غذائي صحي يخلصك من دهون الوجه، والرقبة في أسرع وقت، وهذه بعض التمارين التي يمكنك اتباعها:

تمرين فم السمكة:

هو أشهر التمارين لتنحيف الوجه والرقبه بسرعه ، ويتم تنفيذه عن طريق شفط الخدين داخل الفم, ووضع الشفاه إلى الخارج بحيث يظهر الوجه كوجه السمكة. البقاء على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية, مع الاسترخاء، وتكرار التمرين عشر مرات.

تمرين اللسان:

  يعمل على تمرين عضلات الوجه, وخاصةً في منطقة الذقن، حيث يسبب التمرين الشعور بالحرق أو التوتر في الخدين، وطريقة تنفيذه هي: إغلاق الفم وتحريك اللسان في حركاتٍ دائرية, و أثناء التمرين، يجب أن يلمس اللسان السطح الخارجي للأسنان العلوية والأسنان السفلية, ينفيذ التمرين 15 مرة في اتجاه عقارب الساعة، و15 مرة عكس اتجاه عقارب الساعة, مع الحفاظ على تكرار التمرين مرتين على الأقل يوميا.

تمرين الشفايف:

طريقه تنحيف الوجه والرقبه والقضاء على تراكم الدهون في الجزء السفلي من الوجه، وهي الدهون التي تسبب تدلي الجلد تحت خط الفك، وطريقة  تنفيذه  هي: اتخاذ وضعية الجلوس أو الوقوف، وإمالة الرأس نحو الخلف والنظر نحو السقف، مع تحريك الشفة السفلية فوق الشفة العليا قدر الإمكان، بحيث يمكن الشعور بمقاومةٍ في الرقبة وعضلات الفك القريبة من الأذنين، والبقاء على هذه الوضعية والعد إلى 5، مع تكرار التمرين حوالي 15 مرة.

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل 8 خلطات تبييض اليدين والرجلين في إسبوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طريقه تنحيف الوجه والرقبه
طريقه تنحيف الوجه والرقبه

 

 

 

 تمرين السنجاب:

تمارين لتنحيف الوجه الممتلئ والذقن للحصول على وجه نحيف ومثالي في أسرع وقت، يجب المداومة على تمرين السنجاب، ويتم عمل هذا التمرين من أجل نحت دهون الخدين، ويكون ذلك عن طريق إمالة رأسك إلى الوراء وادفع ذقنك إلى الأمام، ثم سحب خديك للداخل في أكبر قدر ممكن وذلك لمدة 5 ثوان ويتم تكراره من 10 إلى 15 مرة.

  تمرين عضلة الفك:

إن الذقن المزدوجة المليئة والسمينة يمكنها أن تجعلك تبدو أثقل وأكبر في السن مما كنت حقا، حيث يتم تنحيف الوجه والذقن والحصول على مظهر أكثر تحديدًا باستخدام هذا التمرين، عن طريق إمالة رأسك للخلف حتى تنظر إلى السقف، مع تحريك شفتك السفلى على شفتك العلوية قدر الإمكان، ويجب أن تشعر بهذا في عضلات الفك بالقرب من أذنيك ويستمر ذلك لمدة 10 ثواني ويتم تكراره من 10 إلى 15 مرة.

تمرين تنحيف الوجه للرجال:

في حالة ما إذا كنت ترغب في  تنحيف الخد مع تحديد عظام الخد، فإن تمرين الوجه هذا يمكن أن يساعد في تنحيف الخد، والاقتراب أكثر من تحديد عظام الخد، ويتم ذلك عن طريق التعامل بالتداول مع الخدين المترهلين في عظام الخد وذلك باتباع الخطوات التالية:  عن طريق وضع أصابعك على كل عظام الخد، ثم رفع بلطف الجلد مع فتح الفم، ويجب أن تشعر بالمقاومة في عضلات خدك وذلك لمدة 5 ثوان، ويتم تكرار ذلك من 10 إلى 15 مرة.

تجارب تنحيف الوجه

لا يمكنك تقليل الدهون من مناطق معينة من خلال الوصفات الطبيعية فحسب، بل عليك تغيير نظامك الغذائي؛ حيث أن له دور كبير في التخلص من دهون الوجه، تناولي سعرات حرارية أقل على مدار يومك لكي يتسنى لجسدك استعمال الدهون المخزنة فيه كمصدر للطاقة؛ وستقل الدهون في وجهك بدورها إذا فعلتِ هذا، وإليك بعض التجارب الخاصة بطرق تنحيف الوجه المختلفة:
وقد جاء على لسان إحدى السيدات: “تجربتي مع وصفات تنحيف الوجه بدأن منذ الصغر فقد كنت أعاني من السمنة، وبالطبع كانت الخدود الممتلئة تميز وجهي الصغير، ولكن مع التقدم في العمر أصبح شكل الخدود متدلي، ومترهل، ويعطيني عمر أكبر مما أنا عليه، ولذلك بحثت كثيرا عن  وصفات طبيعية لتنحيف لخدود، وجربت الكثير من الوصفات بعضا كان يعطي نتائج بسيطة، ولكن في نهاية المطاف توصلت لخل التفاح للتخص من الدهون الممتلئة، وقد كانت نتائجه سريعة، ومشجعة، ولذلك انصح الجميع باستخدامه.
وتحدثت فتاة صغيرة في السن، ولكن تعاني من السمنة فقالت: تجربتي مع الزنجبيل لتنحيف الوجه حققت لي نتائج لم أتمنى يوما الوصول إليها، فقد كنت استخدم الزنجبيل في الأساس للتخلص من الوز الزائد، وكنت أتناول منقوع الزنجبيل المغلي ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة، وفي خلال اسبوع واحد من الاستخدام بدأت أشعر بمنطقة الخدود تنحف، ووجهي يظهر أكثر نحافة، واستمررت على الوصفة لمدة شهر تقريبا، وكنت قد تخلصت من 5 كيلو جرام من وزني، ومعهم نحفت خدودي”.
وقالت سيدة اربعينية تدعي سارة “لجأت لكافة السبل الممكنة للتخلص من دهون الوجه، فاتبعت تنحيف الخدود طبيعيا لفترة طويلة, ولكن لم تجدي نفعا، وبعدها لجأت للتمارين الرياضية وبدأ شكلي في التحسن قليلا، ولكن لم تكن النتائج مرضية بشكل كافي، وعندما اتبعت حمية غذائية ظهر وجهي بشكل شاحب، وكأنني كنت مريضة لفترة طويلة، لذلك لجأت للتدخل الجراحي، واجراء عملية تنحيف الخدود جراحيا، وتخلصت من الدهون مع شد الوجه أيضا لحمايته من التجاعيد، وقد جاءت النتائج مرضية جدا بل وتفوق توقعاتي”.

اسباب تنحيف الوجه

الوجه الممتلئ الذي تتراكم فيه الدهون بشكل ملحوظ هو مشكلة تؤرق الكثير من السيدات، والرجال على حد سواء، وللقضاء على تلك المشكلة ينغي أولا التخلص من المشاكل المسببة لها للقضاء عليها نهائيا، والأن يمكننا التعرف على الأسباب، وطرق علاجها:

الجفاف:

عدم وجود كمية كافية من الماء في الجسم، يدفع الجسم إلي إحتباس الماء في الجسم تخوفاً من عدم الحصول علي كمية مياه عاجلة، وبالتالي يبدأ الجسم في إطلاق المياه المتوافرة في الجسم،  وهذا يجعل الجسم متضخم، والوجه هو أحد أجزاء الجسم التي يتم الإحتفاظ بالماء فيها، وبالتالي يظهر الخدين بدهون زائدة ولكنه في الأساس مملوء بالمياه. ولعلاج هذه المشكلة يمكنك تناول كمية كافية من الماء طوال اليوم.

 

 

 

 

 

تجربتي مع الزنجبيل لتنحيف الوجه
تجربتي مع الزنجبيل لتنحيف الوجه

 

 

 

 

 

 

 

ربما تهمك قراءة: أفضل 6 خلطات تبييض الجسم والوجه للعروس

 

 

 

 

 

 

نظام غذائي غير متوازن:

عدم إتباع نظام غذائي صحي يؤدي إلي أن تظهر الخدود ممتلئة بالدهون، وعدم الحصول علي المعادن والفيتامينات، يمكن أن يؤدي إلي الوجه المنتفخ، لذلك يجب تجنب جميع الأطعمة الخاطئة مثل الكربوهيدرات المفرطة والأطعمة الدسمة والمشروبات مثل الكولا والمشروبات الغازية والأطعمة المصنعة والسكريات وأيضاً المشروبات المدرة للبول مثل الشاي، القهوة وإستبدالها بنظام غذائي صحي من الخضروات والفواكه و كربوهيدرات أقل.

الإفراط في تناول الكافيين:

عند تناول مشروبات الكافين مثل الشاي، القهوة يجعل الجسم يشعر بالجفاف ويبدأ الجسم بتخزين الماء بقدر الإمكان،  لذلك كما ذكرنا مسيقا يجب الإقلاع عن هذه المشروبات تماماً ما يعطي إنطباع بدهون الخد لحل هذه المشكلة.

التعرض لمشاكل طبية معينة:

هناك بعض المشاكل الطبية مثل الغدة الدرقية، أمراض الكلي، إلتهاب الجيوب الأنفية، الحساسية والعديد من المشاكل الأخري تتسبب في إنتفاخ الوجه،  وفي هذه الحالات يجب إستشارة الطبيب للحصول علي العلاج المناسب وبمجرد أن يتم علاج هذه المشاكل سوف تلاحظ تلقائياً تقليل دهون الوجه.

التدخين:

للتدخين آثار سلبيةٌ خطيرةٌ على الصحة العامة ولا ينعكس تأثيره على أجهزة الجسم الداخلية فقط بل يمتد تأثيره إلى مظهرنا الخارجي وتحديداً الوجه حيث يدمر التدخين كلا من الكولاجين والإيلاستين ويفقد الجلد مرونته ونضارته ويبدو مترهلا ومنتفخاً وتظهر العلامات الدقيقة والتجاعيد حول العينين والفم.

الشيخوخة:

لا تؤدي الشيخوخة فقط إلي ظهور التجاعيد ومشاكل ترهل الجلد ولكن أيضاً تجعل الوجه يبدو منتفخ، ومع التقدم في السن، تضعف أربطة الوجه التي تحتفظ بالدهون وبالتالي قد تعاني من العديد من الأثار القبيحة. أحد هذه الأثار هو إنتفاخ الخديين ولكن يمكن لمجموعة من التمارين أن تساعدك في التخلص من دهون الخدين.

تنحيف الوجه والرقبة بالليزر

عملية تنحيف الوجه بالليزر تستهدف البقع التي تتجمع فيها الدهون وتسبب مظهر مترهل على الوجه والرقبة باستخدام الليزر، الذي من خلاله يمكنك الحصول على العديد من مزايا رفع الوجه التقليدي، ولكن بتقنية أسهل، حيث يستخدم جراحو التجميل الليزر أسفل الجلد، حيث ثبت فعاليته في إحكام شد الأنسجة على الخدين، والعنق، كما قد يحتاج الطبيب إلى شفط الدهون من أسفل الذقن لزيادة تحسين محيط الفك والرقبة، كما يمكن إجراء إعادة تسطيح بالليزر للجلد الخارجي لزيادة تحسين النتائج.
  • من هم الاشخاص المرشحون لإجراء عملية شفط دهون الوجه والرقبة؟
  • البالغين الذين لم تتعدى زيادة الدهون لديهم 30% من وزنهم المثالي.
  • مرونة الجلد وتماسك العضلات.
  • غير المدخنين.

خطوات تنحيف الوجه بالليزر:

  • يمكن إجراء العلاج أثناء استيقاظك خلال أقل من ساعة باستخدام شقوق صغيرة جدًا، بحيث تعود لمزاولة حياتك بشكل طبيعي بسرعة.
  • تبدأ خطوات تنحيف الوجه بالليزر بتنظيف البشرة باستخدام الصابون الطبي ثم تجفيفها جيدا، ثم يطلب طبيب التجميل من الشخص الاستلقاء على الكرسي الطبي وارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، وهي هامة جدا حتى لا تتضرر العين من الأشعة المنبعثة من جهاز الليزر.
  • يستخدم الطبيب جهاز الليزر لتنحيف الوجه وحتى الوصول إلى الرقبة، حيث توجد التجاعيد والدهون المتراكمة، فتعمل أشعة الليزر الحادة على تفتيت هذه الدهون وإذابتها ـ كما تحفز البشرة على إفراز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بصورة طبيعية.
  • لا تسبب جلسات الليزر الألم، ولكن يمكنك الشعور ببعض الوخز بالجلد أو السخونة، ويمكن عمل كمادات بادرة بعد الجلسة مباشرة لتفادي هذا الإحساس، ويحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية لعملية نحت الذقن بالليزر.
  • تشمل عملية نحت الوجه بالليزر على تطبيق الطاقة لإذابة الدهون أو امتصاصها من قبل الجسم، فالحرارة المتولدة على أو تحت الجلد قد تسبب أيضًا بعض الانكماش الجلدي، وهو أمر مرغوب فيه.

 

 

 

تنحيف الوجه والرقبة بالليزر
تنحيف الوجه والرقبة بالليزر

 

 

 

 

 

نتائج تنحيف الوجه بالليزر:

 شفط الدهون بالليزر تكون ناجحة للوجه والرقبة، وعادًة يحتاج معظم الناس إلى جلسة علاجية واحدة فقط، وتظهر النتائج على الفور مع التحسن المستمر على مدى عدة أشهر، مع الحد الأقصى للتحسن الذي يحدث عادة في 6 أشهر.

مميزات عمليات تنحيف الوجه بالليزر:

  • عملية آمنة وليس لها مضاعفات.
  • تعمل على شد ترهلات الذقن والرقبة وإخفاء التجاعيد، و إعطاء الذقن مظهر جميل وجذاب.
  • إجراء غير جراحي ولا يحتاج إلى تخدير.
  • تعمل أشعة الليزر على شد الجلد بطريقة طبيعية، فلا يظهر أثر للعملية.
  • تظهر النتائج النهائية بعد آخر جلسة مباشرة.
  • تعتبر عملية تنحيف الوجه والرقبة بالليزر غير مكلفة مقارنة بالعملية الجراحية. تنحيف الوجه والرقبة

 

 

 

 شفط الدهون
شفط الدهون

 

 

 

اهتمي بصحتك، ولا تسرفي في تناول الطعام، ومارسي التمارين الرياضية ولو ليومين من كل أسبوع، حتى تحصلين على وجه صحي، وخالي من العيوب. تنح
يف الوجه والرقبة

المصدر: أهل السعودية